اقتصاد

اتهام إسرائيل بانتهاك حقوق زراعيين تايلانديين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اتهمت المنظمة غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان هيومن رايتس ووتش اسرائيل اليوم الاربعاء بانتهاك حقوق العمال الزراعيين التايلانديين البالغ عددهم 25 الفا والذين يتلقون اجورا متدنية ويتم استغلالهم.

وقالت المنظمة في تقرير من 48 صفحة ان "نجاح الصناعة الزراعية الاسرائيلية يرتكز على عمل المهاجرين التايلانديين لكن اسرائيل لا تقوم بما يكفي لضمان حقوقهم وحمايتهم من الذين يستغلونهم". واضافت ان "السلطات الاسرائيلية يجب ان تحترم القانون وخصوصا في ما يتعلق بساعات العمل وظروف العمل وان تضع حدا لانتهاك حقوقهم من قبل مستخدميهم".

وقامت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها بمقابلة 173 عاملا زراعيا تايلانديا في عشر مزارع في اسرائيل. وقالت انهم "صرحوا جميعا انهم يتلقون اجورا اقل من الحد الادنى القانوني للرواتب ويعملون اكثر من ساعات العمل القانونية ويتعرضون لمخاطر ويواجهون صعوبات عندما يريدون تغيير مكان عملهم". كما انتقدت المنظمة شروط سكنهم.

وفي اتصال اجرته وكالة فرانس برسن رفضت وزارة الاقتصاد المكلفة الاشراف على العمال الاجانب في اسرائيل التعليق على هذا التقرير. ووقعت اسرائيل في 2011 اتفاقا ثنائيا مع تايلاند يسهل توظيف العمال في الدولة العبرية. لكن المنظمة قالت ان الاتفاق ليس كافيا لحماية حقوقهم.

وتوصلت المنظمة غير الحكومية الاسرائيلية "ذي وركرز هوتلاين" في بيان الى نتائج مماثلة واتهمت القطاع الزراعي الاسرائيلية بانه "معقل لانتهاكات حقوق العمال الاجانب وحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف