كتَّاب إيلاف

إسرائيل وراء كل المصائب!!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أخيرا آمنت بنظرية المؤامرة


كنت من أشد الرافضين لنظرية المؤامرة، ومحتواها ببساطة أن اليهود وإسرائيل وراء كل المصائب التى تحدث فى العالم، وكنت أمثل فى هذا جبهة (الرفض والصمود والتحدى)، وأخيرا أخذت أتأمل فى نظرية المؤامرة ووجدت أنها نظرية بسيطة جدا وهى أن لديك سببا واحدا لكل مشكلة من مشاكل الكون، ولذلك عندما نأخذ بنظرية المؤامرة فى كل شئ نجد أن حياتنا تصبح سلسة وفى إتجاه واحد بسيط يقدر عليه المثقف كما يقدر عليه المتخلف عقليا!!، وذكرتنى نظرية المؤامرة بصديقى هذا الذى لا يطيق حماته بأى شكل من الأشكال، ويؤمن إيمانا مطلقا بأنها سبب كل مشاكل حياته: إذا غضبت منه زوجته فلا بد أنها إتصلت بوالدتها والتى ملأت دماغها وحاولت أن تقويه عليه وأن تخرب عليه بيته، وإذا لم يسمع كلامه أولاده وبناته، فلا بد أن حماته قد قدمت لهم رشوة فى شكل شيكولاته أو لعبة أو سلسة ذهب كل حسب سنه، وأنهم بهذه الرشوة إستطاعوا أن يخرجوا عن طوعه، وإذا تم طرده من عمله، فلا بد أن حماته قد إتصلت برئيسه للإنتقام منه، لأنها تريد أن تطلق زوجته منه وتزوجها من إبن خالتها (سيد... سيده)، ولذلك فإن صديقى لم يعد يشتكى من كثرة مشاكله، فلديه مشكلة واحدة فقط هى:"حماته"، هل رأيتم عبقرية أكثر من هذا، عندما تختزل كل مشاكلك فى مشكلة واحدة تكسب الراحتين: راحة معرفة سبب المشاكل، وراحة إستحالة الحل لأن المشكلة أكبر من إمكانياتك بكثير، لذلك بدأت فى الإقتناع بنظرية المؤامرة وملخصها أن إسرئيل وراء كل المصائب، وعلى سبيل المثال لا الحصر:

مشكلة إنفجار سكان غزة الأخيرة وغزوهم لبر مصر رافعين أعلام حماس وفلسطين، وراءها إسرائيل ليس فقط بسبب حصارها غزة، ولكن لأنه سهلت الغزوة الفلسطينية ولأنها بذلك تمهد لإخلاء غزة من سكانها والبدء فى توطينهم فى صحراء سيناء الواسعة، وبهذا تخفف الضغط على أمن إسرائيل، ومش مهم أمن مصر. وليس من المستبعد أن حماس متفقة مع إسرائيل على هذا الحل، ألم تسمعوا الإشاعة القائلة بأن حماس تم إنشائها بتشجيع إسرائيلى حتى تضع حدا لسلطة فتح وحتى تستطيع شق الصف الفلسطينى والذى كان مترابطا حتى إنشاء حماس وصعودها إلى السلطة وبدلا من أن يوجه الفلسطينيون ضرباتهم لإسرائيل، يوجهونها لبعضهم البعض.
....
أحداث 11 سبتمبر فى أمريكا لابد أن يكون وراءها اليهود وإسرائيل لأنها بذلك ضمنت أن تخلق عدوا جديدا لأمريكا والغرب بعد إنهيار العدو الشيوعى، وماهو أفيد لمصالح إسرائيل من عدو للغرب أكثر من العرب والمسلمين، وحتى إن إعترف إسامة بن لادن بمسئوليته عن 11 سبتمبر ليس من المستبعد أنه يعمل مع الموساد، بدليل أنه مازال طليقا وأنه لم يتضرر المسلمون فى كل أنحاء الأرض فى التاريخ الحديث كما تضرروا بأحداث سبتمبر بسبب تنظيم القاعدة والذى يرأسه بن لادن، (يبقى أكيد هو شغال معاهم).
....
غزو الكويت بواسطة صدام حسين كان بسبب إسرائيل، لقد إعتقد صدام أن تحرير القدس لا بد أن يتم عن طريق تحرير الكويت، وذلك لإستغلال عائدات النفط لصالح القضية الفلسطينية، وحتى حرب إيران والعراق ما كانت لتحدث لولا وجود إسرائيل، لأن صدام إعتقد أنه لكى يهجم على إسرائيل لابد أن يؤمن البوابة الشرقية ويقفلها بالضبة والمفتاح بصفته بواب (أقصد حارس) البوابة الشرقية، ومن هنا كانت قادسية صدام تمهيدا، لحطين صدام فى القدس، ولكن الغدر الأمريكى ومن وراءه اللوبى الصهيونى لم تمكن صدام ولد العشائر من دخول القدس على ظهر حصانه الأبيض.
...
إسرائيل وراء تخلف العرب، لأنه بسبب وجود إسرائيل تم تجنيد إمكانيات عسكرية كبيرة لصالح المعركة ضد إسرائيل، وكلنا يعلم أنه لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، وبذلك تقلصت مشروعات التنمية البشرية والإقتصادية لصالح المعركة.
....
إسرائيل كانت ومازالت وراء تفكك العرب، فهناك من العرب من يؤمن بأن السلام هو الطريق الوحيد لحل مشكلة إسرائيل، وهناك من يؤمن بأن حل مشكلة إسرائيل هو بإلقائها فى البحر (هيلا بيلا وكأنها شوال بطاطس) وإستعادة فلسطين من البحر إلى النهر، وبذلك إنقسم العرب إلى قسمين: قسم خونة ومطبعين ومتنطعين وقسم أبطال وصامدين ورافضين.
....
إسرائيل وراء فشل لبنان فى إنتخاب رئيس جمهورية حتى الآن، واصبحت بلد من غير ريس يحكمها، ودعونى أشرح لكم:
حزب الله وجماعته بالرغم من كونهم أقلية فى البرلمان البنانى إلا أنهم إستطاعوا أن يضعوا العقدة فى المنشار ويحولوا دون إنتخاب رئيس بالأغلبية، ومن الذى جعل قيمة لحزب الله سوى إسرائيل، فلولا وجود إسرائيل لما سمعنا بحزب الله، لأنه بدون إسرائيل لما كان هناك نصرا إلاهيا ولا نصرالله.
....
إسرائيل هى التى أعاقت قيام الديموقراطية فى بلدان الشرق الأوسط، لكى تصبح هى واحة الديموقراطية فى الشرق الأوسط على حد قول الرئيس الأمريكى الأسبق ليندون جونسون،والسبب فى هذا هو أن العرب قد جندوا كل قواهم لحرب ولعداء إسرائيل وجاء هذا على حساب الديموقراطية، لأنه كما قلنا لاصوت يعلو فوق صوت المعركة.
....
وإسمحوا لى أن أقول شيئا سوف يغضب من يعبدون عبد الناصر، فلولا وجود إسرائيل لما سمعنا عن عبد الناصر، دعونى أشرح لكم:
بعد قيام دولة إسرائيل توجهت سبع جيوش من بينها الجيش المصرى للقضاء على تلك الدولة الناشئة ورفضوا قرار الأمم المتحدة بتقسيم إسرائيل بين العرب واليهود، وطالبوا الكثير من الفلسطينين أثناء وقبل حرب 1948 بترك أراضيهم وديارهم مؤقتا حتى لا تحدث خسائر فى المدنيين العرب،وأن المسألة مسألة أيام ويتم هزيمة اليهود ويعودوا من حيث أتوا ويرجع الفلسطينيون إلى ديارهم، وطبعا لم تأت الرياح بما يشتهى العرب وتمت الهزيمة النكراء من قبل عصابات (الكيان الصهيونى)، وعاد الجيش المصرى مهزوما حزينا ساخطا، وذاق عبد الناصر حصار اليهود له ولقواته فى الفالوجا، وعاد أكثر سخطا وقرر الإستمرار فى حركة الضباط الأحرار والتى تخلصلت من الملك فاروق، وكأنه هو سبب الهزيمة، ولهذا كان إنقلاب يوليو أو ثورة يوليو (حسب حبك أو كراهيتك لعبدالناصر).
...
والحقيقة أن القائمة طويلة، والأدهى من ذلك أن إسرائيل إستطاعت تجنيد أمريكا للعمل لحسابها، وإستطاعت إقناع أمريكا بأنها هى حاملة طائرات أمريكية فى الشرق الأوسط (كده بالبكش يعنى) لأنه لا يوجد جندى أمريكى واحد فى إسرائيل فى الوقت الذى يوجد فيه الآلاف من جنود المارينز على مرمى حجر من المقر الرئيسى لقناة لهلوبة الفضائية، لذلك فإنه لو جاءت المشكلة على قدر إسرائيل لكانت حلت من زمان ولرماها العرب فى البحر من زمان، ولكن ياحرام إسرائيل وراءها أكبر قوة ضاربة فى العالم، وعندما كان الإتحاد السوفيتى يساند العرب (بالكلام على الأقل)، كان العرب قاب قوسين أو أدنى من القضاء على إسرائيل، ولكن لجل حظهم النحس إنهار الإتحاد السوفيتى.
...
طيب وما هو الحل:
الإسلام هو الحل؟!!
samybehiri@aol.com

اية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أبو الزغاليل
أحمد المعرفي/البحرين -

يا أبو الزغاليلمالك إنت وإسـرائيلهوأنت يعني دي حمـاتكمش وائف أدمه ذليـلليه عايزالكل إيبطلإيعيـط ويعيش تمثيـلسيب الناس على حالهاالكل مش عايز تبديل

Snow Storm
أدهم صبرى -

ومن هذا المنطلق ايضا فاسرائيل هى سبب العاصفه الجليديه هنا فى تورونتو - كندا

سبب الماساه
خالد ح. -

اسلوب السخرية لايجيده كل الاشخاص فأنصح الكاتب بأن لايتبع هذا الاسلوب لانه ماينفع له... أسرائيل كيان عدو وحتما سيكون العالم العربي افضل حالا بكثير لو لم تكن اسرائيل مزروعه فيها ولأسرائيل يد في معظم القضايا التي حاولت ان تسخر بها ...... الامر الاخر وهو الاهم ان كلمه اسرائيل في هذا الموضوع يمكن ان نستبدلها بكلمه ارهاب او كلمه حجاب ونعملها نظريه مؤامره مثل اللي في امخاخ الليبراليون والعلمانيون .... وانا برأيي السبب ليس اسرائيل ولا الارهاب هم سبب تخلفنا بل الكتاب الذي يفترض ان يكونوا مصابيح هذه الامه الذين باعوا ديارهم ودينهم وشعوبهم عشان حفنه دولارات هذه هي مأساتنا

عاوزين نعرف
عربي -

احنا عاوزين نعرف يا استاذ سامي عن سرقة الحمار و صبغه بالدوكو و بيعه لصاحبه مره ثانيه هل لي اسرائيل دخل في هذا.(و الله زمان يا استاذ سامي)

خالد ح.
George -

خالد ح. بدأ فى الإقتناع بنظرية المؤامرة وملخصها أن سامي البحيري و الكتاب الليبراليون والعلمانيون وراء كل المصائب،

انقلاب عبد الناصر
مصري -

يمكن الموضوع مش عن عبد الناصر ، بس هي فرصة أبحبح عن اللي في قلبي. ماجاش في تاريخ العرب أغبى من الراجل ده. خرب مصر و ساب تلاميذ على نفس شاكلته . ربنا يرحمنا منهم.

حرب ال٤٨
محمد المشاكس -

تمسخر الكاتب من عدد الجيوش العربية في حرب ال٤٨ وقال بمامعناه أن سبعة جيوش لم تقدر على هزيمة إسرائيل. فكرت بتلك العبارة وتذكرت حكايات والدي الذي شارك في تلك الحرب وتذكرت وصفه للجيش السوري ومن حارب من العرب في تلك الجبهة، كالفوج اليمني مثلاً. وكان والدي يقول دائماً:"لو أنو العرب أجو عالحرب لكانت شغلة تانية." معناه أن مشاركة معظم العرب كانت ضئيلة، فكان تعداد الجيش السوري حوالي خمسة أو أربعة ألاف، واليمنيون أرسلو فوجاً جبلياً حارب في جبل الشيخ وبقي في سوريا بعد ١٩٤٨ وكان اليهود أكثر عدداً من الجيوش العربية جميعاً وبسلاح أفضل وأموال أكثر وبعقيدة (لاتنسى هذه). تذكر جلوب باشا، وباشورات مصر والبيك الفلاني من سوريا. من الواضح المستوى الأخلاقي لمن ينكر الحقيقة أو يتمسخر منها متمترساً خلف ليبرالية وهمية. أرجوا النشر عملاً بحرية الرأي والكلمة

سبب كل البلاوى
احمد المصرى -

زرع اسرائيل فى قلب الوطن العربى هو سبب كل البلاوى التى نعانى مها ..تخيلوا معى ان وعد بلفور لم يكن !؟ ماذا يكون وضع المواطن العربى ! ان وجود اسرائيل هو ركيزه للاستعمار والامبرياليه

نكتة في مأتم
متابع -

السيد الكاتب، تحية طيبةاذا كنت تمتلك مثل هذه العقلية التبسيطية الاختزالية، فهذه ليست مشكلتك وحدك، بل يعاني منها الكثيرون ممن يكتبون بالعربية حاليا. نظرية المؤامرة ليست احجية، واذا لم تكن ترى تجلياتها في واقعنا الراهن، فهذا عيبك وحدك لا عيب النظرية وصناعها، فهي موجودة وتمارس نفوذها بكل قوة في كل مظهر من مظاهر حياتنا. وان لم تكن اسرائيل سبب مصائب العرب فهي جزء مهم لا ينكر من أسباب تدهور وانحطاط الواقع العربي. يتبع .....

نكتة في مأتم....تتمة
متابع -

القومية العربية نشأت وترعرعت على وقع تنامي شأن الصهيونية وهيمنتها. الديكتاتوريات العربية نشأت وترعرعت تحت ضغط الدفاع عن العروبة وحماية البلدان العربية من اسرائيل. الاقتصاديات العربية تحولت الى الاستهلاك بدل الانتاج تحت حمى التسلح والعسكرة. ولو فتحت عينيك قليلا لرأيت كم هي الملايين من الدولارات التي يهدرها دافع الضرائب الأمريكي سنويا لتتوجه الى اسرائيل على شكل اسلحة! ولو فتحت عينيك أكثر قليلا لرأيت ما الذي تفعله اللوبيات اليهودية في شتى انحاء العالم من أجل اسرائيل. بامكانك ان تقتنع ان العرب هم سبب المشاكل التي تنخر في واقعهم حاليا، لكن عليك ان تقتنع أيضا، ان حماة صديقك ربما تتحمل الجزء الأكبر في المصائب التي حلت على رأسه! وبعد كل شيء، فعليك ان تنظر الى الاسباب، لا النتائج، ان كنت تتوخى الموضوعية، لا ان تلقي نكتة في مأتم.

خفة دم وخفة تقافة
مصري من جماعة كفاية -

الواد ده دموّ خفيف . بس فيه حاجة وحشة هية خفة ثقافة. اصلوا ما يعرفوش عن اسرائيل غير اللي بيقرا بالجورنالات ويمكن بالآخر اتعلم شوية انجليزي بتوع الخواجات وصار يقدر يتعلم على ايد الميديا الاسرائلية مباشرة. اسرائيل تحكم العالم يا بحيري . المانيا ما قدرت تتوحد إلا بعد موافقة اسرائيل ولو تعرف اللي كتبه الرئيس جونسون بمذكراته اللي حكت عنها بنته كان ما قلتش الكلام اللي انت بتقوله. يا بحيري خفة الدم حلوة بس خفة الثقافة لا!!

المؤامره
محمد القيسي -

ادمن الناس عندنا على نظرية المؤامره مثل السكير الذي ادمن الكحول..ولا حاجه للتذكير انها سلاح الاغبياء والكسالى الذين لايتعبون انفسهم قليلا بالتفكير...وهناك معادله انا اخترعتها..كلما زاد تفشي نظرية المؤامره كلما كان هناك تخلف اكثر..لذلك ليس مصادفه ان انرى تفشيها عندنا وانعدامها تقريبا في النرويج والدنمارك مثلا...شكرا لسامي وحلوه النهايه ان الاسلام هو الحل..قمة الكوميديا السوداء

تسطيح لهدف أكبر!
izzat -

هذا المقال تسطيح في منتهى السخافة والركاكة أيضا لقضية في منتهى الأهمية والخطورة . صحيح أنه ليس بتصفيف الكلام وحده يلفت أي كاتب لنفسه الإهتمام

احترموا من تكتبون له
بهاء -

أسلوب السخرية مباح بالأدب والكتابة السياسية لكنه خطير ومرفوض إذا كان الكاتب يعنقد أن أسلوب الهمز واللمز والنكتة هي أسس الكتابة السياسية! عندها تتحول الكتابة لمسرحية تهريجية لا تستحق حتى النقاش.

إنه العصر الصهيوني
تحت المجهر -

والله لو كنت مكان كاتب هذا الكلام لخجلت ان أضع رأسي بين رؤوس الكتـــاب .

ما هو نهاية مخططهم
salim-usa -

نعم كل ما قلته صحيح فالسرطان تغلغل ولم نعد نستطيع السيطره عليه وتاكيدا لكلامك ماذا فعل الماركسيون اوحزب البعث او الناصريون او المنظمات الفلسطينيه عامة سوى الاعتراف من السادات الى الملك حسين الى محمود عباس وهالوما جرا كان عدوهم الفدائيين وبعدها العرب واليوم الاسلاام وغدا لانعرف ما هو نهاية مخططهم اعطيناهم المجال ليكونوا الاقوى بتخاذلنا ولكن اذا وجد مقاومه كحزب الله فنهايتهم الهروب قبل ان يحاربوا..نعم انهاام المصائب بالتعاون مع قوادنا .

its great article
maged tadross -

what a nice article.

الحل بسيط
الفهيم -

انصح اخوناالبحيري انة ميكترش كلام فى الموضوع دة لان العرب ممكن وقريب جدا هيعتبروا كل من ينكر نظرية المؤامرة هو خائن ويجب محاكمتة

الباب من عنوانه
رمضان السيد -

الكاتب فى مقال سابق له اعترف بانه ذهب الى غزه مبعوثا! من هيئه المعونه الامريكيه...فالامريكان يعرفون كيف يختاروا ..وهو يّسوق افكارا صهيونيه تحت ستار السخريه مدعيا انه كاتب ساخر وتلك كوميديا مكشوفه .. ملحوظه :الدكتوره عزه هيكل اختارتها هيئه المعونه بمصر لتسافر لامريكا وبعد انتهاء الاجراءت ... علمت ان عليها ان تلقى محاضرات تحت اجنده مشبوهه وزياره معبد يهودى !!فرفضت تماما....نشر ذلك بجريده الدستور ولا تعليق

السبب الرئيسي
كامل المدرس -

هو الاسلام والاحقاد التي يولدها, فالارهاب الاسلامي يعرف كيف يدرب صباياه لقتل اكبر عدد ممكن من الابرياء, والعقل من يفضح دور الاسلام المشبوه في ضياع فلسطين

زرع اسرائيل
مصرى -

زرعت اسرائيل وسط الامة العربية كما يقول احد المعلقين وهى سبب البلاء فى المنطقة .واقول لة ان العرب لو لم يجدو ما يكرهونة لكرهو انفسهم!!

معزة ولو طارت
آه آه -

إحنا كويسين كذه. أتريد أن نفقد الراحتين اللتين تحدثت عنهما؟ إبعد يا شيخ، وسيبنا فحالنا.

المؤامرة مادة تدرس!!
سمير -

سخرية ممتازة ياسامى نعم نظرية المؤامرة أصبحت مادةأساسية تدرس فى مناهج التعليم فى العالم العربى والأسلامى وأصبحت تتفوق على نظريات أنشتاين وداروين وغيرهم

المعنى الغائب
طارق -

عقلية الضحيه مسيطره. عدم القدره على حل المشاكل و الهروب من تحمل المسؤليه طالما هناك شماعه تفسر كل شيئ. حتى لو كانت نظرية المؤامره صحيحه فهل هذا يعنى اليأس و الاكتفاء بالصراخ و الصراع و العويل؟ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

يا صهيونيه ؟!!!
الخنفشاري -

مش كده لا تندقلوا مرة واحده في الحضن الصهيوني حافضوا على خط الرجعة فان الايام دول اليس كذلك ؟!!

باقي المؤامرة
zonfol -

تحية خالص للاستاذ سامي على هذا المقال الساخر الرائع و لكني اريد ان اضيف شيئ نساه الكاتب و هي الاسرائيليات الكثيرة الموجودة في كتب التفسير و السنة النبوية , فهي إن لم تكن بفعل دولة اسرائيل فهي بفعل ابائهم اليهود القدامى و هي تعتبر جزء من المؤامرة .

لوم الاخر اسهل
د. رأفت جندي -

قألت المذيعة لقداسة الباباشنودة لا بد ان يعرف الاقباط ان اسرئيل تريد الفرقة بيننا, فسألها قداسة البابا هل قالت اسرائيل للحزب الوطني ان لا يرشح قبطي واحد في اي دائرة؟ ونحن ايضا نسأل هل امرت اسرائيل الحكومة المصرية ان تعرقل بناء الكنائس؟ هل طلبت اسرئيل عدم تعين الاقباط في السلك السياسي والدبلوماسي وحميع المناصب القيادية؟ سأل رئيس الدير احد رهبانه الجدد عن عدم حضوره الصلاة اليوم فقال الشيطان عطلني, فأذا بالشيطان يرد ويقول انا لم اعرف انك ترهبت قبل اليوم فكيف اكون قد عطلتك؟ تحياتي للاستاذ البحيري.

اضافة
عادل هاشم -

اضيف للقصيدة شعرا ان سبب مقتل عمر بن الخطاب وعثمان وعلي ومعركة الجمل ومعركة صفين والمعارك بين الصفويين والعثمانيين التي يخجل من ذكرها المتاسلمون سببها اسرائيل وامريكا كمان يا حضرة الكاتب المحبوب المحترم

ما قلنا لك
أحمد -

ما قلنا لك إحنا كويسين كده سيبونا فحالنا. دا حنا نايمين في العسل يا بوي. أيوة ولو طارت فهي معزة. لو رجع السيد هاشم إلى التاريخ الحقيقي للأمة، لوجد أن المؤامرة الصهيونية هي بالفعل وراء كل ما يصيب الأمة العربية والإسلامية قبل بداية الخلق.

دور قادة العرب
علاء الهاشمي -

السلام عليكم يا أخي المسلم.قرأت مقالتك المميزة. وفقك الله في خدمة الاسلام و المسلمين.لكن سؤالي هو: فماذا عن دور القادة العرب في هذا المجال؟و ماذا تقول بشأن هذه الآية171;و ما ظلمناهم و لكن كانوا أنفسهم يظلمون187;؟هل إسرائيل هي السبب الوحيد لكل الكوارث و المصائب التي تجري علي المسلمين؟دعنا نكون منصفين قليلا و نراجع تاريخ الدول العربية الحديث.ذلك سيكشف لنا الكثير من الحقائق.;والسلام علي من اتبع الهدي187;

طارق هو الصح
انجي -

احلى كلام هو كلام المشارك طارق.....عقلية الضحيه مسيطره علينا تماما. عدم القدره على حل المشاكل و الهروب من تحمل المسؤليه طالما هناك شماعه تفسر كل شيئ. حتى لو كانت نظرية المؤامره صحيحه فهل هذا يعنى اليأس و الاكتفاء بالصراخ و الصراع و العويل؟ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

اين الســـــــاخر ؟
عابر سبيل -

اين ذلك الساخر وتعليقاته الرائعه فى ايلاف ! لقد افتقدناه فى ايلاف باسلوبه اللاسع الساخر

اسرائيليات
د. رأفت حندي -

ايضا كلما حاججت البعض من كتبهم ومن تاريخهم يقولون لك هذه اسرائيليات.

لولاكي لولا لولا
سعد شهاب الدين -

لولا حب إسرائيل والأمل في اهتمامها ما كتب البحيري هذا الكلام ، و علينا أن نتحمل قليلا حتى يذهب الزبد جفاء ويبقى ما ينفع الناس .

امريكا ام البلاوى
مؤرخ مصرى -

الرئيس الأمريكي تيودور روزفلت عندما قام بزيارة جامعة القاهرة الأهلية التي يرأسها الأمير أحمد فؤاد في عام‏1910‏ اعترض في خطابه علي وضع دستور للبلاد بحجة أن المصريين ليسوا أهلا بعد لأن يحكموا أنفسهم بأنفسهم وأن يحمدوا الله علي نعمة الاحتلال الإنجليزي وعليهم الانتظار سنوات طويلة حتي يمكنهم التفكير في حكم أنفسهم‏..‏ واشتعلت البلاد بالغضب وقاد محمد فريد مظاهرة الاحتجاج إلي فندق شبرد محل إقامة روزفلت مطالبين بسقوطه‏,‏ وانهالت عليه رسائل السخط ومنها رسالة بالفرنسية كتبها ثلاثة من المحامين المصريين جاء فيها‏:‏ إنك أردت مجاملة الإنجليز علي حساب المصريين ومن كان خليفة واشنطن العظيم يجدر به أن يقدر الحرية حق قدرها‏..‏ وسارع روزفلت بالهرب‏,‏ ولم تكن الطائرة قد ظهرت حتي ذلك التاريخ‏1910‏ فاستقل القطار من محطة مصر الثائرة لمحطة الإسكندرية الهادرة إلي الباخرة حيث لم تستغرق زيارته للبلاد سوي ثلاثة أيام مهرولة ليغادرها غير مأسوف عليه‏...تلك هى امريكا امس واليوم لمن يتفهم

لمن يهمه الأمر
إنجي -

المعذرة ممن يهمه الأمر-فإنجي بعنوان تعليق(طارق هو الصح) ليست أنا-إلا إذا كانت هناك إنجي أخرى!!؟-وأقول للأستاذ سامي-أنا في حالة (حداد إنساني و ثقافي)على العزيز القريب-والأب الروحي والأخ الكبير مجدي مهنا00لذا سأحتجب عن التعليق-خشية من إندفاعي للطم على مرثية الكتابة!!

عابر سبيل!!!
احسان وديع -

خليك في سبيلك والله يبعدنا عن الساخر-المشاغب-طارق الوزير-برسوم الايلافي-رشاد-نادر وإنشاء الله سيخلصنا من عنجهية وإرهاب الايلافي-اوس-صلاح الدين وكل صبايا جوقة الارهاب المجرم,إلا إذا كنت انت بنفسك واحدا منهم مستخدما اسما جديدا وهذا يثبت مرض إنفصام الشخصية الذي يعاني منه 99% من المؤمنين بالارهاب المجرم.

إلى خالد ح
آسية -

لا فض فوك... السبب الحقيقي لنكسة هذه الأمة هو حضرة هذا الكاتب وأشباهه من المأجورين الذين قايضوا كرامتهم بما لا يغني عن هزيمة. مؤامرة الصهاينة ما كان لها أن تنجح لولا وجودهم .

آسية خالد ح.
George -

آسية بدأت فى الإقتناع بنظرية المؤامرة وملخصها أن سامي البحيري و أشباهه من المأجورين وراء كل المصائب،