اقتصاد

بقيمة 487.5 مليون ريال

السعودية تموّل مشاريع صحية وتعليمية في السودان

المملكة توافق على تمويل مشروعات صحية وتعليمية في السودان بقيمة 487.5 مليون ريال سعودي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: قدمت السعودية قرضين للسودان، سيخصصان لتمويل مشاريع في قطاعي الصحة والتعليم.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد تسلم وزير المالية السودانى إبراهيم البدوث رسالة خطية تنص على موافقة مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية على تخصيص قرضين لتمويل مشروعات في قطاعي الصحة والتعليم في السودان، بقيمة 487.5 مليون ريال سعودي بواقع 243.75 مليونا لكل قطاع.

وأكد وزير المالية السوداني عقب استقباله في مكتبه بالوزارة اليوم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر، أن التمويل يأتي في مرحلة مفصلية لتطوير الاقتصاد، فضلاً عن أهمية توقيته المتزامن مع إعداد موازنة العام 2020 التي يتم خلالها تخصيص زيادات معتبرة للموارد المرصودة لقطاعي التعليم والصحة لتعظيم الأهداف الأممية للتنمية المستدامة المتعلقة بمجاليهما.

وثمّن الوزير السوداني "جهود المملكة في تعزيز التعاون الاقتصادي مع السودان ، متوقّعاً زيادة فرص التعاون لتشمل أكبر عدد من المشروعات في المرحلة المقبلة".

وأشار إلى "السعى لتضمين مشروعات كبرى في موازنة 2020 من بينها خط سكة حديد موازٍ&يربط بين الخرطوم وبورتسودان وتطويره مستقبلاً ليربط بين مواقع الإنتاج وموانئ الصادر، بما يسهم في استغلال ميناء بورتسودان كميناء إقليمي لتشبيك الاقتصاد الوطني مع دول الجوار".

من جانبه، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر حرص المملكة على دعم السودان وحكومته، مشيراً إلى "إسهام الصندوق في تمويل العديد من المشروعات من بينها السدود والطرق والصحة والتعليم.
وأشاد بمستوى العلاقات الراسخة والتاريخ المشترك الذي يربط بين البلدين الشقيقين ، مؤكداً حرص المملكة على دعم جهود التنمية في السودان وزيادة التنسيق المشترك في شتى المجالات والتعاون لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين".

وكشف السفير جعفر عن عزم القطاع الخاص السعودي زيادة استثماراته في السودان وتعزيز علاقات الروابط الأخوية المميزة والتاريخ المشترك بين البلدين، بحسب (واس).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف