اقتصاد

تنفيذا لقرار أصدره قاض فيدرالي

"الجمارك الأميركية" لخطوط الطيران: تجاهلوا "حظر ترامب"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من واشنطن: أبلغت سلطات الحدود والجمارك الأميركية خطوط الطيران برفع حظر دخول مواطني سبع دول إسلامية الى الولايات المتحدة، وفقاً لوسائل إعلام.

ويأتي هذا استجابة لقرار أصدره القاضي الفيدرالي في ولاية واشنطن جيمس روبارت أمس، بتعليق العمل موقتاً بالأمر الرئاسي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب الجمعة الماضية&بحظر دخول مواطني الدول السبع وهي سوريا والعراق وليبيا واليمن والسودان والصومال وإيران إلى البلاد لتسعين يوماً.

ووصف البيت الأبيض الأمر القضائي بـ "الشائن" في بيان أصدره مساء الجمعة، لكنه اضطر إلى حذفه في بيان آخر.

وتعهد &في بيانه بأنه سيتحدى "قضائياً" تعليق تنفيذ أمر الحظر، وتوقع مختصون في القانون أن تصل القضية التي رفعتها ولاية واشنطن عبر نائبها العام إلى المحكمة العليا في البلاد.

وكانت خطوط الطيران حتى مساء أمس تمنع مواطني الدول السبع من أن يستقلوا طائراتها المتجهة إلى الولايات المتحدة، تنفيذاً لتوجيهات سلطات الجمارك الأميركية.

وقالت وسائل إعلام أميركية، إن من أبرز المستفيدين من القرار هو رضيع إيراني في الأشهر الأولى من عمره، كان من المفترض أن يصل إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي لإجراء جراحة لزراعة قلب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
God Bless America
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Oh Mr Trump, your powers are limited, your ideas are 3rd world ish at best, This America lesson one you are not a king or royal? you are just a servant of us, We are free to come you don''t like it you go to court but remember no one is above the law, good luck

الولايات المتحده الحقيقيه
كندي -

هذه هي امريكا الشمالية الحقيقيه ، القانون فوق الجميع ، رئيس اعظم دوله في العالم لا يستطيع فعل شيء امام القضاء ، ( تماما مثل الدول العربيه !!) ، اتمنى لو ان قادة الدول العربيه يتعلمون هذا الدرس الاخلاقي في الديموقراطيه الحقيقيه ، ولكن هل يوجد قاض في تلك البلاد يجرؤ على ان يقول لا للحاكم ؟ هل تريدون مثلا : عدي ابن صدام عندما قتل المرافق بالعصا وابوه أراد ان ( يعاقبه ) ، كل القضاه ، ووزير العدل ايضا ، صاحوا : بريء ، بريء ، حتى بلغ الحال ببعضهم الى حد الزعم بان القتيل المغدور هو الذي نطح عصا عدي برأسه ، عدي حاول ان يتفاداه فلم يفلح !! عندها لم يجد صدام مفرا الا ان يعفو عنه ، لانه امر القضاء ، وصدام لا يمكنه ان يخالف امر القضاء فهو الحاكم العادل ، هكذا قال في التلفزيون ( ارجعوا الى التسجيلات ) ، ولكنه مع ذلك امر بنفيه من البلاد الى عند عمه برزان في سويسرا !! ليس هذا موضوعنا ، وانما اردت ان اقول : هذا نموذج من القضاء في بلاد العرب وفي الولايات المتحده . شكرًا ايلاف .