اقتصاد

لإصلاح وتركيب محطات للكهرباء وتحلية المياه

"هيونداي" الكورية تفوز بعقد بـ715 مليون دولار في الإمارات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت شركة هيونداي للأعمال الهندسية والإنشاءات، إنها فازت بعقد قيمته 723.9 مليار وون (715.4 مليون دولار) لإصلاح وتركيب محطات للكهرباء وتحلية المياه في الامارات، من شركة مشروع المرفأ، وهي وحدة تابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي.

إيلاف: اتخذت شركة هيونداي للبناء والإنشاء الكورية الجنوبية الخطوة الأولى في المشروع المستقل لإنتاج الماء والكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت شركة هيونداي الخميس إن الائتلاف المكون من شركة هيونداي للبناء والإنشاء، وشركة هيونداي للهندسة، وشركة انسادول الإيطالية لصناعة التوربينات، كسب صفقة بقيمة 988 مليون دولار للمشروع المستقل لإنتاج الماء والكهرباء في قرية المرفأ، غرب أبوظبي من قبل هيئة مياه وكهرباء أبوظبي.

ويشمل المشروع بناء المصنع لتوليد الطاقة 1,600 ميغاوات ومصنع لتحلية المياه ينتج 52.5 مليون جالون من المياه العذبة يومياً، جنباً إلى جنب مع عملية الترميم والصيانة في مصنع المرفأ القائم الذي يبعد 110 كيلومترات من جنوب غرب أبوظبي.

ومن المقرر أن يكون الائتلاف مسؤولاً عن وضع التصاميم والمشتريات من المواد وبناء المصنع، ويستغرق المشروع حوالي 30 شهراً.

وبلغت قيمة الصفقة المخصصة لهيونداي 715 مليون دولار من أصل قيمة الصفقة الإجمالية(988 مليون دولار) لتمثل 72.4% من الصفقة، بينما وفرت هيونداي حصتها في المشروع بمقدار 8% أي 79 مليون دولار.

وقال مسؤول في هيونداي إن هذه الصفقة قد تساهم في فوز هيونداي بصفقات أخرى في المشاريع لإنتاج الماء والكهرباء في سوق الشرق الأوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف