اقتصاد

هاموند: هناك توجه إلى رفع العقوبات ضد روسيا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيوبورت (المملكة المتحدة):&اعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم الجمعة، خلال قمة حلف شمال الاطلسي في نيوبورت ان "العقوبات الاقتصادية الجديدة المزمعة ضد روسيا يمكن ان ترفع في حال التوصل الى وقف لاطلاق النار في اوكرانيا".

وقال هاموند متحدثا لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" "الامر الاكثر عقلانية هو المضي قدماً في خطتنا لفرض عقوبات جديدة. واذا تم التوصل بعد ذلك الى وقف لاطلاق النار وجرى توقيعه ودخل حيز التنفيذ، فيمكننا حينئذ ان ننظر في رفع العقوبات".وتابع "هناك الكثير من التشكيك بشأن تحقيق وقف اطلاق النار وتطبيقه. سيكون بوسعنا رفع العقوبات في مرحلة لاحقة. اما في الوقت الحاضر، فلا نريد ان يتحول اهتمامنا عن فرض عقوبات اضافية رداً على توغل روسيا العسكري الواسع النطاق في اوكرانيا".

وادلى الوزير البريطاني بتصريحاته في وقت تعد الولايات المتحدة بالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا لتشديد الضغط عليها في قضية اوكرانيا.ويعقد اجتماع الجمعة في مينسك لبحث خطة تمهد لوقف اطلاق النار في شرق اوكرانيا حيث تدور مواجهات دامية منذ حوالي خمسة اشهر بين القوات الاوكرانية والمتمردين الانفصاليين المدعومين من روسيا.وتلقى الحلفاء بحذر كبير الاعلان الاربعاء عن وقف اطلاق النار في ظل التقلبات في موقف موسكو منذ اشهر بشأن الازمة الاوكرانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف