اقتصاد

أرباح سابك السعودية تتجاوز 1.7 مليار دولار في الربع الثالث

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: اعلنت الشركة السعودية للصناعات الاساسية "سابك" الاحد ان ارباحها للربع الثالث من العام الحالي بلغت 1.72 مليار دولار، بارتفاع نسبته 2.54 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

واوضحت الشركة العملاقة ان ارباحها لهذا الفصل بلغت 6.47 مليارات ريال (1.72 مليار دولار)، مقابل 6.31 مليارات ريال للفترة نفسها العام الماضي.

كما سجل صافي ارباح الشركة ارتفاعًا، ليصل الى 19.7 مليار ريال (5.25 مليارات دولار) في الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي، مقابل 18.89 مليار ريال (5.05 مليارات دولار) في الفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع نسبته اقل من واحد في المئة. وسابك اكبر شركة مدرجة في اسواق الخليج، كما انها واحدة من اكبر شركات تصنيع البتروكيميائيات في العالم.

وعزت الشركة النتائج المحققة في الربع الثالث والاشهر التسعة الاولى من العام الحالي الى "زيادة اسعار بعض المنتجات وانخفاض تكلفة المبيعات والتمويل رغم انخفاض الايرادات الاخرى".

وارجعت ارتفاع الارباح خلال الفصل الحالي مقارنة مع الفصل السابق الى زيادة الكميات المنتجة والمباعة واسعار بيع بعض المنتجات، فضلًا عن ارتفاع ايراداتها الاستثمارية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف