اقتصاد

بدء نظر دعاوى التعويضات ضد "بريتش بتروليوم" بسبب حادث التسرب النفطي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيو أورلينز: بدأت إحدى المحاكم الأمريكية امس الاثنين الاستماع إلى مرافعات محاميي شركة النفط البريطانية العملاقة بريتش بتروليوم ووزارة العدل الأمريكية بشأن تحديد حجم التعويضات المطلوبة من الشركة البريطانية بسبب حادث انفجار منصة استخراج النفط ديب هواريزون في خليج المكسيك وما أدى إليه ذلك من كارثة بيئية غير مسبوقة في نيسان/أبريل 2010 . ومن المتوقع أن يستمر تقديم المرافعات أمام القاضي كارل باربير عدة ساعات. وقد بدأ محامي عدد من أصحاب الدعاوى ضد بريتش بتروليوم مرافعته بالقول إن تخلى الشركة عن اعتبارات الأمن والسلامة كان سبب الحادث.


وأضاف جيم روي محامي مجموعة من المدعين من غير الحكومة إن المنصة لم تكن في حالة تسمح لها بحفر بئر. ومن المقرر أن يقدم محامو الحكومة مرافعاتهم في وقت لاحق.
ومن المتوقع أن تتناول الجلسات ثقافة 'المخاطرة' التي تقوم على أساس 'تفادي الخسارة وليس تفادي المخاطر' بحسب جيم روي''الذي قال إن انتشار ثقافة خفض الإنفاق وجني الأرباح على حساب معايير الأمن والسلامة والمغامرة الكبيرة وراء الحادث. يذكر أن بريتش بتروليوم تكبدت حتى الآن حوالي 38 مليار دولار بسبب حادث انفجار المنصة. ومازالت الشركة البريطانية تواجه احتمال دفع المزيد من الأموال بسبب الحادث.


كانت بريتش بتروليوم قد توصلت إلى تسوية بشأن التعويضات مع آلاف الأفراد المتضررين في مدينة نيو أورلينز الأمريكية منذ عام تقريبا ولكن''الشركة الآن تواجه دعاوى الحكومة الأمريكية التي تطلب مليارات الدولارات كتعويض وفقا لقانون المياه النظيفة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف