أخبار الأدب والفن

رحيل الموسيقار السينمائي بازيل بوليدوريس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

توفي مساء أول أمس الموسيقار السينمائي بازيل بوليدوريس عن عمر 61 سنة بمرض السرطان. يعتبر بوليدوريس واحدا من أهم واضعي الموسيقى السينمائية خلال الثلاثين عاما الأخيرة. فالموسيقة التي وضعها لفيلم "كونان البربري" بطولة شوارزينغر، فتحت افقا جديدا في الموسيقى التصويرية الملحمية. ففي هذا الفيلم حتى يجعل من الموسيقى تتقاطب وعنف مشاهد المعارك، ضمن إيقاع قوي وووجداني، استوحى من "كارمينا بورانا" لكارل اورف والأناشيد الدينية الغريغورية موسيقى حديثة ملتصقة بصور الفيلم إلى حد لا يمكن فصلهما.
ولد بازيل بوليدوريس عام 1945 في كنساس سيتي. أخذ اول دروس بيانو وهو في السابعة من عمره. وتابع دروس الموسيقى إلى أن التقى بالمخرج الشهير جون ميلهوس فوضع الموسيقى التصويرية لفيلمه "الاربعاء الكبير"، ثم "كونان البربري". واعتبارا اصبح مطلوبا من كبار المخرجين، فكتب موسيقى لفيلم بول فيرهويفن المعروف "روبو كوب"، وموسيقى "مطارة اكتوبر الأحمر" وأفلام سينمائية وتلفزيونية عديدة.

هناافتتاحية أول فيلم أسندت اليه كتابة موسيقى تصويرية:"الأربعاء الكبير" (197) الذي يدور حول رياضة السباحة بين الأمواج المتكسرة. لسماعها يجب تحميل برنامج ريل بلاير:

The South Swell (Passing of the Years I)/Main Title/Three Friends Theme


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف