كتَّاب إيلاف

صارت طريق القدس تمر في بيروت!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ليس ما يدل على مدى أفلاس "حزب الله" أكثر من تصرفات "حزب الله". حزب يدعي أنه "مقاومة" وينتهي به الأمر أسير شوارع بيروت وأزقتها يطارد المسلمين السنة ويخرجهم من بيوتهم كخطوة أولى على طريق اٍستعادة القدس وتحرير فلسطين! هل من مهزلة أكبر من هذه المهزلة؟ هل باتت طريق القدس تمر في تحرير بيروت من أهلها، أي من أهل السنة فيها؟
سبق ل"حزب الله" أن طارد المسيحيين في بيروت الغربية حيث أكثرية سنية . طارد خصوصا الأرمن والمسيحيين من ذوي الأصول الفلسطينية منتصف الثمانينات من القرن الماضي. الى الآن لا يزال مصير أفراد عائلات مسيحية عدة ذات أصول فلسطينية مجهولا. ليس اقرأ ايضا:
نبيل شرف الدين: لبنان.. حين يصبح الانقلاب حلاً

جواد موسى الأنصاري: حزب الله أول ضحايا "انتصاره" في بيروت

مصطفى أحمد النعمان
حزب الله: مليشيا أم كيان سياسي؟

كمال غبريال: يوم تجبن الأسود عن مواجهة الذئاب

شاكر النابلسي: احتلها اثنان: شارون ونصر الله

معروفا لماذا لجأ "حزب الله" في تلك المرحلة، الى قتل أرمن أو خطف فلسطينيين مسيحيين في رأس بيروت وزقاق البلاط تحديدا؟
في السنة 2008، يعود "حزب الله" إلى بيروت بهدف واضح كل الوضوح هو التخلص من المدينة وكل ما هو حضاري في لبنان. يعتقد الأمين العام ل"حزب الله" ألإيراني أن في أستطاعته "رمي الناس في البحر" أو في السجون متى أراد ذلك. تكمن مشكلة حسن نصرالله بكلّ بساطة في أنه يعتقد أن جميع اللبنانيين من نوع قاصر مثل ميشال عون أو قاصر آخر مثل وئاب وهام يستطيع التغرير بهما بفضل الوسائل "المقنعة جدا" التي يمتلكها. أنها "الفتنة بعينها" على حدّ تعبير النائب سعد الحريري الذي أدرك جيدا مدى خطورة الوضع في العاصمة اللبنانية. ما يجهله حسن نصرالله أنه أفتعل فتنة شيعية - سنية يخشى أن تتجاوز أنعكاساتها لبنان ألى محيطه العربي.
تكمن مشكلة حسن نصرالله في أنه ليس حرا. أنه مجرد اداة أيرانية معارة موقتا للنظام السوري. لو كان حسن نصرالله حرا لكان سأل نفسه ماذا حقق للبنانيين من خلال حرب صيف العام 2006 التي أنتهت بهزيمة ساحقة ماحقة للشعب اللبناني وبـ"أنتصار إلهي" على لبنان؟ هل أستطاع لبنان الوقوف على رجليه بعد هذه الحرب التي أدّت ألى صدور القرار الرقم 1701 الذي وافق "حزب الله" على كل حرف فيه من أجل ضمان توقف الغارات الأسرائيلية على مواقعه؟ لا يشبه "حزب الله" هنا سوى صدام حسين الذي لم يدرك يوما معنى القرارات الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وأعتقد أن في أستطاعته في يوم ما التحايل عليها وتجاوزها. أنه لا يدرك معنى القرار 1701 ويظن أنه مجرد قرار موقت سيتخلّص منه قريبا وسيعود قريبا بمقاتليه ألى "الخط الأزرق"، وهو خط الهدنة بين لبنان وأسرائيل، لتأكيد ان أيران على تماس مباشر مع من تعتبر نفسها "الدولة اليهودية". أكثر من ذلك، تريد أيران عبر "حزب الله" اثبات أنها قوة أقليمية عظمى مهيمنة بدليل أن لواء في "الحرس الثوري الأيراني" بعناصر لبنانية وتحت مسماة "حزب الله" يمتلك قرار الحرب والسلم في لبنان وأن "الحرس الثوري" قادر حتى على محاصرة زعماء الحركة الأستقلالية في لبنان في منازلهم بدءا بسعد الحريري وأنتهاء بوليد جنبلاط المهدد بالأغتيال في كل لحظة.
من أجل تحقيق الأهداف المرسومة له، لم يتردد "حزب الله" في المجازفة في أفتعال فتنة شيعية - سنية في لبنان. أنه امتداد لأي ميليشيا تابعة لأحد الأحزاب العراقية التابعة لأيران، من "المجلس الأعلى للثورة الأسلامية" بقيادة عبد العزيز الحكيم... ألى "حزب الدعوة الأسلامية" بسائر فروعه، مرورا بالتيار الصدري بقيادة رجل الدين الشاب مقتدى الصدر وجيشه المسمى"جيش المهدي". ولأنّ "حزب الله" كذلك، ليس ما يمنع ان تتحول بيروت ألى بغداد الصغرى لا أكثر ولا أقل. أنها بغداد التي لم تعرف يوما أي معنى للطائفية والمذهبية ألى أن دخلتها الميليشيات التابعة للأحزاب المذهبية التابعة بطريقة أو بأخرى لأيران.
زرع "حزب الله" الفتنة. من يزرع الريح يحصد العاصفة. ماذا سيفعل بأهل بيروت الذين وضع يده على أرزاقهم ومقدراتهم؟ ماذ سيفعل بمدينة تحب الحياة فيما ثقافته ثقافة الموت؟ هل يستطيع قتل المدينة من أجل تمكين الرئيس السوري بشّار الأسد من القول أنه شفى غليله وأنتقم من اللبنانيين، خصوصا من أهل السنة الذين نزلوا ألى الشارع وضغطوا في أتجاه أخراج قواته من لبنان؟ الجواب أن لا بد من العودة ألى الماضي القريب والتنبه ألى أن بيروت مدينة مقاومة. قاومت الظلم دائما وأنتصرت عليه. قاومت الجحافل الأسرائيلية عندما دخلت المدينة صيف العام 1982 وقاومت قبل ذلك المنظمات الفلسطينية التي عبثت بالمدينة وقامت كل أنواع الميليشيات وقاومت خصوصا الحقد.
ماذا سيفعل "حزب الله" بأنتصاره الجديد؟ سيهديه من دون شك ألى بشّار الأسد والنظام الأيراني الذي هو جزء لا يتجزأ منه. ولكن مما لا شك فيه أيضا أن الحزب أدخل لبنان مرحلة جديدة أسمها العرقنة، ألتي هي أستعادة لتجربة العراق والميليشيات المذهبية التي أنتشرت في مدنه ومناطقه المختلفة بأستثناء المنطقة الكردية. لم يتنبه الحزب وأمينه العام ألى أمر في غاية الأهمية هو أن الأكثرية النيابية أكثرية حقيقية. أنها أكثرية اللبنانيين الذين يرفضون المذهبية والتبعية والشعارات الفارغة التي يرفعها التي لا تخدم سوى أسرائيل. لم يتنبه حسن نصرالله ألى أن هذه الأكثرية لن تركع وأن اللبنانيين والعرب يعرفون تماما من يقف وراء الأنقلاب الذي ينفّذه أكان ذلك في دمشق أو طهران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا خسارة ؟!2
مرتاد ايلاف -

عندها سئل الصحافي : "لماذا برأيك لم ينفع تدريب قوات سعد الحريري على يد الأردنيين، فاجاب: " قلت لك سابقا أنها إرادة القتال الغير موجودة لدى قوات الحريري في مواجهة حزب الله ، في الحرب ، العامل الأساس في كسب المعركة هو رغبة المقاتل في خوضها والموت من أجل الهدف الذي يقاتل من أجله ، جماعة الحريري يحبون أباه ولكنهم لا يكرهون حسن نصرالله" . وعندما سئل زئيفي عن العملية التي احبطت في الخامس والعشرين من الشهر الفائت على الضاحية الجنوبية، اجاب: لا علم لي بالأمر ولكن الامر لم يكن مستحيلا بوجود آلاف المخبرين اللبنانيين العاملين مع الأميركيين بواسطة حلفائهم، الآن كل ذلك إنتهى لقد ضاعت جهود دولية وعربية مخابراتية إستمرت ثلاث سنوات في ليلة واحدة ، كل عملاء المخابرات في بيروت خرجوا منها الآن واللبنانيين لم يعودوا قادرين على التحرك بغطاء مهماتهم اليومية المتعلقة بمناصبهم في الشرطة خسر الغرب الكثير بمباغتة نصرالله لحلفائهم. وحول اغتيال الشهيد القائد عماد مغنية قال زئيفي لا علم لي بأن إسرائيل هي من قتلت مغنية ولكني أعلم بأن طرفاً لبنانياً زودها أو أكد لها شخصيته ، وشخص واحد كان يعرف من هو الحاج ربيع أو رضوان وهو زعيم. ولدى سؤاله وهل هو جنبلاط ؟ اجاب فركش: لا تعليق. وهنا يورد موقع فيلكا ملاحظة بالقول: حين قال فركش لا تعليق عرف رفيقنا جاك بأن سؤاله في محله وأن وليد جنبلاط زعيم الدروز هو المقصود.

سئمنا
حسام جبار -

سيد خير الله لقد سئمنا طائفيتكم المقيتة

مهزلة
karwandartash -

نعم ما يحدث فى بيروت هو مهزلة .حزب للة حزب مشبوةبعلاقة باايران.انا لست عربيااو مسلم انا طالب جامعى فى بريطانيا

الإحباط
غسان -

استولى الإحباط على الشعب اللبناني وأخشى ما أخشاه أن ينثني الشعب عن تأييد الأكثرية المتخاذلة والجبانة

أجوبة على الأسئلة؟؟
كركوك أوغلوا -

أولا في الثمانينات الأرمن ومسيحيي فلسطين كانوا مؤهلين للتجنس , ولذا تخوف من أزدياد عددهم في بيروت الغربية , وثانيا كان أهداء (النصر), ليس للأسد ونجاد وأنما جاء بلسان من يتطلع برئاسة دويلة من دويلات نصرالله ميشيل عون , خين أهدى النصر الى اللبنانيين (على قناة نيوتي في المؤيدة لنصرالله) ؟؟!!00ولكن نفس السلاح سيشهر بوجه عون أيضا يوما ما (أسلم تسلم ) ؟؟!!00

كاتب محرض للفتنة
سابا الروشي -

كاتب من المحافظين المسيحيين الجدد في الشرق الاوسط يحض على القتال بين ابناء الدين الواحد بالعودة الى الماضي عندما دمر المسيحي اخوه المسيحي في لبنان والمسيحي قتل المسلم بلبنان والعكس ...ويبدو ان قلب الكاتب محروق لان الامور تسير الان لصالح لبنان والشعب اللبناني والعربي وذلك عبر قصقصة اجنحة العمالة المتراكمة في لبنان والمتمثلة ببعض اركان قوى الارتكاز الاستعماري الامريكي الاسرائيلي في المنطقة المسمات قوى الرابع عشر سابقا والذين اصبحوا من الماضي...انصح الكاتب ان يتجه الى كتابة المقالات المتعلقة بجياع مصر وافريقيا... لانه على مايبدو يعمل باجندة غربية مدفوعة الثمن سلفا وما اكثرها ..كل استطلاعات الراي من متدينيم وعلمانيين ومسيحيين ووو تشير الى اغلبية كاسحة بتاييد حزب الله ومواقفه المشرفة فمن اين يخرج علينا الكاتب بالفتن الطائفية. بالفعل شيء غريب ومثير؟؟

كاتب محرض للفتنة
سابا الروشي -

كاتب من المحافظين المسيحيين الجدد في الشرق الاوسط يحض على القتال بين ابناء الدين الواحد بالعودة الى الماضي عندما دمر المسيحي اخوه المسيحي في لبنان والمسيحي قتل المسلم بلبنان والعكس ...ويبدو ان قلب الكاتب محروق لان الامور تسير الان لصالح لبنان والشعب اللبناني والعربي وذلك عبر قصقصة اجنحة العمالة المتراكمة في لبنان والمتمثلة ببعض اركان قوى الارتكاز الاستعماري الامريكي الاسرائيلي في المنطقة المسمات قوى الرابع عشر سابقا والذين اصبحوا من الماضي...انصح الكاتب ان يتجه الى كتابة المقالات المتعلقة بجياع مصر وافريقيا... لانه على مايبدو يعمل باجندة غربية مدفوعة الثمن سلفا وما اكثرها ..كل استطلاعات الراي من متدينيم وعلمانيين ومسيحيين ووو تشير الى اغلبية كاسحة بتاييد حزب الله ومواقفه المشرفة فمن اين يخرج علينا الكاتب بالفتن الطائفية. بالفعل شيء غريب ومثير؟؟

نصر حزب الله
عيسى -

لقد انتصر حزب الله وانتصرت اسرائيل لقد حدث في بيروت ما كانت اسرائيل تخطط له ووقع حزب الله في الفخ الذي نصبته له امريكا واسرائيل فاكثر الحكام يقعون في نفس الفخ.وخاصة ان حزب الله يستعد لحرب مع اسرائيل فكان اجدى به ان يبقي الناس التي تؤيده على حالها لقد خسر حزب الله ثقة الشعب اللبناني ورسب في الامتحان.

بعيدون عن الواقع
ماجدة عبوز -

اولا اشكر كل قلم دافع بكل حروفه عن الشعب اللبناني واود ان اقول وان انادي بكل شريان حي كل من يؤيد حزب نصر الله ويعتبر ان افعالها هدا ومنطق كلامها مصلحة للبنان وللشعب اللبناني اتعتبرون تفجير قناة المستقبل التي لم ترتكب في حياتهها سوى تعليم وتلقين الاف الشباب باختلاف طوائفهم وتوجههم اتعدون هدا الحدت حدت عقلانيا اتعتقدون ان هدا في مصلحة لبنان .ان هدا يا اخواني الا تصرف من حزب يتهم حكومته بالخيانة بعد ما اغتل حبيب ورئيس وملم شعبه المرحوم رفيق الحريري هدا يا اخواني تصرف من مدعومون سياسيون لا يودون مصلحة البلاد.ولا يخفى علىيكم من يمول ويساند هدا الحزب انها سوريا وايران من غير حبة شك علما ان هدؤلاء من الاعداء اللدودون للبنان وللعرب اجمعين ادن باسم بلدي وباسم كل المغاربية وباسم الدين الاسلامي اناشدكم لرفع الستار عن اعينكم لتعلمو الحقيقة وتعلمون جدور المشكل ولولا جدور لما ظهر الجدع الجدع المخرب في البلاد ادن كل من يحب لبنان ويحب دينه واستقرار الانسانية اعلمو ان لا المشكلة في اامريكا لا في اسرائيل انما المشكلة في طوائف من لحم ودم الابنايون يبنون ويكيدون ضد بلدهم مسنودون بدول لاتخفى عن الاعين .وان قلت مئة ادن فسالخص في ادن واحدة وهي;في بض الاحيان يكون العدو من اقرب شخص نظنه وان اغمضتماعينكم سنظل دائما ان نقول وحسرتاه على لبنان امريكا هي السبب كانت معكم ماجدة من المغرب العمر شابة لا اكتر

مسكين
ابو مرعي -

الكاتب خير الله يدس السم من خلا مقالته .لانه لا يدافع عن السنه بل يدافع فقط عن لقمة عيشه في جريدة المستقبل . ولا يهمه سوى المال

قالها
المياحي -

عنوان المقاله تذكرني بقول صدام عندما غزى الكويت وعندها قال تحرير القدس يمر عن طريق الكويت وجرى ماجرى للعراقيين والكويتيين من جراء ذلك الغزو الارعن لرئيس ارعن.

لبراليجيين متصهينين
رشاد القبطي -

الخطر الاكيد على المسيحيين المشارقة يأتي من الكيان الصهيوني ومن الغرب المسيحي كلنا نعرف نتيجة الحروب الصليبية التي يسميها المسلمون ـ الفرنجه ـ ونعرف ان الاحتلال الصهيوني تسبب في هجرة المسيحيين الفلسطيينين فبعد ان كا نوا يشكلون 22% بالمائة من سكان فلسطين صاروا يشكلون الان 2% ارجو ان لايستمع المسيحيون الى التيار المسيحي المتصهين المصطف دائما مع الصهاينة ومع الاحتلال الاجنبي علينا ان نتذكر ان مع الاحتلال الاجنبي تاتي الكنيسة الغربية لتطرد الكنيسة الشرقية وهذا ما حصل تماما في العراق ان الاسلام والمسلمين هم الحصن الحصين للمسيحيين العرب المشارقة قال مكرم عبيد القطب المسيحي المعروف عندما غازله الاحتلال الانكليزي بمشروع دويلة للمسيحيين في مصر قال مشروعنا مع الاغلبية ورفض ان يكون انتهازيا وتابعا وخنجرا في خاصرة شركاء الوطن يجب ان يفوت حكماء المسيحيين في مصر وا لشام والعراق الفرصة على سفهاءهم ويضربوا على ايديهم ووجوههم ان تطلب الامر

b.amedi@ntlworld.com
amadi -

لن يهنأ حسن نصرالله وجماعته بغزوتهم هدَه , بتخريبهم اليومي واستعانتهم بالحرس الايراني لاحتلال بيروت يكشفون عن مدى ضعفهم وهشاشتهم,ها هو حسن نصرالله يتوسل بالشرعية اللبنانية لتجد له مخرجا من الورطة التي وضع نفسه فيها ,وما مبادرتهم لخروجهم من بيروت وانهاء التخريب مقابل اعلان السنيورة باستقالة حكومته ليس الا عرضا لحفظ ماء وجههم,الحكومة وقوى 14 ادَار هي المنتصرة لانها تمثل الشرعية وما تسليمها لمقراتها للانقلابيين الا لكي يتم توريط الانقلابيين اعوان سوريا وايران اكثر واظهار العالم الوجه البشع هؤلاء واسيادهم الدَين بدأوا يبحثون عن مخرج سياسي لحماقتهم.

الوطنية المبطنة
قيس -

سياسة حزب الله تشبه نظام صدام بتكديس ترسانة للسلاح وشعارات مثل تحرير القدس يمر عبر طهران او عبر الكويت والشعب العراقي يتضور جوعا وخوفا تر ى هل ستتطور الامور وتنقلب على حزب الله كما حصل في العراق

كبد الحقيقة
مسلم -

اصاب الكاتب كبد الحقيقة فنصر الله ومن لف لفيفه من الغوغاء هم فقاعه وسوف تزول باذن الله وليعلم الذين ظلمو اي منقلب سينقلبون ، لو كان وطنيا بغض النظر عن ديانته لصفق له الجميع ولكنه اخطر على لبنان والمسلمين من عملاء امريكا واسرائيل وحتى اخطر من امريكا واسرائيل بئس العميل وبئس الدين الشاذ الذي يتبعه ومن لف لفيفه .

لن تنالوا
نصرالله -

لو كنت خير الله فعلا لكنت مع حسن نصرالله الذي قدم ابنه فلذة كبده شهيدا في سبيل تحرير الجنوب العزيز, لماذا المكابرة وتجاهل الحقائق. لن تنالوا من حزب الله و لا من سيد المقاومة مهم أسلتم من حبر و مهم أنفقتم من أموال.

to Saba
Chris_b -

Thats the main problem that we have in Lebanon. If some1 has an opion other than your thi smeans he is traitor or isreali operative.

الماساه
اميرمحمد -

نعم سيدى الفاضل خير الله انها الماساه اننا اصبحنا نعادى ايران اكثر من اليهود اذكر سيادتكم ان فرنسا وانجلترا كانو دائما اعداء فى المستعمرات القديمه وهم الان اصدقاء فلما نحن نرسخ العداء مع انفسنا وليس ايران لما لا نقول عدو امس هو صديق اليوم

عملاء الموساد
متني -

عندما تصبح الحكومة ذراع اسرائيل في لبنان فلا بد من قطعها

كاتب صادق ومحلل كوفئ
الصقر -

السيد خيرالله اقدر لك هذا التحليل واوافقك الرأي بأن حسن نصرالله قد سقط في الفخ واجتاح بيروت نفس عمل شارون والحزب السوري القومي الااجتماعي مثل نفس دور ايلي حبيقه بل فاز عليه فليعلم هذا الحزب المدعي القوميه بأن الاعلام في لبنان بكل أطيافه وفئاته واتجاهته هو مفخره لكل اللبنانين وأنتم وحزبكم الشمولي يخاف من الاعلام الحر لاتفهمون الا الرئيس استقبل والرئيس ودع وكل من يخلف رأيكم فهو صهيوني وامريكي والتهم جاهزة وأعتقد بأن نهايتكم قد دنت

غير موضوعي ولا منطقي
ميخائيل -

هل يمكن أن يحُجب نور الشمس بمقال مثل هذا مقال!! و الله عجبا للبعض عندما يكتبون و هم يعتقدون أن القرّاء من المريخ !! عيب عليكم إستهبال القارىء!! و الاستخفاف بعقليات الناس التي تفوق عقليتكم!! ما هذا الهراء و التحليل الذي لا يستقيم!! لقد أستفزوا و عرقلوا و أتبعوا و حرضوا و قتلوا و شتموا و تباهوا بمليشيات أطفال سخيفة !! و عرضوا الشعب اللبناني للخطر و مقاومته الشريفة لعدو !!سيدي نحن على كوكب الارض وليس في المريخ حتى نفهم مقالك هذا!! شكرا إيلاف

يا كركوك أنك أنساني
متابعة -

ومعجبة ومتابعة لردودك الجريئة والتي تنم عن وطنية صادقة وأنسانية متميزة 0

الطريق الى القدس
دلشاد نجم -

عنوان المقال ذكرني بخريطة نشرتها وسائل الإعلام العراقية أيام الحرب العراقية- الإيرانية، تلك الخريطة وجدت- على حد زعم وسائل الإعلام تلك- في جيب ضابط إيراني وقع أسيرا بيد الجيش العراقي، وفحوها خريطة بالألوان تظهر العراق وإيران، وثلاث مسارات منطلقة من إيران بإتجاه بغداد ومنها إلى القدس! الطريق الى القدس كان يمر في بغداد، لكنها الان أصبحت تمر في بيروت !!! لا تعليق !دلشاد نجم

خير الله وصف نفسه بد
ماجد -

عند لقاء الصحفي خير الله في مقابلة مع البي بي سيظهر هذا الرجل متشنجا وحقودا واحرجه المذيع عدة مرات الامر الذي اضطر خير الله الى القول بأنه صحفي بسيط واليوم بهذا المقال يثبت خير الله انه فعلا بسيط التفكير .اقول كفى حقدا انني اعرف لاي مؤسسة تنتمي وما هو السقف المحدد لك ولكن اذا لم تكن حر في دنياك فخاف الميعاد

اردني -

اصلا لبنان خسارة بالعرب وخسارة انوا يكون فيها هيك شعب يخربها. لبنان بلد القديسين والناس المثقفةوالذوق بلد الفن بلد فيروز بلد العلم بلد الحضارة البلد الجميل وخسارة انو عند ناس ما بتقدره ولا بتحبه

الله يهدي
الحائره -

انا برأيي ان الرؤساء العرب وكل الاحزاب السياسيه اللي عندها مشاكل يجتمعوا في مثلث برمودا ويصفوا حساباتهم براحتهم ... ويتركوا الشعوب اتعيش ...