اقتصاد

اليونان تسدد 196 مليون يورو لصندوق النقد الدولي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: سددت اليونان الخميس 186,3 مليون يورو لصندوق النقد الدولي متجنبة بذلك تأجيلا جديدا للدفع في وقت تجرى فيه مفاوضات من اجل خطة مساعدة ثالثة لهذا البلد.

وقال متحدث باسم صندوق النقد الدولي في بيان ان "اليونان سددت الفوائد المتوجبة عليها لصندوق النقد الدولي". وهي المرة الاولى منذ مطلع حزيران/يونيو التي تفي اليونان التي تواجه صعوبات مالية كبيرة، بالتزاماتها تجاه صندوق النقد الدولي ضمن المهل المحددة.

وكانت اليونان طلبت تعليق تسديد الاموال ثم اخفقت في تسديد دين للصندوق في 30 حزيران/يونيو. كما لم تتمكن من تسديد متأخرات تبلغ ملياري يورو في منتصف تموز/يوليو للصندوق احد دائنيها الدوليين منذ 2010.

الا ان قرضا عاجلا من الاوروبيين سمح لاثينا بالايفاء بدينها للصندوق في 20 تموز/يوليو ومكنها من طلب مساعدة مالية جديدة من هذه الهيئة المالية الدولية.

ويسعى ممثلون عن صندوق النقد الدولي والمفوضية الاوروبية والبنك المركزي الاوروبي في اثينا منذ اسبوع الى وضع خطة مساعدة تبلغ قيمتها اكثر من ثمانين مليار يورو يفترض اقرارها قبل 20 اب/اغسطس.

ويفترض ان تسدد اثينا الى الصندوق 22 مليار يورو، حسبما ذكرت الهيئة المالية الدولية على موقعها الالكتروني. والدفعة المقبلة تبلغ 306 ملايين يورو ويفترض ان تدفع مطلع ايلول/سبتمبر المقبل.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف