كتَّاب إيلاف

ميكى ماوس لإيلاف: جيري يعمل مع الإسلاميين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
أشمئز من كل الفئران الموجودة فى العالم بإستثناءأربعة فئران: فأر الكومبيوتر، والفأر جيرى، والفأر ميكى ماوس، والفأر المكسيكى "سبيدى غونزاليس" لذلك قررت تأييد فتوى الشيخ محمد المنجد والذى هاجم الفئران، ولكنه أختلف معه فى مهاجمته لجيرى وميكى ماوس، ويمكنك مشاهدة فتوى الشيخ المنجد بالضغط هنا:
وفى الحقيقة فإن الشيخ المنجد يمثل طائفة من المشايخ يهاجمون أى شئ جميل ويخشون من مجرد الشعور بالسعادة، فالشعور بالسعادة أو سعادة الآخرين تجلب لهم التعاسة، لذا تجدهم يهاجمون كل شئ جميل فى حياتنا أو حياة أطفالنا مثل ميكى ماوس أو توم وجيرى، وهؤلاء المشايخ أحرار فيما يعتقدون، ولكنهم ليسوا أحرار فى تحويل حياتنا إلى مستنقع تعاسة، والشيخ المنجد لم يكلف خاطره ويسأل نفسه: إذا كانت الفئران بمثل هذا الشر ويلزم إبادتها (بما فيها الفئران الغير حقيقية والكرتونية)، فلماذا خلقها الله، ألا يعتبر هذا إعتراضا على خلق الله سبحانه وتعالى، وإذا كان الشيخ المنجد يكره الفئران الحية فما هو ذنب الفئران الكرتونية الخيالية، وتفسيرى أن طوفان الفتاوى الذى يهاجمنا فى السنوات الأخيرة ماهو إلا إعصار ضد الحياة وضد كل ما هو جميل أو مفرح فى حياتنا، والنتيجة الحتمية بعد كراهية حياتنا، هو أن نضع حزاما ناسفا للتخلص من حياتنا الكئيبة وبالمرة من الممكن أن نقتل معنا عددا من الأبرياء، ولا يهم إن كانوا من أبناء الوطن أو العقيدة، المهم هو أن نحاول أن نخلصهم من تلك الحياة الفانية....ولقد إنزعجت جدا من فتوى الشيخ المنجد، وقررت التوجه إلى مدينة ديزنى للإطمئنان على ميكى ماوس، ودفعت ما يقرب من السبعين دولار ثمن تذكرة دخول مدينة ديزنى، ولكنى قلت مش خسارة فى سبيل مقابلة ميكى ماوس، وعندما توجهت إلى بيت ميكى ماوس داخل مدينة ديزنى، وجدت حراسة مشددة وقوات من المارينز (مشاة البحرية الأمريكية)، والحرس الوطنى الأمريكى وعدد لا بأس به من ضباط المباحث الفيدرالية الأمريكية بنظاراتهم السوداء وسماعات الإذن والبدلات الداكنة وربطات العنق السوداء ويبدو أنهم يراقبون كل الزوار بما فيهم الأطفال، وإقتربت من بيت ميكى، فظهر لى أحدجنود المارينزودار بيننا الحوار التالى:
وسألنى: أنت هنا لوحدك
- أجل
- أين أطفالك
- أطفالى تعدوا سن الطفولة ويدرسون فى الجامعة والثانوى
- لا يمكن أن أسمح لك بالدخول بدون طفل معك
- ماذا حدث؟
- يوجد تهديد على حياة ميكى ماوس من قبل متشددين وإرهابيين
- أنا صحفى جاء ليأخذ حديثا مع ميكى ماوس عن تلك التهديديات التى يتناولها الناس على شبكة الإنترنت
- دعنى أرى تحقيق شخصيتك
(وأخرجت له ماطلب فنظر إلى ونظر إلى الصورة مرارا، وقال إسمك: سامى البهيرى!!)
- أجل- ماهذا الأسم؟ من أين أنت؟
- أنا أعيش هنا فى أمريكا بولاية كاليفورنيا
- ما أقصده أين بلدك الأصلية، من أين هاجرت؟
- أنا أصلا من مصر.
- آه يعنى أنت من الشرق الأوسط
- أجل
- هل أنت مسلم؟
- أعتقد أن هذا شئ يخصنى ولا علاقة له بمقابلتى بميكى ماوس
- جاوب على السؤال، هل أنت مسلم؟
- أجل
- أعتقد مستر البهيرى أن هناك إستحالة أن نجعل مسلما من الشرق الأوسط فى مثل هذه الظروف أن يقابل ميكى ماوس
وطلبت مقابلة رئيسه، وأخيرا سمحوا لى بمقابلة ميكى ماوس بعد تفتيشى تفتيشا ذاتيا، وأصروا أن يحضر المقابلة الصحفية أحد جنود المارينز، ودخلت على ميكى ماوس، فوجدته فى حالة بائسه ويرتعد خوفا:
- صباح الخير ميكى
- حييجى الخير منين
- إن شاء الله خير
- إنت بتقول "الله" هو إنت منهم؟
- ماتخافش أن بس جاى آخد حديث معاك، طبعا سمعت عن فتوى الشيخ المنجد فى الشرق الأوسط والتى طالبت بالقضاء على كل الفيران فى العالم
- أيوه ياسيدى سمعت، ومن ساعتها وأنا حياتى أصبحت لا تطاق، واصبحت مثل الكاتب البريطانى سلمان رشدى، ومش قادر أخرج وأقابل الأطفال وألعب معاهم زى ماكنت بأعمل قبل الفتوى دى، ألاقيش معاك حتة جبنة رومى؟- أنا كنت جايب معايا هدية ربع قالب جبنة سويسرى، لكن رجال المباحث الفيدرالية أخذوها منى عند التفتيش، خايفين تكون مسممة.
- والناس فى الشرق الأوسط رأيها إيه فى الفتوى دى؟
- الحقيقة همه منزعجين جدا وبخاصة الأطفال إللى بيحبوك جدا.
- بلغهم تحياتى.
- ماتخافش ياميكى، إنت شكلك كده عام زى "الفأر المذعور".
- أنا فأر مذعور ياصديقى.
- وإيه الإحتياطات الأمنية إللى الحكومة الفيدرالية عملتها لحمايتك؟
- بلإضافة إلى قوات المارينز والقوات الأخرى إللى شفتها برة، علماء جامعة هارفارد صمموا مخصوص "جحر فأر" ضد القنابل الذرية.
- ياه للدرجة دى؟
- آه خايفين إيران تحصل على قنبلة ذرية، ويكون "جحر الفأر" بتاعى أحد الأهداف الإستراتيجية.
- معقول ده؟! إنت بتبالغ ياراجل (قصدى إنت بتبالغ يافأر)
-إنت أصلك مش فاهم، ميكى ماوس ده أحد أهم معالم الثقافة والحضارة الأمريكية، وإذا أمريكا خسرت ميكى ماوس يبقى إيه إللى فاضل؟ تمثال الحرية؟! فحمايتى هو حماية للحضارة الأمريكية.
- طيب وإيه فى رأيك العواقب الإقتصادية للموضوع ده؟
- إنت شايف الشهر ده السوق المالية الأمريكية كانت على وشك الإنهيار بسبب الموضوع ده لولا تدخل الحكومة الفيدرالية، لأن إختفاء ميكى ماوس من الخارطة الأمريكية تعنى إختفاء إمبراطورية ديزنى، وإختفاء إمبراطورية ديزنى تعنى إنهيار جزء لا يستهان به من أمريكا.
- وياترى إيه رأى المدام فى إللى بيحصل ده؟
- مدام مينى ماوس الحقيقة حزينة جدا، وبصفة خاصة إن حركتنا أصبحت مقيدة وبقينا خايفين من كل شئ حتى من بعض الأطفال.
- وياترى إيه تفسيرها للموضوع ده؟
- المدام بتعتقد إن إللى حصل ده هو مؤامرة من القط توم (عارفه طبعا بتاع توم وجيرى)
- آه عارفه طبعا، أنا حتى حاولت أتصل بالفأر جيرى، لكن يبدو إنه كان قافل الموبايل بتاعه.
- تصور المخابرات المركزية الأمريكية منعت إننا نستخدم الموبايل، لأنهم خايفيين إن الإرهابيين ممكن يعرفوا أماكن تواجدنا عن طريق تتبع الموبايل.
- لكن إيه حكاية مؤامرة القط توم دى؟
- المدام بتعتقد إن القط توم بعد أن فشل على مدى أكثر من نصف قرن فى التخلص من الفأر جيرى، توصل إلى إبرام صفقة مع عدد من المتشددين والإرهابيين للتخلص من كل الفئران الموجودة فى العالم بما فيها فئران أفلام الكرتون، وشوف القسوة وصل الأمر لمحاولة التخلص من فئران التجارب.
- وياترى إيه رد فعل باقى شخصيات الكرتون.
- وصلتنى برقيات تأييد كثيرة، وأهمها رسالة إلكترونية من الفأر المكسيكى "سبيدى غونزاليس" يقول فيها أن أى إعتداء على ميكى ماوس هو إعتداء على دولة المسكيك!!
- ده شئ جميل جدا، وأنا بصفتى من مصر أحمل لك رسالة تأييد من "فأر السبتية" والمسئول الرئيسى عن إنقطاع الكهرباء فى القاهرة يقول فيها: "بالروح والدم نفديك ياميكى ماوس"
samybehiri@aol.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا حديث مفبرك.
مصرى وبس -

أنا قابلت ميكى ماوس وقاللى إن مافيش ولا صحفى من الشرق الأوسط قابله. ولما أبلغته بحكاية الفتوى ضحك لما مات وقال لى إنه مابيهمهوش الكلام العبيط ده, وهو كل إنتباهه إنه يسعد كل أطفال العالم بدون أن يسألهم عن معتقدهم ولا جنسيتهم ولا لونهم! الظاهر إنه أرقى من ناس كتير هنا. وعلى العموم هو طلب أن يواجهك ياسامى بك إن كنت تصمم على إنه كان خايف والكلام ده.

حلو كتير
مازن -

ولا احلى من هيك بس بجد دي بقت مسخرة, بس الغريب ان الفتوى تخص ميكي ماوس ولم تتطرق الي جيري مع انه ماوس, يبدو لي انه انحياز لمحبي جيري فهو برايي اشهر من ميكي ماوس

اين دور الحكومات
مصرى متعجب -

ولماذا لا نطلب من القضاء فى البلاد العربية والاسلامية وقف المنجد وغيره من الشيوخ ممن يسيئون الفتوى و يضحكوا العالم على المسلنمين مثل شيوخ رضاع الكبير --اين دور الحكومات والمثقفين ووزراء الصحة ونقابات الاطباء و اساتذة الجامعات من هذا التهريج والاساءة للعلم والطب والذوق العام ؟؟ ولماذا نترك هؤلاء ولا نحاسبهم بتهم الافساد و التهريج والاساءة للعقل البشرى ؟؟؟

من نخشى ؟
علي كرماني -

انما يخشى الله من عباده العلماء; اليوم بأمكاننا تفسير هذه الايه سطحيا . فعلماء الاسلام اصبحو خطرا على الله ولابد من مجلس اعلى لعلماء المنطق الديني والا فنحن في جاهلية ثانية بعد الجاهلية الاولى.

دير بالك على نفسك !!
كركوك أوغلوا -

أصحاب الفكاهة والنكتة أيضا مشمولين في الفتوى السابقة مع أصحاب الفضائيات !!..فساد في الأرض ومضيعة للوقت

صرعة الفتاوي ..
مايا -

احنا ناقصين ، حتى نعمل مشاكل مع ميكي ماوس وجيري ، خلينا بحالنا يا شيوخ العصر الحجري ، يا من تحاولون الحجر على عقول المسلمين بسخافاتكم ، ما خلصنا من حكاية رضاعة زميلة العمل لزميلها ، حتى اجت فتوى هدر دم ميكي ماوس ، صحيح اللي استحوا ماتوا ، واللي مالوش شغل عم يعمل شيخ و ;عالم; حتى يلفت الانتباه الو ، عالم ايه ؟ شو خليتو لعلماء الفيزياء والكيميا والذرة ، اللي اجيال منهم اخترعوا الكم كل عوامل الرفاهية وانتو متفرغين لفتاوي الجهل والتخلف والارهاب والكباب والحجاب .

زمن الرويبضة(البحيري
الفاهم -

يا سامي البحيري هاي الفتوى اكبر في مفهومها ودلالتهامن انه واحد متلك حاقد وجاهل انه يفهمها فرجاء حار من كل عربي حر مش (افريفي بربري فرعوني ذليل) انه تروح تلعب بعيد واكتب عن اشياء بمستواك احنا مع سماحة الشيخ بكل فتاويه وبدل ما تذم تقدح الشرفاء روح اكتب عن فتاوي الحكام وتشريعاتهم اللي مبهدلانا واحكي كمان عن الفضائيات اللي بدمر بالامة و بقيمها وتقاليدها وسيب ميكي وماوس لناس الهم نظرة اعمق من نظرتك.

شكرا للشيخ المنجد
ماجد -

لم يقل كل هذا الكلام ، كل ما اراد ذكره ، هو ان بعض البرامج تغير المشاعر الحقيقية التي يجب ان تكون اتجاه بعض الاشياء وضرب الجرذ كمثال على انه في الشرع وعند كل انسان ايضا ان الفئر مكروه ومنبوذ ولكن الاطفال حسب رأبه يعتبرونه بطلا وحيوانا محبوبا مع انه يجب قتله وطرده , وهنا لم يستخدم القتل بمعنى الوجوب ،وانما المفروض ان تشمئز النفس منه اضافة الفار تسبب بقتل ربع سكان اوروبا حيث نقل مرض الطاعون في القرن الرابع عشر ونذكر ان الكنيسة المعمدانية الاميركية شنت حملت مقاطعة ضد والت ديزني لان انتائجها ضد المسيحية وضد القيم الأسرية وكذلك في اليوتيوب هناك تسجيل لدكتور ايراني يلقي محاضرة يصف فيها توم وجيري بانه مؤامرة صهيونية

ملاحدة متأمركون ؟!!!
عبدالله عبدالرحمن -

اذا الحد الانسان ـ اي صار ملحدا ـ فاول ما يسقط فيه اخلاقه لسنا ضد نقد الدعاة لكننا ضد التهكم وبخصوص ميكي ماوس وتوم اند جيري نحيل الكاتب الى ما كتبه الفيلسوف المصري المسلم عبدالوهاب المسيري رحمه الله في تحليله للرسوم المتحركة الامريكية خاصة توم اند جيري نفهم انكم متأمركون وانكم عباد للمارينز هذه كل القصة

يا مصري لاتتعجب!!
المؤرخ -

أنما هؤلاء الفقهاء وأصحاب الفتاوى يرددون ما جاء في كتب السيرة بأصحاحها !!.لذا فهم معذورون لأنهم ينفذون ما كتب لهم ؟؟.

الصراحه راحه
محايد -

انا ابغى اعرف ليش هذا الهجوم على الشيخ المنجد الصراحه الشيخ ما قال شيخ خطاء الخطاء في الكاتب مافهم وش اللي كان يقصده الشيخ يعني عقل الكاتب محدود جدا ويمكن هو عارف قصد الشيخ لكن الفكر العلماني موثر على عقله شوي

تعليق رقم (8)
جمال -

لم يكن هناك من داع الى اصدار مثل هذه (الفتوى) في هذا الوقت بالذات والعالم كله يترصد العرب والمسلمين على زلة لكي يقوم بنشرها وبضخ المزيد من التشويه لصورة العرب أمام العالم. لم نعلم سياق الحديث عن هذا الموضوع، ولكن أرى أن الشيخ لم يصدر فتوى بمعنى الفتوى، بل تكلم عن هذا الموضوع من باب المكروهات. والفأر حيوان مكروه على أية حال ومثير للاشمئزاز اضافة الى أنه نجس ولاخلاف على ذلك وأرى من الجائز قتله، حتى أن الكاتب نفسه (مالم أكن مخطئا) لن يتورع عن ملاحقة فأر قد يجده في منزله لقتله خشية من أن ينغمس في وعاء ماء أو طعام، ثم أن الله سبحانه وتعالى لم يخلق كل الكائنات لتكون كلها حيوانات خيرة (حالها حال البشر)، وشكري للأخ ماجد صاحب التعليق (8) لتذكيرنا في ما تسببت به الفئران من انتشار الطاعون في أرجاء أوربا في زمن ما، فهل هناك أسوأ من الطاعون. من منا سيقف مكتوف الأيدي أمام فأر يجول في أرجاء بيته مالم يكن شخصاً غير سوي.

هداية
ملك الغابة -

هل يقصد الكاتب ان القط توم اسلم

إلى رقم 7 (الفاهم)!!
أبو بدر -

شكراً للأستاذ سامي البحيري،،، وما شاء الله وتبارك الله بهكذا فتاوي يا رقم 7 يا فاهم!!!! لم يتبقى عندنا العرب والمسلمين غير الفئران أو كما يسميها شيخك ;الفويسقةميكي ماوس والمسكين جيري ليحرم مشاهدتهم على التلفاز وهم رسوم متحركة للأطفال من وحي الخيال!!!!! لا أستبعد أن يطالب إقامة الحد على كل من يشاهد أو شاهد قبل 30سنه توم وجيري أو ميكي ماوس!!! أو حتى كان من قراء مجلة ميكي اللتي إستمتع بها ملاين الملاين من الأطفال الأبرياء!!!! والله إن أمثال شيخك الجليل لأعداء الحياة والإنسانية،، مذا يملك الطفل غير الخيال لينمي قدراته العقلية؟؟!!! أم يجب أن نصنع أجيال من التعساء والمقموعين والإرهابيين،، لا يعلم غير الدين ومحرماته،، والخوف من الآخرة وعذاب القبر!!! كيف نحلم بجيل منتج ومبدع ومتحضر؟؟!!! بالفعل،، كل إناء بما فيه ينضح!! لمذا لم تحلوا لشيوخ ولحى وملل الإسلام هذة الفتوى الفويسقية الصاروخية في ثلاثينيات القرن عندما بدأت فكرة الفأر النجس أو كما يسميها ;الفويسقة; والجندي إبليس اللذي يسيرة في الأرض كما شاء،، العقيد ميكي ماوس قائد الفيلق السابع مشاه ورئيس كتيبة المظليين و الفويسقة جيري قائد سلاح المدفعية عند الشيطان!!! والله عيب عليكم عيب عليكم عيب عليكم،،، والله أصبحنا أضحوكة لشعوب العالم وأصبح يضرب فينا المثل بالتخلف والرجعية والجهل والسخافة والتفاهة والسفالة،،، هل هذة هي مشكلتنا الآن؟؟؟!!! ميكي ماوس وجيري ;الفويسقات;!!!!!!!! والله إني أشعر بالغثيان عندما أسمع شيوخ آخر موديل يتقيؤون هذة الفتاوي السخيفة... يا عالم الإسلام يفترض أن يكون دين يسر لا دين عسر.. ما هذا؟؟؟؟ غير معقول!! بالفعل،،، هؤلاء شيوخ آخر موديل وصرعة،،، شيوخ الميكي ماوس،،،،،،، شيوخ الفويسقات!!!،،، أعوذ بالله من التخلف.... وبالمناسبة يا ;الفاهم; الفويسقة تلعب في عبي!!!

تحية للكاتب
قارئ -

فعلا نحتاج الكثير والكثير من الثقافة والعلم لنصل الى تفكير ميكي ماوس

الفار والملاحدة!!!
رؤوف عودة -

متامركين, مارينز ..... والله هذهى الصفات ولا صفات الارهاب والتطرف والكذب والاحزمة النسفة وقتل النفوس وذبح الابرياء وفتاوي take awayوخزعبلات لا منطقية. عجبا اهذها الفار الذي دوخ هذه الفئة التي تدعي القوة والباس والشدة؟؟؟؟؟

هزلت
فادي النابلسي -

هزلت والله. منذ أشهر سمعت أحد المشايخ يقتي بأن برنامج الفوتوشوب حرام استخدامه لأن به يغيرون خلق الله. حسبي الله ونعم الوكيل. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

شكرا لفضيلة الشيخ
رابطة مشجعى القط توم -

هذة وجهة نظر الكاتب المنحازة, ونحن نؤيد الفتوى بشدة.

تخاريف
نبيل يوسف -

الموت للصليبي ميكي ماوس وسنرسل الدمية فلة في عملية انتحارية للقضاء على هذا الكافر..وارجو النشر

عليه العوض
SAMEER -

يااستاذ سامى تحياتى لك و عسى من هم عمى البصر و البصيره ان يفهموا و ان يكتفوا انهم دمروا وجداننا و ليتركوا اطفالنا لكى يحيوا حياه طبيعيه بدون عقد و ارهاب فكرى و عقلى

قه...قه...فه...
miky mous -

عسل... وشربات

مقال رائع
محمدع.الأسكندرية -

تحياتي للكاتب سامي البحيري ....المقال رائع جدا جدا وخاصة الجزء المتعلق بالحوار....

وشكرا لكتاباتك الراق
fadi -

الاستاذسامي لاتعذب نفسك وكلامك سيذهب هدرا ..فالق نظرة على ردود(اتباع المنجد ) لتتأكد ان الشيخ على حق في اطلاق هكذا فتاوي مضكحة.. ارسل اليك ردي على بريدك الالكتروني وشكرا لكتاباتك الراقية

امة مضحكة
The Witness -

امة فيها اشخاص مثل كاتب تعليق رقم 7 ماز تنتضر منها تستكشف ما ابعد من المريخ ام تجادل هل ميكى ماوس حلال ولاحرام....

يهاجمون أى شئ جميل
نبهان بن جهلان -

طائفة من المشايخ يهاجمون أى شئ جميل ويخشون من مجرد الشعور بالسعادة، فالشعور بالسعادة أو سعادة الآخرين تجلب لهم التعاسة،

funny
ibrahim -

mr Samy u are a great man

تذكروا الطاعون
د واثق القره غولي -

يا اخوان استمعوا لسياق الحديث فكل ما اراد الرجل قوله هو ان الفار حيوان مؤذي يسبب الامراض وهذا لا يختلف عليه اثنان وتذكروا ان اخطر الاوبئة التي مرت على العالم هي اوبئة الطاعون التي سببتها القوارض

إلى القرة غولي
أحمد سلطان الشمري -

إلى صاحب التعليق رقم 27 الدكتور طال عمرك. والله يا خويه أنا انسان بسيط وبدوي واعيش في الجزيرة وفهمت معنى الفتوى. وأنت طال عمرك دكتور.. يعني الدكتور دكتور بالصلاة على النبي وتقول لنا الفأرة ضارّة. طال عمرك القصد من الفتوى هو ميكي ماوس. ميكي ماوس لا يسبب الطاعون يا دكتور. ميكي ماوس شخصية كارتونية يــــــــــــــــــــــــــا دكتور.

لتعليق 4علي كرماني
maruuma -

الاية أنما يخشى الله من عباده العلماء القصد منها ان العلماء هم اكثر من يخشى الله لعلمهم وفهمهم وليس الذي يخشى هو الله .. وياريتك تنتبه للتشكيل الحركي في الاية فالله مفعول بينما العلماء مرفوع فهم من يخشون الله والمفروض انهم اكثر خشية

شكرا..
slwan -

شكرا للاخ سامي البحيري لمقالته الجميله. !

امة الاسلام
غيفارا -

الويل لامة كثر فيها مفتييها وقل فيها الدين.

ميكى ماوس خاص بهم
رمضان عبسى -

من يعترض على ميكى ماوس وتوم وجيرى وهمتارو وفله وباباي وبي بيليد وكونان ان يخترع مثلهم خاص به ونري كيف سيجعلهم يتحركون وماذا يتكلمون وما هو حديثهم لتسلية الاطفال وتربيتهم بطريقة عصرية لتنمية ذكائهم ويجعلهم أكتر فطنة ونباهة .

للدكتور
Daniel al iraqi -

, يعني هل العالم كان ينتضر مثل هكدا فتوه حتى يعرف مضار الفار ثم منافع الفار اليوم اكثر بكثر من مضاره وله فضل على البشريه من خلال اجراء التجارب عليه للتوصل الى ادويه و لقاحات لا امراض معروفه فتكت بالبشر . وسؤال اخر للدكتور هل ميكي ماوس ينشر الطاعون؟

الطاعون و الفأر
Hasan -

مما لاشك فيه أن أكبر خطأ وقع فيه الشيخ حسب رأيي هو مزجه بين كائن رسومي خيالي و الفأر الحقيقي الذي له مضار و فوائد, أما فوائده فهي معروفة على الاقل في مجال الطب, و مساوئه معروفة و أشهرها نقله لمرض الطاعون, و حبذا لو أنه لم يتبع الرأي بالفأر بقوله ميكي ماوس الذي يحبه الاطفال يقتل - بضم الياء-... و أدناه لمحة عن الطاعون أو الموت الاسود:ينقسم مرض الطاعون إلى ثلاثة أقسام أو ثلاثة أنواع تختلف طرق انتقالها وانتشارها من نوع إلى آخر:* الطاعون الدملي: هو أكثر الأنواع حدوثا ً ، ينتقل المرض بين القوارض كالفئران ، حيث ينتقل فيما بينها بواسطة البراغيث التي تسبب لها الوفاة ، وعند حدوث الأوبئة تنتقل هذه البراغيث من أجسام القوارض الميتة وتهاجم جسم الإنسان لتتغذى على دمه ، وتصبح معدية لعدة أشهر لاحقة. * الطاعون الرئوي أكثر أنواع الطاعون خطورة لسهولة إنتقاله وانتشاره بين المخالطين للمريض خاصة في الظروف المناخية و البيئة الغير الصحية ، ينتقل عن طريق فضلات الشخص المريض إلى الشخص السليم.* الطاعون التسممي يشبه هذا النوع الطاعون الدملي في طرق انتقاله ، حيث ينتقل المرض بواسطة البراغيث من القوارض إلى الإنسان.

علماني و شيخ
ابو محمود المصري -

بصراحة الذي استفزني هو التعليقات فمن وصف كاتب المقال بالعلماني لا ادري من اين اتي بهذة الصفة ومن تهجم علي فضيلة الشيخ لا اعلم هل هو اعلم من فضيلتة في امور الدين علينا احترام علماء المسلمين حتي ولو اخطاؤ وعلينا احترام المفكرين فبدونهم لن نحيا الحياة ويا حبذا لو كنا علماء مفكرين فالتفكير فريضة اسلامية ومن اراد ان يعلم يقرأ كتاب الراحل عباس العقاد التفكير فريضة اسلامية

خدوني على قد عقلي
meme -

ممكن حدا ياخدني على قد عقلي و يقلي وين الفتوى؟؟ انا سمعت المقابلة و الرجال كان يحكي عن قذارة الفأر و ما حكا شي و لا فتى بشي..ما تكونو هبايل و استعملو عقلكم مش كل شي بينكتب بيكون صحيح

فضحونا واللي كان كان
إنفضحنا إنفضحنا -

إنفضحنا واللي كان و كان، قسما بالله ما بتخطر هالفتوى على بال حدا،لقد تعلق قسم كبير من جيلي ب ميكي ماوس و توم أند جيري وبالرغم من ذلك لا أعنقد أن ذلك دفعناأو دفع أي شخص للتعلق بالفئران وحبها و إقتنائها بالبيوت و توليد مشكلة قومية و أخلاقية!! ..... كل شخص مسلم عاقل بالغ عالم يصدر فتوى أو تصريح يسيء للإسلام و يشوه صورته لدى العامة وخاصة الغرب يجب إقامة الحد عليه وتعزيره علنا حتى يكون عبرة لمن لا يعتبر ولا حول ولا قوة الا بالله

ماهوالجميل في الفار
عراقي -

وفى الحقيقة فإن الشيخ المنجد يمثل طائفة من المشايخ يهاجمون أى شئ جميل اسال الكاتب ما هو الشيء الجميل في الفار لم يبقى سو ان تقولو لا يجوز قتل الفايروسات والجراثيم بواسطة المظادات الحيوية لان ذلك يعتبر ارهابا وجريمة ولان الفايروسات والميكروبات من الاشياء الجميلة في حياتنا .والا لماذا خلقها الله حسب راي الكاتب

دور
النحل البري -

متى سياْتي دور بطوطه وعم ذهب وبندق..؟؟؟؟؟

funny
kooki -

اشي بضحك و بيبكي بنفس الوقت لأنه الى عامل الفتوى شيخ مسلم يجب ان يكون قدوة للمسلمين يا للآسف اهدار دم شخصيه كارتونيه ليس لهل اساس من الوجود على الواقع هل وصل الحال بفقهاء الدين بإصدار فتاوي من هذا النوع للأسف عندما قراتها و قرات ردوود أفعال الشعوب الأخرى من غير المسلمين قد شعرت بالخزي لآنها فتوى من رجل دين مسلم لماذا تركنا كل الدين الإسلامي الذي هو من أسما الكتب السماوية التي عرفها الإنسان دين المحبة و التسامح دين اليسر كفانا تشويها بالإسلام انا اناشد بأن لا يحق لأي مفتي مسلم ان يفتي بفتوته كما يريد و ينشرها في بقاع الأرض الإ إذا كانت فتوى تخدم الإسلام و تعززه من بين الآديان يجب أن يكون هناك رقابة على الفتاوي قبل أن يتم نشرها و ان الذي يبت في صدور هذه الفتاوي و انتشارها ينظر بأنها تخدم الإسلام و المسلمين كفاكم مهازل أرجوكم أن تنشروا راي حتى يتمكن الناس من قرائته لتصل الى السؤولين حتى يتم اصلاح الأمور بأسرع وقت و نتفادى الآخطاء، ان الله غفور رحيم

تعليق
عصام -

وما الحاجه الى هذه الفتاوي فان انسان العصر الحاضر واع ومثقّف ويعرف ما يضرّه وما يفيده وما عليه الا ان يقراء اليوميات والأسبوعيات او يستعمل الأنترنت اذا اراد اي معلومه

:)
Ahmad -

صديقي...عليك بالتمعن قبل التهجم... عندي بعض الشك انك لم تفهم معنى ما وضحه الشيخ وتريد فقط ان تضخم الموضوع بطريقة هزليه ... هل تعتقد ان تعلق الطفل بحيوان نجس شيء صحيح ولو كان خيال. الشيخ لم يهدر دم احد بل اراد منا التنبه وعدم ترك اطفالنا يتعلقون بشىء كهذا.

ميكى الارهابى
سوران -

بعد 100 سنة نعرف بأنه ميكى ماوس وتوم وجيرى ماكانوا مضرين بقدر الفساد الادارى والارهاب والاجرام والانظمة الفاسدة الموجودة فى دول الشرق والدول المتخلفة, يجب علينا مكافحة الفساد والاجرام والارهاب بجميع اشكاله وانواعه, ولا نلتهى بهذه المتاهات. يستحسن ان نعالج الامور الرئيسية قبل الثانويات لان هناك من يحاول ابعادنا عن الامور المهمة للمواطن الشرقى والعربى وشكرا.

من مشجعي القط
محمد المشاكس -

كلنا نعلم أن جيري الفأر شيطان كبير. لأن المقالب التي يطعمها للأخ القط جيري الأجدب تشهد على ذلك حتى يرق القلب ناحية القط الكسول. نرجوا أن يتحول أصحاب فتاوى كهذه إلى شخصيات كرتونية لكي يحاربوا هذا الشيطان الرجيم مدمر العقول .....إلى العصر الحجري ...واحد تنين..واحد..تنين....وأما عن المجرم ميكي ماوس فمن المعروف أن الأطفال يتصرفوا بشيطنة عندما يشاهدونه، أو أذا والعوذ من ذلك، الذهاب إلى ذيزني لاند هذا التصرف الشيطاني ولهذا فعلينا القضاء علي فتنة يقودها ميكي وجيري.

Donald Duck
conspiracy -

The so called Mickey Mouse fatwa, I have to tell you, it is a conspiracy cooked and circulated by Donald Duck and his club fan to frighten the poor loveable Mickey Mouse, and hitting Islam at the same time utilizing the US election season in the process. Khatiyah Sheikh Mohammed al-Munajid has nothing to do with it. Very soon you will see a “real” fatwa issued against Donald Duck for his playing with fire.

فتوى فى محلها, ولكن
عصابة القناع الأسود -

فتوى صحيحة وفى محلها والحق يقال طال أنتظارها, ولكنها صعبة التنفيذ لكون الهدف شخصية كرتونية, مولانا الشيخ يأشر بس وأحنا بتوع المهام الصعبة.

Tom and Jerry
SoSo -

I used to watch Tom and Jerry when I was a kid, I laughed and laughed and never felt that the mouse is a good animal..I knew it is bad but I like the cartoon and I enjoyed too and I am sure everybody else feels the same..we watch for fun not to make a psycological relationship with the mouse or think it is good animal..the bottom line is I love Mickey Mouse and jerry but I don''t like the REAL MOUSE..Wake up

تعليق
عصام -

مهلا ايها الكاتب ومهلا ليها القراء ,ربما ان الشيخ بفتواه كان يعني الHAMSTER والGUINEA PIG وهي قوارض شبيه بالفأر وتربى في البيوت مثل ا

بالله عليكم افهم !!!
ابو سامى -

لاحول ولا قوه الا بالله ....بالامس كفرسعودى الفضائيات واتهمها بالكفر و اليوم يخرج عليناواحد بفتوى سخيفه عجيبه عن الفئران وميكى ماوس الذى عشت معه جزءمن طفولتي معها.انني اسال بماذا سوف يخرجون علينا غدا من فتاويهم الخياليه يا ترى ؟ و هل سوف يفتون بتحريم الهواء لانه سبب انتشار البكتريا والمكروبات ؟ ؟و سؤال بسيط اوجهه لهؤلاء العلماء كيف تفتقت ادمغتكم العظيمة بهذه الافكار المريخيه والفتاوي القرقوزيه التي لم تصدر مب احد حتى فى العصور التي كان فيه الانسان قردا !!!وسؤال اخر اخير !! بماذا ستفتون غدا ان شاء الله كي نحضر انفسنا للضحك والتسليه منذ الان؟؟؟جزاكم الله خيرا, لقد كنا بحاجه لهذه الضحكه اذ اننا نعيش في هذا الزمن الاسود كلون وجوهكم....

بلبله
انسان -

الفائر: مخلوق من مخلوقات الله، يأتي من الضرر. ميكي ماوس: رسم لإنسان، فائدته: مضحك، ضرره: يضيع اوقاتنا واوقات اطفالنا و في بعض الاحيان تكون توجهات الحلقة الكرتونية ذات اخلاقيات ضد الدين، مما يؤدي الى غرس قيم في الاطفال. الفتوى: استدل في بداية الامر بان الفأر كائن نجس وخطر للإنسان. قام بتوضيح بان الاطفال يشاهدون التلفاز و يشاهدون ميكي ماوس (الكرتون)، الحد ليس على مكي ماوس، بل على المواضيع المطروحة في اى برنامج كان للاطفال دون مراقبة.ألأطفال ألأطفال إهتموا بهم فعسى الله ان يجعلهم سندا لكم في كبركم وسندا للدين انشاءالله. معلومة: عندي في المنزل رسوم للأطفال عن الخير والشر، وفي لقطة ان الشر يجمع قواه *تضهر كلمة الله(جل جلاله) و محمد(عليه الصلاة والسلام)* في الدائرة لتجميع قوى الشر، وهذه دلالة لما يحاول غرسه الغرب في ابنائهم وابنائنا من كره اتجاه الاسلام. اللهم اهدنا وعافنا واعف عنا. سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب إليك.

افهمو
meme -

افهمو اول شو حكا و بعدين انتقدوا...و ازا هو جاهل طاق انتو جاهلين 100 طاق لانكم بتحكمو بدون ما تفهمو

يا جهلة
ابو زيد -

يا امة ضحكت من جهلها الامم!!!!

شيخ كئيب
سامي -

بعض الشيوخ يوحون بالكآبة في منظر وجوههم و لباسهم و حتي في بيوتهم المغلقة الخالية من شبابيك و متنفس و كأنها القبر. لا أدري هل هو مرض نفسي متفشي بين هذه الفئة أم سخط من رب العالمين. فعلا خلف هذا الوجه العابس البائس شخصية منتهى التفاهة و السطحية الى أبعد مدى. الدعوة با جهلة لا تكون بالترهيب بل بالترغيب. الناس تنفض من حول غليظ القلب .. اليس هذا كلام الخالق؟ أدعو الله ان يزيح امثال هذا الشيخ و يطهر الامة منهم.

اغلاق دور العقل
منى -

كل هذه الفتاوى سببها هو الفهم الحرفي للنصوص الشرعية واغلاق دور العقل الكاشف عن مراد القران والسنة ولكن لا يعني ان العقل دليل مستقل بذاته بل هو كاشف

أيه المشكلة مش فاهم!
المعتصم -

أنا لا شفت فى المقطع أهدار دم ولا يحزنون الرجل بيتكلم بشكل علمى عن تأثير ما يشاهدهه أولادنا بالتلفزيونات وغيرها ولا أظن أن هناك عاقل ينكر ذلك الامر عليه بل الحمد لله أن مشايخنا بهذا الوعى حيث يقومون بما يجب أن تقوم به مؤسسات تختص بالطفل مؤسسات بحثية ولكنها للأسف مشغولة فى تمكين الدعارة المتعولمة المستوردة فى أطفالنا فقط يمكنهم أن يزنوا فى سن 18 لكن لا يتزوجوا قبل 18 وبعضهم أيضا مشغول فى تسويق سيدة مصر الأولى للفوز بجائزة نوبل أفندى والبعض بيلملم أشلائهم من تحت صخور جبل المقطم . لم أجد شىء يستحق كل هالتفاهه أعلاه من زيارة لميكى وما ميكى وقلتله وقلى والتفاهات دى كلها لكن الحمد لله .العلمانين فى بلادنا فاضحين نفسهم .قديما فى أوروبا والدول المتقدمة كان لدى العلمانين حجج بالفعل للثورة على كل ما هو دينى بالفعل كانت الكنيسة ورجالاتها فى جهالات بعضها فوق بعض وكانوا يصدرون الفتاوى ويمارسون الممارسات الغربية والشنيعة أيضا .ولأن الحال مع الأسلام وعلمائه غير الحال ولأن منهج الأسلام وعلماء الأسلام يعتمد المنهج العلمى والمنطقى السليم فما وجدنا احد من هؤلاء العلمانين يشنع على أحد علمائنا محاولا أسقاط الثقافة الغربيية علينا الا وفضح نفسه وكشف فساد عقله وجهله وكشف ما يتمناه قلبه فكأن العلمانين كانوا يتمنون ذلك فعلا كانوا يتمنون ان يقول الرجل ذلك ولا تتعجب ان رأيت أحدهم يكاد ينحنى ليقبل حذاء الشيخ ا ليقولها له فغبائهم شديد وجهلهم مركب كما تمنى الكفار أن يذكر القراّن ألهتهم بالخير أنما هو التمنى الذى يقتل صاحبه ولا يزيدنا ذلك لهم الا أحتقارا .ويزيدناأجلالا وتقديرا لعلمائنا الأفاضل الاكابر .

a question 4 every 1
Yamo -

هل نحن حقا بحاجة الى فتاوى لنعرف أن نتصرف. ألا يكفي كللا منا عقله وضميره!!!