اقتصاد

فالس يدعو الى وقف التظاهرات العمالية في باريس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الاربعاء الكونفدرالية العامة للعمل (سي جي تي) الى وقف تنظيم التظاهرات الكبرى في باريس بعد اعمال العنف التي خلفت اربعين جريحا الثلاثاء خلال تجمع ضد اصلاح قانون العمل.

واخذ فالس على النقابة التي تتقدم حركة احتجاجية تشهدها فرنسا منذ اكثر من ثلاثة اشهر، تبنيها موقفا "ملتبسا" حيال مثيري الشعب متوعدا بحظر بعض المسيرات. وقال لاذاعة فرنسا الدولية "اطلب من الكونفدرالية العامة للعمل الكف عن تنظيم هذا النوع من التظاهرات في باريس، ولانكم تعلمون باننا لا نستطيع فرض حظر عام، سنتحمل مسؤولياتنا وفق كل حالة على حدة".

وشهدت فرنسا الثلاثاء اختبار قوة ضد اصلاح قانون العمل تجلى في تظاهرات كبيرة، كان ابرزها في باريس. وتحول التحرك الى مواجهات جديدة خلفت اربعين جريحا.

وقالت الشرطة ان "مئات الملثمين" اصطدموا مع الشرطة بعيد انطلاق التظاهرة، ورشقوا عناصرها بالحجارة وكل ما وصلت اليه ايديهم. واستخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريقهم. ومن المقرر ان تشهد فرنسا يومين من الاضرابات والتظاهرات في 23 و28 يونيو.

وكرر رئيس الوزراء الاشتراكي الاربعاء رفضه القاطع التنازل عن اصلاح قانون العمل، مؤكدا ان المشروع هو "نتيجة تسوية مع النقابات الاصلاحية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف