اقتصاد

حجم مبيعات موقع بايدو الصيني تخطى مئة مليار يوان عام 2018

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بكين: حقق موقع بايدو الصيني للبيع على الإنترنت حجم مبيعات تخطى مئة مليار يوان (12.67 مليار يورو) عام 2018، على ما أعلن رئيس مجلس إدارته ومؤسسه روبن لي في رسالة موجّهة إلى الموظفين.

كتب لي يانغونغ (روبن لي) في الرسالة الموجّهة بمناسبة رأس السنة "أنقل إليكم خبرًا سارًا"، مضيفًا "خلال العام 2018، تخطت إيرادات التشغيل مئة مليار يوان".

وعد رئيس الموقع الذي يتم تداول أسهمه في بورصة نيويورك، والذي يهيمن محرك البحث الخاص به على الإنترنت الصيني، بأن "عمليات البحث البسيطة لن تشمل أي إعلان على الإطلاق، وستستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لإظهار النتائج الأكثر ملاءمة" للبحث.

تستثمر المجموعة مبالغ طائلة في الذكاء الاصطناعي وفي محتويات الموقع. كما إن بايدو هو أكبر موقع لمشاهدة الأفلام على الإنترنت في الصين بوساطة موقعه "إيكيي"، الذي يعرض مجموعة من المسلسلات والبرامج الموسيقية الواسعة الشعبية.

شدد روبن لي في رسالته على نجاح موقعه للفيديو على الإنترنت، ورواج مجموعة صغيرة من المنتجات التي باتت بحسبه تتصدر المبيعات على منصات أخرى للتجارة الإلكترونية مثل جينغدونغ. وبلغ حجم مبيعات بايدو 84.8 مليار يوان عام 2017.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف