اقتصاد

لوفتهانزا تؤسس شركة جديدة متدنية الأسعار لمواجهة المنافسة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية الخميس عن تأسيس شركة جديدة لتأمين قسم من رحلاتها في ألمانيا وأوروبا، في محاولة منها لمواجهة المنافسة الشرسة التي تشهدها من قبل الشركات المتدنية الأسعار، مثل راين إير وإيزي جت.

وابتداء من كانون الثاني/يناير 2013، سيتم جمع فروعها "دايركت سرفيسز"، التي تدير كل رحلات لوفتهانزا الداخلية والى اوروبا، والتي لا تمر بقواعدها في فرانكفورت وميونيخ، اضافة الى الشركة المتدنية الأسعار جرمان وينغز، في شركة واحدة.

ورحّب رئيس الشركة كريستوف فرانتس بهذه الخطوة، وقال ان هذه الشركة التي سيكشف عن اسمها في وقت لاحق، ستؤمّن "فرصة كبيرة لتحسين فعاليتنا".

وستعمل طائرات شركة يورو وينغز الاقليمية ايضًا لحساب الشركة الجديدة، التي سيكون لديها في الاجمال 90 طائرة تؤمّن رحلات الى المانيا والى اوروبا. واوضح فرانتس ان "هدفنا هو تشغيل هذه الخطوط بطريقة ذات مردودية".

وعلى الرغم من ان الرحلة الاولى للشركة الجديدة لن تنطلق قبل بضعة اشهر، الا ان الاعلان عن تأسيسها زاد سعر سهم لوفتهانزا في البورصة حوالى 1.50 بالمئة الخميس في الساعة 13:08. والشركة الجديدة تهدف الى نقل حوالى 18 مليون مسافر خلال السنة الاولى.

واعتبر سيباستيان هاين المحلل لدى بنك بنكهاوس لامبي أن "هذا القرار لا يمكن أن يضرّ بالسوق". واضاف هذا المحلل ان "هذا الكيان الجديد سيسمح بإعادة إبراز نشاط لوفتهانزا على مستوى القارة وتحسين مردوديتها كذلك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف