خليج إيلاف

الرياض تعلن حالة الطوارئ في سفارتها بنيامي بعد مقتل سياح

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض:

أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بإرسال طائرة إخلاء مجهزة بفريق طبي متكامل لنقل السعوديين المتوفيين والمصابين في صحراء النيجر الاثنين، حيث قتل ثلاثة سعوديين برصاص مسلحين وأصيب ثلاثة آخرين متأثرين بإصابات بليغة. وأعلن رئيس الدائرة الاعلامية بالوزارة السفير أسامة نقلي في لقاء بثه التلفزيون السعودي مساء اليوم عن وفاة سعودي رابع متأثرا بجراحه.

كما أمر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بإعلان حالة الطوارئ في السفارة السعودية في النيجر، وبتشكيل فريقي عمل على مدار الساعة، الأول يتولى متابعة الحالة الصحية للمصابين السعوديين في حادثة إطلاق النار في صحراء النيجر، إضافة إلى متابعة إجراءات نقل المتوفين للمملكة، أما فريق العمل الثاني فيتولى متابعة التحقيقات مع سلطات الأمن النيجرية للقبض على المسؤولين عن هذا العمل الإجرامي.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية مقتل ثلاثة سعوديين واصابة ثلاثة آخرين برصاص مجهولين في النيجر أثناء تجولهم هناك في رحلة سياحية للصيد بحسب ما أفادت تقارير اعلامية.

وأعلن رئيس الدائرة الاعلامية بالوزارة السفير أسامة نقلي في لقاء بثه التلفزيون السعودي مساء اليوم عن وفاة سعودي رابع متأثرا بجراحه التي اصيب بها في هذه الحادثة مبينا أن التحقيقات الأولية تشير الى أن وراءها دوافع اجرامية وجنائية.

وقال وزير النقل قسوم موسى إن ثلاثة آخرين ضمن المجموعة المؤلفة من ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح خطرة في الاعتداء ونقلوا إلى المستشفى في نيامي العاصمة. وأضاف الوزير "تأسف حكومة النيجر لهذه الأعمال الهمجية التي ارتكبت على أراضيها وتقدم تعازيها للحكومة السعودية."

وجاءت عملية الاغتيال أثناء تحرك المواطنين السعوديين بسيارة قرب حدود النيجر مع شخص من جمهورية مالي في منطقة تشهد اضطرابات وتنشط فيها خلايا مسلحي الطوارق والقاعدة. مصدر أمني في النيجر أكدوا وقوع ستة ضحايا، ثلاثة قتلى وثلاثة جرحى. كانوا من السياح السعوديين"، موضحا أن الهجوم تم قرب بلدة دجامبالا في منطقة تيلابيري. وأضاف أن السياح الذين باتوا في نيامي كانوا يستعدون للقيام بزيارة خاصة إلى بلدة غاو المالية (شرق).

وأكد حاكم تيلابيري ايدر ادامو تعرض "عرب" للهجوم، وقال "سقط ستة ضحايا، ثلاثة قتلى وثلاثة جرحى، كلهم من العرب، في الهجوم الذي وقع فجرا في منطقة تيلابيري".

وكان الضحايا غادروا نيامي صباح الاثنين باكرا في ثلاث سيارات، وتعرضوا لهجوم مسلحين عند توقفهم لأداء صلاة الفجر. وبعيد الهجوم تم توقيف ثلاثة أشخاص في سيارة على الحدود مع مالي. وهم يخضعون لاستجواب الشرطة في تيلابيري فيما فتح المدعي العام في المدينة تحقيقا، بحسب الحاكم. واقر احد سائقي السياح أن سيارة كانت تلاحقهم منذ انطلاقهم من نيامي، بحسبدامو.

ونقل الجرحى الثلاثة إلى مستشفى نيامي حيث زارهم السفير السعودي في النيجر، حسب ما أعلن مصدر استشفائي لوكالة فرانس برس. وفي ديسمبر- كانون الاول 2008 قامت القاعدة في المغرب الإسلامي بخطف دبلوماسيين كنديين اثنين، هما روبرت فاولي ولويس غاي في منطقة تيلابيري. كما خطفت في 22 يناير- كانون الثاني الفائت أربعة سياح أوروبيين على الحدود بين النيجر ومالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سياحه
صلاح -

لم اعلم ان النيجر دوله يقصدها السياح قبل ان اقرا هذا الخبر في ايلاف

الى رحمة الله
حمد -

واضح انها مجموعة استخبارية وسقطت في الفخ ..والا ماذا يفعلون في تلك البقاع المقطوعة عن العالم والشهيرة بقطاع الطرق واتباع الوهابية من عصابات القاعدة ؟ هل يوجد منتجع سياحي ؟ هل يوجد سباق للهجن ؟ هل توجد رقصة العرضة ؟ مع الأسف صرنا نقرف من هذه الأخبار بسبب توريط ضحايا ابرياء في مثل هذه المهام وكما هو الأقتتال بين المسلمين واستخدام اشد القاصفات فتكا في ابادة جماعية لشعب فقير ومدمر بحجة حرب الحوثيين ..نسأل الله الصبر والسلوان لعائلات الضحايا السعوديين ونتمنى ان يتوقف اذى الأيديولوجيا الوهابية التي تنخر في عقول الشباب السعودي والعربي ..وهي التي انتجت لنا القاعدة وجرائمها المروعة في ابادة الجنس البشري وبفضل القاعدة وامها الوهابية وصلت سمعة المسلمين الى الحضيض ..

رقم 2
حسن -

الرد رقم 2 حمد يبدو أنك أيراني الهوى أليس الأولى بك أن تترحم على المعتدى عليهم بدلا من أن تصداد في الماء العكر

السياح الضحايا
.. -

السياح الضحايا رحمهم الله كانوا في رحلة قنص وصيد وكثير من الخليجيين يذهبون الي افريفيا والهند في هذه الفترات

حمد يا جاهل
د. ياسر -

حمد ...........لحم اكتافك من خير السعوديه انت واشكالك .... يبدو انك من اتباع حزب اللات واصحاب العمائم في طهران .... رحم الله المتوفون في هذا الحادث الارهابي .... الذي يدينه كل البشر الاسوياء .

في الاونه الاخيره
الذيب -

السلام عليكم منذ خمس سنوات فاكثر بدأ هوات الصيد من السعوديين بغزو تلك المناطق فكانت بدايتهم من مصر ثم شمال السودان ثم تشاد وكل ذلك بحثا عن الصيد رحمهم الله جميعا

في شي اسمه الصيد
فهد عبداللطيف -

توضيح فقط للاخوهواعتقد جميع العرب وانا هنا اقول العرب فقط يعرفون الصيد وفيه سياحه لصيد الغزلان والحبارى وتشتهر اماكن معينه في افرقيا بهذه الاماكن الاخوه اللي ردهم فوق واضح انهم فرس ومايعرفون الصيد في افرقيا ..!!

انقلب السحر
عربى من كندا -

الارهاب السعودى بداء يعود عليها

وش وصلهم لهناك
رعد -

الله يرحمهم ...وبعدين ايش يوديهم لهناك مالقوا الا النيجر ... وبعدين ياحمد انت واشكالك من المنافقين الي الله عز وجل ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم حذرنا منكم في كتابه وسنة نبية فأبشرك بالنار وبأس المصير انت والمشركين من عبدة القبور هنيأ لكم جهــــــــــــــنم

هواة القتل و القتلة!
hashem -

كل وهابي صياد,وكل صياد مجرم و قاتل.لاالانسان و لا الحيوان ناجي من هؤلاء الجزارين !عار على فسقكم و دجلكم,عار على نفاقكم و عهركم!لا للزندقة الوهابية ,لا للارهاب, لا للسلفيه,لا للشيعة و شعوذات عاشوراء,لا للانياب و مخالب حقد السنه !نعم لحرية الاعتقاد ,نعم للتغيير و الاصلاح الديني !كل الاحترام و التقدير لايلاف !

الى المدعو(علية)حمد
منصور الحسن - بيـروت -

الى المدعـو (علية) حمد . تعليق رقم 2 اولا . لن يضيرنا من أمثالك و منطقهم الموالى لأصحاب العمــائم , تعودنا على نباحكم و نهيقكم , ثانيا , افريقيا مكان لرحلات صيد و ليست كشوارع طهران و أصفهان لصيد الأبرياء . ثالثا , الوهابية ليست مذهبا , أنما هي مدرسة تعيد الدين الى أساسة كما جــاء عن النبي صلى الله علية وسلم و الصحابة رضوان الله عليهم و تابعيهم , ولم نطلق على أنفسنا يوما أننا (وهابيين ) أنما الجاهلين بالسنن أمثالك هم من أطلقوا علينا ذلك , واذا كانت ( الوهابية ) هي التمسك بالعروة الوثقى و أتباع ماجاء عن النبي و الصحابة , فنفتخر أن نكون ( وهابيين ) , وولائنا لولاة أمورنا في بلدنــاو ليس لغيرنا من فرس و غيرهم . لا ألومك فيما أنت فية من حقد خاصة و أننا نشـــاهد شـمشــون الجبار يهدم المعبد فوق رأســـة . ولا أعتقد أنك ستفهم ما أرمي الية لسبب بسيــط وهو انك أعمى البصيــرة . و عديم الولاء لأرضك و دينك و أهلك , هذا إن كان لك أهــل . و أشك في ذلك

تصيد وتنصاد مشكلة !
عادل المأمون -

أن تذهب للصيد وتصاد ، مثل أن تذهب للسياحة والإستجمام وتسقط بك الطائرة ، كل الحوادث واردة ، وفي كلتا الحالتين التحقيق يكشف حقيقة هذا الحادث ، وإختطاف السياح الكنديين والأوربين في هذه المنطقة يعطي دلالة على أن المنطقة متوترة ، وربما وصلها التبشير من خلال إختطاف السياح أو الفكر الوهابي كما يدعيه من يتسمى بحمد ، ومواطني هذه المنطقة لايريدون لاالتبشيرين الأوروبين ولاالوهابين التكفريين على رأي صاحبنا ، عجباً من هذه الإقصائية ، التى ترى من خلال فكر ضيق محدود ، هذا الأسلوب والفكر والتأويلات التأمرية المغلفة بأدلجة ، لم تعد تمر على من يملك أدوات التفكيك المتوازنة والملموسة ، هل فهمت ياصديقي حمد :)

الى منصور
خليفة السعيد -

وانا اقرأ التعليقات اتعجب لأحوالنا ، فالشتائم وانعدام لغة الحوار وتلفيق التهم صارت علامة فارقة ..ومن المضحك ان يمنح البعض نفسه صكوك الغفران فهم لهم الجنة ومن يختلف معهم في الرأي هو في النار

توضيح الى رقم 11
ابن الجزيرة -

مذاهب المسلمين اربعة مذاهب فقط ..ولايوجد بينها شيء اسمه مذهب وهابي ، هذه عقيدة مستحدثة تدين بها جماعات محدودة لكنها سرت في المجتمع الأسلامي سريان النار في الهشيم وهي فتنة كبرى لأنها مليئة بالتكفير وقطع الرؤوس وسفك الدماء ومافعلته القاعدة في العراق خير دليل ..وانا لاشيعي ولا ايراني قبل ان تتهجمون علي

مع التحية
الوليد -

أخوتي الأعزاء :عندما قراتُ التعليقات وجدتها سباب في سباب للأخ حمد(تعليق رقم 2) رغم أن تعليقه لو قرأتموه مرتين او ثلاث لوجدتموه عين العقل وأنا اهنئه على أسلوب طرحه الهادف والموجز والبعيد عن التهجم..بالمناسبة قرأتُ التعليق مرة رابعة ووجدتُ ان الاخ حمد عبر عن ما يدور في داخلي بكل أدب.فشكرا له على ماأجاز وحفظ الله المملكة السعودية من الوهابيين والسلفيين التدميريين آمين يارب العالمين بحق الله ورسوله وآله الأطهار..

أنــواع التعليقات
منصور الحسن - بيـروت -

أكتشــفت بعد مراجعــة الردود و التعليقــات أعلاة , أن هنــاك نوعــان , الأول من ( خــوارج ) حتى و أن لم يظهــروا ذلك وهئولاء سهل التعامل معهم. و النــوع الآخــر , هم ( ربعنــا )وأبناءنا وهم مجموعة كـارهه لأســلوب حياتنا و يعتبرون أن تطبيق شـرع الله مضايق لهم و يحـد من حريتهم ( الليبرالية ) الشخصية , ولن أقول أنهم أقرب الى الألحــاد , ولكن تجدهم لا يهتمون بالصـلاة , و يصاحبون و يسهرون و يشربون . لذا تجدهم يهاجمون تطبيق الشـرع و يكرهون هيئة ألأمر بالمعروف و النهي عن المنكـر مع أنها هي المحافظة على حمــاية وشــرف أخواتهم و أمهاتهم و بناتهم من شـرور ( أمثــالهم ) , هم يرمون باللائمة على هذا التوجة الديني الصحيح و يعتبرونة من ( الوهابية الهدامة ) في نظـرهم , حتى أن بعضهم ينعتنا بـ( الوهابيين و السلفيين التدميريين ) , و البعض الاخـر من وصف الوهابية بـ(فتنة كبرى لأنها مليئة بالتكفير وقطع الرؤوس وسفك الدماء) و آخر أسماها ( الزندقة الوهــابية ) ,, هئولاء تجدهم من عوائل متدينة و محـافظة ولكن ابناءهم من الشـباب الصائع الضائع الذي يبحث عن المتعة الدنيوية من سكر و عربدة و مغازل وهذا لا يتوفر لهم بالراحــة و الحرية . لذا تجدهم يهاجمون و يهاجمون , هي فترة و يكبرون في العمر و تكبر مداركهم و يعودون إلا رشــدهم , هي فترة مراهقة و تأثر ربــــي أحمنــي من الأقربين .. أما أعدائي فأنــا أتكفــل بهــم .... الموضوع يتحدث عن وفاة مجموعة ذاهبة الى رحلة ( قنــص ) و صيد , و حــورة ( الكديش و الخوارج ) الى حرب على الأسلام و السلفية وتطبيق ما أمــر الله بة , و الذي هم فعلا يجهــلونة .... لكم الله يا حطب جهنــم ..

to #7
simsima -

allah yikhalik la omak ya rab w yi7mik min kil 3ein.

الى الحاقدين
خالد على -

- قبل 12 يوم تبرعت السعودية ب25 مليون دولار لنيجيريا ببناء مراكز صحية وكان رد التبرع بقتل ابنائهاوهو مبلغ لايحلمون به النيجيرون-الى الحاقدين من اذناب النظام الايرانى الذين يهاجمون اهل السنة كفاكم نشر السموم باتهام الوهابية فالوهابية هم اهل السنة والدين الصحيح وانتم اهل البدع والفتن -يجب على وزارة الخارجية نشر اسماء الدول التى لاينصح بالسفر اليها

السعودية واميركا
متابع ايلافي -

الجنسية السعودية مثل الجنسية الاميريكة اصبح اصحابها يتلفتون كثيرا اثناء تجوالهم في دول العالم خوفا من القتل .. الاميركيين بسبب مواقفهم من المسلمين وغرورهم .. والسعوديين بسبب ارهابيهم وعدائهم للعالم بمذهبهم التكفيري من جهة واسلوب وتصرفات مواطنيهم في الخارج من جهة اخرى فأصبح الاثنان مكروهان وغير مرغوب بهما في اغلب بقاع الارض لما يسببه وجودهم ن مشاكل نظرا لحالة الاحتقان والشعور المتنامي بالكراهية السادئة ضدهم واعتقد انه على السعوديين ان ينظروا للامر بشكل جدي حين سفرهم الى الخارج فالعداء لهم اصبح متنامي يوما بعد يوم وتجاهل هذاالامر او انكاره سيفاقم من المشكلة

حمد الرد رقم 2
التميمي -

سأرد على ماقلت نقطة نقطة:اولا: قلت ;واضح انها مجموعة استخبارية وسقطت في الفخ; على أي اساس تقول هذا واعطنا الدليل على كلامك! فلماذا لا تكون انت عميل لإيران مثلا! نستطيع ان نقول مانشاء اذا كان الغرض مجرّد الكلام بدون اي ادلة.ثانيا: قلت ;والا ماذا يفعلون في تلك البقاع المقطوعة عن العالم والشهيرة بقطاع الطرق; لتعلم اخي العزيز بأن هذه المنطقة وغيرها مثل الجزائر والسودان وغيها من مناطق افريقيا مشهور بأنها مناطق للصيد ولهواة الصيد من كل ارجاء المعمورة ;العالم اذا كانت لغتك العربية تخذلك احيانا; وليست مقتصرة على;الوهابية; كما سميتهم.ثالثا: قلت ;واتباع الوهابية من عصابات القاعدة ؟; هذا في الحقيقة تناقض عجيب لم ارى له مثيل فأظن بأنك جاهل بهذا ودليلي كالتالي: اذا كانت القاعدة تكفّر ;الوهابيّة; واهلها ومشائخها وعلماءها وشعبها وحتى حكومتها فكيف يكونان شيئا واحدا؟ وهذا يبيّن جهلك الشديد عن دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهّاب رحمه الله, لا انصحك بأن تكون ;وهّابيا او شيعيا او صوفيا او غيره, وانما انصحك بان تقرأ عن هذه الشخصية قبل الكلام عنها! وهذا في اعتقادي المتواضع من ابسط الحقوق ففاقد الشيء لا يعطيهرابعا: قلت ;واستخدام اشد القاصفات فتكا في ابادة جماعية لشعب فقير ومدمر بحجة حرب الحوثيين; فأي عاقل يتكلم بهذا الكلام؟ هل ننتظر بأن يصلوا الى العاصمة لكي نقاتلهم؟ انتهكوا الحدود السعودية فكرد فعل طبيعي الدفاع عن النفس مشروع ولم تدخل السعودية الى الاراضي اليمنية, وعلى جانب آخر اي شعب تتكلم عنه؟ فالشعب اليمني سعيد بهذا والشعب السعودي سعيد بهذا فأي شعب تتكلم عنه؟ اتقصد اتباع ايران ممن خرجوا على دولة اليمن واخترقوا الحدود السعودية؟ فهذا اشد العجب!خامسا: ;نتمنى ان يتوقف اذى الأيديولوجيا الوهابية التي تنخر في عقول الشباب السعودي والعربي; من انتم؟ ولأي جهة ترجع؟ اذى الايديولوجيا الوهابية؟ اي اذى تتكلم عنه واي ايديولجيا تتكلم عنها تلك التي تنخر عقول الشباب السعودي والعربي؟! ولماذا يكون كل الشباب السعودية والعربي على خطأ وانت على حق, وانا ادعوك بان نتناقش عن مانعتقده ومانختلف فيه والفصل بيننا كتاب الله وسنّة نبيه فما رأيك؟سادسا: قلت ;التي انتجت لنا القاعدة وجرائمها المروعة في ابادة الجنس البشري; ارجوا ان تذكر لي المجازر التي قامت بها هذه الفرقة الضاله هدانا الله واياهم واياكم, وقارنها بما فعله

ببساطة
خوليو -

هذه المجزرة هي ردود فعل على الحرب ضد الحوثيين وهو أسلوب قاعدي بقتل مدنيين، ولللأسف وصلت النار اليوم إلى من كان يدعم هؤلاء القتلة عندما كانوا يسمونهم مجاهدين،المشكلة تقع في إديولوجية هذا الجهاد وهي تقول بلسان هؤلاء القتلة أن السعوديين يقومون بمساندة القوى الصليبية اليهودية بقتل الأبرياء الحوثيين بقصف مدمر لمسلمين آمنين على الحدود فتأتي قوة مؤمنة كما يصفون أنفسهم للدفاع عن المسلمين ضد قوى الكفر ومن يساندهم وهؤلاء المساندون هم من السعوديين ، الجناح الآخر للانتقام من مدنيين غير سعوديين هو محاولة تفجير الطائرة الأميركية في ديترويت، هناك عجز تفكيري عن التفريق بين القوى المقاتلة والمدنيين الذين لاعلاقة لهم بساحة الصراع وهذا مرده لعجز التفكير الديني هن تصنيف الناس ،فإما أن تكون مؤمن تحب الله ورسوله أو كافر تحارب الله ورسوله ولكل فريق أدواته في تعرفة محبة الله ورسوله، مشكلة بنيوية تفكيرية دينية تعطل مقدرة العقل عن التفكير السليم، هي عقدة مشكلة الاسلام ولاحل لها إلا بتغيير المناهج التعليمية حتى تسلم الأجيال القادمة من شرور هكذا تفكير.الخلاصة القطة تأكل أولادها.

الوهابية اصل الداء
سالم حسون -

إلى معلق 11 .. الوهابية ليست مدرسة ،لإن المدرسة إداة لتربية الجيل و نشر العلم ، بل مذهب تكفيري دموي لا يعترف بالآخرين بل يضع السيف بينهم ، و11 منفذو 11 سبتمر كلهم وهابيون ، وحركة طالبان وهابية ، وعبد المطلب الأخير وهابي ، وتفخيخ السيارات وتفجير المطاعم والمدارس في العراق دتقوم بها الدولة الإسلامية الوهابية التي لا تطيق أن يجتمع الخيار مع الطماطم في دكان واحد ، وتلبس الماعز أكياساً على أضرعها ، من شوه الإسلام وجعلنا اضحوكة ومسخرة في المطارات هي الوهابيةالتي أصبحت شراً مستطيراً لم تسلم منه حتى السعودية ، وهم كم يخبئ الحية في جيبه فلسعته فهاهي القاعدة التي أحتضنها اليمن الرسمي ضد اليسار وضد المعارضة الشريفة تقلب ظهر المجن لهم ، وهم لا يريدون أن يتعلموا.. ودعني اقول للمعلق 4 الذي يقول إن الخليجين سياح .. لماذا انتم سياح دائماً ؟ تتركون أوطانكم للبنغال والباكستانيين وتراكم سواحاً طوال العام في أرجاء العالم ، وهذه ليست من خصال العربي ، الإنسان الجاد المكافح من أجل لقمة عيشه ، ورفع مستواه والتفاني من أجل عائلته بالعلم والعمل والعمل الشاق المضني ..

ماذا يفعلون هناك
عراقي متشرد -

في النيجر لا توجد ملاهي أوحانات أو غير ذلك مما يبحث عنه الخليجيون.كان الأجدر بهم أن يذهبوا الى تايلندا أو شمال أفريقيا أو بولندا حيث يجدون مبتغاهم.يبدو أنهم ذهبوا الى هناك لدفع الزكاة الى مسلمي فقراءالنيجر لكنهم ضلوا الطريق.

ماذا يفعلون هناك
عراقي متشرد -

في النيجر لا توجد ملاهي أوحانات أو غير ذلك مما يبحث عنه الخليجيون.كان الأجدر بهم أن يذهبوا الى تايلندا أو شمال أفريقيا أو بولندا حيث يجدون مبتغاهم.يبدو أنهم ذهبوا الى هناك لدفع الزكاة الى مسلمي فقراءالنيجر لكنهم ضلوا الطريق.

نعمة العقل
ابو فراس -

هؤلاء الموتورن بكل ما هو وهابي وهذا اسم يقض مضاجعهم ولا ينامون ليلا لان اسيادهم في مشهد وطهران اعماهم الحقد والضغينة كان الاحرى بما يعلق ان لا يشمت ويحترم مصاب اهل هؤلاء الشهداء باذن الله ولكن بصيرة البعض والحقد الذين في صدورهم وجهوها لما سموه الوهابية فسحقا لكم ولتفكيركم العفن الذي جبلتم عليه ورضعتموه من اسيادكم الفرس والله من وراء القصد

نعمة العقل
ابو فراس -

هؤلاء الموتورن بكل ما هو وهابي وهذا اسم يقض مضاجعهم ولا ينامون ليلا لان اسيادهم في مشهد وطهران اعماهم الحقد والضغينة كان الاحرى بما يعلق ان لا يشمت ويحترم مصاب اهل هؤلاء الشهداء باذن الله ولكن بصيرة البعض والحقد الذين في صدورهم وجهوها لما سموه الوهابية فسحقا لكم ولتفكيركم العفن الذي جبلتم عليه ورضعتموه من اسيادكم الفرس والله من وراء القصد

الرافضه ليسو شيعه
يزيد بن معاويه -

اخواني الاعزاء من السنه اخواتي الاعزاء من الرافضه من الطبيعي ان هناك سنه وشيعه والشيعه ينقسمون الى عدة مدارس ولاكن هناك من يتلبس بثوب الشيعه الا وهم الرافضه الاسماعليه المعادين لال البيت وهم ابناء المجوس عباد القبور ونحن الشيعه بريئون من هؤلاء الرافضه ابناء المجوس لانهم ابناء متعه ايران هم الذين يريدون يعلون راية الشرك وتحريف القرآن للقضاء على الاسلام ولاكن في ظل وجود الشيعه و السنه اهل التوحيد سوف يندثرمذهب الرافضه المجوس وانا شيعي قرات من هو محمد بن عبد الوهاب ولماذا الرافضه معادين لهاذا العالم فوجدت ان هاذا العالم قد حطم الاصنام وما يعبد من دون الله فرحمك الله يا الشيخ محمد بن عبد الوهاب آآآآآمين وانا اعتذر لاخواني اهل السنه من ماقد بدر من الرافضي المجوسي وشكراً

الرافضه ليسو شيعه
يزيد بن معاويه -

اخواني الاعزاء من السنه اخواتي الاعزاء من الرافضه من الطبيعي ان هناك سنه وشيعه والشيعه ينقسمون الى عدة مدارس ولاكن هناك من يتلبس بثوب الشيعه الا وهم الرافضه الاسماعليه المعادين لال البيت وهم ابناء المجوس عباد القبور ونحن الشيعه بريئون من هؤلاء الرافضه ابناء المجوس لانهم ابناء متعه ايران هم الذين يريدون يعلون راية الشرك وتحريف القرآن للقضاء على الاسلام ولاكن في ظل وجود الشيعه و السنه اهل التوحيد سوف يندثرمذهب الرافضه المجوس وانا شيعي قرات من هو محمد بن عبد الوهاب ولماذا الرافضه معادين لهاذا العالم فوجدت ان هاذا العالم قد حطم الاصنام وما يعبد من دون الله فرحمك الله يا الشيخ محمد بن عبد الوهاب آآآآآمين وانا اعتذر لاخواني اهل السنه من ماقد بدر من الرافضي المجوسي وشكراً

ماهي المتعه يارافضه
الارهاب والرافضه -

من اين اتى الارهاب سؤال يطرح نفسه بعد البحث والمطالعه وجدت ان الارهاب اتى من الرافضه لو اطلعت الى حسن نصر اللآت في لبنان لوجدت ان الارهاب بعينه واذا التفت في جنوب العرب تجد ان ابناء الرافضه الحوثين هم ارهابيون ولو شاهدت التفجيرات في العراق تجد ان اغلب الاعمال من ابناء الرافضه والتي تمد يدهم ايران المجوسيه واذا شاهدت دولة ايران المجوسيه تجد انها مصنع الارهاااب فلذالك نجد ان الارهاب صناعه رافضيه وشكراً

ماهي المتعه يارافضه
الارهاب والرافضه -

من اين اتى الارهاب سؤال يطرح نفسه بعد البحث والمطالعه وجدت ان الارهاب اتى من الرافضه لو اطلعت الى حسن نصر اللآت في لبنان لوجدت ان الارهاب بعينه واذا التفت في جنوب العرب تجد ان ابناء الرافضه الحوثين هم ارهابيون ولو شاهدت التفجيرات في العراق تجد ان اغلب الاعمال من ابناء الرافضه والتي تمد يدهم ايران المجوسيه واذا شاهدت دولة ايران المجوسيه تجد انها مصنع الارهاااب فلذالك نجد ان الارهاب صناعه رافضيه وشكراً

اللة يرحم الجميع
سلطان الصقر -

كلنا يدور في فلكة واحد جسوسيه والثانى معتقدي (ان بعض الظن اثم) اعلم علم اليقين انهم من هواة الصيد وهى عادة فى كل سنة اللة يرحم موتى المسلمين ويشفى المصابين

اللة يرحم الجميع
سلطان الصقر -

كلنا يدور في فلكة واحد جسوسيه والثانى معتقدي (ان بعض الظن اثم) اعلم علم اليقين انهم من هواة الصيد وهى عادة فى كل سنة اللة يرحم موتى المسلمين ويشفى المصابين

الى خالد علي
عراقي - كندا -

التعليق 18 : ياأخي موضوع المقال عن النيجر وأنت تتحدث عن تبرع السعودية الى نيجيريا , دولة النيجر هي ليست نيجيريا !! لاأعرف هل هي هفوة أم جهل مطبق , يبدو أن الحقد والغل الذي يعشعش في صدرك هو الذي يمنعك من معرفة أبسط الآمور لدرجة أنك لاتفرق بين النيجر ونيجيريا , كان الله في عونك !!

الى خالد علي
عراقي - كندا -

التعليق 18 : ياأخي موضوع المقال عن النيجر وأنت تتحدث عن تبرع السعودية الى نيجيريا , دولة النيجر هي ليست نيجيريا !! لاأعرف هل هي هفوة أم جهل مطبق , يبدو أن الحقد والغل الذي يعشعش في صدرك هو الذي يمنعك من معرفة أبسط الآمور لدرجة أنك لاتفرق بين النيجر ونيجيريا , كان الله في عونك !!

الصحراء الجزائرية
ع/عطاالله -

-جمال ممتلئة..كثبان تبرية..غزلان متسابقة،حل الليل للسبات،فلم أستطع لتدني القر،شغلت المحرك للتدفئته لمواصلة السفر.سبحان الله سيدة أمازيغية واقفة أمام السيارة،تراجعت الى الوراءأمتارا،جلست على غطاء المحرك،نزلت اليهااحييهافلم تكن.عدت للاقلاع فكانت بذات الزي لكن بلون آخر،أستغفرت وأهملتهافتوكلت،ازدادت قوة المحرك وتناقص استهلاك الوقود،واشتدت انارة الطريق،وارتفعت درجة الحرارة،قبيل الفجر كانت المسافة المطوية فوق الالف كيلومتر،توقفت للراحة فاذا السيدة نسر ملكي يرخي جناحيه فينزلق في الهواء،فسبحان الله العلي العظيم.

الصحراء الجزائرية
ع/عطاالله -

-جمال ممتلئة..كثبان تبرية..غزلان متسابقة،حل الليل للسبات،فلم أستطع لتدني القر،شغلت المحرك للتدفئته لمواصلة السفر.سبحان الله سيدة أمازيغية واقفة أمام السيارة،تراجعت الى الوراءأمتارا،جلست على غطاء المحرك،نزلت اليهااحييهافلم تكن.عدت للاقلاع فكانت بذات الزي لكن بلون آخر،أستغفرت وأهملتهافتوكلت،ازدادت قوة المحرك وتناقص استهلاك الوقود،واشتدت انارة الطريق،وارتفعت درجة الحرارة،قبيل الفجر كانت المسافة المطوية فوق الالف كيلومتر،توقفت للراحة فاذا السيدة نسر ملكي يرخي جناحيه فينزلق في الهواء،فسبحان الله العلي العظيم.