كتَّاب إيلاف

من هو المؤمن ومن هو الملحد؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
سؤال ما زال يلح علي بدون أن أعثر على إجابة؟
كيف يمكن رؤية هذا التناقض بين رياض الترك (الشيوعي) الذي نام في زنزانة انفرادية سبع عشرة عاماً من أجل أفكاره في الحرية ويعتبر حسب لوغاريتم رجال الدين هرطيقا، وواعظ السلطان الذي أقسم أن ابن الطاغية الذي مات يطير في الجنة بجناحين؟
لقد كانت الكنيسة يوما تبيع تذاكر لدخول الجنة، وتعالج السعال الديكي بلبن الحمير، وتحرق الساحرات والكتب والقطط في الساحات العامة؟
وفي آشور كان الكهنة يتقنون الكتابة، ولكنها كانت حرفة للتضليل أكثر من بث الوعي.
واليوم يجتمع ثلاثي من (الكهنوت) و(الجبت) و(الطاغوت) في تجهيل المواطن العربي بالكتابة والفضائيات.
واجتماع ثلاثة لا يعني ثلاثة بل أكثر من ثلاثة. وكل له سلاحه الخاص. فالـ (الكهنوت) يغتال العقل بالوهم، و(الجبت) يغيب الوعي تحت غبار الكلمات، و(الطاغوت) يستعبد الناس بالقوة.
وهكذا يؤكل المواطن بالطول والعرض، فلا يبق منه مواطنا، بل مسكينا ويتيما وأسيرا، في سجن كبير اسمه الوطن.
(الكهنوت) هم وعاظ السلاطين ورجال الدين حيث لا رجال دين في الدين. ومفتي الجمهورية لا يختلف عن كهنة آمون في شيء سوى الاسم؟
أما (الجبت) فهم مثقفو السلطة المتأهبين لطلي مساحيق التجميل لوحش قاضم قارض، وتقديمه للجماهير أنه ملكة جمال العالم.
أما (الطاغوت) فهم رجال المخابرات والجندرما والحرس الجمهوري المسلحون حتى الأظفار والأنياب الجاهزون للقتل تحت إمرة فرعون. وكلاً من (الكهنوت) والكاهن، والجبت والمثقف، والطاغوت والمخابرات متفاهمون متعاونون.
وفي التاريخ كان فرعون وسيد الكهنة يخرجان على جمهور مخدر؛ فيوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا، أن فرعون من نسل الإله فتخر له الجباه ساجدين.
وفي البيان الذي أصدره الشيوعيون في مطلع القرن الفائت، تم التعبير بشكل فاضح، عن حقائق مغيبة، على شكل طبقات، تمنيت أن أرسل رسمه للاطلاع، فكل له وظيفته في سيمفونية التعذيب:
ـ السلطة تحكم بالسيف والسلسال والساطور. وهي في قمة الهرم.. على شكل ملائكي بملابس ملكية جدا وعطور مخملية..
ـ ووعاظ السلاطين يحللون الظلم بنصوص نزلت ضد الظلم، بلحى وقلانس وطرابيش وعمامات مختلفا ألوانها بيض وجدد حمر وغرابيب سود؟
ـ ومثقفو السلطة يخدرون الوعي، مقابل ثمن يقبضونه ومراكز يمنحونها. فمنهم وزير للسخافة والإفساد القومي ومنهم للتضليل الاشتراكي وآخر من شكله أزواج لا مرحبا بهم. إنهم صالوا النار.
ـ وعساكر وضباط وجندرما ومخابرات، مسلحون بالطبنجة والغدارة والخنجر والعصارة، مدربون على القتل والاغتيال، والتعذيب لدرجة القتل، من ملة الحجاج، يقتلون محافظة على النوم العام. في فروع تسع عشرة جهنمية من مخابرات جوية وبحرية وتحت أرضية وفضائية. لاشيء يعمل في البلد غير جهازهم، يسبقون دقة ناسا وإحصائيات الترند، يحصون دبيب كل نملة وطنين كل نحلة، ولا تاخذهم سنة ولانوم..
ـ وفي أسفل الطبقات عمال وفلاحون يطعمون كل الطبقات الملكية على ظهورهم طبقا عن طبق.
(واعظ السلطان) يصدر الفتوى على المقياس، حسبما أصدرها رجال الحزب والزعيم الملهم.
وعلى المواطن دخول عصر المعلومات من ثقب أمني يتسع لدماغ قملة ودبيب نملة.
ومن يكتب يجب أن يقول قولا لا يوقظ نائما ولا يزعج مستيقظا.
ومن عاش في ظل النظام العربي؛ فيجب أن يفتح كتاب النبات فيحفظ (وظائف النبات) جيدا فهذا أسلم للعاقبة؛ فالنبات يتنفس ويتكاثر، ويمكن للمواطن العربي أن يتنفس وينجب أولادا للعبودية.
وفي عصر السلطان العثماني عبد الحميد كان من حرك العوام ضد جمال الدين الأفغاني (أبو الهدى الصيادي) مفتي الديار العثمانية.
وفي عهد نابليون الثالث فتح سجن في غوايانا الفرنسية أخذ اسم جزيرة الشيطان، وبقي السجن يعمل بكامل الطاقة، بعد أن مات نابليون الثالث بدهر فهذه هي مهزلة التاريخ، أن من يفتح ملفات الشيطان لا تغلق بعد موته.
وإذا دخلت الديكتاتورية بلدا فمات الديكتاتور فابنه جاهز وحفيده من بعده أجهز؟
وأما (مثقف السلطة) فهو يؤكد أن الاعتقالات مؤشر صحة للأمة كما صرح بذلك الرفيق، لأنه دليل المقاومة؛ فلولا العافية في الأمة والاعتراض لما كان هناك سجون واعتقالات؟
وهذا يفيد أن كندا عقيمة سياسيا، لأنه لا يوجد سجون ومعتقلو رأي.
وهذا المثل يذكر بنكتة المجنون الذي سئل عن الجسر لماذا صنع فأجاب: من أجل أن يمر النهر من تحته؟
ومناقشة مثقفو السلطة عقيمة، ويذكر بالحوار الذي جرى بين المجرم الصربي (رادوفان كاراديتش) ومراسل مجلة (الشبيجل) الألمانية فعندما سألوه عن اغتصاب خمسين ألف امرأة على يد الصرب قال: من فعلها هم المسلمون؟
قالوا: فما بال القبور الجماعية؟
قال: هي جثث الصرب؟
وهو يعرف أن الجثث لا تتكلم؟
وفي معركة صفين ارتج معسكر معاوية بخبر مقتل عمار لوجود حديث يفيد أن عمار تقتله الفئة الباغية؛ فأنهى معاوية الجدل بسرعة، وقال: من قتله هو من أخرجه للقتل؟
ورياض الترك الذي خرج من مدفنه بعد دفن الطاغية، يرى أن النظام الشمولي الذي اشرف على بنائه مجرمون محترفون؛ "نظام غير قابل للإصلاح"؟!. وأن ما يحكم النظام الشمولي "توازن الضعف" فالحكومة ضعيفة عاجزة. والمعارضة مفككة. وكل تغيير وزاري هو (تقليع) موظف انتفخت جيوبه بالرشوة، إلى موظف جديد فارغ الجيب.
وأن النظام الشمولي ظاهره الرحمة وباطنه العذاب. فهو يلعن أمريكا جهرا بقدر ما يتعاون معها سرا...
والشعب ينتظر الخلاص بالدعاء واللعنات، مثل من يريد إطفاء حريق بانتظار سحابة صيف عابرة..
والمهم أن تبقى العصابة في الحكم بأي ثمن ولأطول فترة.
خرج جحا يوما على الناس بالسواد قالوا له خيرا من مات؟
قال: البارحة مات والد ابني تقبل الله عزاءكم؟ أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ممكن سؤال
نزار النهري -

بدات مقالك بسؤال وانتهى مقالك ولم تجب عليه دائما اتسائل لماذا يحب العرب كل هذا اللف والدوران ويتحولون من التاريخ الى الجغرافيا الى الكيمياء وياتون بعناوين لمقالاتهم ليس لها دخل بالموضوع لا من بعيد ولا من قريب فقط لكي يجعلوا الناس تقرا وانا سوف لا اختلف عنكم ايها الكتاب فلدي سؤال ممكن اجابة؟ السؤال اذا كان فرعون يعتبر نفسه هو الاله اذن هو كافر سؤالي لماذا عمل نبي الله يوسف وزيرا عنده؟؟؟؟؟

تعليق
ن ف -

مقالة مؤلمة. أحسستُ وأنا أقرأها وقد أصابني التشنج من أعلى عظمة في رقبتي حتى أناملي. قلتُ في نفسي: حاشى لله ما نحن ببشر! هكذا إذن، فنحنُ نتنفس وننجب أولاداً للعبودية. يا إلهي، لقد أصبتَ كبد الحقيقة في هذه الجملة. ترى هل سيأتي زمان نضحك فيه على ما كنّا عليه؟ أشك في ذلك! شكراً لك يا استاذ.

الحداثة والجواب
بشير عبداللطيف -

أزكي ما أورده المعلق نزار وكذلك تساؤله أين الجواب ؟؟؟لكن عذر السيد الكاتب أنه يريد أن يدخل عصر الحداثة في تقرير الحقائق ليس بغرض شرحها وتبسيطها بل بغرض بلبلة القارىء.أتمنى على الكاتب الكريم أن يلجأ الى هكذا اسلوب في طرح قضية بعيدة عن التقرير ليكون لديه مساحة لابأس بها يمكنه فيها اظهار مقدرته اللغوية والمعرفية التي لايجادل بها الاّ مكابر.وشييء آخر :ليت الكاتب الكريم أعطى في مقال ثان جواب سؤاله الذي( تورط ) وطرحه على نفسه والقراء أيضا.وأما جرأته في تناول قضية الحكم والاستبداد والطغيان فانه يشكر عليها مع الدعاء له بالسلامة.وأعتقد أن جواب سؤال المعلق(نزار)هو :ان فرعون تعني الرئيس(في زمننا الحالي)وفرعون يوسف ليس هو فرعون موسى الذي ادعى الربوبية بل ذلك الفرعون قد يكون عادلا ورحيما برعيته. ومن حكمته وعدله استوزر يوسف النبي.

؟؟؟!!
الايلافي -

نعم ولكن مامقدار جهدكم في مقاومة الجبت والطاغوت الارتماء في احضان البترودولار تارة وهروبكم الى اقصى الارض تارة اخرى يبدو ان الجهاد من منازلهم مريح مريح جدا بمثلكم يتعمشق الاستبداد ويترسخ ويتغول ؟!!

ألى نزار وبشير
كركوك أوغلوا -

السؤال يفرض نفسه :- لماذا لم يتم ذكر أسم الفرعون ؟؟!!00وخاصة ولقد تم ذكر أسماء كثيرة وحتى أسم أسكندر (ذوالقرنين), وهو أيضا أعتبر نفسه ألاه , بينما ذكره أتى بالحسنى وليس كأسم أبو لهب وزوجته مثلا وهؤلاء لم يعتبروا أنفسهم آلهة ؟؟!!00

الشيوعيين
احمد العراقي -

مالم يذكره حضرة الكاتب المحترم هو ان الشيوعيين الذين يسمون انفسهم بالمنضالين ضد الكهنة والجبت والطاغوت قد فعلوا الاسوأ عند استلامهم للسلطة في كل دول العالم في روسيا والصين وكوريا الشمالية وكوبا وكذلك في العراق بعد 1958 عندما علا سلطانهم واصبحوا اشد وطأة على المواطن المغلوب على امره فلم يحققوا شيئا للانسان ولكن بالعكس فان سجونهم ومعتقلاتهم السرية وغرف تعذيبهم هي شاهد على مافعلوا انه حب السلطة وكرسي الحكم من استطاع اليه سبيلا

طائفية خالص
عمار الدمشقي -

خالص جلبي يضحك على المسلمين الشيعية يوما لمصالح خاصة ويهاجمهم تارة اخرى لمصالح وهابية معينة ... هل تضليل جماهير السنة من خلال كتابات خالص ضد الشيعة لا يدخل ضمن الكتابات الكهنوتية السورية والجبتية ؟ خالص جلبي خدم كل طواغيت الارض عندما استهزئ بعقائد الشيعة ورقص طربا عندما مدحه شيعي ليبرالي باع روحه للشيطان الاوروبي

المؤمن والملحد
حميدو -

المؤمن من امن بالله والانبياء وإحترم عثائد البشر جميعا, والملحد من امن بالارهاب والتطرف والقتل والكؤه والحقد والكذب وهي صفات ينفرد بها شلة الايلافي, اوس, رشاد, صلاح الدين, المشاغب او إختصارا, طارق الوزير

الله واليوم الاخر
fatima -

من امن بالله واليوم الاخر فهو المؤمن وقد دلت ايات قرانيةعديدة على ذلك وحتما يترتب على هذا الايمان الكفر بالجبت والطاغوت وكل الاصنام والهوى وعبادة اي معبود اخر فان اثر الطغات والهوى وقبل بالظلم على اي انسان فقد خرج من ولاية الله الى ولاية الشيطان ومن قال لبيك اللهم لبيك ثم اطاع الشرطي في معصية خالقة فهو غير مؤمن ولكل شخص نبي داخي يعرفه الصح من الخطأ والظلم من العدل لك شياطين الانس والجن يدلسون على الناس ويبررون لهم عبادة واطاعة غير الله والانسان الذي يضحي من اجل الحق وكفرا بالظلم وان لم يكن يعرف الاسلام هو افضل بكثير من مشايخ والقاب كثيرة والحل بعد كل الخراب النفسي والتشوية الذي تعرض له المسلمون هو بالعودة للفطرة السليمة والايات الواضحة ومسلك من رفضوا عبادة المخلوقين وهم كثر والسلام

الرسل
العمده -

ارسل الله الرسل لأخراج الناس من عبادة البشر الي عبادة الله والله هو الحق والعدل والمحبه والسلام وفي القرآن اتى ذكر فرعون كثيرا ففرعون رمز للظلم والاستبدادوالاستهبال **** استهبال الامه امة بني اسرائيل هذا ماكنت اعني . وعمل يوسف وزيرا عند فرعون فهو هروبا من ظلم اخوانه

بشير عبداللطيف
نزار النهري -

سيد بشير انا لم اقصد رمسيس او اي فرعون بعينه ولم اقصد حتى التاريخ لان الاثار الفرعونية لم تخبرنا انه حصل في حياة رمسيس ان البحر قد انشق وان رمسيس قد مات غرقا رغم ان هكذا حدث يجب ان يدون ولا اعرف من اين اتو بمومياء رمسيس بعد ان ابتلعه البحر واكله سمك القرش ان ماقصدته ان كل الحكماء الفراعنة كانوا لا يؤمنون بالله ...وتفسيرك لا يقنع احدا حتى انك انت غير مقتنع به وتقول قد والحقيقة لا يمكن ان نبنيها على كلمة قد مع تحياتي

البكاء على الأطلال
بهاء -

يا سادة نحن بحاجة لتحليل المشكلة وليس البكاء أمامها، الدكتاتور دكتاتور أينما كان. إقرأ كتاب غارسيا ماركيز "الجنرال في متاهته" وغيره من كتب ولن تجد إلا وصفا دقيقا للدكتاتور العربي! هذا البكاء واللطم لا يفيد، بل ينفس غضبا وحرقة لا أكثر. رجاء أيها الكتاب المثقفون قدموا أفكارا جديدة أو حللوا الواقع ومآسيه بأسلوب علمي رصين بعيد عن العاطفية والانفعال.

إلى فاطمة
ن ف -

موضوع المقالة لا علاقة له بما ذكرت. الكاتب يتحدث عن الأنظمة الدكتاتورية الاستبدادية في شرقنا المحروس.

إلى مَن يهمه الأمر
ن ف -

لا يوجد تحليل يتفق عليه إثنين من العربان حتى لو نزلت به آية، من السماء، غداً المصادف الخامس من شهر آذار / مارس عام 2008. فمهما قالوا ومهما قلنا فمثل العربان كمثل التلميذ الكسلان الذي يلقي اللائمة على المعلم دائماً. وطالما إنه (التلميذ الكسلان) لا يعترف بخيبته فهو يبقى على حاله إلى ما شاء الله. المسألة بإختصار هي مسألة وعي. ونحن نفتقر إلى الوعي. ولسوء طالعنا فإنه لا يُباع في المحلات التجارية. والمشكلة تكمن وتبدأ من البيت وأعني التربية البيتية. وأمُّ المشاكل في مناهجنا التعليمية. والمشكلة الاخرى هي اننا مجتمع قبلي. والمشكلة الأعوص من كل ما ذكرت هي أن الديموقراطية لا تتحقق في المجتمعات القبلية. وأهمُّ من كل هذا وذاك فإنَّ الدين لا يمكن فصله عن السياسة في بلدان العربان. وقد تطرّق إلى ما ذكرت أكثر من كاتب ومن على هذا المنبر تحديداً. وكانت تعليقات بني العربان موشجة بالاتهامات من نوع: بترودولار، صهيوني، امبريالي، عميل...إلخ. والمولعون بالتخوين كثر. (كل قوم بما لديهم فرحون. وهنيئاً لأمّة العربان بما لديها).