كتَّاب إيلاف

روايات (سكسية!) مكذوبة على أئمتنا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
نقرأ في المجاميع الفقهية الشيعية المعتبرة أحكاما يصعب على العقل تقبلها والتعاطي معها ببراءة وسذاجة وشفافية، لأنها أحكام تخدش الحياء، وتنم عن جهل بقيمة الإنسان ومقامه السامي عند الله تبارك وتعالى ونبيه العظيم محمد بن عبد ا لله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم. هذه الأحكام كثيرة، وأتمنى أن تسنح لي فرصة أكبر لمراجعة الكثير منها، ونقدها بعين فاحصة وجدانية بعيدا عن التكلف والتصنع والحذلقة. الغريب إن هذه الاحكام تسند بموروث مقدس، أي يعتمد فيها المجتهدون على روايات يدعون صدورها عن أئمة أهل البيت عليهم السلام! بل ويحكم بصحتها، ولو لم تكن صحيحة لما أعتمد عليها هؤلاء الفقهاء وبنوا عليها هياكل معرفية ضخمة تمس صميم الحياة الإنسانية وجوهرها.
جاء في كتاب العروة الوثقى لمجتهد شيعي كبير: (يجوز لمن يريد تزويج إمرأة أن ينظر إلى وجهها وكفيها وشعرها ومحاسنها، بل لا يبعد جواز النظر إلى سائر جسدها ما عدا عورتها،وإن كان الا حوط على خلافه، ولا يشترط أن يكون ذلك بإذنها ورضاها، نعم يشترط أن لا يكون بقصد التلذذ، وإن علم أنه لم يحصل بنظرها قهرا، ويجوز تكرار النظر، ما لم يحصل الغرض وهو الإطلاع على حالها بالنظر الأ ول...).
الذي نستفيده من هذا الكلام جواز نظر الخاطب إلى المخطوبة بشكل كلي، ما عدا (العورة)، أي الدبر والقبل، والمرأ ة كلها محاسن، نهداها، ساقاها، بطنها، شعرها، نحرها، كلها محاسن ... كلها... نعم يشترط عدم التلذذ، وفي الحقيقة مثل هذا الشرط ليس صعبا، فيما اكتفى الناظر مثلا بنظرة سريعة خاطفة، المهم لمح نهديها بارزين مستعرين، ولمح بطنها فإذا كانت سمراء لوحت له بدسومة الشهوة، وإذا كانت بيضاء حرّقت في داخله احشاء بقية من روح، وإذا ما كانت سوداء أهاجت في شرايينه زبدة الشهقة المدمسة بنار الهلاك الشهوي الساخن، وليكن ذلك بعد النظرة وليس أثناءها!!!!
يستند هؤلاء إلى روايات يقولون إنها صادرة من أفواه اشرف البشر، هم أهل البيت عليهم السلام، فهناك أكثر من صحيحة تجيز هذا العرض الإباحي الشهوي الساخن، منها كما يقولون صحيحة غياث بن ابنراهيم بن جعفر عن أبيه (في رجل ينظر إلى محاسن إمرأة يريد أن يتزوجها قال: لا بأس، إنما هو مستام، فإن يقض أمر يكون)، ومنها صحيحة الحسن بن السري: (قال: قلتُ لأبي عبد الله عليه السلام: الرجل يريد أن يتزوج المرأة يتأملها،وينظر إلى خلفها ووجهها؟ قال: نعم لا بأس أن ينظر الرجل إلى المرآة أذا أراد أن يتزوجها ينظر إ لى خلفها وإلى وجهها)، فهو يستطيع أن يتأمل (خلفيتها) ويتمعن بها من وراء ثوب، فربما كانت خلفية تحمل من هوان الدنيا ما كسح بها ارتفاعا وبروزا، وابتلت بترهل وانسياح مخذول الصلابة والصلادة، وفي صحيحة هشام بن سالم وغيره عن الصا دق عليه السلام: (قال: لا باس بأن ينظر إلى وجهها ومعاصمها إذا أراد أن يتزوجها)، وفي صحيحة محمد بن مسلم: (قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عن رجل يريد أن يتزوج المرأة،أينظرإليها؟ قال: نعم، إنما يشتريها بأغلى الثمن)، ويستنتج فقيه من هذه الرواية وغيرها جواز مطلق النظر حتى العورة لولا الحرمة المستفادة من الخارج!!!!
يبدو أن احد الفقهاء استفزه هذا الاستعباد الذكوري للمرأة في مثل هذا الموقف، فقرر قرارا شجاعا فيه هيبة الفكر وشفافية العدل، حيث يرى أن من حق المرأة أيضا أن تنظر إلى الرجل! ولكن من دون ان يفصل ولكن نستفيد من لحن القول أنه مثل بمثل: (... فأن الرجل إذا جاز له النظر إليها لأنه يبذل لها أغلى الثمن جاز لها النظر إليه بطريق أولى لأنها تبذل أغلى الثمن خصوصا وإن بإمكان الرجل التخلص من المرأة بالطلاق لو لم تكن كما يريد بخلاف العكس حيث ليس لها ذلك)/ مباني العروة الوثقى، كتاب النكاح الجزء الاول ص 31 /
نحن إذن بين يدي عرض سكسي فظيع، رجل عار وامرأة عارية، كلاهما يتناوب بالنظر إلى صاحبه بغية تفحص جغرافية جسده، كي يضمن سلامة هذه الجغرافية من العيوب. ولا يشترط حضور خارج هذه الحفلة ا لاستعراضية الحمراء، مما يزيد في سخونتها ولو بعد أن يكبت كل منهما لذته حين الاستعراض، حيث تتحرك ا لصورة في لحم شهواتنا بعد أن ينسدل الستار على مسرح اللعبة الفنية الدقيقة.
بعض الروايات التي يدعى أنها صحيحة أيضا تقول (وترقق له الثياب)، وترقيق الثياب أكثر أ ثارة من العري الكامل، ترقيق الثياب يجعلك في حفلة ساحرة مع الجسد، ولو للحظة واحدة، تتلمسه بالخيال وهو ينز من وراء خامة هي الاخرى مشحونة بزفرات ذلك الجسد المغرم بجماله في أغلب الأحيان!!!
يقولون: إن جواز نظر الخاطب إلى (صاحبة الحظ السعيد) عارية أو شبه عارية يُستفاد من أطلاق لحن الروايات (... أينظر إليها؟ نعم، وكيف وقد اشتراها بأغلى الأثمان)، حيث لم تحدد الروايات مساحة النظر المسموح به، والإطلاق يستفاد ليس من الوضع وإنما ممّا يسمونه بـ (مقدمات الحكمة) حيث ما كان يريده الإمام قاله حتما!!!
لقد تغلبت اللغة واعلنت انتصاره الرهيب، أو بالأحرى، تغلبت شهوة اللغة هنا على كرامة الجسد، وحيثيات المروءة الحية، وتشبعت اللغة بشهوة عارمة مستعرة على لسان يريد أن يندلق بلعابه المحموم ليفرز كبتا مجنونا من شدة الحرمان، لقد تغلبت شهوة اللغة على طهارة الجسد، وأبيح الجسد نصف إباحة لنظر طامع سواء كان اشتراطه عن سابق إيمان بالفقه أو لعبة شيطانية مرحة تماس جنونه الليلي وهو يتوسد فراش الفراغ الجنسي!
يشتريها بأغلى ثمن!
هذه النغمة تعزف على ذلك الوتر، ثمن وعري، ولكنها قسمة ضيزى، فقد تستعر عين الناظر مليا بلمعة ذلك الجسد الشبابي المعروض من خلال ثوب شفاف، وتتهيج شهوة الكبت الزائد عن الحاجة كما كان يسميه هربرت ماركوز، ولكن النتيجة قد تكون عري بلا ثمن!
ترى هل كان يمارس هذا الخاطب (المحتال) دور حارس كابريه ليلي؟
فقيه يدعي المعاصرة يدعي إن هذه العبارات هي مما كان يألفه أهل ذاك الزمان، فكيف ندعي إذن إن الإسلام صالح لكل زمان ولكل مكان!
فقيه أخر توفّاه الله يرى إ ن الثمن هنا تعبير رمزي عن الحب والامانة والمصير والقدر الذي ربما يستمر حتى الموت... وهي فذلكة واضحة الضعف، فإن الثمن هنا وبلغة الاطلاق المستفاد من قرينة مقدمات الحكمة كما تقولون هو الثمن بمعناه السوقي، ليس إلا ...
مستحيل أن الأمام الصادق يتكلم بهذه اللغة، هذه لغة شهوة مجانية وليست لغة جسد على غرار قانون الله الكوني (هن لباس لكم وانتم لباس لهن)، وما يقال عن صحة هذه الروايات لهو أكبر دليل على فقر منهج (العنعنة) البغيض.
أجل...
كان فقههم عفيفا....
ولنا عودة إن شاء الله

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا ترفض الانفتاح
قمر -

ولماذا يكره الكاتب هكذا حق وانفتاح , لو طبق اهل الاسلام هكذا انفتاح اجتماعي لما وصلنا الى زمن العتمة والتخلف , الانفتاح الجنسي احد اسباب التقدم الحضاري , وبعكسه الكبت والقهر الذي يولد شعوبا مريضة وعدوانية ..لهذا كان العرب زمن هارون الرشيد مركز العالم لانهم اباحوا الجنس وكتبوا فيه الكتب وتثقفوا به ..

كلفة الاباحية
ايلافي -

الانفتاح الجنسي اصاب البشرية بسبعين مليون انسان مصابين بالايدز يعانون يتمنون الموت ولا يحصل لهم اضافة الى مليارات الدولارات لعلاجهم لوصرفت على الفقر والتعليم لكان افضل للبشرية

الاسلام دين ودنيا
نعنع -

عمرها ما كانت الاباحية دليل التقدم والثقافة . والله اني خجلت من قراءة هذا المقال ولم استطيع اكماله . وياريت من يريد من الشيوخ الاجلاء ان يتحدث في هذة المواضيع الحساسة ان يرجع للقرآن الكريم واحاديث الرسول الاعظم صلوات الله عليه .ولا تظلموا هارون الرشيد رحمه الله ، فقد ظلمه الزنادقة لعنةالله عليهم . وفي النهاية اشكر الكاتب لأنه يعبر عن رأيه بكل صراحه

ينصر دينك ياقمر
سهير العراقية -

اه والله يسلم فمك انت جبتها في سطرين -فالمراة في المذهبين الشيعي والسني ماهي الاعبارة عن جسد بدون روح بدون احساس-بضاعة للشراء -الامة المسلمة تبعث على التقيؤ وانا اقرا لهاتفننها في كيف تباع المراة وتشترى وان تغيرت المسميات-لكل ذلك اقتنعت ان القران فقط مايجب ان نلتزم به اما احاديث وروايات سطرت ونقلت على السنة ناس ماتوا من قبل الف عام فهذا هو قمة مصابنا

رد على قمر
عنتر العراقي -

وهل ترضى لمن ياتي اليك خاطبا ان ينظر لبنتك او اختك عارية؟ام هو كلام بلا تطبيق؟

جمييييييييييل
وليد الجزار -

اعتقد ان البرتو مورافيا بكل خبرته فى مجال الكتابه الجنسيه سيقف عاجزا امام هذه المقاله...نصيحه للسيد مورافيا رحمه الله يجب ان تتوجهه لقمم او العراق والاشتراك فى الحوزات الدينيه حتى تستطيع ن تساير الروايات الجنسيه الجديده....ارجوا ترجمه المقال ونشرهاعلى مجال اوسع فى المواقع اللى بالى بالكم حتى يستفيد الجميع

جمييييييييييل 2
وليد الجزار -

فى كتابه تحرير الوسيله ... انظر كتابه (تحرير الوسيلة 2/241 مسألة رقم 12).ومعى ايضا روايه مثبوته فى كتب الاخوه الشيعه....على لسان السيد حسين الموسوي من علماء النجف في كتابه لله ثم للتاريخ..جلست مرة عند الإمام الخوئي في مكتبه، فدخل علينا شابان يبدوا أنـهما اختلفا في مسألة فاتفقا على سؤال الإمام الخوئي ليدلهما على الجواب.فسأله أحدهما قائلاً: سيد ما تقول في المتعة أحلال هي أم حرام؟نظر إليه الإمام الخوئي وقد أوجس من سؤاله أمراً ثم قال له: أين تسكن؟ قال الشاب السائل: أسكن الموصل وأقيم هنا في النجف منذ شهرين تقريباً.قال له الإمام: أنت سني إذن؟قال الشاب: نعم.قال الإمام: المتعة عندنا حلال وعندكم حرام.فقال له الشاب: أنا هنا منذ شهرين تقريباً غريب في هذه الديار فهلا زوجتني ابنتك لأتمتع بـها ريثما أعود إلى أهلي؟فحملق فيه الإمام هنيهة ثم قال له: أنا سيد وهذا حرام على السادة وحلال عند عوام الشيعة.ونظر الشاب إلى السيد الخوئي وهو مبتسم ونظرته توحي أنه علم أن الخوئي قد عمل بالتقية.ثم قاما فانصرفا، فاستأذنت الإمام الخوئي في الخروج فلحقت بالشابين فعلمت أن السائل سني وصاحبه شيعي اختلفا في المتعة أحلال أم حرام فاتفقا على سؤال المرجع الديني الإمام الخوئي، فلما حادثت الشابين انفجر الشاب الشيعي قائلاً: يا مجرمين تبيحون لأنفسكم التمتع ببناتنا وتخبروننا بأنه حلال وأنكم تتقربون بذلك إلى الله، وتحرمون علينا التمتع ببناتكم؟وراح يسب ويشتم، وأقسم أنه سيتحول إلى مذهب أهل السنة، فأخذت أهدئ به ثم أقسمت له أن المتعة حرام وبينت له الأدلة على ذلك.إن المتعة كانت مباحة في العصر الجاهلي، ولما جاء الإسلام أبقى عليها مدة ثم حرمت يوم خيبر، لكن المتعارف عليه عند الشيعة عند جماهير فقهائنا أن عمر بن الخطاب هو الذي حرمها، وهذا ما يرويه بعض فقهائنا.والصواب في المسألة أنـها حرمت يوم خيبر.قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:(حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة) انظر (التهذيب 2/186)، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441

نتفهم المقال ولكن؟
عبدالله -

نتفهم موقف الكاتب بهذا المقال حتى يوازن مقاله الأخير عن الصحابي أنس بن مالك ؟ ولكن ما هكذا تورد الإبل ؟ لأن الإسلام هو الدين الوحيد الذي تعامل مع الإنسان كإنسان له ميول ورغبات جنسية ولذلك لا ضير في أن يبيح للرجل أن يرى تفاصيل جسم زوجة المستقبل (وتخطي بعض الخطوط تحت الحمراء وفق ضوابط أصبحت عرف ملزم)حتى لا تحدث مفاجئات غير متوقعه بعد الزواج ويظلم الطرفين بعضهم البعض نتيجة عدم الإنسجام ويحدث الطلاق ؟! فنحن بشر يااستاذ لنا ميول ورغبات لا ينكرها إلا مكابر وحتماً أنت لست منهم

ماهذا بباطل
هن الغمدية -

الحقيقة والواقع كما يقول الدكتور المغفور له مصطفى جواد ان هذه الاحاديث الامامية طبقت بشكل نموذجي في شارع سان ديني في باريس وفي امستردام واماكن شتى ، وكانت النتيجة توازن اجتماعي اكثر من بلاد الاسلام اذ انه ورد في حديث غير صحيح وغير بخاري ان الشهوانية لها علاقة بلحم الغنم لذا فأن الشبق يزداد في شفق عيد الاضحى الذي يسميه اخواننا المغاربة عيد الخروف .

سؤال للسيد الكاتب
يوسف والذئب -

سؤالي للكاتب ,,لماذا تقول ائمتنا ولا تقول ائمة الاسلام والمسلمين ,فهل تنتمي الى دين غير الدين الاسلامي.انا مسلم وسني واعتز بائمة المسلمين من ال بيت الرسول الاكرم,لابل ان حبهم وطاعتهم واستذكار سيرتهم من صفات المسلم الذي يعرف طريق الحق ,اقول هذا الكلام واعتفد به وليس تقيه.عندما اقرا مقالتك عن سيدنا انس بن مالك,ومحاولتك لتفسير لتفسير الحاله السايكولوجيه للشيخ وحبه للجنس ونهمه بالطعام,لم تقول لن هذه الرويات مكذوبه مثل الرويات التي تذكر عن ائمة ال البيت.ولي رجاء لاتقل لي كتب التاريخ,فلو صدقت كتب التاريخ لن يكون هناك اسلام ولا تاريخ اسلامي وسوف نهدم هذا الاسلام حجر بعد حجر والله ولي المؤمنين

السرعة 50km
أبو عمار -

ليس الاسلام من أهان المرأة وجعلها بضاعةً تباع وتشترى، كما تزعمين ، بل الغرب عندما يضع امرأة عارية، او شبه عارية بجانب سيارة من النوع الفاخر والفاره، وعندما يضع أمراة عارية اخرى لدعاية اطارات سيارات، وانا شاهدت هنا في الدنمارك فتاة عارية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وهي تحمل لوحة كتب عليها 50 km حتى يخفف السائق سرعته الى 50 ، هل تعجبكِ نظرة الغرب للمرأة ؟؟؟؟... يكفي هذا أم تردين المزيد ؟

مشكلة الكاتب والآخر
عبدالسلام - مراكش -

مشكلة الكاتب إنه يناقش روايات موجوده في كتب التاريخ ولكن أغلب المعقبين تركوا مناقشة الرواية وذهبوا بعيداً في التشكيك في أصل المذهب الذي أتت منه الروايه حتى أصبحت أتعاطف مع الشيعه بسببهم!! ياسيدي الكاتب على من تقرع مزاميرك فالقوم عاطفيين ينظرون للأشياء باللون الأبيض أو الأسود فقط !!!!!!!!

مذهب الدس و الفساد
عبد البا سط البيك -

لا أدري كيف فهم كاتب المقال بأن النظر الى جسم المراة المخطوبة مسموح به بعد تعريتها من ملابسها ..؟ هذه نكتة مضحكة تظهر قدرة الكاتب على إستنباط مغزى النص و السؤال المطروح على الفقيه . النظر يجوز و لكن بوجود ملابس تستر جسدها . خذها بالعقل ...إذا كنا نتهم الإسلام بالتحجر و التخلف في معاملة المرأة لتغطية و جهها و عدم إظهاره على عيون الناظرين ... هل نقوم بالسماح لها بتعرية جسدها ما عدا عورتها لمن يريد خطبتها ..؟ ماهذا الهراء ...؟ عموما فإننا نعرف كاتب المقال جيدا و نعرف السكة التي يسير عليها في مقالاته و تفسيراته التي يتحفنا بها .. و هو ليس بالسني و لا الشيعي بل مذهبه مذهب الدس و الإفساد ..

مهاترات
خليجى -

لا يلام غالب الشاهبندر هذا السن له احكام - من الغريب ان معظم المعلقين لم يلتفتوا الى نقطة مهمه جدا الا و هى ( التعرى ) ان جواز النظر للمراءة جائز بكل المقاييس و لاكن بملابسها المحتشمة و ما ورد فى كتب الشيعة يؤكد ذالك اما التعرى فهى من خيالات الشاهبندر و اتباعة اما من يقول ان المتعة حرام فهو يحرف القران و هذة وردت فى سورة النساء تعلموا قراءة القران ثم تفلسفوا ما شئتم و المتعة هى من حرمها عمر فى زمن حكمه فلا - نقد الفكر الدينى مطلوب جدا و لاكن ليس باسلوب غالب و لا مغلوب الذى يحرض الشيعة على السنة و العكس صحيح لا يا كاتب استرح نحن فينا ما يكفينا .

اكذب واكذب
مسلم -

اولا الرجل اراد الطعن بائمة اهل البيت واسبقها بروايات سكسية طيب ما رايك لو اتينا بالروايات السكسية من البخاري ومسلم واراء ابي حنيفة بالمحارم وغيرها الكثير الفرق رواياتك هاهنا كلها ضعيفة او زائدة وناقصة وما قد نكتبه صحيح من اصح كتبكم سلاممممم ويقولون لماذا الناس تتشيع الجواب بسيط تكذبون على الشيعة فيبحث الناس ويجدون كذبكم فيتشيعون

ما هكذا يا حضرة الكا
مالك -

ما هكذا تناقش الافكار يا حضرة الكاتب فالاصلاح ليس هكذا فمن الممكن ان تناقش الافكار بصورة اخرى اكثر علمية واسلوب اكثر تهذيبا

إلى وليد الجزار
ن ف -

إنَّ موضوع البحث ليس زواج المتعة، إنما هو سقيفة بني ساعدة وكيف تمَّ اغتصاب السلطة!!

اعوذ بالله
فهد الفهد -

هل يعقل ان يروي اهل البيت عليهم السلام عن النبي صلى الله عليه وسلم مثل هذه الروايات ..!!! بل هل يعقل ان تكون هذه الروايات روايات نبوية ..!! لا حول ولا قوة الا بالله .. الكثير من مشائخ السنة ينادون ويستنكرون ماتحويه كتب الشيعة المعتبرة عندهم والتي تحوي طواااااااااااااااااام وتنسب للنبي وهو منها براء .. لكل عاقل مثل هذا الكاتب الذي لا اعرفه ابدا .. اقول حكم عقلك وقارن بين مقاصد الشريعة التي اتى بها محمد وبين مثل هذه الرويات .

الوحدة أفضل
عبد البا سط البيك -

سامحك االله يا صاحب التعليق رقم 15 ...كاتب المقال لا يهمه سنة و لا شيعة ...فلماذا فنحت الباب للفتنة ...؟ ...لو كنت تريثت بكتابة ردك كان أفضل و لا تسمح لفكر يدس السم في عسل الإسلام . و حدوا الصف يا إخواننا الشيعة مع أهل السنة لأنه بخلافاتنا نسمح لخصومنا بدق إسفين الفرقة بيننا ...هل يرضيك هذا ..؟

امنيه!!!!!!
د.درويش الخالدي -

ايها الاستاذ الكريم الفاضل نصيحتي لك(واعتبرها من اخ صغير لك)ان تبتعد كل البعد عن المقالات والنقد الديني لان هذا الخط يمس مشاعر ملايين البشريه وان كانوا على خطأ فأنهم والمهم ليسوا متطرفين وهذا الكلام قلته للكاتب القدير شاكر النابلسي ودليلا على ما قلت ردود المعلقين الكرام انظر اليهم او اقرأ كيف يتناحرون كل يدافع عن مذهبه. ايها الكاتب القدير نريد ومن خلالكم اولا ان تعيدوا الاخّوه للناس مثلما كانت ولا تنجرفوا لهذه الامور التي من شأنها ان تفرقنا وتزرع الضغينه بيننا واخصكم انتم اولا ذلك لانكم الفئه المثقفه والواعيه في المجتمع الكريم.

من السبب
اسلام الالوسي -

الان فقط تاكدت بما لايقبل الشك ان الشابندر ليس لديه موضوع سياسي يكتب فيه وذلك على اثر خلو ماكتبه من دليل وبرهان فاتجه نحو المغالطات في كتب الفقه القديمة

النتيجة عري بلاثمن؟؟
كركوك أوغلوا -

وربما زواج المتعة !!..بيوم أو بشهر أو بسنة , حسب نتيجة الفحص وثمنه ؟؟!!..

النتيجة عري بلاثمن؟؟
كركوك أوغلوا -

وربما زواج المتعة !!..بيوم أو بشهر أو بسنة , حسب نتيجة الفحص وثمنه ؟؟!!..

أذا عرف السبب بطل
النتساؤل -

العجب , والسبب منصوص عليه بلسان عربي مبين (الأسترقاق وتعدد الزوجات وأعطائهن أجورهن ألخ..!!!..

انظروا البخاري اولا
البخاري -

في البخاري ان النبي يضع زوجته عائشة على عاتقة ويركض بها في الشوارع مثل المراهقين,او يتسابق معها امام العبيد والصبيان ,وغير ذلك كثير ..هذا هو التراث ايها الجهلة المتعصبون يامن تعادون الحضارة بدون ان تعرفوا التراث او الحداثة

وعند السنة كمان
علماني -

... قال الجمهور لا بأس أن ينظر الخاطب إلى المخطوبة قالوا ولا ينظر وجهها وكفيها وقال الأوزاعي يجتهد وينظر إلى ما يريد منها إلا العورة وقال ابن حزم ينظر إلى ما أقبل منها وما أدبر منها وعن أحمد ثلاث روايات الأولى كالجمهور والثانية ينظر إلى ما يظهر غالبا والثالثة ينظر إليها متجردة وقال الجمهور أيضا يجوز أن ينظر إليها إذا أراد ذلك بغير أذنها ... ) ( فتح الباري / ج9 / ص149 ط دار إحياء التراث – الرابعة )

انظروا البخاري اولا
البخاري -

في البخاري ان النبي يضع زوجته عائشة على عاتقة ويركض بها في الشوارع مثل المراهقين,او يتسابق معها امام العبيد والصبيان ,وغير ذلك كثير ..هذا هو التراث ايها الجهلة المتعصبون يامن تعادون الحضارة بدون ان تعرفوا التراث او الحداثة

الى الاخ ابو عمار 11
the witness -

اخى ماتقوله كذب صريح ولم يعد ينطلى على احد, تعدد الزوجات , ملك اليمين (احكام ثابته) فيها من المهانه الكثير تخيل نفسك تتنقل بين زوجاتك رقم 1و2و3و4كالديك متبخترا ورافعا سيفك ,لاتقبل شهادتها كالرجل ونصف حصه الرجل فى الميراث , ناقصات عقل ودين ...... هل تريد المزيد؟ انا انصحكم بالسكوت عند طرح هذه المواضيع فهوه استر لكم والله اعلم.

الى الاخ ابو عمار 11
the witness -

اخى ماتقوله كذب صريح ولم يعد ينطلى على احد, تعدد الزوجات , ملك اليمين (احكام ثابته) فيها من المهانه الكثير تخيل نفسك تتنقل بين زوجاتك رقم 1و2و3و4كالديك متبخترا ورافعا سيفك ,لاتقبل شهادتها كالرجل ونصف حصه الرجل فى الميراث , ناقصات عقل ودين ...... هل تريد المزيد؟ انا انصحكم بالسكوت عند طرح هذه المواضيع فهوه استر لكم والله اعلم.

لغة جنسية فاحشة
عبدالله كاظم الغزي -

الكاتب اراد ان يبعد عن نفسة صفة الطائفية بانتقاده اسلوب انس ابن مالك في رواية الحديث لكنه هذه المرة استخدم لغة جنسية فجة اخرجته عن طوره وكانه كاتب رواية جنسية وقد اول الفاظ الروايات بصرف النظر عن صحتها او عدم صحتها بما يريد ان يصل اليه الكاتب وانا اعتقد ان هذا الاسلوب جديد كل الجدة على الكاتب الذي عرف عنه انتماءه الى مدرسة فكرية رائدة .. وهو الكاتب القدير الذي بامكانه ان يحلق بعالم الفكر وليس النزول الى حضيض الجسد والشهوة واقول له انك اذا كنت تنتقد لغة الرواية كون اسلوبها جنسي اكثر من اللازم فانك اتيت بما هو اشنع وانا احد المعجبين بكتاباتك اعلن استهجاني لهذا الاسلوب الوضيع

الى ن ف رقم17
الشامي -

سقيفة بني ساعدة منها إنطلقت قافلة الاسلام بأعظم رجالات الاسلام ابوبكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم و أرضاهم و تم القضاء على المرتدين و المنافقين ونشر الاسلام إرفع عنك السواد والحقد الذي يعمي عينك و قلبك هداك الله تحياتي لك

ayyyyyyyyyyyhhhhhhhh
SALAH..............S -

اييييييييييييه الكاتب لم يكفر ولم يشرك لما كل هذا الهجوم عليه ...اشكر الكاتب على المقالة الرائعة والتي ا ستفدت منها كثيرا..SALAH..............SWEDEN

ayyyyyyyyyyyhhhhhhhh
SALAH..............S -

اييييييييييييه الكاتب لم يكفر ولم يشرك لما كل هذا الهجوم عليه ...اشكر الكاتب على المقالة الرائعة والتي ا ستفدت منها كثيرا..SALAH..............SWEDEN

ألى ألبخاري / رد24
الحيادي -

وهذه طريقة تسلية الصغار والأطفال ؟؟؟؟؟؟..ألتفق مع المثل :- أذا عرف السبب بطل العجب !!!!!!!..

غريب
إدريس -

هذا غريب على أسماعنا كما عريب على ديننا...والله إنه ليس من دين محمد صلى الله عليه وسلم. والإسلام أرقى من أن ينسب إليه مثل هذا .

غريب
إدريس -

هذا غريب على أسماعنا كما عريب على ديننا...والله إنه ليس من دين محمد صلى الله عليه وسلم. والإسلام أرقى من أن ينسب إليه مثل هذا .

ياللخيبة
الوردي -

أقرأ يوميا مقالات وردود تنم عن جوهر مشكلتنا نحن العرب فما أن يطرح رأي حتى نتصدى له بألتفنيد وألتسفيه وتخرج من بين ثنايانا أفاعي الطائفية والعرقيةويبدأ كل واحد بتسفيه الكاتب أو من علق. يالجهلنا... ألى حد ألآن وألسقيفة هي موضوعنا ألأثير نجترها ونأكل بعضنا ونبكي على أغتصاب السلطة وما ألى ذلك . أما آن لنا أن ننضج ؟؟؟؟السقيفة حدث حصل قبل آلآف السنين فهل نرهن حياتنا ومستقبل أطفالنا وأمتنا بسببها. أننا وبحق أهل الكهف ..أكاد أتخيل أن مثل هذا ألنقاش سيستمر لسنين طويلة أخرى ولتضحك من جهلناألأمم.وسيستمر ألأستبداد وألظلم طالمانحن عن جوهر ألأمور لاهون. أي سكس يتحدثون عنه أستيقضوا يا ناس !!!!!!!!!!!!!

ياللخيبة
الوردي -

أقرأ يوميا مقالات وردود تنم عن جوهر مشكلتنا نحن العرب فما أن يطرح رأي حتى نتصدى له بألتفنيد وألتسفيه وتخرج من بين ثنايانا أفاعي الطائفية والعرقيةويبدأ كل واحد بتسفيه الكاتب أو من علق. يالجهلنا... ألى حد ألآن وألسقيفة هي موضوعنا ألأثير نجترها ونأكل بعضنا ونبكي على أغتصاب السلطة وما ألى ذلك . أما آن لنا أن ننضج ؟؟؟؟السقيفة حدث حصل قبل آلآف السنين فهل نرهن حياتنا ومستقبل أطفالنا وأمتنا بسببها. أننا وبحق أهل الكهف ..أكاد أتخيل أن مثل هذا ألنقاش سيستمر لسنين طويلة أخرى ولتضحك من جهلناألأمم.وسيستمر ألأستبداد وألظلم طالمانحن عن جوهر ألأمور لاهون. أي سكس يتحدثون عنه أستيقضوا يا ناس !!!!!!!!!!!!!

........
علماني متفتح -

الی جميع القراء أقرأوا أنواع النکاح في الجاهلية لتروا کم کان العرب حينها متطورون ولکن سمي عصرهم بالجاهلية بکل أسف، وکم کانت المرأة المسيحية حينها تعاني من القساوسة، وبعد ذلك أنعکست کل الصورة، هم تطوروا ونحن رجعنا للوراء.

إلى ادريس
ناطق فرج -

إلى ادريس مع المودة، الشيء ((الغريب)) هو ما ذكرته أنت، إذ أنك لست على اطلاع بالثراث الاسلامي. وما تعرفه أو تتمنى أن تعرفه هو أن تكون الأحداث والأشخاص مُحاطة بـ ((القداسة)). ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه!! ولله في خلقه شؤون وشجون.

إلى ادريس
ناطق فرج -

إلى ادريس مع المودة، الشيء ((الغريب)) هو ما ذكرته أنت، إذ أنك لست على اطلاع بالثراث الاسلامي. وما تعرفه أو تتمنى أن تعرفه هو أن تكون الأحداث والأشخاص مُحاطة بـ ((القداسة)). ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه!! ولله في خلقه شؤون وشجون.

مقال ركيك!
علي احمد -

مقال ركيك و ضعيف.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

رغم سذاجة وبساطة تفكير وليد الجزار فإنه فهم مغزى تعليقي فانسحب بكل هدوء. وكما يرى ويدرك كل من قرأ المقالة أن موضوع البحث ليس زواج المتعة، رغم ذلك أراد الجزار أن يُثيرها لغاية في نفس يعقوب . ولله في خلقه شؤون وشجون!

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

رغم سذاجة وبساطة تفكير وليد الجزار فإنه فهم مغزى تعليقي فانسحب بكل هدوء. وكما يرى ويدرك كل من قرأ المقالة أن موضوع البحث ليس زواج المتعة، رغم ذلك أراد الجزار أن يُثيرها لغاية في نفس يعقوب . ولله في خلقه شؤون وشجون!

ناطق فرج
عن وليد الجزار -

لقد اجاد واجاز التعليق رقم 28 الاخ الشامي ولا داعى للرد..سؤالي لك من اغتصب السلطه؟ان كان اغتصبها عمر وابا بكر من علي وعلى يرى انه احق بها لماذا زوج ابنته من عمر بن الخطاب؟؟؟ولماذا بايع ابابكر ومن بعد الفاروق ومن بعده ؟لماذا انتظر فتره خلافه الصديق والفاروق وعثمان؟حاول تفكر فى كلامى بدون ضغط ايرانى

أكتشاف !!
عبد الكريم -

لم أجد في الامثلة التي أوردها الكاتب مايعني أن تتعرى المرأة أمام خطيبها وتخلع (كل) ملابسها..بل أن يراها..أن يرى وجهها..وهذا حقه..وهذا يعني أن المذهب الشيعي مذهب عقلاني ومتسامح ومتحضر وغير متخلف, والحقيقة أنني لم أكن أعرف هذا عن المذهب الشيعي,وكل ماكنت أعرفه هو موضوع اللطم في عاشوراء.. لقد دفعني هذا المقال لكي أطلع على المذهب الشيعي وسأحاول البحث عن كتبهم ومؤلفاتهم..شكرا لكاتب المقال لأنه دفعني للأهتمام بموضوع كان المفروض أن أهتم به من زمان

أكتشاف !!
عبد الكريم -

لم أجد في الامثلة التي أوردها الكاتب مايعني أن تتعرى المرأة أمام خطيبها وتخلع (كل) ملابسها..بل أن يراها..أن يرى وجهها..وهذا حقه..وهذا يعني أن المذهب الشيعي مذهب عقلاني ومتسامح ومتحضر وغير متخلف, والحقيقة أنني لم أكن أعرف هذا عن المذهب الشيعي,وكل ماكنت أعرفه هو موضوع اللطم في عاشوراء.. لقد دفعني هذا المقال لكي أطلع على المذهب الشيعي وسأحاول البحث عن كتبهم ومؤلفاتهم..شكرا لكاتب المقال لأنه دفعني للأهتمام بموضوع كان المفروض أن أهتم به من زمان

إلى من يهمه الأمر
ناطق فرج -

منذ صغري وأنا اتسائل عن حقيقة الخلاف بين المذاهب الاسلامية. ورغم أن ائمة المذاهب تتلمذوا على يد الإمام جعفر الصادق في بغداد في العهد العباسي، فإن اختلافهم مع بعضهم البعض كان أكثر من اختلافهم مع فكر وفقه جعفر الصادق نفسه. وحين تعرّفت على حقيقة ذلك الخلاف واجهت خلافاً أخراً لا علاقة له بالدين أو الإيمان، إنما هو خلاف تاريخي وحسب. وهذا الخلاف هو عن أحقية علي ابن أبي طالب في خلافة المسلمين بعد وفاة الرسول. وقد عثرت على كتاب أذهلني مؤلفه بالجهد الذي بذله في تأليفه، وهذا الكتاب هو ((الغدير)) ومؤلفه هو العلامة الأميني. ما شدني إلى ذلك الكتاب هو أن مؤلفه كرس قرابة عشرين عاماً من حياته في تأليفه. الأمر الآخر الذي زاد من اصراري على قرائته هو أنه كُتب حول كلمة واحدة أو لنقل مكان واحد، أو بعبارة أدق كُتب حول (حدث ومكان). وأنا بدوري اُحيل من يهمه الامر وأدعوه إلى قراءة الكتاب. المكان هو الغدير والحدث هو ((ولاية)) علي ابن أبي طالب أمر المسلمين بعد وفاة الرسول. وقد اختلف القوم، فيما بعد، على أمرين: على الحدث والمكان. إختلافهم على الحدث كان إختلافاً لغوياً بعد أن عجزوا عن إنكار حدوثه تاريخياً. ومما قاله الرسول في غدير خم: من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وأحب من أحبه، وأبغض من أبغضه، وانصر من نصره، واخذل من خذله. وكان الاختلاف اللغوي حول كلمة (مولى) رغم ما قاله أبو بكر الصديق لـ علي في تلك اللحظة (أي بعد انتهاء الرسول من خطبته): بخّاً بخّاً (أي هنيئاً) لك يا علي لقد أصبحت مولانا ومولى جميع المسلمين. المضحك المبكي هو أن البعض يخشى اليوم حدثاً لم يحدث. وخشيتهم هي من ولاية علي ابن أبي طالب أمر المسلمين بعد الرسول. ليس هذا فحسب، إنما هم يخشون أيضاً ممن كان سيخلف علي لو أنه فاز بالخلافة. وأجدني (اليوم 2008 ) أطمئن هؤلاء وأقول لهم أن علي ابن أبي طالب لم يخلف الرسول رغم أحقيته بالخلافة. (ولو أنه خلفه لتغيّر وجه التاريخ الاسلامي). كما أجدني مضطراً لأن اذكرهم أن مَنْ خلف علي ابن أبي طالب هو معاوية بن أبي سفيان ومن خلف الأخير هو ابنه يزيد الذي كان يلاعب القردة وينكح الغلمان وهو مَنْ ضرب الكعبة بالمنجنيق واستباح المدينة المنوّرة. وهو القائل: لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل. ولعلّي احيل القارئ إلى الآيات الاولى من سورة المعارج: سئل سائل بعذاب واقع للكافرين ل

To the Writer
Dr.Maha/Canada -

I if there are many Iraqi men think like you, then we have to believe that Iraq is gone and for ever,

To the Writer
Dr.Maha/Canada -

I if there are many Iraqi men think like you, then we have to believe that Iraq is gone and for ever,

خالف تعرف
علي الشمري -

الشكر للكاتب الأخ عبد الباسط البيك والذي نبه الى الوحدة الأسلامية بعيدا عن التمذهب والتعنصر والتفتت فالكاتب الشابندر ينتمي للمدرسة الماسونية بدون ادنى شك والسبب يدعوني لنعته بالماسونية حيث يريد ضرب الشيعة بالسنة والانتماء للطائفة الشيعية هو غطاء ليس الا فالشيعة براء من الفرقة والسنة والشيعة نسيج الاسلام الذي لاتمزقه الماسونية العالمية وهو يريد بطريقته ان يحصد مجدا زائفا وما هذه التعليقات الكثيرة الاردود فعل غاضبة للأفترءات المتتالية وهو يختار مفاصل للظهور والشهرة فعملية توهين المذهب وتوهين الاسلام واضحة عند الكاتب بعدما انزلق في مسار الانحراف عن الاسلام وسولت له نفسه المساس بعقائد الناس ،اين هي السكسية فكل العلماء يقولون يجوز النظرللمراة التي يراد الزواج منها (مع الأقتصارعلى مايتعارف كشفه وهو الوجه والكفين مع الأقتصار على مايعرف به حالها وعدم الزيادة عليه( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون) ولك ايها الكاتب لتملئ فكرك وعينك وعقلك دونك فتاوى العلماء في كل المذاهب وهات ماعندك من أباطيل العلمانية لانك ادبرت عن الأسلام ولو عاد بك العمر كيف تخطب لك امراة هلا تنظر اليها هلا تكلمها هلا تشاهد مشيها ربما هي عرجاء ربما عمياء

السعودية
أبو صالح -

إلى الكاتب المحترم: الروايات لا تجيز الإباحية و الشهوانية كما لا يجيزها الفقهاء كما تحاول الوصول إليه ، هذا واظح من اشتراط عدم التلذذ في النظر ، والنظر هذا يجيزه العقل قبل الدين فهو ضروري لبعض الأشخاص وعامل يساعد على تقليل نسبة الطلاق الذي ربما يحصل عندما يفاجئ الرجل بمظهر غير الذي وصف له فهذه النظرة الشرعية تفيد المرأة قبل الرجل

أنا لم أعد أستغرب
ابراهيم -

أنا لم أعد أستغرب التشيع أبداً بعد هكذا مقالات... لا أدري مدى صحة ما أقول... لكنني لم أقرأ أبداً عن أهل بيت رسول الله الكريم هكذا... وأظن أن الكتب الموجودة في المكتبات وفي الإنترنت كثيرة جداً حتى نتفقه بها... ...........

دين سياسى1
وليد الجزار -

بعد ما قرأت لمن يهمه الامر اسال ن ف بما تنصح من يريد التحول للدين الشيعي؟(انا بعتبر الشيعه دين بدون رسول وليس طائفه)تنصحه باى مذهب؟لديكم 72 مذهب رئيسى متفرع منهم مئات المذاهب الاصغر..منذ وفاه الرسول صلى الله عليه وسلم وحتى الان ظهر مئات الفرق الشيعيه وكلها مختلفه اختلافات جوهريه فى اصل العقيده الاسلاميه..يا جماعه ده دين سياسى فرضه بقوه السلاح إسماعيل الصفوي عند وصوله لحكم ايران التى كانت سنيه المذهب ولا يوجد بها الا اربعه اقاليم صغيره تنتمى للشيعه وهى آوه و قاشان و سبزوان و قم ...لم يففرض الدين الشيعى فقط بل فرض عليهم الاثنى عشريه مذهبا....لرغم من وصول الشيعة للسلطة عبر التاريخ الإسلامي ( أي كالقرامطة والعبيديون والبوهيون ) ، ولكن الشيعة ظلوا دائما هم أقلية في كافة البلاد الإسلامية ولم يكونوا أغلبية ولا في بلد إسلامي ، حتى القرن السادس عشر ميلادية 1501م ووصول الحكم الصفوي للسلطة وفرضه للدين الشيعي الإثناعشري على مستوى الامبراطورية ، مما أدى ذلك إلى تحول الشعوب في بلاد الفرس وأذربيجان وبعض الترك وعرب العراق ليصبحوا من أتباع الطائفة الشيعية الإثناعشرية ::::

أنا لم أعد أستغرب
ابراهيم -

أنا لم أعد أستغرب التشيع أبداً بعد هكذا مقالات... لا أدري مدى صحة ما أقول... لكنني لم أقرأ أبداً عن أهل بيت رسول الله الكريم هكذا... وأظن أن الكتب الموجودة في المكتبات وفي الإنترنت كثيرة جداً حتى نتفقه بها... ...........

دين سياسي3
وليد الجزار -

لانها لم تكن يوما عقيده يؤمن بها الناس ويلتفون حولها ولانها كانت مجرد فكره تموت بموت صاحبها او بانتهاء الغايه التى ولدت من اجلها تنتهى ويخرج غيرها..فكره استخدمها حكام الفرس لتثبيت حكمهم وكانت بدايتها من بن سباء المنافق ..لو قامت ايران مثلا بفصل الدين عن الدوله وتركت حريه العباده للجميع وحريه الذاهب للجميع.؟هل سيكون هناك حكام اوغاد يحكمون باسم الدين؟يسرقون ويقتلون اهل السنه التى تمثل 95 % من المسلمين؟؟حكام ايران الذين يرسلون المفخخات للعرب فى العراق..اقول باختصار الشيعه ولدت لتفنى مع اصحابها والدليل على ذلك انظرو هذا الكم من المسميات التى كانت تمس مشاعر المسلمين فى ذلك الوقت وبعدها تموت الفكره بعد موت اصحابها لتولد فكره اخرى مرتبطه بشخص موجود كما فعل الفرس وقامو بدس كلام مغلوط زورا وبهتانا عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وادخلو اسم حسن نصر الله رجل ايران فى لبنان واظهرو ان الرسول الكريم تنباء بوجود حسن نصر الله وتنباء بفوزه السحيق على اليهود فى حرب لبنان الاخيره تلك الحرب التى خسرناها جميعا وخسرنا فيها البقيه الباقيه من تجمع المسلمين حول المقاومه المشروعه للمحتل..ولان الشيعه يحاربون بيد غيرهم وهى عاده قديمه لم نرى يوما ان قامت سوريا برشق الجولان بحجاره لتحريرها ولم نرى ايران تنجد القدس الا فى الخطب الرنانه التى تلهب مسامع المغيبين من امثال ن ف ..ايران اللى فتحت الطريق لقتل العراقين وقتل رئيس دوله عربيه منتخب وهو الشهيد صدام حسين لمجرد انه حارب تقدمهم واوقفهم وكسر شوكتهم المسمومه...ايران التى ادخلت لبنان فى حرب لم تكن متكافئه قتل فيها الاف من الاطفال والنساء ودمرت بنية الدوله اللبنانيه المتهالكه اصلا لمجرد اظهار قوتهم امام الامريكان وهو ما كان لهم بعد ان كانت بين قوسين او ادنى من التدمير الامريكى ايران ستحارب اسرائيل حتى اخر رجل عربى بالعراق ومصر وسوريا...ستعبش سوريا ومصر والعراق رغم حقد الصفوين بلاد السنه النبويه المطهره

دين سياسي3
وليد الجزار -

لانها لم تكن يوما عقيده يؤمن بها الناس ويلتفون حولها ولانها كانت مجرد فكره تموت بموت صاحبها او بانتهاء الغايه التى ولدت من اجلها تنتهى ويخرج غيرها..فكره استخدمها حكام الفرس لتثبيت حكمهم وكانت بدايتها من بن سباء المنافق ..لو قامت ايران مثلا بفصل الدين عن الدوله وتركت حريه العباده للجميع وحريه الذاهب للجميع.؟هل سيكون هناك حكام اوغاد يحكمون باسم الدين؟يسرقون ويقتلون اهل السنه التى تمثل 95 % من المسلمين؟؟حكام ايران الذين يرسلون المفخخات للعرب فى العراق..اقول باختصار الشيعه ولدت لتفنى مع اصحابها والدليل على ذلك انظرو هذا الكم من المسميات التى كانت تمس مشاعر المسلمين فى ذلك الوقت وبعدها تموت الفكره بعد موت اصحابها لتولد فكره اخرى مرتبطه بشخص موجود كما فعل الفرس وقامو بدس كلام مغلوط زورا وبهتانا عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وادخلو اسم حسن نصر الله رجل ايران فى لبنان واظهرو ان الرسول الكريم تنباء بوجود حسن نصر الله وتنباء بفوزه السحيق على اليهود فى حرب لبنان الاخيره تلك الحرب التى خسرناها جميعا وخسرنا فيها البقيه الباقيه من تجمع المسلمين حول المقاومه المشروعه للمحتل..ولان الشيعه يحاربون بيد غيرهم وهى عاده قديمه لم نرى يوما ان قامت سوريا برشق الجولان بحجاره لتحريرها ولم نرى ايران تنجد القدس الا فى الخطب الرنانه التى تلهب مسامع المغيبين من امثال ن ف ..ايران اللى فتحت الطريق لقتل العراقين وقتل رئيس دوله عربيه منتخب وهو الشهيد صدام حسين لمجرد انه حارب تقدمهم واوقفهم وكسر شوكتهم المسمومه...ايران التى ادخلت لبنان فى حرب لم تكن متكافئه قتل فيها الاف من الاطفال والنساء ودمرت بنية الدوله اللبنانيه المتهالكه اصلا لمجرد اظهار قوتهم امام الامريكان وهو ما كان لهم بعد ان كانت بين قوسين او ادنى من التدمير الامريكى ايران ستحارب اسرائيل حتى اخر رجل عربى بالعراق ومصر وسوريا...ستعبش سوريا ومصر والعراق رغم حقد الصفوين بلاد السنه النبويه المطهره

تصحيح
وليد الجزار -

لم اكن يوم ضد فكر او دين او مذهب ولم اكن يوما متعصبا الا فى كره القدم ومتعصبا فقط لمنتخب بلدى ولكن عندما توضع فى موقف المتهم وتطالب ان تدافع عن اناس تعتبرهم اغلى من الاهل واغلى من النفس فلا اجد الا طريقه واحده وهى الهجوم بكل شراسه على من يسبون الفاروق وان اعتبره القدوه والمثل الاعلى لي واهاجم من يسبون الام عائشه وهى زوجه اغلى واكرم خلق الله..عائشه عندى مثل خديجه ومثل السيده فاطمه وسيدنا على عندى مثل الفاروق وابا بكر الصديق هم اصحاب النبى واحبابه فكيف اترك من سبوهم فى شرفهم ونالو من كرامتهم العاليا..سيدنا على ترك الخلافه لثلاثه قبله وهو راضى فمن يريدها فتنه الان الا اعداء المسلمين والعرب؟لو بعث علي الان لما رضى بهذا التناحر

لا عجب
الموسوية -

لا عجب ان نقرا روايات مكذوبة و مدسوسة في كل الكتب و المصادر ...لكن العجيب هو من يصدق هذه الروايات و يحتفظ بها و يقدسها و يعتبرها من الثوابت و يدافع عنها ..لكنه لا يطبقها ابدا !.نسأل الله الهداية للجميع .و الف شكر للطرح المميز و بانتظار المزيد .