خليج إيلاف

المُفاخر بعلاقاته الجنسية يعرض على التحقيق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الـ "خط العريض" في "خطر"... بعد تجاوز "الأحمر"!

شاب أحمر بالخط العريض:أسـأت لمجتمعي وأسرتي وأبـنائي الأربعة

دعوات سعودية لمقاطعة LBC والقناة توقف البرنامج "الفاضح"

القبض على مازن صياد النساء بعد ظهوره على الـ LBC

السجن 20 عاما وآلاف الجلدات تنتظر مازن عبد الجواد

إيلاف من الرياض: في تطور جديد في قضية الشاب المفاخر بعلاقاته الجنسية، أبلغ مصدر في هيئة التحقيق والادعاء العام " إيلاف " أنهم تسلموا الأشرطة الأصلية من قناة lbc اللبنانية للتأكد من مزاعم مازن عبد الجواد الذي قال إن القناة تلاعبت فيها.

وأضاف المصدر إن هيئة التحقيق والادعاء العام طلبت إفادة من بعض المسؤولين في القناة اللبنانية، قبل تحويل عبد الجواد للقضاء للنظر في قضيته والحكم فيها.

هذا وتنظر السلطات القضائية السعودية السبت في قضية مازن عبد الجواد الذي القي القبض عليه من قبل شرطة محافظة جدة ( غرب السعودية) بعد أن كشف عن علاقات جنسية - غير شرعية - مع نساء من بلده في حديث تليفزيوني اخيرا.

و تسبب حديث مازن في إحداث بلبلة في المجتمع السعودي خلال الفترة القليلة الماضية، واستنكر الآلاف من السعوديين حديث الشاب السعودي الفضائي في برنامج "أحمر بالخط العريض" على قناة الـ LBC اللبنانية، إذ تحدث في ربورتاج صور داخل شقته في مدينة جدة، عن علاقاته الجنسية مع الفتيات إضافة إلى إظهار بعض الأدوات التي يستخدمها في مثل هذه العلاقات.

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة عكاظ السعودية أخيراً تصريحاً عن رئيس المحكمة الجزئية في جدة عبد الله العثيم تضمن تأكيدات منه عن تلقي المحكمة مئات الشكاوى تضمنت الدعوى في قضية الشاب المجاهر بالمعصية على قناة فضائية، و قال انه تم رد مثلها لأنها تتضمن نفس النهج والمطالبة، ويجري حاليا دراستها وتدقيقها من كل الجوانب، ومن ثم النظر في رفعها إلى الجهات المعنية ذات الاختصاص.

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية للمحامين سلطان بن زاحم للصحيفة نفسها:" إن دائرة العرض في هيئة التحقيق والادعاء العام هي الجهة المختصة بالتحقق من التصرف الذي صدر من الشاب بعد ضبطه، حيث يتوجب التحقق من هذه التصرفات ونسبها للشاب المتهم وبعد توجيه الاتهام يرفع للمحكمة الجزئية ليتم تعزيره بحكم شرعي حسب ما يبدو للقاضي من تقدير، وأضاف بن زاحم: في حالة ثبوت الاتهام عليه، فإن سجنه لن يقل عن 20 عاما وجلده الآف الجلدات".

ونشرت الصحافة السعودية الكثير من المقالات، التي كتبتها أسماء معروفة بانتمائها للوسط الثقافي، وصفت الشاب عبد الجواد بـ"الأحمق"، " والجاهل" و"المجاهر بالمعصية"، الذي يفترض تطبيق أقسى العقوبات عليه.

وحاول الشاب عبدالجواد إقناع الجماهير السعودية الغاضبة، من خلال حواره، الذي نشر في جريدة عكاظ معترفاً بخطئه وتوبته، ومشيراً إلى أن منتج البرنامج قد اقتص مقاطع من حديثه، مما أخل في سياق حديثه، إلا أن هذه المحاولات لم تخفف أبداً من حدة الغضب الجماهيري، التي تجلت في الردود والتعليقات، التي تطالب بتسجيل أقصى العقوبات تجاهه.

ولمتكنمحطة الإرسال اللبنانية lbc بمعزل عن هذه الانتقادات، حيث امتد الغضب الجماهيري ليصل إلى القناة التي تواجه حملة اتهامات تهدف إلى تشويه المجتمع السعودي "عبر استضافة نماذج شاذة من المجتمع" واستغلال حب الشباب السعودي للسياحة في لبنان لإجراء مثل هذه اللقاءات، حيث تتكفل القناة بكامل مصاريف الضيوف على مدى الأيام التي يقضيها الضيف في لبنان، بحسب ما أثير في المنتديات والمواقع الإلكترونية.

وتشير الأخبار المتواترة إلى إن المحطة اللبنانية تعرضت لتهديدات من قبل شركات سعودية بسحب إعلاناتها من المحطة إذا لم تقم بوقف برنامجها "أحمر بالخط العريض"، الذي يتعرض لقضايا جريئة، ويستضيف نساءً ورجال من بلدان مختلفة في الوطن العربي من بينها السعودية.

من المتوقع أن تحدث مثل هذه الضغوط إلى إيقاف البرنامج، الذي يقدمه المذيع مالك مكتبي، بحيث لن يكمل دورته الثانية بعد أن انتهى مؤخراً من دورته الأولى.

وكان شرف السراج محامي مازن عبد الجواد، أعلن انسحابه من قضيته بشكل نهائي، إلى حين اتضاح الأحكام الصادرة من الجهات المختصة، لافتا إلى أن 'جميع المحامين والمستشارين لن يترافعوا عنه كونه مس سمعة المواطن السعودي. وطالب الجهات الرسمية، بإيقاع العقوبة على الشاب كونه أساء للمجتمع وارتكب المعصية وجاهر بها، وليكون مثلاً رادعاً للمجتمع.

ويجري حاليا الحديث عن تنظيم جديد تقوم به وزارة الثقافة والإعلام السعودية حول آلية عمل وسائل الإعلام الخارجية في الأراضي السعودية، ومن المتوقع أن يكون هناك بنودا جديدة يستوجب على وسائل الإعلام الالتزام بها وتطبيقها حتى يكون هناك محاسبة رسمية لأي تقرير يظهر من الداخل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
new
عادل فهمان -

الرد خالف شروط النشر

نسال الله الستر
دبي الحبيبة -

الله المستعان .. ويصلح حال شباب المسلمين وان شاء الله يكون درس لك

LoooL
khalid QATAR -

I WANT TO KNOW WHAT DOES HIS FAMILY SAY AFTER WATCHING THE VIDEO...

آه
آه -

التحدث عنه علانية مش آه. هي ذي الخكاية بس

محطة للمقاطعة!!
بنت القدس الشريف -

أنا لا أصدق أن القناة تسعى لتشويه صورة السعوديين !!! ما الذي يحدث حقيقة و من يقف خلف ما تقدمه تلك القناة بدءا من برنامج ستار اكاديمي و مرورا ب هزي يا نواعم و هذا البرنامج الذي لم تعجبنا أجزاء من حلقاته فلم نتابعه و قررنا حتى إبعاد القناة في قائمة المفضلةو كان هناك برنامج إسمه ى(إفتح قلبك ) قدمه جورج قرداحي و موضوعه عن الخلافات بين الناس و يسعى للمصالحة بينهم و قد أخبرنا طلاب يدرسون في مصر أن المعدين كانوا يلفقون قصص المشاكل مع المشتركين و ينمقونها حتى إشتغل الطلاب الذين أخبرونا في حياكة إحدى القصص التي قدمها صديقان لهما و كان التلفيق بإشراف معدي البرنامج و موافقتهم على قصة الخلاف المزعوم!!!!و طبعا كلنا نعرف القصص المختلقة التي يقدمها برنامج ستار أكاديمي و منها قصص حب و خلافات ملفقة و أبيخها على الإطلاق قصة المشاكل بين الطلاب الشباب على الشيكولاتة و كلنا نعرف أن الشباب لا يحبون الشيكولاتة لتلك الدرجة السخيفة و يظهر الطلاب بصورة سخيفة و سيئة بعيدة كل البعد عن الرجولة .

الحمد لله لقد أهتدى
ako aljaaf -

ونحن بأنتظار ردود افعالكم ايها المؤمنون الناصحون، وكأنه هو الوحيد الجاني ولا يوجد مثيله بالالاف او الملاييين ممن تجده يصوم ويصلي ويؤدي فرائضة الخمس وفوق كل هذا يفتي ولكن ان حلا له الجو يقوم بأشنع مما فعل الشاب اعلاه .... لم هذا التصرف الازدواجي الانفصامي في مجتمعاتنا الاسلامية؟؟؟

اهذا هونظام العدالة
أحمد فتحي -

لا تعليق علي أفعال المواطن السعودي مازن عبد الجواد حيث ما يفعله في داخل منزله, ولكن يؤخذ عليه التشهير بفتيات و سيدات من دولته علي شاشات الفضائءيات ولكن الجزء الغريب في تلك القصة هو موقف المحامي حيث أعلن انسحابه من الدفاع عن مازن و يزايد علي القضية ويطالب بتوقيع أقصي العقوبة

وطني وان جارت علية
احمد عبدالله -

الله يصلح الحال ويهدي شبابنا وبناتنا اللهم امين

علينا ان لا نضع رؤسن
FERAS -

لست مع ما قام به هذا الشاب ..ولكن علينا ان لا نضع رؤسنا في الرمال وكأننا لا نسمع أو نرى حقيقة ما يدور حولنا ..لقد أوجد المحلل في المملكة عدة حلول شريعية للزواج المسيار ..المبتعث ..وغيرها كثير في محاولة لأحتواء هذة المشكلة ..ومع ذلك نرى وللأسف الشديد تصرفات غير لائقة لشباب السعودية والخليج خلال رحلاتهم الخارجيةهذة المعضلة لايمكن حلها بتشديد العقوبة على هذا الرجل أو بطلب ايقاف برنامج صلت الضوء على بعضها للتنبية لخطورتها ووجود معالجتها.

حرام يا ناس ياهو
المستغرب -

والله حرام هل الحين توقفت الأمور والشريعة الإسلامية على هذا المسكبن كان لازم يتذكر فإذا إبتليتم بلمعاصي فاستتروا... و مع إن الله غفور رحيم و ما خفي كان أعظم أرجو من قدوتنا العفو عند المقدرة .

that''s not right
marie -

i''m not agree about what he did..just bcz it''s saoudi arabia he has to be panished!!!!

رقابة الضمير
المستغرب -

لارقابة على الفكر سوى رقابة الضمير .والله يا مازن أنت سابق بسينين ضوئية سنتذكر جرأتك وحريتك وسرك وتوبتك إلى لله بس يتقبل ويغفر لك و يرحمك ياولي الألباب إنشاء الله ..

تخلف
asaad -

كم من صاحب نخوة يطالب بأقسى العقوبات لهذا الولد الذي اغرته الشهرة كان من المشاركين في سهراته غريب امركم يا جماعة

WE ARE ALL SINNERS!
medhat -

HOW EASY TO POINT AT SOMEONE AND BLAME HIM AS A SINNER WHAT ABOUT EVERYONE OF USARE WE SAINTS WITH NO SIN AT ALL

نساءهم فاضلات
علي مغني -

إنكار وجود الشيء لا يكفي لإزالته من الوجود. المجتمعات العربية معقدة ذكورية تعتقد أن نساءها عفيفات ونساء الآخرين مباحة . أمةٌ تكذب على نفسها ؟

شعوب متخلّفة ..
نور -

صعب أن يفهم العرب الحرية الشخصية.كيف تحاكم دولة؟ اذا كان الله يغفر .

سبحان الله
قصـــيمي -

نعم نسائنا عفيفات وفاضلات خافضات للقران وصائمات ومصليات وان وجد شواذ فلكل قاعدة شواذها. فاذا سترك الله لماذا تفضح نفسك يستــاهل كل مجاهر بالمعصية

إلى كل متفتح
يحيى -

كل واحد اسمة نور يحاول يخرب الدين , يعنى واحد مسمى نفسة نور يحاول إبعاد الناس عن الدين بل عن تشكيكهم فى وجود إلة من الأصل , الشئ الآخر نور المعلق رقم ١٦ أى حرية شخصية تتكلم عنها , الحرية الشخصية دى لما واحد يكون ملموم فى بيتة ويعمل اللى عايز يعملة وهو حر فى نفسة , ولكن يخرج على القنوات الفضائية ويجاهر بالمعصية ويصور فسادة و نزولة إلى الشارع فى سيارتة لإقاع النساء , فهذا غير مقبول شرعا ولا عرفا , وواضح أن فية ناس مثلك فاهمة الحرية غلط , خاللى حريتك لنفسك , وهو كمان يخللى حريتة فى حجرتة الحمراء التى يقول أنة يفعل فيها كل شئ , والله ثم والله أمثال هؤلاء هم من خربوا سمعة المسلمين فى كل مكان .

المسألة مسألة مبدأ
وفاء السعودية -

المسألة مسألة مبدأ وليس ادعاء الكمال.فكل مجتمع به الصالح و الطالح ولم يوجد من ينكر هذه الحقيقة على الاطلاق. لكن مازن عبد الجواد خرج بلا مبالاة ومفاخرا بعلاقات جنسية محرمة ليس فقط بالمجتمع السعودي بل بالمجتمع العربي والاسلامي. ليس هذا فقط بل ضرب بعرض الحائط حقيقة أنه بنتمي لبلد يقوم أساسا على النظام الاسلامي وكونه بجدة هو يبعد كيلومترت قليلة عن الحرمين الشريفين كل هذا لم يراعية وجاهر بمعصيته ولم يحترم عقيدة أبناء وطنه وملايين المسلمين حول العالم حتى وان اختلف معهم. لا احد يدعي الكمال لكن اذا ابتليتم فاستتروا.كما أن لخروجه تأثير سلبي على ضعاف النفوس والمراهقين لذا كان لابد من معاقبته.

...
sameera -

مش عم بفهم انه اذا بتعرف مجتمعك وتقاليده وعاداته وانه ما بيتقبل لشو تفضح حالك!

حكى ماشفناه فعل
nasser -

الله يهديه ويهدنا لطاعتة -احنا شفناه حكى ماشفناه وهو يفعل هذا الشي -يعني يامحامي كان ماتفوتك هذه وكان المفروض توقف لجانبة وتعينة على التوبة وانه يحاكم على الاجهار بالفواحش والعقوبة ردع واصلاح وليست انتقام-ومن لم يكن منكم بخطيئة فليرمها بحجر -فلا يتصورون الذين يطالبون بالانتقام من الشاب المتهور الاحمق انهم معصومون من الخطايا -اطلبوا له واعينوه على التوبة والمسامحة واعينوه على العودة على الطريق الصحيح بدل الانتقام منة

القضاء العادل
007 -

اتمنى ان يحاكم و يقاضى باشد العقوبات و على الناس التجمهر و رؤية تطبيق القضاء العادل الحكم اتجاه هذا الشخص ... و انا اؤكد بان قناة lbc هي قناه تبشيريه من الدرجه الاولى .. حيث يمتلك الفاتيكان جزء من اسهمه .. و نحن نرى برامج هذه القناه و الى المستوى المتدني في البرامج الذي تعرضها ..

القضاء العادل
007 -

اتمنى ان يحاكم و يقاضى باشد العقوبات و على الناس التجمهر و رؤية تطبيق القضاء العادل الحكم اتجاه هذا الشخص ... و انا اؤكد بان قناة lbc هي قناه تبشيريه من الدرجه الاولى .. حيث يمتلك الفاتيكان جزء من اسهمه .. و نحن نرى برامج هذه القناه و الى المستوى المتدني في البرامج الذي تعرضها ..

اذابليتم فاستتروا
m.m -

إذا بليتم فاستتروا ...اعوذ بالله يستحق الشنق في ميدان عام ليكون عبرة لامثاله...اسفة على انتماءامثاله للاسلام

لخدمة من ؟
البتول -

لا ندعي اننا مجتمعا ملائكيا ولا أحد يستطيع ذلك فنحن بشر اولا واخيرا ( ولكن ) ما قام به هذا الذكر من الناس يعد بحق خروجا عن الإنسانية ويعامل النساء وكأنهن صيد سهل او كأنه خرج الى برية فيصيد ما يشاء لقد اساء لأهله ومجتمع المملكة العربية السعودية الاصيل ذو الغيرة والمروءة والاخلاق الفاضلة والسؤال من يعلق الجرس لوقف هذه المهازل التي تسيء للمملكة وشعبها النبيل ؟ ولخدمة من هذه المخططات التي تستهدف المملكة في عقيدتها واخلاقها ؟ الى الله المشتكى وحده وهو نعم المولى ونعم النصير وحسبنا الله ونعم الوكيل

لخدمة من ؟
البتول -

لا ندعي اننا مجتمعا ملائكيا ولا أحد يستطيع ذلك فنحن بشر اولا واخيرا ( ولكن ) ما قام به هذا الذكر من الناس يعد بحق خروجا عن الإنسانية ويعامل النساء وكأنهن صيد سهل او كأنه خرج الى برية فيصيد ما يشاء لقد اساء لأهله ومجتمع المملكة العربية السعودية الاصيل ذو الغيرة والمروءة والاخلاق الفاضلة والسؤال من يعلق الجرس لوقف هذه المهازل التي تسيء للمملكة وشعبها النبيل ؟ ولخدمة من هذه المخططات التي تستهدف المملكة في عقيدتها واخلاقها ؟ الى الله المشتكى وحده وهو نعم المولى ونعم النصير وحسبنا الله ونعم الوكيل

حرام
حسيب حسيب -

انا ادكر رقم تعليق\\ 23\\ هل انت فعلا ملاك من السما انا لا اصدق اسالك اتستطيع ان تقف ولو للحظة بدون محرمات انا لااصدق

حرام
حسيب حسيب -

انا ادكر رقم تعليق\\ 23\\ هل انت فعلا ملاك من السما انا لا اصدق اسالك اتستطيع ان تقف ولو للحظة بدون محرمات انا لااصدق

To14
مؤمنة -

not in US,in the all arab country there his like but he want be famous

مضحك حقا
قارئ من الشرق -

مضحك حقا ذلك المحامي الذي اعلن انسحابه من القضيه وهو يحرض على موكله بدلا من الدفاع عنه لقد ذكرني بعادل امام في فيلمه الشهير الأفوكاتو

وين العداله
مقهوررررررررررررر -

يا ناااااااااااس وين العدالة فيه وحده طلعت في نفس البرنامج تنتقد امجتمع وجاهرت بعلاقاتها ليش ما يطبق عليها الحد ابي افهم ؟؟؟

وين العداله
مقهوررررررررررررر -

يا ناااااااااااس وين العدالة فيه وحده طلعت في نفس البرنامج تنتقد امجتمع وجاهرت بعلاقاتها ليش ما يطبق عليها الحد ابي افهم ؟؟؟

لو كان الفاعل عراقي
عراقي -

لو حدث هذا الامر في العراق لانقلبت الامة الاسلامية عن بكرة ابيها وقالت هذا ماجاء به الاحتلال. ادعوا السعوديين الى التعقل في ابداء اراهم تجاه هذا الفعل ولا ادري لماذا يتبادر الى ذهنهم وللوهلة الاولى العقاب!!!!! الا يوجد شي اسمه التاهيل الاجتماعي. لقد ولدت طالبان من هذا التعصب الاعمى. اعتقد بان هذا الشخص مريض نفسيا وبسبب الكبت ظن ان مايفعله فيه شىء من البطولة. اقترح ايجاد علاج لهذا الشخص بدلا من الجلد والسجن.

هل سيدلى بأسمائهن؟
نبيل -

ربنا يلطف بالجميع وبخاصة أهالى الفتيات اللاتى سيفقدن حياتهن بسبب إنحلال هذا الشخص

هل سيدلى بأسمائهن؟
نبيل -

ربنا يلطف بالجميع وبخاصة أهالى الفتيات اللاتى سيفقدن حياتهن بسبب إنحلال هذا الشخص

الى العراقي
رنوده -

لو كان الفاعل عراقيا؟؟؟ حقيقة الى متى سنبقى بهذا التخلف و الى متى سنبقى سجناء لعقلية الضحية وفكر الاضطهاد لنبرر لانفسنا ما اصابنا. إن كل مايجري بالعراق هو مسؤولية العراقيين والعراقيين فقط. انا عراقية وعندما ذهبت الى العراق وشاهدت حجم الفساد والدمار الذي تسببنا به لوطننا لا استطيع الا أن أقول والله والله والله انها مسؤوليتنا نحن أول واخرا ولن نستطيع الا أن نلوم أنفسنا عندما يستغل الاخرين فرصة نحن اتحناها لهم لأننا لو كنا في اماكنهم لكان من الجنون الا نفعل نفس الشيء. وبالعكس بخارج العراق أجد كثير من الناس تتعاطف مع العراقيين أكثر مما يجب.

من منكم بلا خطيئة
س . السندي -

من كان منكم بلا خطيئة فاليرجمه أولا بحجر ، فالولد قد يكون محتاج إلى طبيب نفساني ، وليس إلى شهادة إعدام مجاني .....!؟;

من هومالك هذه القناة
Naji Muteiry -

من هو مالك هذه القناة ؟ أنتم تعرفون يتوجب معاقبته ؟

من منكم بلا خطيئة
س . السندي -

من كان منكم بلا خطيئة فاليرجمه أولا بحجر ، فالولد قد يكون محتاج إلى طبيب نفساني ، وليس إلى شهادة إعدام مجاني .....!؟;

اس البلاء
حدوقه -

خالف شروط النشر

تخلف
حنان -

هذا الرجل بحاجة إلى العلاج النفسي وليس السجن أو الجلد والذين يطالبون بشنقه هم وحوش ولا يعرفون أن الله سبحانه وتعالى غفور رحيم وكل بني آدم خطاء

اس البلاء
حدوقه -

خالف شروط النشر

كفى قلة حياء
بو نواف -

شكرا لحكومة المملكة على هذا الاجراء ونتمنى أن يتخذ بهذا المنحرف المتلبنن أشد وأقسى العقوبات, ونطالب المحطات اللبنانية بتوفير الحد الأدنى من الأخلاق والأدب والتي تفرضها كل الديانات والشرائع السماوية.كفى ميوعة وقلة حياء وقلة أدب والتي تروج لها المحطات اللبنانية بين ابناء الجيل الصاعد تحت شعارات التحرر والتطور.والله أمنع أبنائ من مشاهدة اية محطة لبنانية, يكفي لباس المذيعات الخادش للحياء لمنع اي طفلة أو طفل من مشاهدة عملية الانحراف الممنهج التي تروج لها هذه المحطات

......
صريح جدآ -

خالف شروط النشر

كفى قلة حياء
بو نواف -

شكرا لحكومة المملكة على هذا الاجراء ونتمنى أن يتخذ بهذا المنحرف المتلبنن أشد وأقسى العقوبات, ونطالب المحطات اللبنانية بتوفير الحد الأدنى من الأخلاق والأدب والتي تفرضها كل الديانات والشرائع السماوية.كفى ميوعة وقلة حياء وقلة أدب والتي تروج لها المحطات اللبنانية بين ابناء الجيل الصاعد تحت شعارات التحرر والتطور.والله أمنع أبنائ من مشاهدة اية محطة لبنانية, يكفي لباس المذيعات الخادش للحياء لمنع اي طفلة أو طفل من مشاهدة عملية الانحراف الممنهج التي تروج لها هذه المحطات

كبوة جواد لعبدالجواد
عناد -

--------------------------------------------------------------------------------صارت الزلات التي يقع فيها بعض الشباب السعودي من شباب وبنات موقع اعجاب لبعض وسائل الاعلام لجذب سياح التشميت والفضيحة وقامت بعض وسائل الاعلام تتنافس في اصدياد الهفوات والحكايات ساعية خلف تشويه سمعة هذا البلد الذي يعتبر محطة انظار للعالم ويعتبر المرآةللمجتمع المسلم المحافظ للنيل منه بكل ما اوتيت من قوه وكانها تتفاخر بما تنشر خلف صفحاتها ومذيعيها ومعديها.واكثر ما اثارني منها هذه القصة والتي تعتبر كبوة جواد لاحد الذين عاشو على رزق هذه البلاد ونهلو من علمها ومن ثرواتها وتغذو من لبنها وعاشو بين لبناتها فما مازن عبد الجواد الا نازح من شرقا آسيا وضمته هذه البلاد بكل حنيه وامومة كغيره من الذين قدمو لنشل خيرات بلدنا الكريم.ولكنه خالف بعض نهج اخوانه ا واساء ادبه علانية ووقع في شر اعماله الدنية ليوضح انموذج من نماذج هاولاء ا الذين يعيثون في بلادنا الفساد ويضهرون بخلاف ما يبطنون ويفعلون مالا يقولون .فما سمعناه عن افعالهم في حملات المداهمة التي حصلت من قبل الجوازات قبل كم سنه بينت لنا المعدن الحقيقي لها ولا الفئية فهم اهل الخطف والاغتصاب والخمور والى غيرها من العادات الدخيله على بلدنا ولكنهم ينسبونها الى ابناء هذا البلدوليست غريبه من قنوات او صحف او اي وسيلة اعلامان تنشر هذه القصص وينسبونها لبلدنا وشبابنا وهم يغارون كل الغيره من ابناالعزة والكرامة والغيره. جاهدين وجادين في تشويه صورة احفاد الصحابة وابناء التابعين.

هده الحقيقة
الليبى -

هده حقيقة السعودين يحبون التكبر والمفاخرة فى كل شى لقد قابلت الكتير منهم وكلهم نفس الشى البعض يقول اساء لسمعة الشباب السعودى ادهبو الى مصر ولبنان وانضروا الى حال الشباب السعودى

كبوة جواد لعبدالجواد
عناد -

--------------------------------------------------------------------------------صارت الزلات التي يقع فيها بعض الشباب السعودي من شباب وبنات موقع اعجاب لبعض وسائل الاعلام لجذب سياح التشميت والفضيحة وقامت بعض وسائل الاعلام تتنافس في اصدياد الهفوات والحكايات ساعية خلف تشويه سمعة هذا البلد الذي يعتبر محطة انظار للعالم ويعتبر المرآةللمجتمع المسلم المحافظ للنيل منه بكل ما اوتيت من قوه وكانها تتفاخر بما تنشر خلف صفحاتها ومذيعيها ومعديها.واكثر ما اثارني منها هذه القصة والتي تعتبر كبوة جواد لاحد الذين عاشو على رزق هذه البلاد ونهلو من علمها ومن ثرواتها وتغذو من لبنها وعاشو بين لبناتها فما مازن عبد الجواد الا نازح من شرقا آسيا وضمته هذه البلاد بكل حنيه وامومة كغيره من الذين قدمو لنشل خيرات بلدنا الكريم.ولكنه خالف بعض نهج اخوانه ا واساء ادبه علانية ووقع في شر اعماله الدنية ليوضح انموذج من نماذج هاولاء ا الذين يعيثون في بلادنا الفساد ويضهرون بخلاف ما يبطنون ويفعلون مالا يقولون .فما سمعناه عن افعالهم في حملات المداهمة التي حصلت من قبل الجوازات قبل كم سنه بينت لنا المعدن الحقيقي لها ولا الفئية فهم اهل الخطف والاغتصاب والخمور والى غيرها من العادات الدخيله على بلدنا ولكنهم ينسبونها الى ابناء هذا البلدوليست غريبه من قنوات او صحف او اي وسيلة اعلامان تنشر هذه القصص وينسبونها لبلدنا وشبابنا وهم يغارون كل الغيره من ابناالعزة والكرامة والغيره. جاهدين وجادين في تشويه صورة احفاد الصحابة وابناء التابعين.

المملكة مستهدفة
ريم -

بلاد الحرمين الشريفين اطهر البقاع قبلة المسلمين مهبط الوحي المملكة العربية السعودية جد مستهدفة في عقيدتها في ابنائها في بناتها في اخلاقها وقيمها الاسلامية في امنها في كل شي والمطلوب هو تحصين الشباب وتوعيتهم ونشر الوازع الديني في نفوس الناشئة وتذكيرهم بالله تعالى والأخذ على يدي السفيه والطائش حتى لا تغرق السفينة .ما يشهده العالم اليوم من انحلال في القيم والأخلاق وكنتيجة لذلك تلك الأمراض المنتشرة المخيفة والتي لا علاج لها في الغالب وايضا تلك الجرائم الخطيرة يستدعي العظة والعبرة فالسعيد من وعظ بغيره .

المملكة مستهدفة
ريم -

بلاد الحرمين الشريفين اطهر البقاع قبلة المسلمين مهبط الوحي المملكة العربية السعودية جد مستهدفة في عقيدتها في ابنائها في بناتها في اخلاقها وقيمها الاسلامية في امنها في كل شي والمطلوب هو تحصين الشباب وتوعيتهم ونشر الوازع الديني في نفوس الناشئة وتذكيرهم بالله تعالى والأخذ على يدي السفيه والطائش حتى لا تغرق السفينة .ما يشهده العالم اليوم من انحلال في القيم والأخلاق وكنتيجة لذلك تلك الأمراض المنتشرة المخيفة والتي لا علاج لها في الغالب وايضا تلك الجرائم الخطيرة يستدعي العظة والعبرة فالسعيد من وعظ بغيره .

يالطيف يالطيف
ريم -

حفظ الله المملكة وجميع بلاد المسلمين من مخططات الاعداء والحاقدين انه سميع مجيب .

الكيل بمعيارين
معيار -

الحقيقة دايما جارحة ولن نقضي على الامراض اذا لم نعرفها ...........واتم من ال ل ب س ان لاترضخ وتستمر في معالجة امراض المجتمع العلمي والعربي خاصة

الكيل بمعيارين
معيار -

الحقيقة دايما جارحة ولن نقضي على الامراض اذا لم نعرفها ...........واتم من ال ل ب س ان لاترضخ وتستمر في معالجة امراض المجتمع العلمي والعربي خاصة

ماذا..استفاد؟
الجوري -

طيب هالانسان اللي طالع علي التلفاز وجالس يتفاخر بالمصايب اللي عاملها ابغي اعرف ايش استفاد؟يعني هو مبسوط انه قالب شقته بيت دعارة وجالس يستعرض والمصيبة اللي معاه علي بالهم ابطال؟!وثانياوهو المهم,يعني قناة ال بي سي تبغي تشد المشاهدين الشباب عن طريق عرض برامج تهدف الس تشويه سمعة شباب السعودية وخاصة شباب جدة!؟وهالمشاكل الموجدودة في السعودية مانقدر نعالجها الا ببرامج لبنانية!؟

الفتوى اولا
خضر الكاظمي -

على علماء الفتاوى ان يفتوا باقتلاع ارواحهم بدلا من فتاواهم لقتل الابرياء من الناس اجمعين ،

ان الله ستار حليم
الأيهم خريسات -

لا يحق لهذا .... ان ينتمي لأرض انجبت اعظم خلق الله الذي علم البشرية مكارم الأخلاق......حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي كل من يحتذي حذوه

الفتوى اولا
خضر الكاظمي -

على علماء الفتاوى ان يفتوا باقتلاع ارواحهم بدلا من فتاواهم لقتل الابرياء من الناس اجمعين ،

ما هدف هذه القناة؟
نزهة -

السلام عليكم بصراحة احمد الله ان التلفزة لا تاخذ من وقتي الكثير و من مدة. لكن بعض الاخبار عن هذه القناة من هنا و هناك جعلت فضولي يتغلب علي و اخذت على نفسي ان اشاهد بعض لقطات البرنامج مسلحة ببعض الاسئلة كمقياس بهدف كشف اغوار هذا البرنامج...بكل موضوعية اقول انه برنامج لا للتوعية و التنوير و ما نسميه-التربية الجنسية- بقدر ما هو - اعزكم الله برنامج اباحي بكل ما تحمله هذه العبارة من معنى. برنامج يثير الشباب و يضعهم في بوثقة الحيوان الهائج. برنامج يحطم كل الخطوط و يضع الشباب العربي في اطار المتوحش الذي لا يفكر الا في شهوانيته. لاحظت ذلك مع المسماة ; وفاء ; التي ابانت عن جعل كبير و غباء لا يصدق و بدت كانها تستظهر كلاما حفظته عن ظهر قلب. بل حتى كلامها متلعثما كانها تحت تاثير التخدير.اما الشاب الذي تكلم عن حياته الجنسية فلم يفعل سوى تعريض نفسه للعقاب- و اتمنى ان يعاقب- كما ابان عن حياة فارغة- حزينة- لا معنى لها. اطالب بكل موضوعية توقيف البرنامج المائع اياه.

Scape Coate
Mughtas -

Why don''t they go after the owner of the LBC instead of finding this scape coate.If the justice system are really muslims , They should go after the owner of this station and nobody else

الهدف
lمسلم غيور -

كل برامج تللك القناة الاباحية موجهة الى ذللك الشعب المسلم المحافظ ولذالك اهدافهم الخبيثة مع انزال اشد العقوبات بمن دار بفلكهم

Scape Coate
Mughtas -

Why don''t they go after the owner of the LBC instead of finding this scape coate.If the justice system are really muslims , They should go after the owner of this station and nobody else

هذا الشاب ضيعه غبائه
جنوب السره-الكويت -

هذا الشاب ضيعه غبائه.

هذا الشاب ضيعه غبائه
جنوب السره-الكويت -

هذا الشاب ضيعه غبائه.

مستغربه!!!!!!
دانه -

انا متعحبه من الناس اللي متعاطفه مع هالانسان المجاهر بالمعصيه وتبرر له بحرية الراي او انه يمكن تاب او ان غيره يسوي نفس اللي يسويه..اي حرية راي في المجاهره بالمعصيه(الزنا وهي من الكبائر) وان غيره يفعل نفس الفعل ..ندري.. لكن ماخبرنا حد طلع في التلفزيون وقال انا فعلت الفاحشه واذا بليتم فاستتروا..