اقتصاد

ينفق 1.71 مليار دولار ضمن خطة التوسع أوروبيًا

الحبتور يقود ائتلافًا لشراء فنادق فخمة في لندن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تخطط مجموعة الحبتور الإماراتية لإنفاق أكثر من&1.71 مليار دولار (حوالى مليار جنيه إسترليني)، لشراء سلسلة فنادق فاخرة في لندن، ضمن تحالف مع مجموعة من المستثمرين من الشرق الأوسط.

دبي: يسعى ائتلاف يقوده رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور، ويضم مستثمرين خليجيين، لشراء فنادق فخمة في لندن، في صفقة تبلغ قيمتها 1.7 مليار دولار (مليار جنيه استرليني) ضمن خطته لبناء إمبراطورية ضيافة عريقة في كل القارة الأوروبية.

وذكرت "صنداي تايمز" أن الحبتور يقود الائتلاف المذكور بالاشتراك مع شركة "بي سي بي كابيتال بارتنرز" (PCP Capital Partners)، التي يملكها أماندا ستيفلي.

ولم تفصح الصحيفة عن العقارات التي تنوي المجموعة الاستحواذ عليها، إلا أنها قد تتضمن فنادق Grosvenor House وBerkeley وClaridges الفاخرة التي تقع في قلب العاصمة لندن.

وكانت مجموعة الحبتور قد اشترت فندقًا فخمًا في بلغراد الشهر الماضي، في المرحلة الأول لما تسميه "خطة توسع" تنقل الائتلاف الى مختلف المدن الأوروبية الكبرى.

وتستهدف الخطة، حسب مصادر غير مؤكدة، الفنادق الأفخم في لندن. وتدور التكهنات حول سلسلة "غروزفينور هاوس" في حي بارك لين، التي وُضع مالكها الهندي "سوبراتا روي" قيد الاعتقال مطلع العام الحالي.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف