اقتصاد

اتحاد غرف مجلس التعاون ينظم منتدى ومعرض استثمر غداً

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحت رعاية رئيس الوزراء في مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ينظم إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة &بالبحرين منتدى ومعرض &"استثمر في البحرين 2015&" الذي يعّد العاشر في سلسلة هذه المنتديات الاستثمارية السنويّة.

ويقام المنتدى صباح يوم الأربعاء الرابع من نوفمبر 2015 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالتعاون والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ومجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل "تمكين" وشركة ممتلكات البحرين القابضة ومنظـمـة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" ومنظمة الأمم المتحـدة للتنمـية الصناعـية "اليونيدو" وبنك البحرين للتنمية.

وسوف يقام على هامش منتدى "استثمر في البحرين 2015" العاشر معرضاً تم تخصيصه للصناعات الوطنيّة الصغيرة والمتوسطّة تجسيداً لرؤية واستراتيجية الوزارة المتمثّلة في دعم وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي تفوق نسبته 90% من المشروعات الصناعيّة القائمة في مملكة البحرين وبناءً على برامج لدعم هذا القطاع وتطويره.

هذا وبين أمين عام إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي مدى أهمية المنتدى الذي يحظى برعاية كريمة سباقة للعطاء والتطوير بمملكة البحرين وماتمتلكه من تاريخاً طويلاً وتجربة عريقة في جذب الاستثمارات الوطنية والخليجية والعربية والعالمية، نتيجة الرعاية المتواصلة لقيادتها السياسية الرشيدة لهذه الجهود، وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة تشريعيا واقتصاديا وتنظيميا، حيث حرصت المملكة على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين، وكانت من الدول الخليجية الرائدة في فتح اقتصادها أمام الاستثمار الخارجي، مجسدة في ذلك نظرة حكيمة وثاقبة لأهمية الانفتاح والتحرر والمنافسة في رفع كفاءة الإنتاج وتحفيز معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل الملائمة للموطنين.

وأكد نقي إلى تطلع المنتدى أن يسهم في تكوين تجمع إقليمي يشكل ساحة للتلاقي بين مجتمع الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات الكبرى ومؤسسات وبنوك التمويل المحلية والإقليمية لتبادل الرأي، وأن يكون بمثابة مظلة لتفعيل مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام والارتقاء بالصناعات الوطنية ورفع تنافسيتها على المستوى الدولي وباتجاه فتح منافذ تسويقية جديدة لهذه المنتجات.

وتدرج من ضمن كلمات المنتدى كلمة رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي &الشيخ خليفة بن جاسم ال ثاني الذي سيبين عبرها مشاركة الاتحاد بمثل هذه المنتديات الهادفة لتفعيل مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام والارتقاء بالصناعات الوطنية ورفع تنافسيتها على المستوى الدولي وباتجاه فتح منافذ تسويقية جديدة لهذه المنتجات، &خاصة وأن المنتدى يحرص إلى تعزيز التواصل بين أصحاب القرار من جانب الحكومة من جهة والقطاع الخاص في مملكة البحري من جهة أخرى.

يذكر أنه بلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مملكة البحرين في عام 2014 نحو 957 مليون دولار بحسب تقرير الاستثمار العالمي 2015. &وبين التقرير أن نسبة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الى البحرين من تكوين رأس المال الثابت الإجمالي بلغت 22.4 % فى العام 2014، مقارنة مع 19.3% في العام 2013. وبين ان حصص البحرين من الاستثمارات الأجنبية المباشرة الداخلة إليها في العام 2014 بالنسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي بلغت 55.4 %، مقارنة مع نسبة 54.3 % في العام 2013.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف