اقتصاد

غرفة التجارة الدولية في الإمارات تعقد ندوة حول التمويلات التجارية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: عقدت غرفة التجارة الدولية في الإمارات بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة أخيرًا ندوة متخصصة حول التمويلات التجارية وآثارها على التجارة والاستثمار في دولة الامارات، بمشاركة واسعة من المختصصين في القطاع المالي والمصرفي في الدولة، وبدعم مباشر من بنك الفجيرة الوطني وبنك دبي التجاري وبنك الحكومة الهندي ومجموعة تايم وبيج براند.
&
واشار سعيد عبيد الجروان عضو مجلس الادارة الامين العام لغرفة التجارة الدولية الامارات الى ان دولة الامارات استطاعت خلال العام 2014 ان تقفز الى المركز 22 عالميًا في سهولة ممارسة الاعمال مقارنة بالعام الماضي، الذي احتلت فيه المركز 25 من بين 189 دولة.
&
واوضح الجروان ان دولة الامارات استطاعت خلال فترة وجيزة أن تصبح واحدة من افضل 10 دول على مستوى العالم في اجراء الاصلاحات الاقتصادية، لاسيما في ما يتعلق بالتجارة والاستثمار. اضاف أن دولة الإمارات، ودبي على وجه الخصوص، قد خصصت على المدى المتوسط ما يقارب 6.9 مليار دولار (25.3 مليار درهم) من الموازنة لمشاريع البنية التحتية، فضلًا عن التخصيصات المتعلقة بإكسبو 2020.
&
وتوقع الجروان نمو الائتمان المصرفي لدولة الإمارات للفترة 2014 - 2015 ما بين 8 الى 9 بالمائة نتيجة الحالة الصحية التي يمر بها الاقتصاد الاماراتي مقارنة باقتصادات المنطقة. واعتبر الجروان ان موضوع الندوة مهم وأساسي، خاصة مع النمو المتصاعد لحركة التجارة العالمية والمساهمة الكبيرة لقطاع التجارة في ناتج المحلي الاجمالي لدولة الامارات، والذي يشكل 80 بالمائة.. مشيرا إلى أن دولة الامارات باتت مركزا عالميا لتمويل التجارة ولاعبا مهما في منظمة التجارة الدولية.
&
وأضاف ان قطاع التجارة بدولة الامارات يعد من اهم القطاعات بالمنطقة حيث يمتلك من الخبرة الواسعة والمرونة في مسائل التمويل .. مؤكدا ان الندوة ستساهم بتعريف المهتمين أكثر بالتوجهات الجديدة في تمويل التجارة العالمية من خلال تسليط الضوء على إلتزامات الأطراف المعنية بتمويل التجارة العالمية والتحديات التي تواجهها.
&
واستعرضت الندوة على مدى اكثر من 6 ساعات متواصلة، هم الجوانب القانونية والفنية المتعلقة بالتمويلات التجارية العالمية والصعوبات، التي تواجه الوادرات الدولية، فضلا عن التحديات القانونية والعملية التي تواجهها المصارف، إضافة إلى التعريف بأدوات تمويل التجارة والإلتزامات ذات العلاقة وتحليل قضايا نزاعية متعلقة بتمويل التجارة والدروس المستفادة، وانتهاء بتسليط الضوء على بازل 3، والتحديثات على تمويل التجارة وهيكلة تمويل السلع التجارية على رأي غرفة التجارة الدولية في باريس بموضوع تأثير العقوبات على الإلتزامات التجارية للمصارف.
&
حاضر في الندوة، إضافة إلى سعيد الجروان كل من فنس كوك المدير التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني وزاهور ان ديوتي المستشار الرئيسي البستكي للادارة والاستشارات وهاريهاران لاكمينريان رئيس المشتريات الامارات للالمنيوم ومارك هويل وجمال صالح رئيس ادارة المخاطر في بنك دبي التجاري.
&
ومثلت الندوة فرصة لكبار المصرفيين والمهنيين القانونيين ومدراء المشتريات والمبيعات واختصاصيي الائتمان والامتثال والناقلين وشركات التأمين في الدولة للمشاركة والاستفادة من تبادل الخبرات والمعرفة التي تتيحها هذه الندوة في مجالات عملهم.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف