خليج إيلاف

الأزهر يؤيد..وفتوى سعودية تحرّم الفولاذي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرياض-القاهرة-وكالات- أفتى العالم السعودي الدكتور يوسف بن عبد الله الأحمد، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض، بحرمة إقامة الجدار الفولاذي لمنع الأنفاق التي توصل المساعدات إلى المسلمين في قطاع غزة ، مشددا على أن بناء الجدار "محرّم شرعا، وهو من أعظم الذنوب في الإسلام ، لما فيه من تولّي الكافرين ضد المسلمين، ولما فيه من ظلم إخواننا المسلمين في غزة ومحاصرتهم وخنقهم".

أما مجمع البحوث الإسلامية في "الأزهر" فقد أعلن تأييده لبناء الجدار الفولاذي لإفشال مهمة الأنفاق التي يُدخل الفلسطينيون عبرها مواد تموينية في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على أهل غزة منذ أكثر من ثلاث سنوات.. وقال في بيان أصدره أمس إن "الذين يعارضون بناء هذا الجدار يخالفون بذلك ما أمرت به الشريعة الإسلامية". على صعيد آخر، أبدت محافل إسرائيلية تفاؤلا حذرا، وأعربت عن اعتقادها لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أمس بأن المفاوضات مع الفلسطينيين حول التسوية الدائمة ستبدأ برعاية مصرية خلال الشهر الحالي وتستمر عامين.

في غضون ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين برضوض مختلفة بعد اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنين يهود عليهم بالضرب في حي البويرة قرب مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل المحتلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نهاية الإسلام
slim -

و الله إحترنا و حيرتونا معاكم ؟؟!! واحد يفتي بجواز بناء الجدار و الثاني بحرمتو ؟؟!! حرمت عليكم عيشتكم !!!! دهولتونا معاكم !! طيب , ماذا نفعل و من نتبع ؟؟!! هذا أو ذاك ؟؟!! و المصيبة ان كل جهة لها نصوص شرعية تساندها !! لما قلنا من قبل و أكدنا ان الإسلام إنتهى و مات , ثار الرجعيون و الإهابيون !! يا ناس كل هذا التناقض دليل على أن الأديان كلها صنيعة إنسانية و كذبة كبرى !! فاستفيقوا !! سؤال أول بسيط: ما دخل واحد سعودي في قرار سيادي مصري ؟؟!! ما دخل هذا العالم السعودي في قرار الحدود المصرية ؟؟!! لماذا لم يتكلم هذا العالم حين منعت حماس الإعانات و مساعدات الأنروا,عن المسلمين في غزة و أستولت عليها لفائدة قيادييها ؟؟!! و بعدين, ده عالم ده ؟؟!! طيب, عالم في ماذا ؟؟ هل الحديث و الفتاوي و النصوص الشرعية هي علم ؟؟!!

الاسلام دين الله
محمد العامر -

ايات كونية ومعجزات ودلائل الا تدل على الاله الحق المبين وعلى شرعه ودينه اين اصحاب العقول المتفكره والسليمه وهل هناك علم اشرف من علم يدلك على الله ورضاه ومحبته والقرب منه سبحانه