اقتصاد

ستكون تعزيزًا لقدرة اليونانيين على التفاوض

تسيبراس: نتيجة الإستفتاء لا تعني قطيعة مع اوروبا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس مساء الاحد إن فوز "لا" في استفتاء اليونان لا يعني "قطيعة مع اوروبا بل تعزيزًا لقدرتنا على التفاوض" مع الدائنين.

اثينا: أكد رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس& في كلمة عبر التلفزيون أن حكومته "مستعدة لاستئناف التفاوض على خطة اصلاحات ذات مصداقية ومنصفة اجتماعيًا"، مضيفًا انه "هذه المرة ستوضع مسألة الدين (العام) على الطاولة".

كما اطلق نداء للوحدة الوطنية قائلاً: "بصرف النظر عن كيف صوتنا، نحن (شعب) واحد"، بعد استفتاء الاحد، داعيًا مواطنيه الى مواصلة الجهد الوطني للتوصل الى اتفاق بداية من الاثنين.

واعتبر أن الناخبين اليونانيين عبروا عن اختيارهم "اوروبا التضامن والديمقراطية".

وسيتباحث تسيبراس الاثنين مع رئيس اليونان بروكوبيس بافلوبولوس ليطلب منه الدعوة لاجتماع لقادة الاحزاب السياسية في البلاد لمناقشة مسألة الاتفاق مع الدائنين.

وقسم الاستفتاء الذي دعت اليه الحكومة على مقترحات الدائنين، الناخبين اليونانيين، في حين حذر قادة اوروبيون من أن فوز "لا" ستكون له انعكاسات خطرة على مستقبل اليونان في منطقة اليورو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اكسل شعب
hammad -

اليونانيون اكسل شعب على الارض و ليس فقط في اروبا و ياكلون ملايين الدولارات من ميركل دون عمل ومن ثم يقولون انها هيتلر عصرها طيب شو من هيتلر هذا الذي يطعمكم وانتم نائمون في بيوتكم يا كسلاء؟

أطردوا اليونانيين.
عادل حزين -

اليونانيون كالمصريين يظنون أنهم حدقين وممكن يهربوا من الديون. ستطرد اليونان من رحمة ربنا قصدى من منطقة اليورو لتكون أمثولة لأى دولة يقودها الإعلام واللافتات.. وعندما لا يجد اليونانيون من يقرضهم بالمليارات سيقوضون الحكومة ويبقوا يشتغلوا أحسن من البلطجة وأكل الشكك. الدرس لمصر أيضا ولكل دولة تصرف أكثر من دخلها.