أخبار الأدب والفن

عرض أول فيلم سعودي روائي طويل في البحرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من محمد عباس (شارك في التغطية اندرو هاموند المنامة: يجتذب أول فيلم روائي سعودي يعرض بشكل تجاري أعدادا كبيرة من المشاهدين في البحرين حيث يضطر السعوديون للسفر لمشاهدة الفيلم بسبب منع العروض السينمائية في المملكة العربية السعودية.وقال السعوديون الذين شاهدوا فيلم "كيف الحال" وهو فيلم كوميدي يتناول التطرف الاسلامي وقمع المرأة إنه خطوة الى ميس حمدان بطلة الفيلم لامام بالنسبة للمجتمع السعودي ولكنهم قالوا انهم يتمنون لو كانوا شاهدوه في وطنهم. وقالت السعودية ريما عبد الله وهي منتقبة "كان فيلما جميلا. الصورة صحيحة مئة بالمئة (للمجتمع السعودي)." وذكرت أنها تتمنى لو كانت قد شاهدت الفيلم في السعودية مضيفة في اشارة الى عرض الفيلم في البحرين أن "هذا أسخف شيء صراحة".
ويحكي الفيلم قصة شابة سعودية اسمها سحر ترتبط بمخرج له أفكار ليبرالية. ولكن شقيقها وهو من الاصوليين يختار لها رجلا اخر متشددا يرى أنه زوج أفضل بالنسبة لها. ويصور شقيق البطلة والعريس الاسلامي على أنهما متأخران وعدوانيان ويحيكان المؤامرات.
وقال عبد الله الحمايدة وهو سعودي اخر ان الفيلم وهو من انتاج شركة روتانا التي يملكها قطب الاعلام السعودي الامير الوليد بن طلال لم يتعمق بشكل كاف في القضية التي يطرحها.وأضاف أن المتدينين "موجودون بشكل أسوأ من ذلك بصراحة."ومضى يقول "لا. الصورة غير صحيحة. المرأة السعودية مضغوط عليها اكثر من ذلك."
وفي أحد المشاهد تنتفض مجموعة من الشبان في مركز للتسوق من المائدة التي كانوا يجلسون عليها ويذهبون للصلاة عندما يمر أحد أفراد شرطة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ممسكا بعصا بعد سماع الاذان.
تم تصوير فيلم "كيف الحال" في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة وتقوم ببطولته الممثلة السعودية هند محمد بمشاركة من الممثلة الاردنية ميس حمدان والممثل السعودي هشام عبد الرحمن الذي فاز في مسابقة "ستار أكاديمي" أحد برامج تلفزيون الواقع والذي تعرض لانتقادات من المحافظين في السعودية. ويوجد في السعودية عدد محدود من المخرجين الذين أخرجوا أفلاما قصيرة تعرض في مهرجانات السينما العربية والاوروبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف