اقتصاد

كوانتاس الأسترالية فى محادثات للتحالف مع طيران الإمارات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قالت شركة الطيران الأسترالية كوانتاس التى تواجه صعوبات اليوم الخميس، إنها تجرى محادثات مع طيران الإمارات المملوكة لدبى بشأن تحالف محتمل وهو ما دفع أسهمها للارتفاع أكثر من تسعة بالمائة.

كانت صحيفة فايننشال ريفيو الأسترالية أفادت فى وقت سابق من اليوم، أن كوانتاس تجرى محادثات مع طيران الإمارات بشأن اتفاق محتمل لمساعدة قسم الرحلات الدولية الذى يتكبد خسائر فى الشركة الأسترالية بمنحه قدرة على الوصول لعدد أكبر من الركاب من مركز عمليات طيران الإمارات فى الشرق الأوسط. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تذكرها إن أى شكل نهائى للتحالف قد يتراوح من اتفاق صريح للمشاركة فى الرمز إلى اتفاق تقاسم إيرادات أكثر شمولا، ولم يذكر التقرير أى تحالف فى رأس المال.

وقالت كوانتاس إن اتفاقات التحالف التى من شأنها أيضا أن تقلص نفقات الشركة على الطائرات والنفقات الأخرى كانت دائما على أجندتها. وأضافت فى بيان "فى أى مرحلة قد تجرى كوانتاس اتصالات مع مجموعة كبيرة من الشركات بشأن تعاون تجارى محتمل، هذه الشركات تشمل طيران الإمارات وشركات أخرى"، وقالت طيران الإمارات إنها لن تعلق على أى محادثات تجريها مع شركات أخرى.

وقال ديفيد ليو مدير البحوث فى ايه.تى.آى لإدارة الأصول التى باعت أسهما فى كوانتاس بعد تحذير من تكبد خسائر فى يونيه "تواجه الشركة (كوانتاس) فى العمل منفردة تحديات كبيرة وتحتاج لتحالف". وأضاف "كلما تم ذلك فى وقت قريب سيطمئن الناس أسرع بشأن الطريقة التى ستخفض بها الشركة الخسائر فى قسم الرحلات الدولية"، وارتفع سهم كوانتاس 9.6 بالمائة إلى 1.09 دولار أسترالى فى التعاملات المسائية.

كان السهم هبط لأدنى مستوى على الإطلاق عند 0.96 دولار أسترالى الشهر الماضى بعدما حذرت الشركة من خسائر متزايدة من عملياتها الدولية. وقالت فايننشال ريفيو إنه فى حالة التوصل لاتفاق فستقوم كوانتاس بتسيير كثير من رحلاتها الدولية عبر دبى بدلا من سنغافورة وستعتمد على شريكتها الجديدة لنقل العملاء إلى بعض الوجهات الأوروبية بالإضافة إلى الشرق الأوسط وأنحاء من إفريقيا. وقالت كوانتاس أيضا إنها ستنسحب من قاعدة فرانكفورت لتصبح لندن ميناءها الوحيد فى القارة الأوروبية، مضيفة أن من المرجح أن ينهى الاتفاق المقترح علاقة قائمة بين كوانتاس وبريتيش ايرويز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف