اقتصاد

خبراء يتوقعون أن يتكثف النهوض في الربيع والصيف

أعلى مستوى تاريخي للعجز التجاري الأميركي في فبراير

بورصة نيويورك في وول ستريت
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: بلغ العجز التجاري في الولايات المتحدة في شباط/فبراير أعلى مستوى تاريخي ب71,1 مليار دولار نتيجة تراجع الصادرات أكثر من الواردات كما اعلنت الاربعاء وزارة التجارة.

وفي شباط/فبراير زاد العجز التجاري 4,8% مقارنة مع أرقام الشهر الماضي المصححة مع انخفاض الواردات ب0,7% إلى 258,3 مليار دولار وتراجع الصادرات ب2,6% إلى 187,3 مليار دولار.

وهذا أكثر مما توقعه المحللون الذين راهنوا على عجز ب70,5 مليار دولار.

وفقط للسلع ووفقا للمناطق الجغرافية، ارتفع العجز التجاري مع الصين 10% خلال شهر لكنه تقلص كثيرا ب42% مع المكسيك وتراجع 5% مع الاتحاد الاوروبي.

وقال اورن كلاشكين خبير الاقتصاد لدى "اكسفورد ايكونوميكس" في مذكرة انه "يتوقع ان يستمر اتساع العجز التجاري في حين سيتكثف النهوض الاميركي في الربيع والصيف".

وأكد أن "تحسن الوضع الصحي وإعادة فتح الإقتصاد ونفقات الموازنة ستعطي دفعا للطلب المحلي وستمارس ضغوطا كبرى على الصادرات " التي تعتمد على التعافي الأبطأ للاقتصاد في بقية العالم.

وازداد العجز التجاري للسلع حتى 88 مليار دولار في شباط/فبراير مقابل 85,2 مليار قبل شهر في حين ان الفائض في الخدمات وصل الى 16,9 مليارا مقابل 17,4 مليارا قبل شهر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الانهيار قادم ،، - ولا حل الا بسياسه البلطجه ..وارهاب العالم ..
عدنان احسان- امريكا -

سنه كامله - واشعب الامريكي بطاله مقنعه ،، والجميع يرفض العمل ... وهناك من يعرقل عن عمد عمليه عوده الانتاج - ووضع العراقيل - ليحقق الارباح ، من الازمه ولكن في النهايه ،، الفرق بين الانتاج - والعجز هائل جدا - وامريكا لم تعد تشكل ربع الاقتصاد العالمي - وتعيش علي حساب - نهب - البورصات - وثروات ماتبقي من حلفائها - وخاصه الاوربيين - والخلايجـــــه - وبقايا شرق اسيا ،،، عبر تصوير نفسها انه الحاميه لهم من بعبع الصين ،،، علما ان الصين ضغطت بديونها علي امريكا ... ستدخلها ازمه لا يمكن حلها الا بحروب - في كل المجالات ،،، وبادين رئيس فاشل - كل مافعله يتوسل الحلول والاتفاقات السياسيه ،،، والجميع عرف نقطه ضعفه ،،، وقريبا سيتم - الاطاحه به - والسبب ... لا افق لنجاج برنامجه وخططه السياسه - وامريكا ليست الفاتيكان ،،، ووالنطام الراسمالي مرجعيته ليست الكتب والمقدسه - واذكركم بانهم اسقطوا المرشح الرذلسي / ال غور بالانتخابات / - ،،لانهم يبحثون علي رئيس - بمواضفات وبوش الابن / وغبي بمواضفات ريغن / و احمق مثل ترمب ،/ اوالسمار جونسن / لكي تسطيع ان تسمر امريكا .. بسياسه البطلجه علي جميع الاصعده ،، وارهاب العالم ولكن .. العالم تغيير ..