اقتصاد

"إعمار مولز" تحقق نموًا 32% في صافي أرباح الربع الأول

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت "إعمار مولز"، المدرجة في سوق دبي المالي، والتي تمتلك شركة التطوير العقاري العالمية "إعمار العقارية" حصة الغالبية فيها، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 433 مليون درهم (118 مليون دولار) خلال الربع الأول (كانون الثاني/يناير إلى آذار/مارس) من عام 2015، بنمو قدره 32% مقارنة بصافي الأرباح المحققة خلال الربع الأول 2014، والتي بلغت 329 مليون درهم (90 مليون دولار).

ووصلت إيرادات جميع أصول التجزئة ومراكز التسوق التابعة لـ"إعمار مولز" خلال الربع الأول من 2015 إلى 735 مليون درهم (200 مليون دولار)، بزيادة نسبتها 21% مقارنة بإيرادات الربع الأول 2014 البالغة 605 مليون درهم (165 مليون دولار).
&
واستقبلت "إعمار مولز"، التي تضم محفظتها "دبي مول"، أشهر مشاريع الشركة وأكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، أكثر من 31 مليون زائر خلال الربع الأول من العام 2015 بزيادة نسبتها 7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.&&

ووصلت مبيعات التجزئة للمستاجرين ضمن كل المنافذ التجارية المتواجدة في مراكز التسوق التابعة لـ"إعمار مولز" إلى أكثر من 5.2 مليار درهم (1.4 مليار دولار) خلال الربع الأول 2015، حيث وصلت مبيعات المتاجر المتواجدة في "دبي مول" إلى 4.6 مليار درهم (1.2 مليار دولار)، وهي نتائج مماثلة للأرقام المسجلة في 2014.

وبلغت قيمة مبيعات التجزئة للمستأجرين من "إعمار مولز" 5.015 درهماً لكل قدم مربعة من المساحات المعدة للتأجير، بزيادة طفيفة مقارنة بالأرقام المسجلة في الفترة نفسها من عام 2014. وشهدت "إعمار مولز" ارتفاعاً بنسبة 26% في أسعار تجديد عقود الإيجار المسجلة خلال الربع الأول 2015 في جميع أصول التجزئة ومراكز التسوق التابعة للمجموعة.

بهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار مولز" و"إعمار العقارية": "في أعقاب الاكتتاب الأولي العام والإدراج الناجح لـ ’إعمار مولز‘ في سوق دبي المالي، تركز الشركة على المرحلة المقبلة في خططها التنموية الطموحة من خلال التوسع المستمر في دبي والأسواق العالمية. وتساهم عملياتنا في قطاع مراكز التسوق بدور جوهري في تعزيز الإيرادات المستمرة التي تحققها ’إعمار‘، ونحن ملتزمون أكثر من أي وقت مضى بتحقيق أكبر قيمة مستدامة لجميع المعنيين من خلال اعتماد مقاربات سبّاقة ومبتكرة في قطاع تجارة التجزئة والمرافق الترفيهية".

وأضاف العبار: "يعكس الأداء القوي لأصول ’إعمار مولز‘ في دبي خلال الربع الأول 2015 النمو الإيجابي لقطاع تجارة التجزئة في المدينة، والذي جاء& مدعوماً بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان دبي للتسوق، ونمو القطاع السياحي، والنشاطات المتنوعة التي يستضيفها ’دبي مول‘ على مدار العام. وسنواصل استثمار هذا الزخم الإيجابي والتركيز على توفير عروض وفعاليات مميزة تثري تجربة الزوار المتوافدين إلى المدينة من كافة أنحاء العالم".

ويبلغ إجمالي المساحات التجارية المعدة للتأجير لدى "إعمار مولز" حالياً نحو 6 ملايين قدم مربعة بمعدل إشغال وصل إلى 96%. وتعمل "إعمار مولز" في الوقت الراهن على توسعة "منطقة الأزياء" في "دبي مول"، والتي تحتضن أكبر مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة في مجال الموضة تحت سقف واحد، وذلك عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحتها الحالية لتكون مجهزة لاستضافة عدد أكبر من أرقى علامات الموضة في العالم. وتشكل المساحة المعدة للتأجير، عبر عملية التوسعة الجديدة، نحو 15% من المساحة الحالية لـ "دبي مول"؛ ومن المتوقع إنجازها بشكل كامل خلال عام 2016. وتضم مجموعة أصول "إعمار مولز" أيضاً ""دبي مارينا مول" و"سوق البحار" و"مجمع الذهب والألماس" علاوة على منافذ التسوق في مختلف مجمعات "إعمار" السكنية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف