كتَّاب إيلاف

أقوال غير مأثورة مجنونة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، أجله إلى بعد غد! إذا بلغ الرضيع لنا فطاما... يبدأ فى أخذ الدروس الخصوصية! لنا الصدر دون العالمين أو القبر وأحيانا معسكر جوانتانامو! أنت كالكلب فى وفائه... وكالتيس فى قراع الخطوب.. وكالسلحفاة فى التقدم! فى التأنى السلامة.. وفى العجلة الكاوتش!! أنا أشك... إذن أنا دبوس!! كما قال المقريزى Take it Easy إذا كان الكلام من فضة... فالسكوت علامة الرضا!! فى هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ أمتنا المجيدة.... كذا... كذا... كذا... فوت علينا بكرة... يإبنى إحنا بنشترى راجل... أنا المادة ما تهمنيش... حتدفع مهر كام بقى!! إحنا عملنا إللى علينا... والباقى خمستلاف جنيه (الدكتور يوجه كلامه إلى أهل المريض عند خروجه من غرفة العمليات)!! "الفلوس مش كل حاجة"...(قول يكرره الفقراء لكى يصبروا على فقرهم، و يكرره الأغنياء حتى يقنعوا الفقراء أن يبتعدوا عن فلوسهم ويظلوا على فقرهم)!! دولة الكيان الصهيونى، دولة العصابات الصهيونية، تصدر طيارات بدون طيار إلى فرنسا!! الشرطة فى خدمة الشعب (بعض الوقت)... والشعب فى خدمة الشرطة (كل الوقت)! ترعى حكومتنا الحرية والديموقراطية، وإللى مش عاجبه يطلع لى برة!! حكامنا هم أجدع حكام فى العالم، إحنا بس إللى مش عارفين نتحكم (مواطن عربى عاوز يعيش)! شعوبنا العظيمة بخير، فيما عدا قلة مأجورة وفى قول آخر مدسوسة!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مأثورات مجنونة
علي عمر -

بالفعل هي مأثورات لكنها ليست مجنونة، إنما هي (حداثية).ألم تدخل الحداثة كل شيء في حياتنا، وما يمنع الحداثة أن تدخل مجال الأقوال المأثورة لتواكب وتماشي عصرنا؟!

طموح العربي
الايلافي -

والله رائع ان يكون طموح العربي الصدارة على العالمين وليس عصا هزازا في مؤخرة الامريكيين او الصهيونيين ؟!!

حديث النفس ؟
السيناوي -

طبعا ليست مأثورة انما هي حديث النفس والويل الويل لمن يرددها علانية عيش نذل تمت مستورا!

مقلب
كرم الكرم -

أرغب فقط في أن أعرف من الذي أقنع سامي البحيري بأنه كاتب أولا وبأن دمه خفيف ثانيا؟ ومن الذي أشربه هذا المقلب؟ ومن الذي أقنعه بنشر هذه الصورة الجذابة مع مقالاته؟

السبب الحقيقي
فوزية -

دولة الكيان الصهيوني تصدر طائرات بدون طيارات إلى فرنسا لأن إسرائيل ليس فيها أمثال سامي البحيري. فوزية

شكرا
amedi -

الشكر الجزيل للمبدع سامي البحيري , مقالاتك كلها قمة في الابداع احرص على قرائتها دائما , الاسرائيليون يصدرون الطائرات والتكنولوجيا للكثير من دول العالم لانهم شعب حي ولديهم الكثير من امثال الاستادَ سامي يفكرون ويمارسون النقد الدَاتي ويستفيدون من اخطائهم ولهدَا هم يتطورون;

Fantastic article
Dr SAAD H JASEM -

Please more of this ,we need such article to wake up especially to no 4 and 5 and god bless

اٍضافة ثقيلة
رمضان عيسى -

اضافة ثقيلة على آذان بعض الناس الذين ينظرون تحت أرجلهم ولا يريدون أن يروا كيف يسير التاريخ وبرددوا القول : الحمد لله أننا بدون ، الحمد لله أننا عرب ، الحمد لله أن لديتا حضارة عمرها ألف وأربعمائة عام وليس لدينا شىء نفخر به غبر بكرج القهوة وبيت الشعر أطال الله عمره .