كتَّاب إيلاف

أم المؤمنين عائشة والوعي الجسدي 2 من2

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
أم المؤمنين عائشة والوعي الجسدي لم تكن رضي الله عنها وأرضاها بالانثى التي تكبت أنوثتها، بل كانت الانثى التي تمارس أنوثتها في حضن الشرعية ا لتي ما فتئت أن تلح بأن تحسن المرأة تبعلها.
هي الأنثى الخالدة...
خَلدت بإنوثتها الجميلة، وكم كانت حاجة الرسول الكريم إلى من يداري حرمانه الأبوي والأمومي بما يلغي آثاره الموجعة في أعماق نفسه العزيزة، فما كان من الله تعالى حتى رزقه بهذه الأنثى الرائعة.
كانت سلوته...
وكانت حبيبته...
بل كانت دلاله...
فهي أحب الخلق إليه، وقد اجتمعت لديها خلاصة التجربة الإنسانية تتصعّد في روحها النشطة، وما أشك لحظة إنّه تقدير العزيز العليم... فاستوحت منها ما يعزّز في إرادتها وهي تلتقي زوجها الحبيب كلَّ ما يستوجبه اللقاء من حميم روح وفورة حس وهيام عاطفة...
ترى هل كانت السيدة الجليلة جاهلة بمزاج وروح زوجها الكريم؟
أحقا لم تفقه حسه وعاطفته وشعوره وضميره؟
إذن أين تذهب تجربة النبوة الرائعة وهي تعيش في كنفها وحضنها وحميمها؟
ثم...
ألم تكن في غاية الذكاء؟
كان من عادة السودان يلعبون الدرق والحراب، فسالها سلام الله عليه (تشتيهن ان تنظري، قالت نعم...)...
إنّه سؤال التجربة التي فاقت تجارب العالم كله، وهو جواب التجربة ذاتها بعد أن تلقنتها عائشة بكل ذكاء ومهارة...
قالت: نعم..
هي رغبة محمد أيضا... فلم تكن أمنا لا تعرف حقا أبينا، هو سر لا يسابق سرا أخر، بل سر واحد يجري في ا لدمائين والجسدين والضميرين والروحين... الجواب معلن مسبقا في عمق النبي، والسؤال لم يكن في طي الغيب بالنسبة لعائشة الكريمة، كلاهما خبر الاخر، بل كلاهما حبَّ ا لاخر حب السرمدية للازل، وحب الازلية للسرمد.
لا أتحدث عن سؤال بعينه وجواب بعينه، بل اتحدث عن ذخيرة الشعورين وقد تبادلا الهاجس الكامن فلا يحتاج إ لا إلى سؤال عابر ليجد جوابه الحاضر.
تقول الرواية (فاقامني وراءه خدي على خده lsquo; وهو يقول: دونكم بني أرفدة،حتى إذا مللت قال: حسبك؟ قلت نعم، قال اذهبي).
هي لغة الحب والدلال، وليست لغة الرضا من طرف واحد، ولا لغة الموافقة العرضية، بل لغة الجسد الواحد.
لم يُرْضِها أو يترضّاها، ولم تُرْضِه أو تترضّاه، بل هي لغة القبول عن وعي بسنة الحياة، وهيام بلذة اللقاء الشفاف، وما تقوله سيدتنا بحق وحقيقة ليس نقلا لمشهد بحد ذاته، ولا إعلانا لأولوية حازت عليها وتشرفت بها على غيرها، بل هو درس لنا نحن أ بناؤها وبناتها، أن نتعلم لغة (الخدود)، ببهجة صافية، وروح مرحة، وود يكشح عنا هموم هذه الدنيا وعنائها، درس في الحقوق المتبادلة، حق خدها وحق خده، تماها ليجدا لذة العبق الطاهر...
ويا لطهارة محمد...
ويا لطهارة عائشة...
هو... صلوات الله عليه مادام الكون يسبّح للحب...
هي... رضوان الله عليها، مادام الحب منتصرا... وسوف يبق منتصرا...
ليس هناك ما يرغمها على أن تسفر عن هذا اللقاء (الخدودي) الجميل، فهي الكفوءة بلقب أم المؤمنين، تحدت الفراغ، ورغبت أن تملأه بصوتها الجهوري الكريم، ولكنها مسؤولية الانثى تجاه ألاناثي، بل مسؤولية الام الواعية تجاه أبنائها وبناتها...
لم يكن لقاء خدود في الجوهر، بل لقاء حب عميق.... عميق... عميق... يكشف لنا عن دور الايمان بالله ومحاضنه العفيفة في تصميم الحياة، وتحويل لحظات من عمرها العابر إلى تاريخ مسطور في داخل النفوس، وعبرة تتخطى جدران الازمنة القاسية.
(... حتى إذا مللت قال: حسبك؟ قلتُ: نعم! قال: فاذهبي)...
أقسم إنها أغنية جبرائيل...
وأقسم أ ن ملائكة الله كانت تبتسم...
ترى كم منّا تشرّب من هذا الدرس الحيوي... الجسدي... الروحي.... العفيف.... الدافي... الحنين...؟
درس لنا...
دلالها من غيرتها، وغيرتها من دلالها، وكلاهما من أنوثتها الفائقة، وكل ذلك من روحها الحلوة بامتياز، ومحمّد كان أهلا ليفهم كل ذلك (بأبي وأمي لانت يا رسول الله خير لي ابي زرع لأم زرع)!
كم كان هناك من حب إذن؟
وكم كان هناك من تلاحم روحي وجسدي في آن واحد؟
تقول الرواية (... وكنت أغتسل أنا وهو في إناء و احد ولم يكن يصنع ذلك باحد من نسائه غيري).
ترى أي جرأة حميدة هذه؟
وهي جرأة تعلمنا أدب الكلام في أصعب المواقف، وأحرج المواقف، وأدق المواقف، وهي جرأة تعلمنا قيمة الجسد، وتنبهنا إلى إن الجسدين الذكوري والانثوي سواء في دفق الوجود، وكلاهما لبنة في تشييد متعة الحياة، ولم يكن الماء هو الذي يجمع بين جسدين طاهرين، بل الجسدان يجلمعان ماءهما معا، لانهما في الأساس جسد واحد، تداخلا حتى ضاعت معالم الخطوط الفاصلة مبنى ومعنى.
كان صحابة رسول الله صلى ا لله عليه وآله وصحبه وسلم يتعنون أم المؤمنين يسالون حنكتها وتجربتها وعلمها في كيفية معاشرة الازواج، وكانت تجيب صراحة المعهود بالمقصود، والراصد لاهداف السائل، عن دراية بطبائع البشر، وذكرى ماثلة في خيالها، عن واقع كان غنيا بالمعنى والمبنى، لا يتوارى نقاء الوصف ولا صراحته وراء وصف مرفوض بحكم الشريعة والضمير، وصراحة تمانع أن تنزلق على لسان عفيف.
تقول الرواية(عن عائشة: كنت أشرب وأنا حائض ثم أناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع فيّ فيشرب، وأتعرّق العرْق وأنا حائض، ثم أناوله النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فاه على موضع فيّ) ـ رواه مسلم ــ
مرة أخرى تحدثنا أم المؤمنين الطيبة عن لقاء جميل بين جسدين طاهرين، فموضع الفم في أ كل او شرب هو الفم ذاته، وهو قد تشرب برائحة ذلك الفم وخلجاته ودفقات حسِّه، ترى هل كان مستحيلا على رسول الله صلى الله عليه وصحبه وسلم ان يشرب من غير موضع ذلك الفم الطاهر العفيف؟ ليس ذلك صعبا، ولكنّه الحب الذي يصنع أفانين الطرائق للذوبان المتبادل، ليس هو طبع فم على موضع فم، بل هو طبع فم على موضوع فم، وبين الأمرين مسافة كبيرة، بل مسافة نوعية.
موضع فم الحبيب طيب وحنان، وتجسيد للفم في عالم التكوين، فها هما الفمان العفيفان الكريمان يلتقيان حتى خارج حريمهما الجسدي!
فإي فن جسدي هذا؟
جسدان يلتقيان خارج حريمهما...
ثورة الحب!
وما أروعك يا نبي الله!
وما أروعها تلك الحميراء الكريمة!
أمنا...
ولست معنيا بصاحب كلام لا يفقه فن الكلام...
أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين كنت قبل هذا ؟؟
الحب الصادق -

ما اروع ما كتبت ... ما اروع ما صورت ...الحب الصادق بين شخصيتين عظيمتين ...لقد اذهلني والله ما كتبت ... اكتب ...ليعرف الناس ما هو الحب الحقيقي ,الطاهر ,العفيف ...اكتب ليعرف الناس من هو نبينا ,ومن هي امنا ... أسكت المتشدقين بحق نبينا وامنا ...

رضي الله عنها
الايلافي -

رضي الله عنها وأرضاها ولعنة الله على من أساءالى السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها

المرة الاولى
عبدالكريم حشيش -

لعلها المرة الاولى الذى اجد من يتحدث فيها عن عائشة ام المؤمنيين دونما ان يكون ناقلا عنها حديث نبوى شريف ، اول مرة اجد من يتحدث عن السيدة العظيمة بكل هذا الحب .

بلا أهمية
محمد -

ماهو إرتباط هذا المقال بالواقع الحالي: الإجابة: صفر.

هى دى البداية
فتحى ثابت<<الدكش>> -

عندما نتحقق من كيفية نجاح الاسلام وانتشاره نجد ورأه المراة فهى الجبهه الداخلية التى تهيئ المناخ الفعلى لنجاح الرجل 0 فلولا المراة الذكية المثقفة العارفه بدين ربها وسنه رسوله ما كانت هناك نجاح 0وهى دى البداية تغير سلوكنا ونجاحنا وذلك يكون بتغير سلوك المراة وانتشالها من يد شياطين الانس والجن لينشاء على يدها رجالى يحبون الله ورسوله واقوله وارددها دائما ضعوا المراة فى نصب اعينكم فهى كل شئ النجاح والفشل والنصر او الهزيمة الحب والكره الحنان والجفاء واقول كلمه للمراة الجنه بلوغها مش سهل اعرفى اين انت منها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شكرا لكاتب المقال

وانا خيركم لاهلي
نوزاد عارف -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي ) صدق رسول الله ، الاخلاق العالية والاحسان والرحمة والثبات على العقيدة والقيم والموقف كان دابه ، ولذلك لاتزال القلوب تحبه وتجله وتصلي عليه بعد 1400 سنه ..

لغة الجسد
الموسوية -

ترى كم من المسملين ممن يدعون حب الرسول و زوجاته, تشرّب من هذه الدروس الحيوية الروحية الجسدية الدافئة؟؟؟ أحييك استاذنا الشابندر لذكاءك و روعتك في الطرح .

تمريرات غير صحيحة
حسن الفضلي -

ايلاف انتقائيه بتميز فلا تنشر الا ما يراه محرر هذه الزاوية وبإطار ضيق فلم يتم نشر تعليق على مقالة سابقه وبنفس السياق ولو ان الفرصة اتيحت للتعليقات الحقيقة لرأينا طرحاً أقوى وأفكار جيده لكن الانتقائية مصدر كبت للأفكار.يقول الكاتب:(حرمانه الأبوي والأمومي بما يلغي آثاره الموجعة في أعماق نفسه العزيزة)لا ياسيدي الرسول الكريم (صلعم) لم يعاني من أية عقدة فلقد كرمه بسيادة البشر فلا تأتـي ياسيدي وبإسقاطات ذاتيه تريد من ورائها أن تخرج بنتيجة أن الرسول كان يعاني من الوحدة.

هو ابن الشابندر
كريم الواائلي -

تعيش بلدة الحي التي انت منها ، احي فيك هذه التصوير المدهش، الف رحمة على امك وابوك علمني اكتب

جزاك الله خيرا
خالد -

من اجمل ما قرأت في الحبجعله الله في ميزان حسناتك

رضي الله عنها
andaluci -

نرجوا من أخوة الشيعة عدم السب و الشتم واللعن أم المؤمنين و الدعاء عليها لأن عائشة في قلوبنا وفي وجداننا أكثر من علي و فاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم ....مقال رائع ومعبر وصادق وشكرا لك أيها الكاتب وألف شكرا...

ولكن ليس هذا ما جاء
كركوك أوغلوا -

بكتاب نبيل فياض عنها :-(أم المؤمنين 00000أولادها) ؟؟!!00حبذا لو كتب الشابندر عن خديجة أيضا !!00الفرق بين الأم والطفلة ؟؟!!00

لانسب عائشه
أنمار غزاله -

أقول لأخي الذي يرجوا الشيعه عدم سب عائشه ام المؤمنين اننا لانسب او نلعن احد...ونحن براء من هؤلاء السبابين

عائشة الحقيقية
عمر الدليمي -

andaluci انا سني ولكن لا احب تزوير التاريخ ارجوا ان تقرا بتجرد وبدون عاطفة لترى مافعلته ام المؤمنين التي قتل الالاف بسببها , غريب ان ارى العرب او المسلمين لايهمهم منظر الدماء والقتل , الكاتب ارى انه يحلم باشياء اخترعها من بنات افكاره ووضع لنا قصة عن سيدة اسمها عائشة تحب وتعشق بينما ان السيرة الذاتية للسيدة عائشة ام المؤمنين سيرة مليئة بالفتن وتجييش الجيوش

لوكانت زوجتك؟!
عبدالله العبابسي -

تتكلم عن أشياء الله أعلم بصحتها؟! وأتحداك أن تتكلم بمثل هذة اللغة عن زوجتك ؟!وهل نلوم الغرب على تشويه سمعة الرسول؟! وهل نلوم سلمان رشدي حين إنتقى من صحيح (البخاري ومسلم) عن القدرات الجنسية المتميزه للرسول ؟! ولكن لا عجب فقد قال الرسول عن نفسه (ماأوذي نبي مثلما أوذيت) وحتماً إنه كان يعرف مقدار الأذيه التي تعرض لها والتي سوف يتعرض لها طوال التاريخ؟!عذراً يارسول الله

you are not Sunni
Alsistani -

Omar, i ''m sure you are not Sunnit, PLAY another Game, what you are arguing is not just wrong it is laying (Katheb

كذبت
صدر الدين المحملجي -

كذبت يامن تدعي انك عمر الدليمي؛ أكاد اجزم انك من أولئك السبابين حتى يرضى سيدنا وحبيبنا الامام علي وسيدا شباب اهل الجنة

comment
Kuridsh -

what is the message, i think u dont talk about ur wife, why u talk about prophets Wife.

اليوم افرحكم
مالك -

السب سلاح الضعفاء من المنطق ان نقول المحاسن فيفرح محبوا عائشه و لاكن عندما تذكر الاخطاء اعتبروها مسبه - كيف لكم ان تكونوا اسوياء و انتم لا تستوعبوا النقد فكل انسان فيه الخير و الشر معا عندما يقول الشيعه ان عائشه ارتكبت خطاء فى سيرها فى حرب الجمل هل يعتبر قدفا ؟ كل المسلمون سنه و شيعه لا يمكنهم ان يدركوا الحقيقه طالما يستملون مبداء ( حب و قول و ابغض و قول ) و هدا سر التخلف و للابد .

خديجه ام عائشه
nabeel -

اولا في علم النفس لا تقدر فتاة في التاسعةان تداري الرسول في حرمانه الابوي و الامومي و التي فعلا ساعدته هي خديجة الكبرى و كانت عمرا اكبر منه و لا نعرف السر مع الكاتب الذي يهمل الست خديجة التي كانت محور الرسالة المحمدية و دورها اهم من الكل و ثانيا لا ندري لماذا تتكلم حول الشرب و الاكل و التعرق و هل هو شي جميل ان نتحدث حوله

الى صدر الين المحملج
خليجى -

قد تكون صائبا اسمه ليس ب عمر الدليمى و لاكنك اخطأت عندما تكذب بعض الحقائق و لعلمك الامام على و سيدا شباب اهل الجنه لا يقبلون بسب اى انسان فما بالك بزوجة النبى و للاسف انك او جاهل او تتجاهل الحقائق الم يقم الامام على بتكريم و حماية السيده عائشه و هى من قادة المعارضه فى وجه سيد المتقين ؟؟؟؟؟ و كانى بك تعترف و لاكن الحقد يعميك من النظر فى الضوء اننا نتفق بعدم جواز سب كل من يرتبط برسول الامه و لاكن لا يمنع من ذكر الحقائق كما هى - انكم هكذا ورثتم ارث ثقيل لا يمكنكم التخلص منه كما هو الحال لدى البعض من السفهاء عند الشيعه لا يمكن ان يستقيم الحال بهذا النهج الجميع ضد الجميع الى متى ؟ كل يوم تزداد الهوه بين الطرفين و السبب هو رجال الدين اولا و اخيرا هم وحدهم يفرقون الامه و بشرهم بعداب اليم .

زوجات النبي(ص)كثيرات
كريم البصري -

الى الاخ كاتب المقالة،من الادب عندما تذكر محمد العظيم(ص)واله وسلم ان تسلم عليه وعلى اله لان من لم يسلم عليه فهو بخيل،ثانيا انك اعتمدت على روايات مشكوك في صحتها اصلا،وعلى الجانب الاخرهنالك روايات تؤكد ان السيدة عائشة رضي الله عنها انها كانت تتصرف كالطفلة مع رسول الله(ص)واله وسلم وهذا شيئا طبيعيا لانها كانت طفلة فعلا عند زواجها بل كانت تَغير من رسول الله(ص) لفاطمة الزهراء عليها السلام،وكان والدها ابي بكر رضي الله عنه كان يوبخها على ذالك وارجوا من بعض اخواننا السنة عدم الانزعاج لانها ليست نبي ولا معصومة من الخطاْ انها انسانة عادية،ثالثا الكاتب يعلم جيدا ان رسول الله(ص)واله وسلم كان متزوجا لنساء اخريات مثل حفص بنت الخليفة الثاني عمر بين الخطاب رضي الله عنه والتي كانت لها مقالب مع عائشة رضي الله عنهما وعن كل زوجات نبينا الكريم(ص)،فلماذا تختص عائشة رضي الله عنها بحب الرسول ودلاله فقط من بين كل زوجاته حتى انه كان لديه زوجة رومية ايضا؟،اما الاخ صاحب التعليق رقم(11)اقول له هنيئا لك هذا الحب!!!،انك تحب عائشة رضي الله عنها اكثر من حب فاطمة الزهراء والحسن والحسين عليهم السلام،حشرك الله مع من تحب انشاء الله،ولكن تذكر جيدا ان هؤلاء الذين لاتحبهم انت ان الرسول الاعظم(ص)واله وسلم يحبهم وهم اصحاب الكساء اليماني الذي تشرف جبرائيل(ع)بالتبرك بهم.

الاخ خليجي
عراقية -

أؤيدك تماما اخي خليجي .كل ما ذكرته صحيح تماما

تاكد رجاء
دعبل العراقي -

سؤال بسيط للكاتب كم هي الفتره الزمنيه التي قضاها النبي الاكرم( ص)مع ام المؤمنين خديجه رضي الله عنها وهل كان لها (ضره) طيله حياتها معه وكم زوجه له من بعدها مجتمعات . وبعدها تكلم عن الحب

انتبهوا مسلمين
سامح -

انتبهوا يامسلمين من سنة وشيعة ان اوغادا حاقدين يدخلون باسماء عربية واسلامية للاساءة الى امكم رضوان الله عليها

مجرد سؤال
حسين محمد -

لماذا حاربت أم المؤمنين عائشة علي ابن ابي طالب؟و لماذا منعت الحسن ابن علي ان يدفن قرب جده؟ اود من احد الاخوه ان يعطيني اجابة شافية على سؤالي.

ألعب بغيره
أحمد -

أولاً: نشكر الكاتب على ما كتب من وصف رائع لروح المحبة الصادقة بين الزوج رسول الله عيه السلام وزوجته أم المؤمنين. ثانياً: يا من تدعي أن أسمك عمر الدليمي، ألعب لعبة ثانية. حلوه كلمتك أنا سني. إذا كان أسمك عمر يعني ماذا ستكون؟ هندوسي مثلاً.

ما هكذا تورد الابل
محب الاسلام -

الى الكاتب واصحاب التعليقات العاطفيه اقول اننا امه لا تقبل النقد ولا تقبل ان نقول للخطاء خطىء كل انسان ما دون الانبياء والاوصياء معرض للخطا فما هو المانع من ذكر وانتقاد الاخرين اذا اخطاؤا ولماذا نصب جام غضبنا على الاشخاص الذين يذكرون ما نقله التاريخ لنا نعم هناك الكثير من الاخطاء والتصرفات غير المحسوبه والتي جرت على الامه الويلات والمصائب ولا نزال نتحمل تبعاتها الى يومنا هذا

المطلوب أكثر من مرجع
مؤمنة -

للوصول الى الحقيقة بالتجرد والحياد , وما ذكره بعض القراء عن أهمية دور خديجة بنت الخويلد (أنتشر الأسلام بمال خديجة وسيف علي ) 0

الاخ خليجي
عراقية -

اوافقك تماما فيما ذكرت اخي خليجي .يا جماعة حاولوا ان تقرأوا ما بين السطور .كفانا سطحية .

إنتبهوا يا عقلاء
عاقل -

دعوا زمر التطرف والارهاب الاسلامي تتصارع فيما بينها حيث يؤكدون حقيقتهم المخجلة بإتهامهم فئة لاخرى بانها تسيء الى الاسلام؟؟؟؟؟ فالاسلام لا يحتاج الى من يعرفه.........

الحساب عند رب العباد
مسلم -

استغرب من يحاول التشكيك في احترام وتقدير عائشه رضي الله عنها, الشيعة يتحدثون عن قصص تقلل من اهمية الصحابة رضي الله عنهم وزوجات الرسول صلي الله عليه وسلم, يتحدثون وكلهم ثقة وكان مصدرهم القران الكريم , مع العلم ان مصادرهم مختلف عليها داخل المذهب الشيعي, استغرب من شتم الصحابة من قبل الشيعة ( موجوده تستطيع ان تجدها في النت ماعليك الا انت تذهب الي محرك البحث غوغل وسوف تجد مراجع شيعيه تسب الصحابة رضوان الله عليهم )مع ان الاشخاص الذين يسبون لديهم علم بأن هؤلاء الصحابة بين يد الله وهو اعدل العادلين , فهو الرب سبحانه وتعالي وهؤلاء عباده. اما الذي يقول انه يحب عائشة رضي الله عنها اكثر من علي كرم الله وجهة والحسن والحسين رضوان الله عليهم فا قول لك محبة الصحابة وال بيت الرسول(صلي الله عليه وسلم ) محبة لا يوجد فيها تفضيليه فا جميعهم خدمو الاسلام والمسلمين . سؤال للشيعه : حينما تسبون وتشتمون الصحابةرضوان الله عليهم معتمديين علي مصادر مشكوك فيها الا تعتقدون انكم تغيبون العقل والمنطق في تصرفكم هذا ؟ ما لحكمه من سبهم رضوان الله عليهم جميعا وهم بين يدين خالقهم سبحانه وتعالي ؟لماذ كرة وحقد واستحقار اي شخص لايعترف بماذا تعتقدون ونبزه بالالقاب ؟لماذا لا تكونو مثل ابناء السنه الذين يحبون ولا يسبون الصحابة وفي نفس الوقت هم احفاد ال البيت ويحبون ال البيت ؟لماذا لا تبتعدون عن مايفرق المسلمين من سب وشتم الصحابة والعودة لجماعة المسلمين ؟wiseman1425@hotmail.com

حقائق معروفة
عبد القادر الجنيد -

عقد الرسول (ص) على عائشة (رض) عندما كان عمرها 7 أعوام ودخل عليها بعد سنتين وكان عمره 53 ، ومات عنها وعمره 63 وكانت هى بنت 16 أو 17 عاما. عاشت معه كزوجة 8 سنوات. وهذا مثبت فى كل مراجع المسلمين. وقد تزوج عليها 8 زوجات هن: حفصة بنت عمر بن الخطاب (رض) ،و زينب بنت جحش ،و أم سلمة، و جويرة بنت الحارث ، وصفية بنت يحى (يهودية)، وام حبيبة بنت أبى سفيان، ومارية القبطية (مسيحية)ثم ريحانة بنت عمرو. رضي الله عنهن جميعا. فماالذى يتحدث عنه الكاتب؟؟؟؟

فتوى الخميني تقر
أم طفلة -

بجواز الزواج بطفلة عمرها ستة سنوات , ولكنني أشمأز رعبا وخوفا أن حدث ذلك لطفلتي في التاسعة 0وهل القراء الآباء يوافقونني أيضا ؟؟؟00

سامحك الله
rosha -

سامحك الله ايها الكاتب على هذا الاسلوب الذى تتكلم به عن رسولنا وزوجته رضى الله عنها فهذا اسلوب يخجل حتى الزوج العادى ان يتكلم به عن زوجته فاتقى الله فى الاسلام والمسلمين انظر الى التعليقات لتعرف ماذا فعلت بالمسلمين فقد انقسموا الى مدافع عن السيدةومدافع عن السيدة اهل البيت رغم انهم كلهم زوجات وابناء نبى واحد يعظمه كل المسلمين سامحك الله على هذه الفتنة يا مسلمين اتقى الله فى دينكم كيف ستقابلون رسول الله يوم القيامة وهذا سب زوجته وهذا سب ابناءه وا اسفاه على المسلمين