اقتصاد

مجلس إدارة توتال يجتمع لبحث تعيين رئيس جديد بعد وفاة مارجوري

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: عقد مجلس إدارة شركة توتال الفرنسية إجتماعًا خاصًا للتباحث في ما سيعقب الخسارة الأليمة التي منيت بها المجموعة النفطية، والمتمثلة في وفاة كريستوف دو مارجوري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، إثر حادث طيران مؤسف في موسكو مساء 20 تشرين الأول/أكتوبر 2014.

يذكر أن كريستوف دو مارجوري كان قد إنضم إلى توتال عام 1974، وتقلد مناصب إدارية عدة، منها انضمامه إلى اللجنة التنفيذية عام 1999، ثم عيّن كرئيس تنفيذي للمجموعة في 14 شباط/فبراير 2007، إلى أن استلم منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في 21 أيار/مايو 2010. وقد لمع نجمه من خلال القدرات الإدارية المميزة التي أظهرها دو مارجوري، والتي ساهمت في تطوير أداء المجموعة، في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، إضافة إلى دخولها بقوة إلى قطاع الطاقة الشمسية أخيرًا.

تميز كريستوف دو مارجوري بالعديد من السمات الشخصية والإنسانية، إضافة إلى كفاءاته المهنية، والتي كان لها الأثر الكبير في النجاحات التي حققتها المجموعة. وقد ناقش مجلس إدارة المجموعة توصيات عدة، تقدمت بها لجنة الحوكمة والأخلاقيات التابعة للمجموعة، والتي نتج منها إجماع المجلس على تعيين: تييري ديسمارست كرئيس مجلس الإدارة، والذي يشغل حاليًا منصب عضو لمجلس الإدارة والرئيس الفخري.

كما قرر المجلس تعيين رئيس التكرير والكيميائيات وعضو المجلس التنفيذي، باتريك بويانيه، كرئيس تنفيذي ورئيسًا للجنة التنفيذية. ويمتلك بويانيه خبرة طويلة تمتد إلى أكثر من أربعة عشر عامًا تقلد خلالها مناصب إدارية عدة في أسواق الصناعات البترولية، المحلية والعالمية، حيث نجح خلالها في المساهمة في تطوير قطاعات التكرير والكيميائيات.

ومع نهاية العام 2015، ستنتهي فترة تعيين تييري ديسمارست في منصبه الجديد كرئيس مجلس الإدارة تبعًا للقوانين الداخلية المتبعة في توتال، نظرًا إلى عامل السن، مما سُيّحتم إعادة دمج منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي معًا.

وسيقوم مجلس الأعمال المركزي في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل بتعيين عضوًا لتمثيل الموظفين المساهمين في المجموعة، وسيصبح بذلك عدد أعضاء مجلس الإدارة أربعة عشر عضوًا، بمن فيهم ممثل الموظفين المساهمين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف