اقتصاد

«هيونداي» تصنع سيارات النقل في الصين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيؤول: أعلنت شركة ldquo;هيونداي موتورrdquo;، أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية، أمس، أنه تم وضع حجر الأساس لمشروعها المشترك مع شركة صينية لإقامة مصنع لسيارات النقل وسط الصين. وأوضحت ldquo;هيوندايrdquo; في بيان صحفي، أن شركة ldquo;سيشوان هيونداي موتورrdquo; وهي مشروع مشترك مناصفة بين هيونداي وrdquo;سيشوان نانجون أوتوموبيل جروبrdquo; الصينية ستكمل إقامة المصنع الذي يقع في زيانج شرقي الإقليم في النصف الأول من 2014.

وذكرت وكالة أنباء ldquo;يونهابrdquo; الكورية الجنوبية، نقلاً عن ldquo;هيوندايrdquo;، أن طاقة الإنتاج للمصنع لدى اكتماله ستصل إلى 150 ألف شاحنة سنوياً. وأوضحت الشركة أن المشروع المشترك سيزيد طاقته الإنتاجية إلى 300 ألف شاحنة للوفاء بالطلب المتزايد على سيارات النقل في الصين مستقبلاً. كما تعتزم شركة ldquo;سيشوان هيونداي موتورrdquo; إنتاج حافلات في المصنع الحالي للشركة الصينية بعد تطويره وزيادة طاقته الإنتاجية إلى 10 آلاف حافلة بحلول 2014.

وتعد ldquo;سيشوان هيونداي موتورrdquo; ثالث مشروع مشترك لهيونداي موتور في الصين حيث تستثمر الشركة حوالي 600 مليار وون (527 مليون دولار) بعد إنشاء شركتي بكين ldquo;هيونداي موتورrdquo; وrdquo;دونفينج ييدا كيا موتورrdquo;. وتتوقع الشركة الكورية أن تنمو السوق الصينية للسيارات، أكبر الأسواق في العالم، إلى 4٫71 مليون سيارة خلال 2017 مقابل 4٫03 مليون سيارة العام الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف