اقتصاد

أعمال نايل تكافل للتأمين في مصر تتضاعف بنسبة 344 %

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: ارتفعت حجم الأقساط التأمينية التي حققتها شركة نايل تكافل 23.3 مليون جنيه خلال العام المالي الأخير المنتهي في يوليو/تموز الماضي بنسبة 344 % مقابل 5.2 مليون جنيه خلال العام 2010/2011 لتغطية 2800 وثيقة تأمين علي الحياة.

وقال آدم بن مناف العضو المنتدب في شركة نايل فاميلي تكافل خلال احتفال الشركة بتكريم العاملين "ان الشركة تهدف إلى الوصول بحصيلة أقساط تأمينية الى 120 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري، وان الشركة قررت رفع راس المال الى 22 مليون جنيه خلال العام المقبل، والتعاون مع 3 بنوك ومؤسستين استثماريتين".

وأضاف في تصريحات خاصة بوكالة "الاناضول" للأنباء اليوم:" ان اتجاه المصريين خلال الخمس سنوات الماضية للتأمين على الحياة ارتفع بنسبة عالية، وخاصة بعد الثورة، بنسبة تتجاوز 25 %، سواء للتأمين الفردي او التأمين الجماعي على الافراد من خلال الشركات او النقابات".

وكشف مناف عن إبرام مجموعة من التعاقدات للتامين الجماعي التكافلي لعدد من المؤسسات، ابرزها نقابة السياحيين، التي تضم الف موظف بمبلغ تغطية يصل الى 50 مليون جنيه، ونقابة الضيافة الجوية للتأمين على 1500 موظف بإجمالي مبلغ تأميني يصل إلى 250 مليون جنيه.

وقال مناف انه في اطار خطة التوسع الخاصة للفروع فان الشركة تعتزم افتتاح 3 فروع جديدة خلال العام المالي الجاري 2012/2013 في المهندسين والغردقة وأسيوط، إلى جانب فروعها الحالية المتواجدة في مدينة نصر والمعادي والإسكندرية للانتشار بشكل كبير في مختلف محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر ان شركة نايل فاميلي تكافل احدى شركات مجموعة طوكيو مارين اليابانية المتخصصة في التامين وإعادة التامين، وتمتلك نايل تكافل كيانين، الاول هو شركة نايل جنرال تكافل، والثاني نايل فاميلي تكافل، براس مال مصرح به 300 مليون جنيه، والمصدر 60 مليون جنيه لكل منهما.

والتأمين التكافلي يقوم على مساهمة مجموعة من المشاركين في ما بينهم بدفع مبالغ مالية علي سبيل المشاركة للحصول على التغطية التي توفر لهم الحماية للممتلكات هم وأصولهم المادية والحماية المالية التي تتفق مع أحكام الشريعة الاسلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف