اقتصاد

ترى أن الباب يبقى مفتوحا للمباحثات

ميركل تطالب تسيبراس بتقديم اقتراحات "محددة"

الرغبة في البقاء في منطقة اليورو يحتاج إلى برنامج طويل مستدام
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل مساء الاثنين أن شروط إجراء مفاوضات جديدة مع اليونان "غير متوافرة"، مطالبة رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس بتقديم اقتراحات "محددة".

باريس: قالت ميركل إثر لقائها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان "الباب يبقى مفتوحا للمباحثات (...) في الوقت نفسه فإن شروط إجراء مفاوضات جديدة حول برنامج ملموس لآلية الاستقرار الاوروبية لم تتوافر بعد".&واضافت "لهذا السبب، ننتظر الان اقتراحات محددة جدا من رئيس الوزراء اليوناني، برنامجا يتيح ايضا لليونان استعادة الازدهار".&وتابعت ميركل "من الملح الحصول على هذا النوع من الاقتراحات لنتمكن من ايجاد مخرج من الوضع كما هو اليوم".&وشددت المستشارة على وجوب الالتفات ايضا الى "رد فعل الدول ال18 الاخرى" في منطقة اليورو بعدما رفض اليونانيون الاحد في استفتاء خطة المساعدة الاوروبية.&وقالت ايضا "سنرى كذلك ما سيكون عليه رد فعل الدول ال18 الاخرى. انها الديمقراطية هنا ايضا. لدينا سيادة مشتركة. نحن (19 دولة) تعتمد العملة نفسها. اذن، على الجميع ان يكونوا مسؤولين ويظهروا تضامنا".

و&اعلن البنك المركزي الاوروبي مساء الاثنين ابقاء القروض الطارئة للمصارف اليونانية على مستواها الحالي، مع تشديد شروطه للمنح مستقبلا.وقال البنك في بيان ان مجلس حكامه "قرر اليوم ابقاء مستوى السيولة الطارئة للمصارف اليونانية على المستوى الذي حدد في 26 حزيران/يونيو 2015 بعدما ناقش اقتراحا لبنك اليونان" المركزي.&اعلن وزير المال اليوناني الجديد اقليدس تساكالوتوس في اول تصريح الاثنين ان اليونانيين قالوا في استفتاء الاحد "انهم يستحقون افضل من ذلك" و"انهم لن يقبلوا بحل غير قابل للتنفيذ". وقال "نامل بمواصلة المفاوضات" مع الدائنين، مضيفا "اعتقد ان شيئا ما يمكن ان يتغير في اوروبا"

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقتراح مالي عملي
المهندس العملي علي شعلان -

تشجيع اليونان على تسديد الديون الكبيرة المترتبة عليها يكون على شكل عند تسديد القسط المترتب كاملا .يتم شطب نسبة من الديون تشجيعية على التسديد.من باب المثل الشعبي ( خلي شوية علي ...وشوية عليك).المساعدة حلوة.

رُشِحتُ لنيل جائزة نوبل
مراقب دولي للأحداث -

لكوني مراقب دولي للأحداث ولكوني خبير إقتصادي أحمل ماجستير في الإقتصاد من جامعة مقاديشو أرقى جامعة على وجه المعمورة كتبت للسيدة ميركل وهولانــد وسيسفويس وجمجوش إقتراحا ألا وهي تقديم مساعدة مالية عاجلة (50) مليار يورو منحة مجانية وبالمقابل يقوم اليونان بتيزويد اوروبا مجانا بالزيتون والجبن لمدة سنتين ، الحكومة اليونانية سوف تعطي التعويضات من الـ (50) مليار يورو إلى الفلاحين وبهذه الطريقة سيستفاد الإثنين ، وجاءنى الجواب وسوف يعمل بنصيحتي لذا ستحل مشكلة اليونان سريعا ، لقد رُشِحتُ لنيل جائزة نوبل من قبل الإتحاد الأوروبي .

أهل التخلف
رامي حمدان -

اليونان خربت أورروبا، لكن القارة ستعود وتتعمر من جديد من دون هبل أهل اليونان والتخلف.

لبنان مثل اليونان
فادي عون -

الديون مقتلة الشعوب... هذه حال لبنان.

السيد مراقب دولي للأحداث
ابن بغــداد -

السيد مراقب دولي للأحداث والله ضحكتني كثيراً وهل فعلاً جامعة مقاديشو أرقى جامعة على وجه المعمورة ؟؟؟؟؟؟ لو كان ذلك صحيحا لأصبح الصوماليون من أرقى الشعوب ولَما وُجدت الحرب الأهلي والقرصنة البحرية هناك والأهـــــــــــــــــــــــم لكانت السيدة صومالية مترصدة وبفخر-USA تعيش في الصومال وتدرس في جامعة مقاديشو .وهل انت فعلا خبيرإقتصادي ؟.