اقتصاد

"أجيليتي" تسعى لاقتراض ٨٠٠ مليون دولار لتمويل مشروعات في أبوظبي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة " أجيليتي" أكبر شركة لوجيستية في المنطقة والمدرجة في بورصتي الكويت ودبي طارق سلطان العيسي، إن الشركة تسعى لاقتراض 800 مليون دولار لتمويل مشروع عقاري تجاري في منطقة الريم بأبو ظبي -الإمارات.

وأضاف سلطان، في مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم، أن التمويل الجديد في المراحل النهائية مع مصارف كويتية وإماراتية إضافة إلى بنوك عالمية، ونوه إلى أن الشركة  وفرت نحو 200 مليون دولار سابقاً كجزء من تمويل المشروع البالغ قيمته مليار دولار.

من الجدير بالذكر أن شركة المشاريع المتحدة لخدمات الطيران «يوباك» التابعة لأجيليتي والشركة الوطنية العقارية الكويتية وجميعهم ضمن مجموعة اقتصادية كويتية واحدة  بتطوير مشروع الريم مول العقاري في إمارة أبوظبي، حيث من المتوقع افتتاحه في عام 2018.

وأشار  إلى أن الشركة لا تزال لديها نية لضخ استثمارات بالسوق المصري، ولكن تنتظر خطوات إيجابية من الحكومة المصرية تتعلق بتسهيل إجراءات الأعمال.

ونوه  إلى أن هناك معوقات بالسوق المصري في الوقت الراهن، أهمها صعوبة تحويل أموال المستثمرين الأجانب إلى الخارج.

ولفت إلى أن شركته مهتمة بعمليات الخصخصة التي تنوي الحكومة الكويتية القيام بها، وتسعى للمنافسة على المطارات أو الموانئ التي تنوي الحكومة خصخصتها.

هذا وتتواجد "أجيليتي" التي تعمل في إنشاء وإدارة جميع أنواع المخازن، وتأجيرها، وتخزين البضائع تحت الرقابة الجمركية، في أكثر من 100 دولة حول العالم تمثل 75% من الاقتصاد العالمي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف