اقتصاد

لوك أويل الروسية تبدأ انتاج النفط بحقل غربي القرنة العراقي في 2014

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قال رئيس شركة لوك أويل الروسية العملاقة للنفط وحيد الكبيروف امس الاثنين إن حقل غربي القرنة المرحلة الثانية في مدينة البصرة جنوبي العراق سيبدأ انتاج النفط الخام ابتداء من الربع الاول من العام المقبل بطاقة 150الف برميل يوميا.وقال الكبيروف خلال اجتماعه بنائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني إن lsquo;مشروع غرب القرنة/2 دخل مراحله النهائية، وسيبدأ الإنتاج في الربع الأول من العام المقبل بطاقة 150 الف برميل يوميا ليصل الى 400 ألف برميل نهاية عام 2014prime;.
وأضاف قائلا إن lsquo; لدينا الرغبة في الدخول بمشروع البتروكيمياويات وتطوير حقل الناصرية وبناء مصفاة عملاقة فيها بطاقة 300 ألف برميل يوميا وأن المصفاة ستكون مصفاة القرن 21 في العالمrsquo;.


ودعا الشهرستاني لوك أويل إلى lsquo;بذل مزيد من الجهود للتسريع بتطوير الحقل بالسرعة الممكنةrsquo;. وأكد أن lsquo;الحكومة العراقية لديها استراتيجية ليصبح العراق احد البلدان الكبرى المختصة في الصناعات البتروكيماوية في المستقبل القريب، ولدى العراق رغبة بأن تكون شركة لوك أويل احدى الشركات الكبرى المساهمة في تطوير هذه الصناعات بالإضافة الى صناعة سماد اليوريا الى جانب نشاطها في حقل غرب القرنةrsquo;.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف