اقتصاد

رومني يهاجم أوباما مجددًا ويعد الأميركيين بإنهاء الفقر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هاجم المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض ميت رومني الأربعاء ثقافة "الاتكالية" التي يدافع عنها بحسب رأيه باراك أوباما، وذلك سعيًا إلى تحسين مواقعه، بعدما واجه انتقادات لأنه تطرق إلى ذهنية "الضحايا" لدى 47% من الأميركيين الذين صوّتوا للرئيس الديموقراطي.

مناصرون أميركيون لميت رومني في حملته الانتخابية

ميامي (الولايات المتحدة): قال ميت رومني إن "مشروعي للاقتصاد الاميركي سيشجّع الاستثمارات الخاصة والحريات الفردية" وذلك في مقالة نشرتها صحيفة "يو اس ايه توداي". واضاف "بدلاً من خلق شبكة اتكالية، سأطبّق سياسات ستحسن اقتصادنا وتخرج الأميركيين من الفقر".

ورومني توقف في اتلانتا (جورجيا، جنوب شرق) لحضور تجمعات جمع اموال في اطار حملته للوصول الى البيت الابيض في انتخابات 6 تشرين الثاني/نوفمبر، اتهم من هناك الرئيس الاميركي بانه يسعى الى "إعادة توزيع الثروات".

وكتب رومني "السؤال في هذه الحملة ليس معرفة من يقلق على الفقراء والطبقة المتوسطة"، وانما "معرفة من يمكن ان يساعد الفقراء والطبقة الوسطى. انا قادر على القيام بذلك، وليس هو".

ثم اكد المرشح الجمهوري في ميامي خلال لقاء نظمته شبكة "يونيفيجن"، التي تتوجه إلى المتحدرين من دول اميركا اللاتينية، انه "يهتم بشؤون 100% من الشعب"، مؤكدا في الوقت نفسه انه يعلم ان ليس بامكانه الحصول على اصوات 100% في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر.

واعتبارًا من الثلاثاء بدأ الجمهوريون التركيز على تصريحات اوباما، التي تعود الى 1998، بهدف ان يعكسوا القناعات اليسارية لدى الرئيس الحالي للولايات المتحدة، والتي يدافع فيها عن فكرة "اعادة توزيع" الثروات من قبل الدولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف