اقتصاد

ملك اسبانيا يعتقد ان الاصلاحات في بلاده "ستؤتي ثمارها"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برازيليا: اكد ملك اسبانيا خوان كارلوس الاثنين في برازيليا ان الاقتصاد الاسباني يتمتع "باسس صلبة" وان الاصلاحات القاسية لمواجهة الازمة "ستؤتي ثمارها قريبا".

وقال الملك الاسباني امام الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف واصحاب شركات برازيلية واسبانية ان "بلادي تتمتع بالارادة الحازمة والتصميم على تجاوز الازمة (...). ان الاقتصاد الاسباني يتمتع باسس صلبة، وديوننا العامة ادنى من ديون دول اخرى في الاتحاد الاوروبي، ان حساباتنا الخارجية وحساباتنا العامة تتوازن بسرعة".واضاف خوان كارلوس ان "الحكومة بدات اصلاحات واسعة النطاق ستؤتي ثمارها قريبا".وشدد على ان "اسبانيا تعمل مع شركائها الاوروبيين لاستقرار الاسواق المالية والحد من فوائد الديون العامة وتعزيز اليورو".من جهة اخرى، شدد الملك خوان كارلوس على التحالف مع البرازيل من اجل تسوية ازمة الديون في اوروبا التي تضرب اسبانيا المعرضة اصلا لمشكلة مصارفها.

واسبانيا هي المستثمر الثاني في البرازيل مع 85 مليار دولار في قطاعات مثل النفط والاتصالات والبنى التحتية.من جهتها، جددت ديلما روسيف انتقاداتها للاصلاحات التي تؤثر على النمو العالمي ودعت الى "عمل منسق وتضامني" لمكافحة الازمة.واضافت الرئيسة البرازيلية ان "النمو ضروري لكي لا تجري الاصلاحات على حساب الشعوب والدول".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف