أخبار الأدب والفن

مهرجان دبي ينسق مع مهرجان مراكش

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدار البيضاء إيلاف: بدأ عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، زيارة إلى المغرب. في اليوم الأول التقى المسؤول عن مهرجان دبي بمستشار العاهل المغربي أندري أزولاي، المسؤول السابق عن مهرجان مهرجان الدولي للفيلم، وأفاد بيان بالمناسبة أن اللقاء تناول "سبل تعميق التعاون في النواحي الثقافية والفنية خاصة على مستوى التنسيق بين مهرجانات السينما في دبي والمملكة المغربية".
ونوه مستشار الملك لعبد الحميد جمعة بأهمية التعاون والتنسيق بين المهرجانات العربية من أجل تنسيق الرسالة الموجهة إلى العالم الخارجي سواء من دبي أو مراكش أو غيرها من المدن المضيفة لتلك المهرجانات. وذكر عبد الحميد جمعة بالعلاقات الود والتعاون الوثيقة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الرسمي والشعبي. ووجه دعوة إلى المسؤول المغربي لحضور فعاليات الدورة الثالثة المنظمة من عاشر إلى 17 ديسمبر كانون الأول المقبل تحت رئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأفاد البيان أن اللقاء تناول توثيق التعاون بين مهرجان دبي السينمائي الدولي والمهرجانات العربية الشقيقة ورفع مستوى التنسيق فيما بينها.
والتقى مساء أمس الخميس وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد نبيل بنعبد الله، وتناولا إمكانية التنسيق بين المهرجانين المغربي والإماراتي، وأقام مدير مهرجان الرباط ومسؤول البرمجة السينمائية مأدبة عشاء على شرف رئيس مهرجان دبي.
ومن المتوقع أن يلتقي اليوم الجمعة بنقاد وصحافيين مغاربة لإطلاعهم على الهدف من الزيارة إلى المغرب، قبل أن ينتقل إلى تونس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف