اقتصاد

الصين تقدم منحة لأفغانستان بقيمة 23.8 مليون دولار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بكين: أعلنت الصين أنها ستقدم 150 مليون يوان أي ما يعادل23.8 مليون دولار أميركي كمنحة إلى الحكومة الأفغانية خلال عام 2012.

وجاء الإعلان في البيان المشترك بين الصين وأفغانستان بشأن تأسيس الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين البلدين، عقب محادثات رسمية بين الرئيس الصيني هوو جين تاو والرئيس الأفغاني الزائر لبكين حامد كرزاى.

وأبدى الجانبان في البيان، موافقتهما على مواصلة استكشاف قنوات وأساليب جديدة لتوسيع نطاق التجارة والاستثمار الثنائيين وتعميق التعاون الاقتصادي، وذلك على أساس الاتفاقية الموقعة بين الدولتين بشأن التعاون التجاري والاقتصادي في عام 2006.

وأوضح البيان أن الجانبين وافقا على الدعم المستمر للتعاون الفعلي في مجالات مثل الموارد وتنمية الطاقة وتنمية البنية التحتية والهندسة والزراعة.

كما أكد الجانب الصيني في البيان دعمه لعملية إعادة الاعمار السلمية في أفغانستان، مضيفا أن الصين ستقدم دوما المساعدة لهذا البلد بكل ما أوتيت من قوة، وتواصل تشجيع مشروعات صينية قادرة على المساهمة في البناء والتنمية بأفغانستان.

يذكر أن الرئيس الصيني كان قد أجرى محادثات مع نظيره الأفغاني على هامش قمة منظمة شانغهاي التي اختتمت اعمالها في بكين يوم امس الاول الخميس. وأكد هو جين تاو خلال اللقاء استعداد الصين لتدعيم العلاقات التعاون مع افغانستان والحرص على اقامة علاقات استراتيجية مشتركة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف