اقتصاد

خط جوي بين طابا والقاهرة لتنشيط السياحة في جنوب سيناء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا في جنوب سيناء "إنه سيتم تنظيم أربع رحلات بين القاهرة وطابا أسبوعيًا لوضع خط الطيران بين القاهرة وطابا على الشبكات العالمية لتنشيط السياحة في جنوب سيناء اعتبارًا من أول أيام العيد".

وأضاف في مكالمة هاتفية لوكالة "الأناضول" للأنباء" أن مستثمري جنوب سيناء العاملين في النشاط السياحي دعموا هذا الخط الجوي بالاتفاق مع شركة مصر إكسبريس لتنشيط السياحة في جنوب سيناء".

وقال "إن الرحلات سيتم تنظيمها يومي الخميس والأحد من كل أسبوع، وثمن التذكرة إضافة إلى الإقامة 3 ليال ذهاب وعودة بالإفطار 1250 جنيه بدعم من أصحاب المنشآت السياحية المشاركة في جنوب سيناء".

وعن أحوال الأمن في جنوب سيناء قال سليمان "الأمن في جنوب سيناء 100%، وغير متأثر بالعمليات الجارية في شمال سيناء، حيث تطارد قوات الجيش والشرطة العناصر، التي ارتكبت الحادث الإرهابي الغادر في الأسبوع المضي في رفح، وراح ضحيته 16 شهيد وأربعة مصابين".

أوضح "أن الاتفاق على تشغيل هذا الخط الجوي مع الحكومة السابقة، وأن أصحاب الفنادق في جنوب سيناء أصرّوا علي تشغيله بعد حادث رفح".

من جانبه قال الطيار حلمي زرق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس" في تصريحات صحافية إن تشغيل خط القاهرة - تم وفقاً لاتفاقية التعاون، التي تم توقيعها أخيراً بين مصر للطيران ووزارة السياحة، لإعادة تشغيل خط القاهرة - طابا بنظام المشاركة في التكلفة، وذلك لخدمة رجال الأعمال، واستعادة حركة السفر والسياحة والاستثمار في طابا ونويبع وجنوب سيناء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف