خليج إيلاف

قرار بنقل ملكية صحيفة البيان لمؤسسة دبي للإعلام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد عبدالله الشيخ

إيلاف من دبي: اصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بصفته حاكماً لإمارة دبي قراراً يقضي بنقل مؤسسة البيان للطباعة والنشر الى ملكية مؤسسة دبي للإعلام اعتباراً من تاريخه.

ونص القرار على أن تنقل ملكية مؤسسة البيان بكامل أصولها وممتلكاتها والتزاماتها وحقوقها من المجموعة الإعلامية العربية الى مؤسسة دبي للإعلام .

وجاء في القرار على أن ينقل جميع الموظفين والعاملين بمؤسسة البيان من المجموعة الإعلامية العربية الى مؤسسة دبي للإعلام، دعماً للعمل الإعلامي وتوحيداً للجهود الصحافية من أجل تقديم أفضل خدمة إعلامية للقارئ والمشاهد في الإمارات والعالم العربي.

وبانضمام "البيان" إلى "مؤسسة دبي للإعلام" تتوسع عائلة المؤسسة التي تضم تحت رايتها خمس قنوات تلفزيونية باتجاه الصحافة المكتوبة لتصبح " البيان " جزءاً لا يتجزأ من عائلة "مؤسسة دبي للإعلام" التي تضم قنوات دبي، وسما دبي، ودبي الرياضية، ودبي ون، ودبي ريسينج، إضافة إلى مركز الأخبار.

مؤسسة دبي للإعلام كانت قد حققت خطوات كبيرة و نجاحات متواصلة في عالم الإعلام العربي المرئي والمسموع، ما جعلها واحدة من أكبر المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي، وتماشياً مع شعارها "الإعلام بروح دبي" شقت "مؤسسة دبي للإعلام" طريقها بجدية وتصميم عاليين لمنح مشاهديها أرقى خدمة إعلامية تتميز بالتجديد الفريد و الإبداع المتزن، ليتحقق ذلك من خلال الابتكار والجودة ومواكبة غايات حكومة دبي الإستراتيجية.

وتواصل مؤسسة دبي للإعلام حمل مسؤولية تشجيع الإبداع والتطوير ومواكبته لتهيئ بذلك بيئة مثالية مشجعة تعمل على حث جميع المبدعين في التخصصات الإعلامية والصحافية والفنية المختلفة على التجديد والابتكار، وتمهد الطريق لخلق جيل جديد من الإعلاميين الإماراتيين القادرين على المساهمة في نشر وإظهار صورة دبي ودولة الإمارات ومنجزاتها المحلية والعالمية وذلك عبر تطبيق أرقى معايير الموضوعية والشفافية والالتزام بالنزاهة والمصداقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يحيا العدل
ناهد -

يحيا العدل فقد عانينا من استبداد وفساد عبد اللطيف الصايغ و هيمنة العنصر اللبناني و الهندي على المجموعة و الرواتب الخيالية لأصدقائه و معارفه من الهنود و اللبنانيين

تغيير جذري للبيان
الحوار الإماراتي -

يقال بأن الشيخ محمد بن راشد لم يكن راضياً عن مستوى جريدة البيان، ومنذ فترة تم تداول أخبار بهذا الخصوص عن رغبة حاكم دبي بإحداث تغيير جذري لجريدة البيان، ويبدو أن هذا القرار سيشكل فارقاً جوهرياً لسياسة الجريدة، بانتظار ما سيسفر عنه المستقبل.. تحياتي ..عضو في منتدى الحوار الإماراتي

كله واحد
دبويه مب فاهمه -

المجموعه الاعلامية العربية تابعه للشيخ محمدبن راشد آل مكتوم ومؤسسة دبي للاعلام تابعه للشيخ محمدبن راشد آل مكتومشو التغيير اللي صار حد يفهمني؟؟؟

الى الدبويه
بو عبدالله -

الى دبويه مب فاهمه شوفى التعليق رقم واحد وتعرفى الفرق وش دعوة با بنت دبى تحياتى

مبروك
بنت دبي -

أبارك لجميع العاملين في جريدة البيان هذه الخطوة ! دبوية، مؤسسة دبي للاعلام مؤسسة حكومية، اما المجموعة فهي مؤسسة خاصة مديرها التنفيذي عبداللطيف الصايغ ...

ناهد
بنت دبي -

ناهد أتفق معك وبشدة :)

قراءة بين السطور
بومحمد -

الأخت دبويه مب فاهمه، المجموعه الاعلامية العربية تابعة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك تحت مظلة شركة دبي القابضة، أما مؤسسة دبي للاعلام فهي تابعة لحكومة دبي، الفرق أن أحدي المظلتين خاصة والأخرى عانة، قد يختلط الأمر على البعض كون سمو الشيخ خاكم للإمارة ومالك لدبي القابضة. الجدير بالذكر أن ملكية البيان كانت قد نقلت من مؤسسة دبي للإعلام إلى المجموعه الاعلامية العربية في عام 2003 إن لم تخني الذاكرة وها هي تعود إلى مكانها الأول بعد رحلة 6 سنوات، فما المغزى من ذلك؟ هل هي عملية تصفية حسابات قديمة وسحب البساط من تحت أرجل أحد الأقوياء السابقين؟ وهل سيتبع ذلك إعادة القنوات الإذاعية التي نقلت ملكيتها من المؤسسة إلى المجموعة سابقا؟

يحيا العدل..
فخورة بالحق -

نعم يحيا العدلل.. فهذا اعظم خبر سمعته هذه الفترة ، وإن جاء متأخراً ولكن والحمدالله .. في النهاية الله يبارك في بو راشد صاحب السمو الشيخ محمد .. وويوفقه بما هو صالح للخير والبلاد .. فقد عانينا كثير من ظلم عبداللطيف الصايغ وجبروته وتهميشه للعنصر المواطن الا من رحم ربي من تقرب منه في نفاق ومجامله.. الحمدالله الحمدالله الحمدالله .. والله على الظالم.

رد على بين السطور
دبويه -

شكرا للتوضيح لكن ممكن حضرتك تفهم النيابة العامه هالنقطة أقصد الفرق بين الشركات المملوكة لصاحب السمو الشيخ محمد بصفته الخاصة وبين المملوكة لحكومة دبي فالامر أختلط الفترة الماضية لدرجة احالة موظفين متهمين من قبل رجل المهمات الصعبة للنيابة بصفتهم موظفين حكوميين وليس موظفي شركه خاصهاين الحد الفاصل

عقبال باقي الاذاعات
بداية النهاية -

إمبراطورية الصايغ تتداعى والسؤال هو ما الذي أضافه عبد اللطيف الصايغ للإعلام الجواب هو أنه أضاف بدعة تفنيش المواطنين الأكفاء على حين غره دون إعطائهم حقوقهم وأضاف المزيد من الأجانب بشهادة الجميع حتى تقلص عدد المواطنين إلى رقم يرثى لهوأضاف المزيد من عدم الموضوعية وإخفاء الحقائق والتشهير والمزيد من السطحيةمن الذين أبرزهم الصايغ ؟الذين أبرزهم هم مجموعة من أصدقائه لا تتوفر لديهم الخبرة ولا حتى شهادات ، لمعهم حتى أصبحوا يتواجدون في جميع المحافل الهامة وخاصة الإعلامية كأن لم يخلق مثلهم في البلاد وصورهم تتصدر صحفه وأصواتهم تصدح بها إذاعاته مدير المجموعة الاعلاميه العربية لم يؤسس صحيفة البيان إنما أحيلت إليه كاملة مكمله واستفاد من مطابعها ليؤسس صحيفة الإمارات اليوم وبالتالي تطبع على نفقات ميزانية البيان قرار الشيخ محمد بن راشد صائب كالعادة فمن هو غير جدير بالتطوير والارتقاء بعد أن أخذ فرصته هو غير جدير بالبقاء .. والمكان والزمان لا يقف عند عتبات شخص لم يثبت جدارتههنيئا لصحيفة البيان وصبرا جميلا لباقي إذاعات دبي التي يديرها ويؤثر على توجهاتها شخص واحد وهو مدير المجموعة مما لا يدع مجالا للمنافسة وبالتالي لا يدع مجالا للابداع . شخص اتسم بفتح المشاريع وإغلاقها بعد مدة وجيزة نتيجة التخبط وعدم الدراسة .ورمضان كريم