اقتصاد

صندوق النقد يعتزم خفض توقعات النمو للاقتصاد العالمي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو:قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد اليوم الجمعة إن الصندوق سيخفض تقييمه للاقتصاد العالمي لعام 2012 . قالت لاجارد في طوكيو إن توقعات نمو الاقتصاد العالمي 'أصبحت أكثر إثارة للقلق'. أضافت أن 'الكثير من مؤشرات النشاط الاقتصادي والاستثمار والتوظيف والتصنيع تتدهور وليس فقط في أوروبا أو الولايات المتحدة وإنما أيضا في أسواق صاعدة رئيسية مثل البرازيل والصين والهند'.


أوضحت أن الإعلان عن ذلك سيتم في غضون 10 أيام. قالت لاجارد إن الاقتصادات المتقدمة يجب أن تتعامل مع قضية الدين العام لكنها حذرت من أن مثل هذه التخفيضات يجب ألا تكون كبيرة جدا بحيث تضعف التحسن الاقتصادي. قالت إنها قلقة بشكل خاص حيال الولايات المتحدة. أشارت إلى أن الولايات المتحدة 'يجب أن تبذل ما تستطيع من أجل تجنب القيادة فوق ما يصفه البعض بأنه (منحدر مالي)'.

وقالت إن 'ذلك يشير إلى انتهاء صلاحية خفض الضرائب واستقطاعات الإنفاق التلقائية التي تم تقنينها كي تبدأ العام القادم والتي ستؤدي بشكل مفاجئ إلى إحداث انكماش في الميزانية بحوالي 4 بالمئة... وسيعرض ذلك ليس التعافي الاقتصادي الأمريكي للخطر وإنما أيضا تعافي الاقتصاد العالمي'. تزور لاجارد طوكيو في إطار الاستعدادات للاجتماعات العامة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي هناك في تشرين الاول (أكتوبر).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف