اقتصاد

إجازة العيد تسعة أيام للقطاع الحكومي وثلاثة للخاص

دبي تستعد للأضحى بفتح مراكز التسوق 24 ساعة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، أطلقت إمارة دبي مبادرة "دبي 24 ساعة" للسنة الثانية للسماح للمتسوقين بالتسوق على مدار اليوم، كما حددت إجازة موظفي القطاع العام بتسعة أيام ونظرائهم من القطاع الخاص بثلاثة فقط.

أحمد قنديل من دبي: بدأت إمارة دبي اليوم استعداداتها للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك عبر إعادة إطلاق مبادرة "دبي 24 ساعة"، وهي المبادرة التي تم إطلاقها في العام الماضي، بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا واستحسانًا من قبل مسؤولي مراكز التسوق وأصحاب المحال التجارية، والمتسوقين أنفسهم.

كما قامت القرية العالمية أمس بفتح أبوابها في اليوم الأول لموسمها الثامن عشر تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى، التي ستبدأ من يوم الجمعة المقبل، الموافق الحادي عشر من أكتوبر/تشرين الأول وحتى التاسع عشر من الشهر نفسه بالنسبة إلى العاملين في القطاع الحكومي. أما إجازة القطاع الخاص فستكون ثلاثة أيام فقط من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري.

إجازة طويلة
وأبدت مراكز التسوق الكبرى في الإمارة ترحيبها بتلك المبادرة، مؤكدة أنها ستشارك في نجاح هذه المبادرة، خاصة في ظل قرار مجلس الوزراء اليوم بمنح العاملين في القطاع الحكومي إجازة سبعة أيام من 13حتى 19 أكتوبر/تشرين الأول، إضافة إلى يومي الجمعة والسبت، ما يشكل 9 أيام كاملة لموظفي الحكومة تمكنهم من الاستمتاع بالعيد لفترة طويلة في أكبر عدد ممكن من مراكز التسوق ومنتجعات ومعالم الإمارة.

وهو الأمر الذي سيعود بالفائدة على مراكز التسوق، وسيدرّ عائدات مالية كبيرة على متاجرها ومطاعمها ومقاهيها ومراكز الترفيه فيها. وأعدّت مراكز التسوق مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، إضافة إلى تقديم عروض ترويجية خاصة بها، فضلًا عن الجوائز التي قامت برصدها للمتسوقين، وذلك لإغناء تجربة التسوق خلال فترة احتفالات "العيد في دبي".

وأوضحت مراكز الإمارة أنها تتوقع نجاح مبادرة "دبي 24 ساعة" بسبب مناخ الاستقرار الذي تعيشه دبي، بما تشمله من نهضة اقتصادية وحضارية واستقرار الأمن، بما يسمح للعائلات من جميع الجنسيات بالتبضع في أي ساعة من النهار أو الليل، واثقين من الأجواء الآمنة التي تلفّ دبي على مدار الساعة.

تعديل مواقيت
هذا وقد قررت مراكز تسوق في دبي أن تبقي أبوابها مفتوحة على مدار الساعة خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك في 15 و16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مشاركة منها في مبادرة 24 ساعة، التي طرحتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، ضمن فعالية العيد في دبي بين 10 و19 أكتوبر 2013.

وستقوم مراكز تسوق (دبي مول ومول الإمارات وديرة سيتي سنتر ومردف سيتي سنتر ودبي فستيفال سيتي مول ومركز الواحة ولامسي بلازا وأرابيان سنتر) بفتح أبوابها 24 ساعة خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، فيما ستفتحمراكز التسوق الستة الأولى المذكورة أبوابها خلال الفترة ما بين 10 الى 19 أكتوبر، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل للمحال التجارية، وإلى الساعة 3 بعد منتصف الليل للمطاعم والمقاهي.

أما أرابيان سنتر ولامسي بلازا فسيفتحان أبوابهما من الساعة 10 صباحًا إلى 12 منتصف الليل للمحال التجارية وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل للمطاعم والمقاهي. وستقوم مراكز تسوق أخرى عدة، مثل (ابن بطوطة مول وبرجمان ودبي آوتليت مول ومركز الغرير وميركاتو ووافي) بتمديد ساعات عملها إلى منتصف الليل، وبعضها حتى الساعة الثالثة بعد منتصف الليل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف