اقتصاد

رائدات شاركن تجاربهنّ وخبراتهنّ

مؤتمر دولي في البحرين يناقش ريادة المرأة في ميادين العمل

ريبيكا ريوفريو رئيسة الجمعية البرلمانية البريطانية للفنون والأزياء والرياضة، تتحدث في المؤتمر
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: انطلقت الخميس فاعليات المؤتمر الدولي "المرأة العالمية في القيادة من أجل مستقبل أفضل" في البحرين، وتنظمه أمينة ليلو، من ستيلا بولار إفنتس- نساء حول العالم، وتقدّمه ليندا لارسون، المتحدّثة الرئيسية الدولية الحائزة على جوائز ومؤلّفة كتب تعتبر الأكثر مبيعًا في العالم، على أن يُختتم في 29 أغسطس 2021.

حضر افتتاح المؤتمر أكثر من 21 متحدثًا من جميع أنحاء العالم، ناقشوا موضوعات مختلفة، مثل "المرأة والإبتكار"، و"المرأة في الإعلام"، و"الأمن السيبراني"، و"البيئة"، و"التلوّث وحلولها"، و"الإقصاء وتكافؤ الفرص"، و"الصحافة في مناطق الحرب"، و"الصحة العقلية"، و"المسرح والموضة"، و"العنف المنزلي"، إلى جانب تقديم شهادات عدة من تجارب الحياة الشخصية".

تحدّثت ريبيكا ريوفريو، رئيسة الجمعية البرلمانية البريطانية للفنون والأزياء والرياضة، عن القيادة النسائية، وكيفية تحويل الألم الذي تشعر به المرأة إلى قوة.

تناولت الممثّلة وعارضة الأزياء كيرا شابلن، حفيدة تشارلي شابلن، موضوع عملها وخط الأزياء الجديد الذي تنتجه. أما المراسلة الحربية بولا سيلر فشاركت تجارب حياتها في تغطية أحداث الحروب في العالم. أما آنا غريشتينغ، المهندسة المعمارية والخبيرة في التخطيط الحضري، فتحدثت عن البيئة.

كما ناقشت نوال الدوسري، المديرة التنفيذية البحرينية لمعهد تايمز للتعليم والتدريب، تجارب حياتها ومسيرتها السياسية. وتناولت العنود الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة المستقبل، تحوُّل الزراعة من خلال التكنولوجيا وتمكين المرأة. أمّا مديرة قسم ليتوانيا في رابطة الشرطة الدولية، لورا زاليسكين، فتحدّثت عن العنف المنزلي إلى جانب قضايا غير عادية واجهتها خلال 22 عامًا من العمل واستخدام القوة.

كذلك، طرحت أليسون شان برايس، الممثّلة الدولية لأكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية (LAMDA)، مشاريعها المتعدّدة في الكويت.

تم تصميم مبادرة Stella Women Around the World لربط وتوحيد النساء من جميع أنحاء العالم، وهي مبادرة فريدة من نوعها لتمكين النساء من خلال الأحداث والمؤتمرات، وتعتبر مؤتمراتها مساحات تحويلية للأفكار التي يجب مشاركتها وإقامة روابط ذات مغزى.

تؤمن هذه المبادرة بأن المرأة رائدة فكرية في مجالات الإبداع والابتكار وتسعى إلى تسليط الضوء عليها. من خلال إيصال أصوات هؤلاء النساء الرائعات، "ننقش في روح أخريات يمكنهن التعلم والاستلهام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مؤتمر دولي - ماحد سمع فيه ،،
عدنان احسان- امريكا -

لو فيكم خــــــير - لما عقدتم المؤتمر بالبحــــرين ... / وسؤال على هامش المؤتمر ....ليش ما دعيتم الوفد الاسرائيلي ،،