اقتصاد

نمو صناعة الألعاب الإلكترونية في الصين بنسبة 36%

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
​بكين: أفادت بيانات مطروحة في منتدى دولي منعقد بمدينة شنغهاي الصينية بأن صناعة طباعة الألعاب في الصين قد شهدت نمواً سريعاً خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغت المداخيل السوقية الصافية للألعاب الإلكترونية الصينية 33.89 مليار يوان، محققة زيادة بنسبة 36.4% مما يجعلها أسرع الصناعات الثقافية نمواً في هذا البلد. وحققت من بين ذلك ألعاب العملاء، وألعاب صفحات الإنترنت، والألعاب الخلوية إيرادات صافية قدرت تباعاً بـ23.29 مليار يوان، و5.34 ملياريوان، و2.53 مليار يوان، محققة زيادة بـمقادير 18%، و39.8%، و100.8%. وقد بلغت الإيرادات الصافية لسوق الألعاب الإلكترونية الصينية في عام 2012 مستوى 60.28 مليار يوان، محققة زيادة سنوية بـمقدار 35.1%. حققت من بينها ألعاب العملاء إيرادات سوقية صافية بلغت 45.12 مليار دولار، ومستحوذة على 74.9% من حجم السوق، ومسجلة زيادة سنوية بـ23%. كما حققت ألعاب صفحات الإنترنت نمواً قوياً، حيث بلغت إيراداتها السوقية الصافية 8.1 مليار يوان، بزيادة سنوية قدرت بـ64.4%. كما ناهزت الإيرادات السوقية الصافية للألعاب الخلوية 3.24 مليار خلال العام 2012، محققة نمواً سنوياً بـ90%، مؤشرة بذلك بدخول فترة من النمو السريع. ويتوقع العاملون بهذه الصناعة مستقبلا جيدا للألعاب الخلوية، خاصة في ظل النشاط الإستثماري الكبير داخل هذه الصناعة. كذلك فانه مع توسع نطاق سوق الألعاب الإلكترونية الصينية وإرتفاع قدرات الإبتكار، تتسارع خطوات "خروج" صناعة الألعاب الإلكترونية الصينية إلى العالم. حيث دخلت 177 لعبة إلكترونية مصنعة من قبل أكثر من 40 شركة صينية إلى أكثر من 100 دولة ومنطقة، وبلغت الإيرادات الصافية للمبيعات 57 مليون يوان، محققة نمواً سنوياً بـ57%.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف