اقتصاد

خميس المزينة: الحوار الهادئ هو السبيل الأمثل لضمان الحقوق

شرطة دبي تحتوي وقفة احتجاجية لعمال شركة إنشاءات

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
احتوت شرطة دبي اليوم الثلاثاء تجمعا لعشرات من عمال شركة إنشاءات نظموا وقفة احتجاجية ما ادى إلى عرقلة حركة المرور بالمنطقة.
دبي: تجمع العشرات من عمال شركة إنشاءات صباح اليوم في منطقة البوليفارد في دبي للاحتجاج ضد شركتهم، وللإعراب عن مطالب متعلقة بمكافآت أوقات العمل الإضافية. وقد تسبب تجمعهم بعرقلة حركة المرور في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى تدخل اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي لحل الأزمة، وإقناع العمال عبر الحوار الهادئ بإنهاء وقفتهم مقابل التزام شركتهم بتسوية أوضاعهم وفق قوانين العمل المعمول بها في دولة الإمارات.&وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي إن مجموعة من عمال إحدى شركات الإنشاءات العاملة في دبي أرادوا التعبير عن استيائهم لتأخر الشركة في صرف مستحقاتهم من مكافآت أوقات العمل الإضافية، مشيرا إلى أن الموقف تم احتواؤه بهدوء تام من خلال الحوار المتوازن والموضوعي، إذ تلقى العمال وعودا بأن كافة طلباتهم ستكون محل نظر وبحث للتعرف على أبعاد الموقف وأسبابه بدقة لضمان صرف كافة المستحقات وفق تعاقداتهم وفي ضوء الأطر القانونية ذات الصلة.&وأضاف المزينة أن النقاش مع العمال الذي استمر نحو أقل من ساعة أثمر في إقناعهم بأن طلباتهم سيتم النظر فيها وفق القوانين المعمول بها في الدولة، والتي تضع أطرا قانونية واضحة لحماية حقوق العمال، على وعد بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة دون حاجة لوقفات أو تجمعات، "إذ إن الحوار الهادئ هو السبيل الأمثل لضمان الحقوق، دون أي وجه من أوجه الإخلال بالنظام العام للمجتمع مثل عرقلة حركة السير وما شابه من أفعال قد تزيد الموقف تعقيداً ولا تفي بحلول جذرية للمشكلة".&وأوضح المزينة أن تواجد القوات الأمنية في محيط المنطقة إجراء احترازي طبيعي تستوجبه مثل تلك المواقف تحسبا لأية تطورات قد يكون من شأنها الإخلال بالأمن العام، حرصا على أمن وسلامة الناس بمن فيهم أصحاب الوقفة. مؤكدا أن هذا الإجراء متعارف عليه في كافة النسق الأمنية المتبعة عالميا التزاما برسالة الشرطة الرئيسة في أي دولة وهي حفظ الأمن والحفاظ على الأرواح والممتلكات.&ونوه المزينة بأن تواجد شرطة دبي في المكان ومن خلال التدريب الجيد على التعامل مع مثل هذه المواقف ساهم في حل المسألة بهدوء وبأسلوب حضاري راق.&وتهيب شرطة دبي بكافة المعنيين إتباع الطرق القانونية في تقديم شكواهم، وقد تم تخصيص خط ساخن عمالي يعمل على مدار الساعة لتلقي وفحص تلك الشكاوى وهو الرقم وهو 8005005، كما تتوافر خدمة عمالية في تطبيق شرطة دبي الذكي خصيصا لهذا الغرض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أمر طبيعي
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

أمر طبيعي جدآ ويحدث في كل دول العالم في حالة كهذه عندما تكون شركة او جهة ما تتأخر او تهضم حقوق عمالها المالية .. ولا يجب تحميله لدولة .. الدولة وضعت ضوابط و قوانين وانظمة تضمن لناس حقوقها لكن هناك بعض الشركات الجشعة تتحايل على الأنظمة والضوابط فتتصرف بأهوائها مما يترتب على ذالك هذا المشهد .. والحمدلله دولة الإمارات افضل من غيرها بكثير في هذا الجانب وغيره .ونرفض رفضآ تامآ ما يتم تداوله في وسائل التواصل المختلفه من كلام فاضي وفارغ من الحقيقة والمصداقية ليس إلى .... حفظ الله دولة الإمارات وقيادتها وحكومتها وشعبها لكل خير اللهم آمين يارب العالمين ... دولة الإمارات واحة للأمان والأستقرار والعيش الكريم للعالمين جميعآ وستبقى كذالك بعون الله ......./ شكرا لشرطة دبــ2020ـــي والقائمين عليها ومعها والتي تجاوبت مع الحدث بشكل ناجح وباهر واستطاعت احتواء الأشكال ونجحت ......تحياتي .......

هذا هو الظاهر
علي -

لكن الباطن ان الامارات سوف تشرع من الان في ترحيلهم جميعا

رقي في التعامل
سالم -

يشهد لشرطة الامارات الرقي في التعامل والمهنية العالية على عكس قوات الشرطة في معظم الدول العربية. تصوروا لو حدث هذا التجمع في دولة عربية غير الامارات - اول شيء تفكر في استخدامه الشرطة العربية هو العنف لانه جزء من ثقافة قوات الامن في الوطن العربي مع الاسف الشديد. تحاورت شرطة دبي مع العمال بكل ود واحترام مع العلم بانهم ارتكبوا مخالفة قانونية لعرقلتهم للسير والتجمهر في مكان عام وهذا مخالف للقانون في الامارات. اي شخص لديه مظلومية في هذا البلد عليه التوجه الى السلطات المختصة وهي ستتكفل برفع الظلم عنه تحت حكم القانون. شكرا لشرطة دبي وشرطة الامارات بشكل عام لانكم تستحقون كل الاحترام والتقدير على جهودكم لخدمة مجتمعكم وتامين الامن والامان لكل من يقيم على ارض الامارات الطيبة.

محلل
محلل -

هذا هو الواقع المرير الذي تخفيه الامارات وهذا ما تحدثت عنه جمعيات حقوق الانسان وابرزته للعالم واعترضت الامارات عليه؟؟ ما حدث اليوم يؤكد ان الامارات انكشفت وان كل ما يقوله الاعلام زيف وكذب من تطور ورقي الامارات وللاسف ما زال هناك مطبلون لانهم يذهبون لدبي من اجل النوادي الليلية ومحرومون في بلدانهم؟ الى متى هذا الفشل يا امارات

الى رقم 4
سالم -

يبدو بانك حاولت الحصول على فرصة عمل او تاشيرة زيارة لدبي ولم تتمكن من ذلك لهذا السبب تتجنى بهذه الطريقة على اكبر قصة نجاح عربية في كافة المجالات وهي الامارات. لا تيأس تقدم مرة اخرى بطلبك لسفارة الامارات في بلدك وستحصل على تاشيرة لزيارة دبي وعندها ستغير رايك ليس بسبب التطور في البنية التحتية الذ يفوق ما تم انجازه في دول كثيرة تعتبر نفسها متقدمة ولكن بسبب طيبة ودماثة اخلاق اهل الامارات . حمى الله الامارات واهلها وادامها عز للعرب والمسلمين رعم انف الحاقدين.

الى 5
المر -

السفر الى دبي لا يحتاج الذهاب الى سفارة الامارات وثانيا نعم العمال مظلومين اذا العامل يعمل من 4 صباحا الى 6 م وراتب 500 درهم لا تمثل فاتورة وجبة فى مطعم فى مركز دبي المالي غير ان العامل مطالب بدفع مصاريف فيزة العمل

محلل
محلل -

الى القطرائيلي الاخوانجي المزور لاسمي رقم 4 : جمعيات حقوق الانسان التي تتحدث عنها مدفوع ثمنها مقدما من جماعة الاخوان المتأسلمين , اي نوادي ليلية في الامارات ومحرومون من بلدانهم ؟ اغلب سياح دبي اجانب هل هم محرومون من بلدانهم ؟ ثانيا القطرائيليين آخر ناس يتكلمون عن حقوق الانسان فالعمال النيباليين يعملون كسخره في قطر ورجع اكثر من 40 عامل نيبالي على توابيت ولم يستلموا رواتبهم في قطر منذ شهور عدى عن فضائح الرشاوي التي أزكمت الانوف وبقت بجلاجل , ثم النوادي الليلة والبارات والدعارة في قطر عيني عينك من المطار الى المطار ام انه خمر قطري اسلامي ؟ اذا كنت تعيش في دويلة مثل قطر فلك الحديث عن الفشل فقطر لا يوجد بها سوى شارع مزدوج ومول محروق وكورنيش خربان وتتحدث عن الفشل ؟

أرقى صورة
عواد البعيني -

هذا يحدث في أي دولة متحضرة، وبالعكس، شاهدنا بأم العين كيف قامت الشرطة بفض التجمع بأرقى صورة ممكنة،

أقل من ساعة
فادي كيوان -

خطوة في الاتجاه الصحيح أن ينال العمال حقوقهم، وخطوة في الاتجاه الصحيح أن تجد الشرطة الحل في أقل من ساعة فقط.