اقتصاد

توقع إنهيار اليورو خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة

تيد مالوك: اليونان تفكر في ترك اليورو واحتضان الدولار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال مرشح الرئيس ترامب لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الاوروبي البروفيسور تيد مالوك ان اليونان تفكر في التخلي عن اليورو لصالح الدولار. 

وذهب تيد في مقابلة مع موقع اخباري محلي يوناني الى  ان الاقتصاديين اليونانيين يدرسون اعتماد الدولار إذا إدارت اليونان ظهرها للعملة الاوروبية الموحدة في خطوة قال البروفيسور مالوك "انها سترعب" المانيا.  

ونقلت صحيفة الاندبندنت عن مالوك قوله في المقابلة "أنا أعرف اقتصاديين يونانيين توجهوا الى مؤسسات ابحاث كبيرة في الولايات المتحدة لمناقشة هذا الموضوع ومسألة "الدولرة" ، ومثل هذا الموضوع بالطبع يرعب الالمان لأنهم في الحقيقة لا يريدون سماع افكار كهذه".  

واضاف مالوك ان النسخة اليونانية من "بريكسيت" ستكون أفضل الخيارات المتاحة للشعب اليوناني لأن الوضع الحالي "لا يمكن ان يُستدام". 

وكان مالوك توقع في يناير "انهيار اليورو" خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة.  وقال ان اليورو "ليس عملة تحتضر فحسب بل يواجه مشكلة حقيقية ويمكن في الحقيقة ان ينهار في العام ونصف العام المقبل". 

واثار مالوك ردود افعال غاضبة من الزعماء الاوروبيين حين قارن الاتحاد الاوروبي بالاتحاد السوفيتي قائلا ان الكتلة تحتاج الى "ترويض".  

وفي وقت سابق من فبراير/شباط الحالي وجهت احزاب محافظة واشتراكية وليبرالية في البرلمان الاوروبي رسالة الى المفوضية الاوروبية والمجلس الاوروبي تدعو الى اعلان مالوك شخصاً "معادياً ومؤذياً".  

 

أعدت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف عن «الاندبندنت».  الأصل منشور على الرابط التالي

http://www.independent.co.uk/news/business/news/greece-latest-euro-us-dollar-ted-malloch-donald-trump-european-currency-debts-loans-us-ambassador-a7580806.html

   

 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا صحيح
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

هذا صحيح لكن اعتقد ليس بالضبط خلال ال 8 اشهر القادمة .. اليورو سينهار والاتحاد الاوروبي سيتفكك والليوان الصيني سينهار والاقتصاد الصيني سيتعرض الى عاصفة تسونامي . وراجعوا ارشيفكم الصفحة الاقتصادية يا ايلاف قبل سنة وقبل 8 اشهر من اليوم وماذا قلناه بالضبط .......؟ .. يجب على الدول الخليجية تعزيز احتياطياتها من الدولار الاميركي والتوقف عن تقديم اي اموال او دعم للخارج . والأمر يرجع لكم ....

كلمة العالم الدولار
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

وفي وقت سابق من فبراير/شباط الحالي وجهت احزاب محافظة واشتراكية وليبرالية في البرلمان الاوروبي رسالة الى المفوضية الاوروبية والمجلس الاوروبي تدعو الى اعلان مالوك شخصاً "معادياً ومؤذياً". >>> كيف مؤذيآ .......؟ هذه حقيقة واقعية ستحدث علمها من علمها وجهلها من جهلها والجاهل والغبي يعاتب نفسه . لدينا ســر ما يجري والذئب ما يهرول عبث .....؟ يجب على ايلاف مراجعة ما قلناه من قبل عام ونصف العام .... الكلمة الاقوى والاوحد ستكون لدولار الاميركي وبس خلال ال 100 عام القادمة .. اليابانيون لديهم 50% من سـر ما سوف يجري ولهذا اسرعت بخفض سعر قيمة عملتها .....