كتَّاب إيلاف

الأناقة (النُكاحيَّة) بين اليهود والمسلمين!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
هل نصدق أن هذه القضية دخلت مضمار التنافس و(التعايب) بين المسلمين واليهود في عصر النبي الكريم؟ بل بين المسلمين أنفسهم أيضا!
إن روايات كثيرة تقول إن الآية الكريمة: (نساءكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم) جاءت ردا على اليهود، في سجال جرى بين اليهود والمسلمين في صور النكاح ونماذجه وألوانه وطرائقه وهيئاته واساليبه، أقصد العملية الجنسية في ذورتها.
تقول الرواية كما في الطبري: [حدثني يونس قال: أخبرني وهب قال: أخبرنا عمرو بن الحارث، عن سعيد بن أبي بلال: إن عبد الله بن علي حدّثه: إنه بلغنا أن ناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم جلسوا يتحدثون يوما ورجل من اليهود قريب منهم، فجعل بعضهم يقول: إنّي لآتي امرأتي وهي مضطجعة، ويقول الآخر: إني لآتيها وهي قائمة، ويقول الآخر: إنّي لآتيها على جنبها وباركة، فقال اليهودي: ما أنتم إلاّ أمثال البهائم! ولكنا إنما نأتيها على هيئة واحدة، فأنزل الله تعالى ذكره: (نساؤكم حرث لكم) فهو القبل].
الرواية تعاني من ضعف بطبيعة الحال في السند، فلسنا ندري جهة إبلاغ الرواي عبد بن علي، ولكن هناك روايات تعضد إتجاهها العام، على أ ن الرواية تفيد إ ن الحديث عن الجماع بأقصى ذروته الصريحة كان سائدا كما يبدو في عصر النبي الكريم. ولست أدري مغزى وجود إشارة إلى (القبل) في ذيل الرواية، اللهم إلا إذا قيل إن جو المجامعة باشكاله المختلفة كما يبدو يعني ا لجماع في قبل، وإن الإتيان، أي إتيان المرأة إنما ينصرف إلى الإتيان في القبل وليس غيره.
هذه الرواية نقرأها بصيغة ثانية، ففي تفسير ابن الأثير إن عرب الأنصار تعلموا من اليهود النكاح على حرف واحد، ولم يتعدوه، فلما اختلط الأنصار بالمهاجرين، وتزوج أحد المهادرين أنصارية، كان يشرح شرحا أي يفتح فخذيها عن إخرهما، وينكح بها قائمة واجفة مضطجعة، أي على هيئات متعددة ومتنوعة، ولكن المرأة كانت تتألم من ذلك، ليس تألما جسديا كما يبد و، بل لأن ثقافة المرأة الأنصارية الجنسية كانت تحصر النكاح بطريقة واحدة، هي المضاجعة على حرف، فاعترضت على زوجها القرشي، وخيرته العودة إلى النكاح (الأنصاري) الذي تعلموه أصلا من اليهود! فلما شاع الخبر نزل وحي على النبي الكريم: (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم)!!
هناك صيغة أخرى، فقد جاء في سنن أبي داود: [ حدثنا سهل بن أبي سهل وجميل بن الحسن قالا: حدثّنا سفيان بن عيينة، عن محمد المنكدر، إنه سمع جابر بن عبد الله يقول: كانت يهود تقول من آتى امرأته في قبلها من دبرها كان الولد أحول، فأنزل الله سبحانه: (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم إنّى شئتم) / رقم 1925 / والحديث أو الرواية موجودة بعينها في البخاري رقم 4528، كذلك في صحيح مسلم رقم 1435 /
تختلف نغمة رواية جابر عن سابقتها، فهنا لم نعثر على ذلك الحديث أو التحادث الشبقي الجنسي الذي كان يدور بين جمع من الصحابة، والعلة في نزول الآية ليس ردا على إهانة اليهودي لهذه التشكيلة من الإتصال الجنسي أو الجماع التي كان المسلمون يمارسونه، بل هي رد على تصور تكويني خاطئ لنوع من انواع الجماع، وهو إتيان المرأة في قبلها ولكن من خلفها، حيث كان اليهود يعتقدون إن جماعا من هذا النوع يولد الحول في العين.
نقرأ في تفسير الطبري: [ حُدِّثت عن عمار قال، حدّثنا ابن أبي جعفر، عن أبيه، عن الربيع قوله: (فأتوا حرثكم أنّى شئتم) يقول: من أين شئتم، ذكر لنا ــ والله أعلم ـ إن اليهود قالوا: إن العرب يأتون النساء من قبل أعجازهن، فإذا فعلوا ذلك جاء الولد أحول، فأكذب الله أحدوثتهم فقال: (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم)].
الحقيقة لو كان ذلك صدقا، لورث العرب مئات بل آلاف ذوي الحول! ولكن التاريخ لم يحدثنا بذلك للأسف الشديد، ولكان لذوي الحول طقوسهم وقوانينهم وعاداتهم بصفتهم طبقة بشرية متميزة بكثرة عددية، وبصفة متميزة. فهل هي سجل من سجلات الصراع الأديولجي بين اليهود والمسلمين؟ إن التاريخ مليء بالعجائب.
هذا الصراع (الاديولجي) عن كيفية نكاح المرأة يتصل بخلفية أهم، هو صراع حول الموقف من الزوجة حين حيضها، فقد وردت الر وايات تفيد إن اليهود كانوا يعتزلون المرأة كليا عندما تمر بعادتها الشهرية، فجاء الإسلام فابطل هذا الموقف، وحصر الا عتزال في ممارسة المباشرة الجنسية الصارخة، وأجاز بقية الممارسات من تقبيل وتفخيذ ولمس وقرص، فيما كان اليهود يعتزلونها حتى على صعيد المؤاكلة والمشاربة!
هل هي (موضوعات) يهودية من أجل إظهار نظافة ولياقة الجنس اليهودي وإظهار سماجة وسذاجة الذوق الإسلامي، أو المجتمع المسلم؟
إن مثل هذه الروايات تبعث على الشك حتى إذا كان سندها صحيحا، فربما هي من إختلاقات هؤلاء القوم في سياق صرا ع من أجل إثبات الذات وأ صالة الحضارة وجذرية المواقف الجميلة.
إن التحكّم بالعملية الجنسية في هيئة واحدة وعلى طريقة ميكانيكية معينة ومشخصة عملية صعبة وغير معقولة، وليست واردة في سياق الطبع البشري وسياق العملية ذاتها، ولذلك أعتقد إن الروايات هذه مصنوعة لغايات بعيدة، وكيف يصدق الأنصار مثلا إن اليهود كانوا يجامعون نساءهم وفق هيئة ثابتة الهوية والوضع!!
إن هذه الروايات تكشف لنا عن حرب سرية بين اليهود والمسلمين في المجتمع الإسلامي في أبان عهودة الأولى، حرب تتصل بأجواء الجسد، والأسرار الخا صة، فهي معركة ماوراء الثياب والاستار والموانع. ليس من شك إن مثل هذه الروايات تكشف أيضا إهتمام المجتمع أنذاك بالنكاح وطرائق إتيان المرأة، وإن مثل هذه القضية كانت حياتية وليست عارضة.
الاسلام هنا يربط ا لجنس، وبالذات عملية الإتيان بطقوس ممضاة شرعا، فهي محاولة من الإسلام للتغلغل إلى أسرار التواصل الخاص، وعملية نفاذ إلى أعمق ما يتصل بذات الإنسان، بل ما يتصل بحريم سره وإسراره.
تروى في الأثناء غير هذه الأسباب وراء نزول هذه الآيات الكريمات، وهي أسباب لا تخرج في عمومها عن مسألة الموقف من الحيض والموقف في الوقت ذاته من الجسد أثناء مجيء الحيض، حيث يتأكد تطلع الإنسان هناك إلى تقنين حياته في هذه العملية، ولا يريدها أن تكون عملية عرضية وهامشية وخالية من معنى. يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته.
يشاع في أوساط الحديث عن (الجماع) أن هناك طريقة فرنسية، وأخرى مصرية، وهكذا، فهل يمكننا القول لقد كانت هناك طرق متنوعة للنكاح في ذلك الزمن، بحيث لكل قوم طريقتهم، فهناك النكاح اليهودي والنكاح القرشي والنكاح الأنصاري... وما أشبه الليلة بالبارحة!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
في مثل هذا الوقت؟؟
م. خالد -

قمة الجمال هو الإهتمام بهكذا مواضيع في الوقت الذي لا يجد فيه أطفال غزة حتى بعض الدفئ، وإن دل على شيئ يدل على مكنونات في ذهن وصدر الكاتب مختلفة الأبعاد السياسية والجنسية...إلخمش وقتك هلأ :(

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

متى
حبيب -

إلى متى سنبقى نكتب بما لا يفيد متى نستيقظ من نومنا عفوا موتنا الأبدي.

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

اهتمامات
خوليو -

هي اهتمامات إلهية في طرق الجماع والنكاح، نقرأ في تفسير ابن كثير للقرآن عن هذا الموضوع فنجد أيضاً: قال الإمام أحمد ،حدثنا حسن حدثنا يعقوب عن جعفر عن سعيد ابن جبير عن ابن عباس قال: جاء عمر ابن الخطاب إلى رسول الله فقال يارسول الله :هلكت، فقال وما الذي أهلك ياعمر ؟ قال حولت رحلي البارحة قال فلم يرد عليه شيئاً، قال فأوحى الله إلى رسوله هذه الآية نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم.(البقرة 223)، المرأة زرع للرجل فليزرع كما يشاء،وهكذا رواه البخاري فقال ابن جرير حدثني يعقوب حدثنا ابن عليا حدثنا ابن عون عن نافع قال: قرأت ذات يوم نساؤكم حرث لكم فقال ابن عمر أتدري فيما نزلت قلت لا، قال نزلت في اتيان النساء في أدبارهن(الشرج بلغة العصر)،لم يكن معروف بعد مرض نقص المناعة المكتسبة والفيروس اللعين، وهناك أحاديث أخرى تنفي ذلك الجماع الخاص ولايسع التعليق لها، راجع ابن كثير في تفسير القرآن،(لايتفقون على شيئ)، جميل جداً أن يهتم الإله بهذه الأمور وخاصة لإنقاذ الصحابة من الهلاك، لأن راحة الضمير ضرورية لاستكمال المشوار خاصة بعد الهجرة وبعد أن كانت قد نزلت آية قبلها تأمر بإتيان النساء من حيث أمر الله( الفرج بلغة العصر)، اهتمامات إلهية مشكورة.

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

فضح
عماد المستكفي -

يجب فضح هذا التاريخ المزيف ، فان كل عقدنا من هذا التاريخ المزيف ، م يقوم به الكاتب عمل كبير لانه يخلصنا من هذه الخزعبلات التي عصفت بعقول شيوخنا وشبابنا وجعلنا عاجزين، مزيد من فضج التاريخ المزيف

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

aljens fe almase7ia
christian -

في ألدين المسيحي لا تجوز العملية الجنسية إلا بعد الزواج ،ولا يحق للرجل إلا زوجة واحدة لأن الله خلق الإنسان رجلا وأنثى .ولا يحق للرجل النوم مع الجواري لأن ذلك يعتبر زنى ..حتى لا يحق للشخص أن ينظر إلى إمرأة ويشتهيها غير زوجته لأنه كما قال السيد المسيح :من نظر إلى إمرأة واشتهاها فقد زنى بها في قلبه ) ..والزواج في المسيحية سر مقدس وهو خاص بين الزوجين والله خلق لإنسان العقل وأعطاه المنطق والعملية الجنسية هي موجودة في الفطرة الإنسانية وكل إنسان يعرف كيف تتم وطبعا لا منع من الثقافة الجنسية العلمية والمهذبة التي لا تسخف الموضوع ولا تجعله حيواني بحت .فكل شريكين لديهم خصوصية وأشياء يحبونها ويكرهونها .وقصة الإتيان من الخلف فهي شئ مخالف للطبيعة البشرية لأن لكل عضو في جسد الإنسان مهمة معينة .والمسيحية لم تزدر الجنس كما يقول بعض الأشخاص بالعكس فهي اعطت الجنس طابعا إنسانيا مقدسا يرقى بالموضوع إلى الحب والإحترام المتبادل بن الشريكان .واعطت الحرية لأشخاص الذين يعزفون عن الزواج بإرادتهم ليكرسو نفسهم لخدمة الناس والمجتمع .وأعتقد أن كل الديانات السماوية تسعى لذلك كل على طريقتها ..أرجو النشر كاملا وشكرا إيلاف

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

مقال رائع
عادل المصري -

المقال رائع ويعبر عن مستوى ثقافي وبحثي لا يفهمه الا المثقف، وعليه لا استغرب ان اقرا تعليقا ساخرا، يعكس مستوى صاحب التعليق

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

تشيئ المرأة
علي أمزيغ -

أول ما يلاحظ في هذه "الاجتهادات" هو الحديث عن الجنس من رؤية الرجل فقط، فهو وحده الذي يقرر في طرق الممارسة، وهذا ليس غريبا في الثقافة العربية الإسلامية، التي تشيئ المرأة وتجعلها مجرد وسيلة لمتعة الرجل، وليست ذاتا فاعلة ومتفاعلة في العملية الجنسية. الممارسة الجنسية لدى الإنسان هي فعل ثقافي بالدرجة الأولى، وليس مجرد مضاجعة أو نكاح. وحده الإنسان يمارس "فعل الحب"، كما يقال في اللغة الفرنسية، وفيه تتحقق المتعة القصوى، على أساس قدر كبير من الانسجام والتواطؤ العاطفي والفكري بين الرجل والمرأة، وفي هذه الحالة لا وجود لقواعد وأحكام، بل يبقى المجال مفتوحا على الإبداع والخيال.

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

السبب الحقيقي
حمد المدلج -

السبب الحقيقي لنزول هذه الآية أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جاء النبي مهموما مغموما، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عما ألمّّ به فقال عمر: الليلة بدلت راحلتي - ويقصد أنه أتى امرأته من دبرها- فأنزل الله هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم)أنظر أسباب النزول للسيوطي والنيسابوري . وهذه رخصة لإتيان المرأة من الدبر. والله أعلم

نكته بالمناسبة..
رعد الحافظ -

ما هذه الاقوال والاحاديث الجنسية التفصيلية؟يعني فهمنا أن الدين الاسلامي واقعي , لكن لهذا الحد الفاضح ؟ أعتقد هناك مبالغة في الموضوع.

حاشا
نبيل يوسف -

وكأني أقرأ البلاي بوي..

مقالة روعة
عباس حياوي -

هل نتصور ان ماساة غزة بعيدة عن هذه الجذور ، سؤال للناقدين الذين لا يعرفون كيف يقراون ، سامح الله الذين لا يدركون بعيدا

موضوع تا
شهم سوري -

موضوع لا قيمة تاريخية له كما لا قيمة له الآن والناس تقتل في كل مكان الأخ الكاتب حبذا وضع صورة جديدة لك بدل هذه

الريان
argun -

الى ام خالد صاحبة التعليق الاولوين كان شهيدك الريان عن حال الفلسطينين واطفالهملما اتزوج 4 نسوان وبنالهم عمارة وسكن كل وحدة منهن بطابق.؟

Silly Stuff!
Free Spirit -

Please use your God given brain.How can you believe this silliness?Do you think our Mighty God has nothing else to do other than teaching men how to screw their wives?How can you believe this nonsense!

ما هذا
مسيحي آخر -

التعقيب رقم 13 - ما هذا يا سيدي و ما هو الدافع - اعترض الحديث ليس له مبرر فموضوع الكاتب ليس - الجنس في الاديان - عفوا اعترض

مشكلى القراء
محمود ابو شكر-السويد -

اذا كان ولا بد لكل الكتاب ان يشاركوا الامة في قضية غزة اليوم وما يفعله اليهود الاسرائليين والصهاينة بالمسلمين الفلسطينيين من مذابح مجازر بحق النساء ةالاطفال والكبار والصغار فعلى الاقل يشارك كاتبنا العزيز ويكشف لنا عداء اليهود لنا منذ اليوم الاول وكيف كان يفكر اليهود في ايذاء المسلمين بل كيف نفذوا في تاريخنا وربما اضافوا بايديهم الخفية ما يريدون ليصوروا لنا انفسهم بالطهر والنظافة والشهامة وووو ما الى ذلك من الفات الشريفة في الانسان وهم ابعد ما يكونوا منها , والا ما المانع ان نتناول حركة اليهود ضد المسلمين وعلى كافة الاتجهات وحتى لو كانت المسائل الجنسية التي تحركوا لاثارتها بما يهين المسلمين فلنكن عقلانيين اكثر ونرى ونعمل على فضح العدو من كل جوانبه بدل ان نندب حضنا ونولولونلعن فقط الظلام بل لنشعل شمعة لننير دربنا

المعلق رقم6
adad -

الي المعلق رقم 6 من الهندوس حتي البوذية ردك رائع جدا جدا لك الف تحية

إلى علي أمزيغ
mohja 212 -

لا ألومك أخي في حكمك ..لكني أدعوك لقراءة الأدب النسوي شعره ونثره عبر العصور الذي يخص العلاقة الحميمة لتجد أن المرأة كيان مستقل عصي على التشيي وثائرعلى سلطة الرجل ..ستجد صورة أخرى مغايرة لما في ذهنك .

حقا ؟
جواد سالم الاطرقجي -

ألهذه الدرجة تمتد عداوة اليهود للمسلمين ,الله ماكنت اعرف ذلك بارك الله بالكاتب

ثقافه جنسيه حقيقيه
علي الربيع -

لماذا العرب والمسلمين يعتبرون ان الجنس شئ سخيف وحرام الحديث فيه وهم اكثر شعوب الارض حبا له ّ!!!!! لكن دائما العرب عندهم انفصام بالشخصيه.... يتكلمون فقط عن الحرب والقتل وهم لها خاسرون ايضا.... الجنس والحب هو الحباة .. الجنس شئ جميل وشخصي وبرضا الطرفين وليس بالايات او بالفتاوي.... تثقفوا جنسيا وسيفتح لكم باب العلم والتقدم لانه سيكون الجنس شئ متوفر لهم وسيهتمون بباقي الامور . والجماعه الضين يتحدثون عن غزه الان ولماذا هذه المواضيع هم بالتأكيد اناس محدودي التفكيروالحديث الحقيقي عندهم هو الحرب والماسي والقتل ولم لا ينظرون لقادة حماس والقاعده وكل قادة المنظات الاسلاميه المتخلفه والارهابيه كلهم وقد تزوجوا باربع نساء وكل ليله لديهم ليلة حمراء مثلما نهارهم احمر بالدم...اصحوا

ليس بالجسد وحده
أنسان. -

تراث جنسى موثق ومقدس أيضآ...و شذوذ كمان أيه الحلاوة دى ...أرحمنا أيهاالقدير و أفتح أبصار العميان و أحى موتى الروح.

أولاد العمومة
أبو القاسم -

شكراَ للكاتب غالب حسن الشابندر على الموضوع الرائع الذى لا يعيه إلا من قرأ التاريخ بفهم وتمعن. تخبرنا المراجع والروايات أنه حتى قبل البعثة المحمدية كانت هناك سجالات بين قبائل العرب وأتباع الديانة اليهودية وذلك فى مجالات كثيرة وليس فقط فى الجنس. كان اليهود يرددون أنهم من سلالة السيدة سارة، وأن العرب من سلالة هاجر. لذلك كان هناك صراع طبقى أخذ أشكال متنوعة، لدرجة أن بعض المحللين يدّعون أن هذا الصراع كان من أقوى أسباب الدعوة السابق ذكرها وعدم قبول القبائل اليهودية (أصحاب الكتاب) الإندماج تحت دين لم يروا فيه غير إدعاء أن العرب خير أمه أُخرجت للناس. كنت أتمنى أن كانت الدعوة السابق ذكرها إلى التسامح والتعايش والقبول المشترك، ولكنها للأسف كانت دعوة عمقت الكراهية بين أولاد العمومة.

اكرام المراه
بابا فين -

ابربكم تصدقون هذا الكلام ..اهكذا تحفظ كرامه المراه وهكذا يقيمها الله حاشا ذلك..يوم بعد يوم نكتشف المخفي عن القران فبعد صدمات ارضاع الكبير وبول البعير وبول الرسول تاتينا هذه الايه والتي تشبه المراه بالمزرعه تستطيع ان تحرث فيها كما تشاء...يارب اهديني الئ الطريق الصواب وارني الحقيقه يارب

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

إلى مهجة
علي أمزيغ -

السيدة، أو الآنسة مهجة: لم تفهمي تعليقي على الوجه الصحيح، فالثقافة العربية الإسلامية ثقافة ذكرورية بامتياز، وفي موضوع الجنس، خصوصا، هناك تغييب مأساوي للمرأة، وها أنت ترين أن مقال الكاتب حول تراث هذه الثقافة يتحدث عن طرق الممارسة الجنسية من زاوية نظر الرجل فقط، من دون أي اهتمام برأي المرأة، وما إذا كانت تفضل هذاا لوضع أوذاك. وهذا لا يعني إطلاقا عدم وجود حالات نسائية واعية بذاتها، ومتطلعة لتحقيق رغباتها، إلا أن النظرة العامة ظلت تعتبر المرأة مجرد وسيلة لمتعة الرجل، في إطار الهيمنة الذكورية على مختلف مناحي العلاقات الاجتماعية. وشكرا على تعقيبك، إذ أعتبر الأمر إيجابيا جدا أن تدلي امرأة من داخل هذه الثقافة العربية الإسلامية برأيها في الموضوع.

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

في مثل هذا الوقت؟؟
م. خالد -

قمة الجمال هو الإهتمام بهكذا مواضيع في الوقت الذي لا يجد فيه أطفال غزة حتى بعض الدفئ، وإن دل على شيئ يدل على مكنونات في ذهن وصدر الكاتب مختلفة الأبعاد السياسية والجنسية...إلخمش وقتك هلأ :(

في مثل هذا الوقت؟؟
م. خالد -

قمة الجمال هو الإهتمام بهكذا مواضيع في الوقت الذي لا يجد فيه أطفال غزة حتى بعض الدفئ، وإن دل على شيئ يدل على مكنونات في ذهن وصدر الكاتب مختلفة الأبعاد السياسية والجنسية...إلخمش وقتك هلأ :(

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

في مثل هذا الوقت؟؟
م. خالد -

قمة الجمال هو الإهتمام بهكذا مواضيع في الوقت الذي لا يجد فيه أطفال غزة حتى بعض الدفئ، وإن دل على شيئ يدل على مكنونات في ذهن وصدر الكاتب مختلفة الأبعاد السياسية والجنسية...إلخمش وقتك هلأ :(

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

في مثل هذا الوقت؟؟
م. خالد -

قمة الجمال هو الإهتمام بهكذا مواضيع في الوقت الذي لا يجد فيه أطفال غزة حتى بعض الدفئ، وإن دل على شيئ يدل على مكنونات في ذهن وصدر الكاتب مختلفة الأبعاد السياسية والجنسية...إلخمش وقتك هلأ :(

متى
حبيب -

إلى متى سنبقى نكتب بما لا يفيد متى نستيقظ من نومنا عفوا موتنا الأبدي.

متى
حبيب -

إلى متى سنبقى نكتب بما لا يفيد متى نستيقظ من نومنا عفوا موتنا الأبدي.

في مثل هذا الوقت؟؟
م. خالد -

قمة الجمال هو الإهتمام بهكذا مواضيع في الوقت الذي لا يجد فيه أطفال غزة حتى بعض الدفئ، وإن دل على شيئ يدل على مكنونات في ذهن وصدر الكاتب مختلفة الأبعاد السياسية والجنسية...إلخمش وقتك هلأ :(

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

شاغلكم الوحيد
محمد قاسم -

( يبدو إن عالم الجسد كان يشغل خيال الناس أنذاك، وكان لهذا ا لعالم طقوسه ومذاهبه وفلسفته).وهل لديكم شاغل اخر الان ؟ اين البحوث والتجارب والانجازات العلمية ؟ اين المساواة بينكم اولا ومن ثم بينكم وبين الاخر؟ اين حقوق الاطفال والمعوقين والخدم والعمال والطبقات المسحوقة البسيطة كل ما يشغل بالكم الجنس والجنس فقط المبني على الاستلاب والاغتصاب اصلا ارجو من ايلاف النشر وعدم حجب تعليقاتي رجاء وعملا بحرية الرأي

متى
حبيب -

إلى متى سنبقى نكتب بما لا يفيد متى نستيقظ من نومنا عفوا موتنا الأبدي.

متى
حبيب -

إلى متى سنبقى نكتب بما لا يفيد متى نستيقظ من نومنا عفوا موتنا الأبدي.

متى
حبيب -

إلى متى سنبقى نكتب بما لا يفيد متى نستيقظ من نومنا عفوا موتنا الأبدي.

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

متى
حبيب -

إلى متى سنبقى نكتب بما لا يفيد متى نستيقظ من نومنا عفوا موتنا الأبدي.

مضيعة وقت أخرى....!!
سليمان العمروني -

جهد جبار من طرفك وموضوع مهم قد تنال عنه جائزة نوبل أو ....الأوسكار.

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

متى
حبيب -

إلى متى سنبقى نكتب بما لا يفيد متى نستيقظ من نومنا عفوا موتنا الأبدي.

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

اهتمامات
خوليو -

هي اهتمامات إلهية في طرق الجماع والنكاح، نقرأ في تفسير ابن كثير للقرآن عن هذا الموضوع فنجد أيضاً: قال الإمام أحمد ،حدثنا حسن حدثنا يعقوب عن جعفر عن سعيد ابن جبير عن ابن عباس قال: جاء عمر ابن الخطاب إلى رسول الله فقال يارسول الله :هلكت، فقال وما الذي أهلك ياعمر ؟ قال حولت رحلي البارحة قال فلم يرد عليه شيئاً، قال فأوحى الله إلى رسوله هذه الآية نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم.(البقرة 223)، المرأة زرع للرجل فليزرع كما يشاء،وهكذا رواه البخاري فقال ابن جرير حدثني يعقوب حدثنا ابن عليا حدثنا ابن عون عن نافع قال: قرأت ذات يوم نساؤكم حرث لكم فقال ابن عمر أتدري فيما نزلت قلت لا، قال نزلت في اتيان النساء في أدبارهن(الشرج بلغة العصر)،لم يكن معروف بعد مرض نقص المناعة المكتسبة والفيروس اللعين، وهناك أحاديث أخرى تنفي ذلك الجماع الخاص ولايسع التعليق لها، راجع ابن كثير في تفسير القرآن،(لايتفقون على شيئ)، جميل جداً أن يهتم الإله بهذه الأمور وخاصة لإنقاذ الصحابة من الهلاك، لأن راحة الضمير ضرورية لاستكمال المشوار خاصة بعد الهجرة وبعد أن كانت قد نزلت آية قبلها تأمر بإتيان النساء من حيث أمر الله( الفرج بلغة العصر)، اهتمامات إلهية مشكورة.

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

حرب سرية
نبيل يوسف -

منتهى العظمة والرقي!! لوهلة تخيلت اني اقرأ "البلاي بوي".. كله عند العرب قتل وجنس وصابون.. الانسان كائن راقي على صورة الله, كيف جعلتوه بهذا الانحدار؟؟

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

فضح
عماد المستكفي -

يجب فضح هذا التاريخ المزيف ، فان كل عقدنا من هذا التاريخ المزيف ، م يقوم به الكاتب عمل كبير لانه يخلصنا من هذه الخزعبلات التي عصفت بعقول شيوخنا وشبابنا وجعلنا عاجزين، مزيد من فضج التاريخ المزيف

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

اهتمامات
خوليو -

هي اهتمامات إلهية في طرق الجماع والنكاح، نقرأ في تفسير ابن كثير للقرآن عن هذا الموضوع فنجد أيضاً: قال الإمام أحمد ،حدثنا حسن حدثنا يعقوب عن جعفر عن سعيد ابن جبير عن ابن عباس قال: جاء عمر ابن الخطاب إلى رسول الله فقال يارسول الله :هلكت، فقال وما الذي أهلك ياعمر ؟ قال حولت رحلي البارحة قال فلم يرد عليه شيئاً، قال فأوحى الله إلى رسوله هذه الآية نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم.(البقرة 223)، المرأة زرع للرجل فليزرع كما يشاء،وهكذا رواه البخاري فقال ابن جرير حدثني يعقوب حدثنا ابن عليا حدثنا ابن عون عن نافع قال: قرأت ذات يوم نساؤكم حرث لكم فقال ابن عمر أتدري فيما نزلت قلت لا، قال نزلت في اتيان النساء في أدبارهن(الشرج بلغة العصر)،لم يكن معروف بعد مرض نقص المناعة المكتسبة والفيروس اللعين، وهناك أحاديث أخرى تنفي ذلك الجماع الخاص ولايسع التعليق لها، راجع ابن كثير في تفسير القرآن،(لايتفقون على شيئ)، جميل جداً أن يهتم الإله بهذه الأمور وخاصة لإنقاذ الصحابة من الهلاك، لأن راحة الضمير ضرورية لاستكمال المشوار خاصة بعد الهجرة وبعد أن كانت قد نزلت آية قبلها تأمر بإتيان النساء من حيث أمر الله( الفرج بلغة العصر)، اهتمامات إلهية مشكورة.

اهتمامات
خوليو -

هي اهتمامات إلهية في طرق الجماع والنكاح، نقرأ في تفسير ابن كثير للقرآن عن هذا الموضوع فنجد أيضاً: قال الإمام أحمد ،حدثنا حسن حدثنا يعقوب عن جعفر عن سعيد ابن جبير عن ابن عباس قال: جاء عمر ابن الخطاب إلى رسول الله فقال يارسول الله :هلكت، فقال وما الذي أهلك ياعمر ؟ قال حولت رحلي البارحة قال فلم يرد عليه شيئاً، قال فأوحى الله إلى رسوله هذه الآية نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم.(البقرة 223)، المرأة زرع للرجل فليزرع كما يشاء،وهكذا رواه البخاري فقال ابن جرير حدثني يعقوب حدثنا ابن عليا حدثنا ابن عون عن نافع قال: قرأت ذات يوم نساؤكم حرث لكم فقال ابن عمر أتدري فيما نزلت قلت لا، قال نزلت في اتيان النساء في أدبارهن(الشرج بلغة العصر)،لم يكن معروف بعد مرض نقص المناعة المكتسبة والفيروس اللعين، وهناك أحاديث أخرى تنفي ذلك الجماع الخاص ولايسع التعليق لها، راجع ابن كثير في تفسير القرآن،(لايتفقون على شيئ)، جميل جداً أن يهتم الإله بهذه الأمور وخاصة لإنقاذ الصحابة من الهلاك، لأن راحة الضمير ضرورية لاستكمال المشوار خاصة بعد الهجرة وبعد أن كانت قد نزلت آية قبلها تأمر بإتيان النساء من حيث أمر الله( الفرج بلغة العصر)، اهتمامات إلهية مشكورة.

اهتمامات
خوليو -

هي اهتمامات إلهية في طرق الجماع والنكاح، نقرأ في تفسير ابن كثير للقرآن عن هذا الموضوع فنجد أيضاً: قال الإمام أحمد ،حدثنا حسن حدثنا يعقوب عن جعفر عن سعيد ابن جبير عن ابن عباس قال: جاء عمر ابن الخطاب إلى رسول الله فقال يارسول الله :هلكت، فقال وما الذي أهلك ياعمر ؟ قال حولت رحلي البارحة قال فلم يرد عليه شيئاً، قال فأوحى الله إلى رسوله هذه الآية نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم.(البقرة 223)، المرأة زرع للرجل فليزرع كما يشاء،وهكذا رواه البخاري فقال ابن جرير حدثني يعقوب حدثنا ابن عليا حدثنا ابن عون عن نافع قال: قرأت ذات يوم نساؤكم حرث لكم فقال ابن عمر أتدري فيما نزلت قلت لا، قال نزلت في اتيان النساء في أدبارهن(الشرج بلغة العصر)،لم يكن معروف بعد مرض نقص المناعة المكتسبة والفيروس اللعين، وهناك أحاديث أخرى تنفي ذلك الجماع الخاص ولايسع التعليق لها، راجع ابن كثير في تفسير القرآن،(لايتفقون على شيئ)، جميل جداً أن يهتم الإله بهذه الأمور وخاصة لإنقاذ الصحابة من الهلاك، لأن راحة الضمير ضرورية لاستكمال المشوار خاصة بعد الهجرة وبعد أن كانت قد نزلت آية قبلها تأمر بإتيان النساء من حيث أمر الله( الفرج بلغة العصر)، اهتمامات إلهية مشكورة.

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

موقف المسلمين
من الهندوس و البوذية -

هل الكرة الارضية تم اختزالها و اختصارها فى هذه البقعة الغريبة من الارض لتكون ضحية لحماقة من بها و اطماع من هم خارجها؟ اعتجب كثيرا ان بقية الكرة الارضية يوجد فيها اوروبا و امريكا و استراليا اضافة الى الصين و اليابان و الهندو روسيا و غيرها! فلماذا الهدف الاساسى لسكان الشرق الاوسط قتل بعضهم البعض بلا مبرر مقنع؟خارج الشرق الاوسط يوجد حياة و يوجد سكان للارض يعيشون و يتطورون و يبتكرون و يتمتعون و تستمر الحياة و يسعون نحو الافضل و لا يتوقفون عند حد معين و هؤلاء لهم اديان مختلفة عما هو فى الشرق الاوسط اى ليس فقط يهودية و مسيحية و اسلام بل يوجد شيوعية و الحاد و هندوس و سيخ و بوذية و غيرها فلماذا الغطاء الذى يتخذه بعض سكان الشرق الاوسط هو عداء بين الاسلام و اليهودية او بين الاسلام و المسيحية فقط بينما يتم تجاهل اصلا وجود اديان اخرى فى العالم ان كان الهدف نشر هذه الديانة او تلك؟لماذا يخاف العرب من اسرائيل و هى بلدة صغيرة فى وسط العرب تماما و بعيدة تماما عن امريكا و اوروبا الذين فيهم يهود قد يريدون حمايتها و حماية اليهود مثلهم فى اسرائيل بينما العرب يحيطون بها فى الاتجاهات الاربع و كلهم ضدها فى حال فعلت اى محاولة لتحقيق النبؤة التى يتذرعون بها من النيل الى الفرات و التى قد لا تتنطبق على العصر الحالى ابدا و تحتاج مئات السنوات لكى تحدث! فبينما اليهود كديانة منساقون وراء هذه النبوءة و لهذا السبب تركوا البلاد الاكثر تقدما و سلاما و هدوءا التى كانوا فيها و جاءوا لبؤرة الخطر و الصراع و الخوف الدائم!كذلك المسلمين وراء حلم من الخليج الى الخليج الذى هو تقريبا قد تحقق ما عدا جزئية اليهود فى اسرائيل و بعض اقليات المسيحيين فى كل بلد عربى فهل يستحق الامر كل ما يحدث الاّن ام ان العرب قد اختاروا لانهم فاشلون فى العلم و الابتكار و كل شىء فيريدون فقط فرض القوة و العنف فى كل شبر فى الارض؟!المتابع لا يفهم لماذا لا يتجه المدافعين عن الاسلام الى الصين مثلا لنشر دعوتهم هناك بين مليار شخص صينى؟ ان فى الصين رغم التقدم الا انهم يقومون باغتيال و اعتقال المسيحيين الذين يحاولون التبشير السلمى هناك لان وجود اقلية تحاول التبشير بين اغلبية مستحيل و كذلك فى اليابن و روسيا و حتى لو وجدت قلة هنا و هناك فى تلك المناطق مسيحية او مسلمة فالغالبية حس دياناتهم و معتقداتهم التى ورثوها و لو حاول احد الجهاد او الدعو

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

اهتمامات
خوليو -

هي اهتمامات إلهية في طرق الجماع والنكاح، نقرأ في تفسير ابن كثير للقرآن عن هذا الموضوع فنجد أيضاً: قال الإمام أحمد ،حدثنا حسن حدثنا يعقوب عن جعفر عن سعيد ابن جبير عن ابن عباس قال: جاء عمر ابن الخطاب إلى رسول الله فقال يارسول الله :هلكت، فقال وما الذي أهلك ياعمر ؟ قال حولت رحلي البارحة قال فلم يرد عليه شيئاً، قال فأوحى الله إلى رسوله هذه الآية نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم.(البقرة 223)، المرأة زرع للرجل فليزرع كما يشاء،وهكذا رواه البخاري فقال ابن جرير حدثني يعقوب حدثنا ابن عليا حدثنا ابن عون عن نافع قال: قرأت ذات يوم نساؤكم حرث لكم فقال ابن عمر أتدري فيما نزلت قلت لا، قال نزلت في اتيان النساء في أدبارهن(الشرج بلغة العصر)،لم يكن معروف بعد مرض نقص المناعة المكتسبة والفيروس اللعين، وهناك أحاديث أخرى تنفي ذلك الجماع الخاص ولايسع التعليق لها، راجع ابن كثير في تفسير القرآن،(لايتفقون على شيئ)، جميل جداً أن يهتم الإله بهذه الأمور وخاصة لإنقاذ الصحابة من الهلاك، لأن راحة الضمير ضرورية لاستكمال المشوار خاصة بعد الهجرة وبعد أن كانت قد نزلت آية قبلها تأمر بإتيان النساء من حيث أمر الله( الفرج بلغة العصر)، اهتمامات إلهية مشكورة.

آمه مهووسه بالنكاح
شاكر العجيلي -

الان وكما يبدو للعيان بان الطريقه اليهوديه هي الغالبه خصوصا في ال٦٠ سنه الماضيه.

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

فضح
عماد المستكفي -

يجب فضح هذا التاريخ المزيف ، فان كل عقدنا من هذا التاريخ المزيف ، م يقوم به الكاتب عمل كبير لانه يخلصنا من هذه الخزعبلات التي عصفت بعقول شيوخنا وشبابنا وجعلنا عاجزين، مزيد من فضج التاريخ المزيف

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

فضح
عماد المستكفي -

يجب فضح هذا التاريخ المزيف ، فان كل عقدنا من هذا التاريخ المزيف ، م يقوم به الكاتب عمل كبير لانه يخلصنا من هذه الخزعبلات التي عصفت بعقول شيوخنا وشبابنا وجعلنا عاجزين، مزيد من فضج التاريخ المزيف

فضح
عماد المستكفي -

يجب فضح هذا التاريخ المزيف ، فان كل عقدنا من هذا التاريخ المزيف ، م يقوم به الكاتب عمل كبير لانه يخلصنا من هذه الخزعبلات التي عصفت بعقول شيوخنا وشبابنا وجعلنا عاجزين، مزيد من فضج التاريخ المزيف

اهتمامات
خوليو -

هي اهتمامات إلهية في طرق الجماع والنكاح، نقرأ في تفسير ابن كثير للقرآن عن هذا الموضوع فنجد أيضاً: قال الإمام أحمد ،حدثنا حسن حدثنا يعقوب عن جعفر عن سعيد ابن جبير عن ابن عباس قال: جاء عمر ابن الخطاب إلى رسول الله فقال يارسول الله :هلكت، فقال وما الذي أهلك ياعمر ؟ قال حولت رحلي البارحة قال فلم يرد عليه شيئاً، قال فأوحى الله إلى رسوله هذه الآية نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم.(البقرة 223)، المرأة زرع للرجل فليزرع كما يشاء،وهكذا رواه البخاري فقال ابن جرير حدثني يعقوب حدثنا ابن عليا حدثنا ابن عون عن نافع قال: قرأت ذات يوم نساؤكم حرث لكم فقال ابن عمر أتدري فيما نزلت قلت لا، قال نزلت في اتيان النساء في أدبارهن(الشرج بلغة العصر)،لم يكن معروف بعد مرض نقص المناعة المكتسبة والفيروس اللعين، وهناك أحاديث أخرى تنفي ذلك الجماع الخاص ولايسع التعليق لها، راجع ابن كثير في تفسير القرآن،(لايتفقون على شيئ)، جميل جداً أن يهتم الإله بهذه الأمور وخاصة لإنقاذ الصحابة من الهلاك، لأن راحة الضمير ضرورية لاستكمال المشوار خاصة بعد الهجرة وبعد أن كانت قد نزلت آية قبلها تأمر بإتيان النساء من حيث أمر الله( الفرج بلغة العصر)، اهتمامات إلهية مشكورة.

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

aljens fe almase7ia
christian -

في ألدين المسيحي لا تجوز العملية الجنسية إلا بعد الزواج ،ولا يحق للرجل إلا زوجة واحدة لأن الله خلق الإنسان رجلا وأنثى .ولا يحق للرجل النوم مع الجواري لأن ذلك يعتبر زنى ..حتى لا يحق للشخص أن ينظر إلى إمرأة ويشتهيها غير زوجته لأنه كما قال السيد المسيح :من نظر إلى إمرأة واشتهاها فقد زنى بها في قلبه ) ..والزواج في المسيحية سر مقدس وهو خاص بين الزوجين والله خلق لإنسان العقل وأعطاه المنطق والعملية الجنسية هي موجودة في الفطرة الإنسانية وكل إنسان يعرف كيف تتم وطبعا لا منع من الثقافة الجنسية العلمية والمهذبة التي لا تسخف الموضوع ولا تجعله حيواني بحت .فكل شريكين لديهم خصوصية وأشياء يحبونها ويكرهونها .وقصة الإتيان من الخلف فهي شئ مخالف للطبيعة البشرية لأن لكل عضو في جسد الإنسان مهمة معينة .والمسيحية لم تزدر الجنس كما يقول بعض الأشخاص بالعكس فهي اعطت الجنس طابعا إنسانيا مقدسا يرقى بالموضوع إلى الحب والإحترام المتبادل بن الشريكان .واعطت الحرية لأشخاص الذين يعزفون عن الزواج بإرادتهم ليكرسو نفسهم لخدمة الناس والمجتمع .وأعتقد أن كل الديانات السماوية تسعى لذلك كل على طريقتها ..أرجو النشر كاملا وشكرا إيلاف

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

فضح
عماد المستكفي -

يجب فضح هذا التاريخ المزيف ، فان كل عقدنا من هذا التاريخ المزيف ، م يقوم به الكاتب عمل كبير لانه يخلصنا من هذه الخزعبلات التي عصفت بعقول شيوخنا وشبابنا وجعلنا عاجزين، مزيد من فضج التاريخ المزيف

TRASH
Sozan -

What happened to our writer. Is he serious about what he writes!!If he does not have any subject>Please stop him. He does not enrich our brains. He must be write some thing useful.What trash is this!!

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

aljens fe almase7ia
christian -

في ألدين المسيحي لا تجوز العملية الجنسية إلا بعد الزواج ،ولا يحق للرجل إلا زوجة واحدة لأن الله خلق الإنسان رجلا وأنثى .ولا يحق للرجل النوم مع الجواري لأن ذلك يعتبر زنى ..حتى لا يحق للشخص أن ينظر إلى إمرأة ويشتهيها غير زوجته لأنه كما قال السيد المسيح :من نظر إلى إمرأة واشتهاها فقد زنى بها في قلبه ) ..والزواج في المسيحية سر مقدس وهو خاص بين الزوجين والله خلق لإنسان العقل وأعطاه المنطق والعملية الجنسية هي موجودة في الفطرة الإنسانية وكل إنسان يعرف كيف تتم وطبعا لا منع من الثقافة الجنسية العلمية والمهذبة التي لا تسخف الموضوع ولا تجعله حيواني بحت .فكل شريكين لديهم خصوصية وأشياء يحبونها ويكرهونها .وقصة الإتيان من الخلف فهي شئ مخالف للطبيعة البشرية لأن لكل عضو في جسد الإنسان مهمة معينة .والمسيحية لم تزدر الجنس كما يقول بعض الأشخاص بالعكس فهي اعطت الجنس طابعا إنسانيا مقدسا يرقى بالموضوع إلى الحب والإحترام المتبادل بن الشريكان .واعطت الحرية لأشخاص الذين يعزفون عن الزواج بإرادتهم ليكرسو نفسهم لخدمة الناس والمجتمع .وأعتقد أن كل الديانات السماوية تسعى لذلك كل على طريقتها ..أرجو النشر كاملا وشكرا إيلاف

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

فضح
عماد المستكفي -

يجب فضح هذا التاريخ المزيف ، فان كل عقدنا من هذا التاريخ المزيف ، م يقوم به الكاتب عمل كبير لانه يخلصنا من هذه الخزعبلات التي عصفت بعقول شيوخنا وشبابنا وجعلنا عاجزين، مزيد من فضج التاريخ المزيف

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

تربية ناقصة
زعيم السلمي -

هل هذه هي تربية للاجيال ، الحقد واضح في مثل هذا الا خبار ، إن الامة المسلمة ا نشغلت بمثل ههذ الترهات ، تمزيقها وتزييفها شي مطلوب من كل علماء التاريخ ، لاننا ابناء التاريخ طبعا ، ما لم يتمزق هاذ التاريخ سوف نبقى عرجين ، نمشي على عكازة الماضي ، اختلف مع الناقد العمروني المحترم ، يجب ا لتقيد باداب النشر ثم كيف نتحرر من اغلال ال ماضي دون نقد الماضي ، مشكلتنا مع الماضي المقدس

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

مقال رائع
عادل المصري -

المقال رائع ويعبر عن مستوى ثقافي وبحثي لا يفهمه الا المثقف، وعليه لا استغرب ان اقرا تعليقا ساخرا، يعكس مستوى صاحب التعليق

مقال رائع
عادل المصري -

المقال رائع ويعبر عن مستوى ثقافي وبحثي لا يفهمه الا المثقف، وعليه لا استغرب ان اقرا تعليقا ساخرا، يعكس مستوى صاحب التعليق

aljens fe almase7ia
christian -

في ألدين المسيحي لا تجوز العملية الجنسية إلا بعد الزواج ،ولا يحق للرجل إلا زوجة واحدة لأن الله خلق الإنسان رجلا وأنثى .ولا يحق للرجل النوم مع الجواري لأن ذلك يعتبر زنى ..حتى لا يحق للشخص أن ينظر إلى إمرأة ويشتهيها غير زوجته لأنه كما قال السيد المسيح :من نظر إلى إمرأة واشتهاها فقد زنى بها في قلبه ) ..والزواج في المسيحية سر مقدس وهو خاص بين الزوجين والله خلق لإنسان العقل وأعطاه المنطق والعملية الجنسية هي موجودة في الفطرة الإنسانية وكل إنسان يعرف كيف تتم وطبعا لا منع من الثقافة الجنسية العلمية والمهذبة التي لا تسخف الموضوع ولا تجعله حيواني بحت .فكل شريكين لديهم خصوصية وأشياء يحبونها ويكرهونها .وقصة الإتيان من الخلف فهي شئ مخالف للطبيعة البشرية لأن لكل عضو في جسد الإنسان مهمة معينة .والمسيحية لم تزدر الجنس كما يقول بعض الأشخاص بالعكس فهي اعطت الجنس طابعا إنسانيا مقدسا يرقى بالموضوع إلى الحب والإحترام المتبادل بن الشريكان .واعطت الحرية لأشخاص الذين يعزفون عن الزواج بإرادتهم ليكرسو نفسهم لخدمة الناس والمجتمع .وأعتقد أن كل الديانات السماوية تسعى لذلك كل على طريقتها ..أرجو النشر كاملا وشكرا إيلاف

aljens fe almase7ia
christian -

في ألدين المسيحي لا تجوز العملية الجنسية إلا بعد الزواج ،ولا يحق للرجل إلا زوجة واحدة لأن الله خلق الإنسان رجلا وأنثى .ولا يحق للرجل النوم مع الجواري لأن ذلك يعتبر زنى ..حتى لا يحق للشخص أن ينظر إلى إمرأة ويشتهيها غير زوجته لأنه كما قال السيد المسيح :من نظر إلى إمرأة واشتهاها فقد زنى بها في قلبه ) ..والزواج في المسيحية سر مقدس وهو خاص بين الزوجين والله خلق لإنسان العقل وأعطاه المنطق والعملية الجنسية هي موجودة في الفطرة الإنسانية وكل إنسان يعرف كيف تتم وطبعا لا منع من الثقافة الجنسية العلمية والمهذبة التي لا تسخف الموضوع ولا تجعله حيواني بحت .فكل شريكين لديهم خصوصية وأشياء يحبونها ويكرهونها .وقصة الإتيان من الخلف فهي شئ مخالف للطبيعة البشرية لأن لكل عضو في جسد الإنسان مهمة معينة .والمسيحية لم تزدر الجنس كما يقول بعض الأشخاص بالعكس فهي اعطت الجنس طابعا إنسانيا مقدسا يرقى بالموضوع إلى الحب والإحترام المتبادل بن الشريكان .واعطت الحرية لأشخاص الذين يعزفون عن الزواج بإرادتهم ليكرسو نفسهم لخدمة الناس والمجتمع .وأعتقد أن كل الديانات السماوية تسعى لذلك كل على طريقتها ..أرجو النشر كاملا وشكرا إيلاف

aljens fe almase7ia
christian -

في ألدين المسيحي لا تجوز العملية الجنسية إلا بعد الزواج ،ولا يحق للرجل إلا زوجة واحدة لأن الله خلق الإنسان رجلا وأنثى .ولا يحق للرجل النوم مع الجواري لأن ذلك يعتبر زنى ..حتى لا يحق للشخص أن ينظر إلى إمرأة ويشتهيها غير زوجته لأنه كما قال السيد المسيح :من نظر إلى إمرأة واشتهاها فقد زنى بها في قلبه ) ..والزواج في المسيحية سر مقدس وهو خاص بين الزوجين والله خلق لإنسان العقل وأعطاه المنطق والعملية الجنسية هي موجودة في الفطرة الإنسانية وكل إنسان يعرف كيف تتم وطبعا لا منع من الثقافة الجنسية العلمية والمهذبة التي لا تسخف الموضوع ولا تجعله حيواني بحت .فكل شريكين لديهم خصوصية وأشياء يحبونها ويكرهونها .وقصة الإتيان من الخلف فهي شئ مخالف للطبيعة البشرية لأن لكل عضو في جسد الإنسان مهمة معينة .والمسيحية لم تزدر الجنس كما يقول بعض الأشخاص بالعكس فهي اعطت الجنس طابعا إنسانيا مقدسا يرقى بالموضوع إلى الحب والإحترام المتبادل بن الشريكان .واعطت الحرية لأشخاص الذين يعزفون عن الزواج بإرادتهم ليكرسو نفسهم لخدمة الناس والمجتمع .وأعتقد أن كل الديانات السماوية تسعى لذلك كل على طريقتها ..أرجو النشر كاملا وشكرا إيلاف

الشاهد
الناقد -

شنو هالموضوع الشيق كيف تنكح بالمقارنه مع اليهود عالم عجيب غريب ولله شنو هذا الانحطاط والمشكله انهم ينادون بحجب المواقع الاباحيه اطالب الكاتب ان يرفق مثل هذه المقالات بالصور الموثقه كي يفهم الاخرين هذه الاوضاع

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

مقال رائع
عادل المصري -

المقال رائع ويعبر عن مستوى ثقافي وبحثي لا يفهمه الا المثقف، وعليه لا استغرب ان اقرا تعليقا ساخرا، يعكس مستوى صاحب التعليق

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

aljens fe almase7ia
christian -

في ألدين المسيحي لا تجوز العملية الجنسية إلا بعد الزواج ،ولا يحق للرجل إلا زوجة واحدة لأن الله خلق الإنسان رجلا وأنثى .ولا يحق للرجل النوم مع الجواري لأن ذلك يعتبر زنى ..حتى لا يحق للشخص أن ينظر إلى إمرأة ويشتهيها غير زوجته لأنه كما قال السيد المسيح :من نظر إلى إمرأة واشتهاها فقد زنى بها في قلبه ) ..والزواج في المسيحية سر مقدس وهو خاص بين الزوجين والله خلق لإنسان العقل وأعطاه المنطق والعملية الجنسية هي موجودة في الفطرة الإنسانية وكل إنسان يعرف كيف تتم وطبعا لا منع من الثقافة الجنسية العلمية والمهذبة التي لا تسخف الموضوع ولا تجعله حيواني بحت .فكل شريكين لديهم خصوصية وأشياء يحبونها ويكرهونها .وقصة الإتيان من الخلف فهي شئ مخالف للطبيعة البشرية لأن لكل عضو في جسد الإنسان مهمة معينة .والمسيحية لم تزدر الجنس كما يقول بعض الأشخاص بالعكس فهي اعطت الجنس طابعا إنسانيا مقدسا يرقى بالموضوع إلى الحب والإحترام المتبادل بن الشريكان .واعطت الحرية لأشخاص الذين يعزفون عن الزواج بإرادتهم ليكرسو نفسهم لخدمة الناس والمجتمع .وأعتقد أن كل الديانات السماوية تسعى لذلك كل على طريقتها ..أرجو النشر كاملا وشكرا إيلاف

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

تشيئ المرأة
علي أمزيغ -

أول ما يلاحظ في هذه "الاجتهادات" هو الحديث عن الجنس من رؤية الرجل فقط، فهو وحده الذي يقرر في طرق الممارسة، وهذا ليس غريبا في الثقافة العربية الإسلامية، التي تشيئ المرأة وتجعلها مجرد وسيلة لمتعة الرجل، وليست ذاتا فاعلة ومتفاعلة في العملية الجنسية. الممارسة الجنسية لدى الإنسان هي فعل ثقافي بالدرجة الأولى، وليس مجرد مضاجعة أو نكاح. وحده الإنسان يمارس "فعل الحب"، كما يقال في اللغة الفرنسية، وفيه تتحقق المتعة القصوى، على أساس قدر كبير من الانسجام والتواطؤ العاطفي والفكري بين الرجل والمرأة، وفي هذه الحالة لا وجود لقواعد وأحكام، بل يبقى المجال مفتوحا على الإبداع والخيال.

تشيئ المرأة
علي أمزيغ -

أول ما يلاحظ في هذه "الاجتهادات" هو الحديث عن الجنس من رؤية الرجل فقط، فهو وحده الذي يقرر في طرق الممارسة، وهذا ليس غريبا في الثقافة العربية الإسلامية، التي تشيئ المرأة وتجعلها مجرد وسيلة لمتعة الرجل، وليست ذاتا فاعلة ومتفاعلة في العملية الجنسية. الممارسة الجنسية لدى الإنسان هي فعل ثقافي بالدرجة الأولى، وليس مجرد مضاجعة أو نكاح. وحده الإنسان يمارس "فعل الحب"، كما يقال في اللغة الفرنسية، وفيه تتحقق المتعة القصوى، على أساس قدر كبير من الانسجام والتواطؤ العاطفي والفكري بين الرجل والمرأة، وفي هذه الحالة لا وجود لقواعد وأحكام، بل يبقى المجال مفتوحا على الإبداع والخيال.

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

Haram
Gihad Cheikh Ali -

I think you are a dangerous writer as its a time to loose with you reading this article.Is it so important to publish such information when Gaza is fighting against the sionism?.

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

مقال رائع
عادل المصري -

المقال رائع ويعبر عن مستوى ثقافي وبحثي لا يفهمه الا المثقف، وعليه لا استغرب ان اقرا تعليقا ساخرا، يعكس مستوى صاحب التعليق

تشيئ المرأة
علي أمزيغ -

أول ما يلاحظ في هذه "الاجتهادات" هو الحديث عن الجنس من رؤية الرجل فقط، فهو وحده الذي يقرر في طرق الممارسة، وهذا ليس غريبا في الثقافة العربية الإسلامية، التي تشيئ المرأة وتجعلها مجرد وسيلة لمتعة الرجل، وليست ذاتا فاعلة ومتفاعلة في العملية الجنسية. الممارسة الجنسية لدى الإنسان هي فعل ثقافي بالدرجة الأولى، وليس مجرد مضاجعة أو نكاح. وحده الإنسان يمارس "فعل الحب"، كما يقال في اللغة الفرنسية، وفيه تتحقق المتعة القصوى، على أساس قدر كبير من الانسجام والتواطؤ العاطفي والفكري بين الرجل والمرأة، وفي هذه الحالة لا وجود لقواعد وأحكام، بل يبقى المجال مفتوحا على الإبداع والخيال.

مقال رائع
عادل المصري -

المقال رائع ويعبر عن مستوى ثقافي وبحثي لا يفهمه الا المثقف، وعليه لا استغرب ان اقرا تعليقا ساخرا، يعكس مستوى صاحب التعليق

مقال رائع
عادل المصري -

المقال رائع ويعبر عن مستوى ثقافي وبحثي لا يفهمه الا المثقف، وعليه لا استغرب ان اقرا تعليقا ساخرا، يعكس مستوى صاحب التعليق

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

مقال رائع
عادل المصري -

المقال رائع ويعبر عن مستوى ثقافي وبحثي لا يفهمه الا المثقف، وعليه لا استغرب ان اقرا تعليقا ساخرا، يعكس مستوى صاحب التعليق

السبب الحقيقي
حمد المدلج -

السبب الحقيقي لنزول هذه الآية أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جاء النبي مهموما مغموما، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عما ألمّّ به فقال عمر: الليلة بدلت راحلتي - ويقصد أنه أتى امرأته من دبرها- فأنزل الله هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم)أنظر أسباب النزول للسيوطي والنيسابوري . وهذه رخصة لإتيان المرأة من الدبر. والله أعلم

السبب الحقيقي
حمد المدلج -

السبب الحقيقي لنزول هذه الآية أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جاء النبي مهموما مغموما، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عما ألمّّ به فقال عمر: الليلة بدلت راحلتي - ويقصد أنه أتى امرأته من دبرها- فأنزل الله هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم)أنظر أسباب النزول للسيوطي والنيسابوري . وهذه رخصة لإتيان المرأة من الدبر. والله أعلم

تشيئ المرأة
علي أمزيغ -

أول ما يلاحظ في هذه "الاجتهادات" هو الحديث عن الجنس من رؤية الرجل فقط، فهو وحده الذي يقرر في طرق الممارسة، وهذا ليس غريبا في الثقافة العربية الإسلامية، التي تشيئ المرأة وتجعلها مجرد وسيلة لمتعة الرجل، وليست ذاتا فاعلة ومتفاعلة في العملية الجنسية. الممارسة الجنسية لدى الإنسان هي فعل ثقافي بالدرجة الأولى، وليس مجرد مضاجعة أو نكاح. وحده الإنسان يمارس "فعل الحب"، كما يقال في اللغة الفرنسية، وفيه تتحقق المتعة القصوى، على أساس قدر كبير من الانسجام والتواطؤ العاطفي والفكري بين الرجل والمرأة، وفي هذه الحالة لا وجود لقواعد وأحكام، بل يبقى المجال مفتوحا على الإبداع والخيال.

تشيئ المرأة
علي أمزيغ -

أول ما يلاحظ في هذه "الاجتهادات" هو الحديث عن الجنس من رؤية الرجل فقط، فهو وحده الذي يقرر في طرق الممارسة، وهذا ليس غريبا في الثقافة العربية الإسلامية، التي تشيئ المرأة وتجعلها مجرد وسيلة لمتعة الرجل، وليست ذاتا فاعلة ومتفاعلة في العملية الجنسية. الممارسة الجنسية لدى الإنسان هي فعل ثقافي بالدرجة الأولى، وليس مجرد مضاجعة أو نكاح. وحده الإنسان يمارس "فعل الحب"، كما يقال في اللغة الفرنسية، وفيه تتحقق المتعة القصوى، على أساس قدر كبير من الانسجام والتواطؤ العاطفي والفكري بين الرجل والمرأة، وفي هذه الحالة لا وجود لقواعد وأحكام، بل يبقى المجال مفتوحا على الإبداع والخيال.

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

شكرا للكاتب
محمد -

شكرا للكاتب على محاولة ازالة الكم الهائل من الغبار المتراكم على عقائدنا الباليه. طبعا الاغلبيه التي نمت و تشكلت مفاهيمها في ظل هذا التراث المبني على الهذر لن تهتم بهذا الجهد (مثل صاحب التعليق رقم 1) او انها ستهاجمه بشده لو كانت مسترزقه منه.:ل الامم لم تتطور سوى بفهم تاريخها من اجل بناء مستقبلها و هذا بالفعل ما نحن بحاجه اليه.

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

السبب الحقيقي
حمد المدلج -

السبب الحقيقي لنزول هذه الآية أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جاء النبي مهموما مغموما، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عما ألمّّ به فقال عمر: الليلة بدلت راحلتي - ويقصد أنه أتى امرأته من دبرها- فأنزل الله هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم)أنظر أسباب النزول للسيوطي والنيسابوري . وهذه رخصة لإتيان المرأة من الدبر. والله أعلم

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

تشيئ المرأة
علي أمزيغ -

أول ما يلاحظ في هذه "الاجتهادات" هو الحديث عن الجنس من رؤية الرجل فقط، فهو وحده الذي يقرر في طرق الممارسة، وهذا ليس غريبا في الثقافة العربية الإسلامية، التي تشيئ المرأة وتجعلها مجرد وسيلة لمتعة الرجل، وليست ذاتا فاعلة ومتفاعلة في العملية الجنسية. الممارسة الجنسية لدى الإنسان هي فعل ثقافي بالدرجة الأولى، وليس مجرد مضاجعة أو نكاح. وحده الإنسان يمارس "فعل الحب"، كما يقال في اللغة الفرنسية، وفيه تتحقق المتعة القصوى، على أساس قدر كبير من الانسجام والتواطؤ العاطفي والفكري بين الرجل والمرأة، وفي هذه الحالة لا وجود لقواعد وأحكام، بل يبقى المجال مفتوحا على الإبداع والخيال.

نكته بالمناسبة..
رعد الحافظ -

ما هذه الاقوال والاحاديث الجنسية التفصيلية؟يعني فهمنا أن الدين الاسلامي واقعي , لكن لهذا الحد الفاضح ؟ أعتقد هناك مبالغة في الموضوع.

نكته بالمناسبة..
رعد الحافظ -

ما هذه الاقوال والاحاديث الجنسية التفصيلية؟يعني فهمنا أن الدين الاسلامي واقعي , لكن لهذا الحد الفاضح ؟ أعتقد هناك مبالغة في الموضوع.

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

الكماسوترا القرشية
قارئ -

نتمنى أن تتوسع في البحث في المصادر التاريخية حتى تتمكن من تأليف موسوعة تنافس الكماسوترا الهندية

السبب الحقيقي
حمد المدلج -

السبب الحقيقي لنزول هذه الآية أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جاء النبي مهموما مغموما، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عما ألمّّ به فقال عمر: الليلة بدلت راحلتي - ويقصد أنه أتى امرأته من دبرها- فأنزل الله هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم)أنظر أسباب النزول للسيوطي والنيسابوري . وهذه رخصة لإتيان المرأة من الدبر. والله أعلم

نكته بالمناسبة..
رعد الحافظ -

ما هذه الاقوال والاحاديث الجنسية التفصيلية؟يعني فهمنا أن الدين الاسلامي واقعي , لكن لهذا الحد الفاضح ؟ أعتقد هناك مبالغة في الموضوع.

السبب الحقيقي
حمد المدلج -

السبب الحقيقي لنزول هذه الآية أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جاء النبي مهموما مغموما، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عما ألمّّ به فقال عمر: الليلة بدلت راحلتي - ويقصد أنه أتى امرأته من دبرها- فأنزل الله هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم)أنظر أسباب النزول للسيوطي والنيسابوري . وهذه رخصة لإتيان المرأة من الدبر. والله أعلم

حاشا
نبيل يوسف -

وكأني أقرأ البلاي بوي..

السبب الحقيقي
حمد المدلج -

السبب الحقيقي لنزول هذه الآية أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جاء النبي مهموما مغموما، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عما ألمّّ به فقال عمر: الليلة بدلت راحلتي - ويقصد أنه أتى امرأته من دبرها- فأنزل الله هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم)أنظر أسباب النزول للسيوطي والنيسابوري . وهذه رخصة لإتيان المرأة من الدبر. والله أعلم

مقالة روعة
عباس حياوي -

هل نتصور ان ماساة غزة بعيدة عن هذه الجذور ، سؤال للناقدين الذين لا يعرفون كيف يقراون ، سامح الله الذين لا يدركون بعيدا

نكته بالمناسبة..
رعد الحافظ -

ما هذه الاقوال والاحاديث الجنسية التفصيلية؟يعني فهمنا أن الدين الاسلامي واقعي , لكن لهذا الحد الفاضح ؟ أعتقد هناك مبالغة في الموضوع.

حاشا
نبيل يوسف -

وكأني أقرأ البلاي بوي..

نكته بالمناسبة..
رعد الحافظ -

ما هذه الاقوال والاحاديث الجنسية التفصيلية؟يعني فهمنا أن الدين الاسلامي واقعي , لكن لهذا الحد الفاضح ؟ أعتقد هناك مبالغة في الموضوع.

مقالة روعة
عباس حياوي -

هل نتصور ان ماساة غزة بعيدة عن هذه الجذور ، سؤال للناقدين الذين لا يعرفون كيف يقراون ، سامح الله الذين لا يدركون بعيدا

نكته بالمناسبة..
رعد الحافظ -

ما هذه الاقوال والاحاديث الجنسية التفصيلية؟يعني فهمنا أن الدين الاسلامي واقعي , لكن لهذا الحد الفاضح ؟ أعتقد هناك مبالغة في الموضوع.

موضوع تا
شهم سوري -

موضوع لا قيمة تاريخية له كما لا قيمة له الآن والناس تقتل في كل مكان الأخ الكاتب حبذا وضع صورة جديدة لك بدل هذه

حاشا
نبيل يوسف -

وكأني أقرأ البلاي بوي..

حاشا
نبيل يوسف -

وكأني أقرأ البلاي بوي..

الريان
argun -

الى ام خالد صاحبة التعليق الاولوين كان شهيدك الريان عن حال الفلسطينين واطفالهملما اتزوج 4 نسوان وبنالهم عمارة وسكن كل وحدة منهن بطابق.؟

مقالة روعة
عباس حياوي -

هل نتصور ان ماساة غزة بعيدة عن هذه الجذور ، سؤال للناقدين الذين لا يعرفون كيف يقراون ، سامح الله الذين لا يدركون بعيدا

موضوع تا
شهم سوري -

موضوع لا قيمة تاريخية له كما لا قيمة له الآن والناس تقتل في كل مكان الأخ الكاتب حبذا وضع صورة جديدة لك بدل هذه

مقالة روعة
عباس حياوي -

هل نتصور ان ماساة غزة بعيدة عن هذه الجذور ، سؤال للناقدين الذين لا يعرفون كيف يقراون ، سامح الله الذين لا يدركون بعيدا

حاشا
نبيل يوسف -

وكأني أقرأ البلاي بوي..

موضوع تا
شهم سوري -

موضوع لا قيمة تاريخية له كما لا قيمة له الآن والناس تقتل في كل مكان الأخ الكاتب حبذا وضع صورة جديدة لك بدل هذه

الريان
argun -

الى ام خالد صاحبة التعليق الاولوين كان شهيدك الريان عن حال الفلسطينين واطفالهملما اتزوج 4 نسوان وبنالهم عمارة وسكن كل وحدة منهن بطابق.؟

Silly Stuff!
Free Spirit -

Please use your God given brain.How can you believe this silliness?Do you think our Mighty God has nothing else to do other than teaching men how to screw their wives?How can you believe this nonsense!

ما هذا
مسيحي آخر -

التعقيب رقم 13 - ما هذا يا سيدي و ما هو الدافع - اعترض الحديث ليس له مبرر فموضوع الكاتب ليس - الجنس في الاديان - عفوا اعترض

مشكلى القراء
محمود ابو شكر-السويد -

اذا كان ولا بد لكل الكتاب ان يشاركوا الامة في قضية غزة اليوم وما يفعله اليهود الاسرائليين والصهاينة بالمسلمين الفلسطينيين من مذابح مجازر بحق النساء ةالاطفال والكبار والصغار فعلى الاقل يشارك كاتبنا العزيز ويكشف لنا عداء اليهود لنا منذ اليوم الاول وكيف كان يفكر اليهود في ايذاء المسلمين بل كيف نفذوا في تاريخنا وربما اضافوا بايديهم الخفية ما يريدون ليصوروا لنا انفسهم بالطهر والنظافة والشهامة وووو ما الى ذلك من الفات الشريفة في الانسان وهم ابعد ما يكونوا منها , والا ما المانع ان نتناول حركة اليهود ضد المسلمين وعلى كافة الاتجهات وحتى لو كانت المسائل الجنسية التي تحركوا لاثارتها بما يهين المسلمين فلنكن عقلانيين اكثر ونرى ونعمل على فضح العدو من كل جوانبه بدل ان نندب حضنا ونولولونلعن فقط الظلام بل لنشعل شمعة لننير دربنا

المعلق رقم6
adad -

الي المعلق رقم 6 من الهندوس حتي البوذية ردك رائع جدا جدا لك الف تحية

إلى علي أمزيغ
mohja 212 -

لا ألومك أخي في حكمك ..لكني أدعوك لقراءة الأدب النسوي شعره ونثره عبر العصور الذي يخص العلاقة الحميمة لتجد أن المرأة كيان مستقل عصي على التشيي وثائرعلى سلطة الرجل ..ستجد صورة أخرى مغايرة لما في ذهنك .

حقا ؟
جواد سالم الاطرقجي -

ألهذه الدرجة تمتد عداوة اليهود للمسلمين ,الله ماكنت اعرف ذلك بارك الله بالكاتب

ثقافه جنسيه حقيقيه
علي الربيع -

لماذا العرب والمسلمين يعتبرون ان الجنس شئ سخيف وحرام الحديث فيه وهم اكثر شعوب الارض حبا له ّ!!!!! لكن دائما العرب عندهم انفصام بالشخصيه.... يتكلمون فقط عن الحرب والقتل وهم لها خاسرون ايضا.... الجنس والحب هو الحباة .. الجنس شئ جميل وشخصي وبرضا الطرفين وليس بالايات او بالفتاوي.... تثقفوا جنسيا وسيفتح لكم باب العلم والتقدم لانه سيكون الجنس شئ متوفر لهم وسيهتمون بباقي الامور . والجماعه الضين يتحدثون عن غزه الان ولماذا هذه المواضيع هم بالتأكيد اناس محدودي التفكيروالحديث الحقيقي عندهم هو الحرب والماسي والقتل ولم لا ينظرون لقادة حماس والقاعده وكل قادة المنظات الاسلاميه المتخلفه والارهابيه كلهم وقد تزوجوا باربع نساء وكل ليله لديهم ليلة حمراء مثلما نهارهم احمر بالدم...اصحوا

ليس بالجسد وحده
أنسان. -

تراث جنسى موثق ومقدس أيضآ...و شذوذ كمان أيه الحلاوة دى ...أرحمنا أيهاالقدير و أفتح أبصار العميان و أحى موتى الروح.

Silly Stuff!
Free Spirit -

Please use your God given brain.How can you believe this silliness?Do you think our Mighty God has nothing else to do other than teaching men how to screw their wives?How can you believe this nonsense!

مقالة روعة
عباس حياوي -

هل نتصور ان ماساة غزة بعيدة عن هذه الجذور ، سؤال للناقدين الذين لا يعرفون كيف يقراون ، سامح الله الذين لا يدركون بعيدا

الريان
argun -

الى ام خالد صاحبة التعليق الاولوين كان شهيدك الريان عن حال الفلسطينين واطفالهملما اتزوج 4 نسوان وبنالهم عمارة وسكن كل وحدة منهن بطابق.؟

ما هذا
مسيحي آخر -

التعقيب رقم 13 - ما هذا يا سيدي و ما هو الدافع - اعترض الحديث ليس له مبرر فموضوع الكاتب ليس - الجنس في الاديان - عفوا اعترض

أولاد العمومة
أبو القاسم -

شكراَ للكاتب غالب حسن الشابندر على الموضوع الرائع الذى لا يعيه إلا من قرأ التاريخ بفهم وتمعن. تخبرنا المراجع والروايات أنه حتى قبل البعثة المحمدية كانت هناك سجالات بين قبائل العرب وأتباع الديانة اليهودية وذلك فى مجالات كثيرة وليس فقط فى الجنس. كان اليهود يرددون أنهم من سلالة السيدة سارة، وأن العرب من سلالة هاجر. لذلك كان هناك صراع طبقى أخذ أشكال متنوعة، لدرجة أن بعض المحللين يدّعون أن هذا الصراع كان من أقوى أسباب الدعوة السابق ذكرها وعدم قبول القبائل اليهودية (أصحاب الكتاب) الإندماج تحت دين لم يروا فيه غير إدعاء أن العرب خير أمه أُخرجت للناس. كنت أتمنى أن كانت الدعوة السابق ذكرها إلى التسامح والتعايش والقبول المشترك، ولكنها للأسف كانت دعوة عمقت الكراهية بين أولاد العمومة.

موضوع تا
شهم سوري -

موضوع لا قيمة تاريخية له كما لا قيمة له الآن والناس تقتل في كل مكان الأخ الكاتب حبذا وضع صورة جديدة لك بدل هذه

موضوع تا
شهم سوري -

موضوع لا قيمة تاريخية له كما لا قيمة له الآن والناس تقتل في كل مكان الأخ الكاتب حبذا وضع صورة جديدة لك بدل هذه

Silly Stuff!
Free Spirit -

Please use your God given brain.How can you believe this silliness?Do you think our Mighty God has nothing else to do other than teaching men how to screw their wives?How can you believe this nonsense!

مشكلى القراء
محمود ابو شكر-السويد -

اذا كان ولا بد لكل الكتاب ان يشاركوا الامة في قضية غزة اليوم وما يفعله اليهود الاسرائليين والصهاينة بالمسلمين الفلسطينيين من مذابح مجازر بحق النساء ةالاطفال والكبار والصغار فعلى الاقل يشارك كاتبنا العزيز ويكشف لنا عداء اليهود لنا منذ اليوم الاول وكيف كان يفكر اليهود في ايذاء المسلمين بل كيف نفذوا في تاريخنا وربما اضافوا بايديهم الخفية ما يريدون ليصوروا لنا انفسهم بالطهر والنظافة والشهامة وووو ما الى ذلك من الفات الشريفة في الانسان وهم ابعد ما يكونوا منها , والا ما المانع ان نتناول حركة اليهود ضد المسلمين وعلى كافة الاتجهات وحتى لو كانت المسائل الجنسية التي تحركوا لاثارتها بما يهين المسلمين فلنكن عقلانيين اكثر ونرى ونعمل على فضح العدو من كل جوانبه بدل ان نندب حضنا ونولولونلعن فقط الظلام بل لنشعل شمعة لننير دربنا

الريان
argun -

الى ام خالد صاحبة التعليق الاولوين كان شهيدك الريان عن حال الفلسطينين واطفالهملما اتزوج 4 نسوان وبنالهم عمارة وسكن كل وحدة منهن بطابق.؟

اكرام المراه
بابا فين -

ابربكم تصدقون هذا الكلام ..اهكذا تحفظ كرامه المراه وهكذا يقيمها الله حاشا ذلك..يوم بعد يوم نكتشف المخفي عن القران فبعد صدمات ارضاع الكبير وبول البعير وبول الرسول تاتينا هذه الايه والتي تشبه المراه بالمزرعه تستطيع ان تحرث فيها كما تشاء...يارب اهديني الئ الطريق الصواب وارني الحقيقه يارب

الريان
argun -

الى ام خالد صاحبة التعليق الاولوين كان شهيدك الريان عن حال الفلسطينين واطفالهملما اتزوج 4 نسوان وبنالهم عمارة وسكن كل وحدة منهن بطابق.؟

ما هذا
مسيحي آخر -

التعقيب رقم 13 - ما هذا يا سيدي و ما هو الدافع - اعترض الحديث ليس له مبرر فموضوع الكاتب ليس - الجنس في الاديان - عفوا اعترض

المعلق رقم6
adad -

الي المعلق رقم 6 من الهندوس حتي البوذية ردك رائع جدا جدا لك الف تحية

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

إلى علي أمزيغ
mohja 212 -

لا ألومك أخي في حكمك ..لكني أدعوك لقراءة الأدب النسوي شعره ونثره عبر العصور الذي يخص العلاقة الحميمة لتجد أن المرأة كيان مستقل عصي على التشيي وثائرعلى سلطة الرجل ..ستجد صورة أخرى مغايرة لما في ذهنك .

Silly Stuff!
Free Spirit -

Please use your God given brain.How can you believe this silliness?Do you think our Mighty God has nothing else to do other than teaching men how to screw their wives?How can you believe this nonsense!

إلى مهجة
علي أمزيغ -

السيدة، أو الآنسة مهجة: لم تفهمي تعليقي على الوجه الصحيح، فالثقافة العربية الإسلامية ثقافة ذكرورية بامتياز، وفي موضوع الجنس، خصوصا، هناك تغييب مأساوي للمرأة، وها أنت ترين أن مقال الكاتب حول تراث هذه الثقافة يتحدث عن طرق الممارسة الجنسية من زاوية نظر الرجل فقط، من دون أي اهتمام برأي المرأة، وما إذا كانت تفضل هذاا لوضع أوذاك. وهذا لا يعني إطلاقا عدم وجود حالات نسائية واعية بذاتها، ومتطلعة لتحقيق رغباتها، إلا أن النظرة العامة ظلت تعتبر المرأة مجرد وسيلة لمتعة الرجل، في إطار الهيمنة الذكورية على مختلف مناحي العلاقات الاجتماعية. وشكرا على تعقيبك، إذ أعتبر الأمر إيجابيا جدا أن تدلي امرأة من داخل هذه الثقافة العربية الإسلامية برأيها في الموضوع.

Silly Stuff!
Free Spirit -

Please use your God given brain.How can you believe this silliness?Do you think our Mighty God has nothing else to do other than teaching men how to screw their wives?How can you believe this nonsense!

مشكلى القراء
محمود ابو شكر-السويد -

اذا كان ولا بد لكل الكتاب ان يشاركوا الامة في قضية غزة اليوم وما يفعله اليهود الاسرائليين والصهاينة بالمسلمين الفلسطينيين من مذابح مجازر بحق النساء ةالاطفال والكبار والصغار فعلى الاقل يشارك كاتبنا العزيز ويكشف لنا عداء اليهود لنا منذ اليوم الاول وكيف كان يفكر اليهود في ايذاء المسلمين بل كيف نفذوا في تاريخنا وربما اضافوا بايديهم الخفية ما يريدون ليصوروا لنا انفسهم بالطهر والنظافة والشهامة وووو ما الى ذلك من الفات الشريفة في الانسان وهم ابعد ما يكونوا منها , والا ما المانع ان نتناول حركة اليهود ضد المسلمين وعلى كافة الاتجهات وحتى لو كانت المسائل الجنسية التي تحركوا لاثارتها بما يهين المسلمين فلنكن عقلانيين اكثر ونرى ونعمل على فضح العدو من كل جوانبه بدل ان نندب حضنا ونولولونلعن فقط الظلام بل لنشعل شمعة لننير دربنا

ما هذا
مسيحي آخر -

التعقيب رقم 13 - ما هذا يا سيدي و ما هو الدافع - اعترض الحديث ليس له مبرر فموضوع الكاتب ليس - الجنس في الاديان - عفوا اعترض

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

ما هذا
مسيحي آخر -

التعقيب رقم 13 - ما هذا يا سيدي و ما هو الدافع - اعترض الحديث ليس له مبرر فموضوع الكاتب ليس - الجنس في الاديان - عفوا اعترض

المعلق رقم6
adad -

الي المعلق رقم 6 من الهندوس حتي البوذية ردك رائع جدا جدا لك الف تحية

حقا ؟
جواد سالم الاطرقجي -

ألهذه الدرجة تمتد عداوة اليهود للمسلمين ,الله ماكنت اعرف ذلك بارك الله بالكاتب

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

إلى علي أمزيغ
mohja 212 -

لا ألومك أخي في حكمك ..لكني أدعوك لقراءة الأدب النسوي شعره ونثره عبر العصور الذي يخص العلاقة الحميمة لتجد أن المرأة كيان مستقل عصي على التشيي وثائرعلى سلطة الرجل ..ستجد صورة أخرى مغايرة لما في ذهنك .

مشكلى القراء
محمود ابو شكر-السويد -

اذا كان ولا بد لكل الكتاب ان يشاركوا الامة في قضية غزة اليوم وما يفعله اليهود الاسرائليين والصهاينة بالمسلمين الفلسطينيين من مذابح مجازر بحق النساء ةالاطفال والكبار والصغار فعلى الاقل يشارك كاتبنا العزيز ويكشف لنا عداء اليهود لنا منذ اليوم الاول وكيف كان يفكر اليهود في ايذاء المسلمين بل كيف نفذوا في تاريخنا وربما اضافوا بايديهم الخفية ما يريدون ليصوروا لنا انفسهم بالطهر والنظافة والشهامة وووو ما الى ذلك من الفات الشريفة في الانسان وهم ابعد ما يكونوا منها , والا ما المانع ان نتناول حركة اليهود ضد المسلمين وعلى كافة الاتجهات وحتى لو كانت المسائل الجنسية التي تحركوا لاثارتها بما يهين المسلمين فلنكن عقلانيين اكثر ونرى ونعمل على فضح العدو من كل جوانبه بدل ان نندب حضنا ونولولونلعن فقط الظلام بل لنشعل شمعة لننير دربنا

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

مشكلى القراء
محمود ابو شكر-السويد -

اذا كان ولا بد لكل الكتاب ان يشاركوا الامة في قضية غزة اليوم وما يفعله اليهود الاسرائليين والصهاينة بالمسلمين الفلسطينيين من مذابح مجازر بحق النساء ةالاطفال والكبار والصغار فعلى الاقل يشارك كاتبنا العزيز ويكشف لنا عداء اليهود لنا منذ اليوم الاول وكيف كان يفكر اليهود في ايذاء المسلمين بل كيف نفذوا في تاريخنا وربما اضافوا بايديهم الخفية ما يريدون ليصوروا لنا انفسهم بالطهر والنظافة والشهامة وووو ما الى ذلك من الفات الشريفة في الانسان وهم ابعد ما يكونوا منها , والا ما المانع ان نتناول حركة اليهود ضد المسلمين وعلى كافة الاتجهات وحتى لو كانت المسائل الجنسية التي تحركوا لاثارتها بما يهين المسلمين فلنكن عقلانيين اكثر ونرى ونعمل على فضح العدو من كل جوانبه بدل ان نندب حضنا ونولولونلعن فقط الظلام بل لنشعل شمعة لننير دربنا

ثقافه جنسيه حقيقيه
علي الربيع -

لماذا العرب والمسلمين يعتبرون ان الجنس شئ سخيف وحرام الحديث فيه وهم اكثر شعوب الارض حبا له ّ!!!!! لكن دائما العرب عندهم انفصام بالشخصيه.... يتكلمون فقط عن الحرب والقتل وهم لها خاسرون ايضا.... الجنس والحب هو الحباة .. الجنس شئ جميل وشخصي وبرضا الطرفين وليس بالايات او بالفتاوي.... تثقفوا جنسيا وسيفتح لكم باب العلم والتقدم لانه سيكون الجنس شئ متوفر لهم وسيهتمون بباقي الامور . والجماعه الضين يتحدثون عن غزه الان ولماذا هذه المواضيع هم بالتأكيد اناس محدودي التفكيروالحديث الحقيقي عندهم هو الحرب والماسي والقتل ولم لا ينظرون لقادة حماس والقاعده وكل قادة المنظات الاسلاميه المتخلفه والارهابيه كلهم وقد تزوجوا باربع نساء وكل ليله لديهم ليلة حمراء مثلما نهارهم احمر بالدم...اصحوا

المعلق رقم6
adad -

الي المعلق رقم 6 من الهندوس حتي البوذية ردك رائع جدا جدا لك الف تحية

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

المعلق رقم6
adad -

الي المعلق رقم 6 من الهندوس حتي البوذية ردك رائع جدا جدا لك الف تحية

حقا ؟
جواد سالم الاطرقجي -

ألهذه الدرجة تمتد عداوة اليهود للمسلمين ,الله ماكنت اعرف ذلك بارك الله بالكاتب

ليس بالجسد وحده
أنسان. -

تراث جنسى موثق ومقدس أيضآ...و شذوذ كمان أيه الحلاوة دى ...أرحمنا أيهاالقدير و أفتح أبصار العميان و أحى موتى الروح.

إلى علي أمزيغ
mohja 212 -

لا ألومك أخي في حكمك ..لكني أدعوك لقراءة الأدب النسوي شعره ونثره عبر العصور الذي يخص العلاقة الحميمة لتجد أن المرأة كيان مستقل عصي على التشيي وثائرعلى سلطة الرجل ..ستجد صورة أخرى مغايرة لما في ذهنك .

ثقافه جنسيه حقيقيه
علي الربيع -

لماذا العرب والمسلمين يعتبرون ان الجنس شئ سخيف وحرام الحديث فيه وهم اكثر شعوب الارض حبا له ّ!!!!! لكن دائما العرب عندهم انفصام بالشخصيه.... يتكلمون فقط عن الحرب والقتل وهم لها خاسرون ايضا.... الجنس والحب هو الحباة .. الجنس شئ جميل وشخصي وبرضا الطرفين وليس بالايات او بالفتاوي.... تثقفوا جنسيا وسيفتح لكم باب العلم والتقدم لانه سيكون الجنس شئ متوفر لهم وسيهتمون بباقي الامور . والجماعه الضين يتحدثون عن غزه الان ولماذا هذه المواضيع هم بالتأكيد اناس محدودي التفكيروالحديث الحقيقي عندهم هو الحرب والماسي والقتل ولم لا ينظرون لقادة حماس والقاعده وكل قادة المنظات الاسلاميه المتخلفه والارهابيه كلهم وقد تزوجوا باربع نساء وكل ليله لديهم ليلة حمراء مثلما نهارهم احمر بالدم...اصحوا

ليس بالجسد وحده
أنسان. -

تراث جنسى موثق ومقدس أيضآ...و شذوذ كمان أيه الحلاوة دى ...أرحمنا أيهاالقدير و أفتح أبصار العميان و أحى موتى الروح.

إلى علي أمزيغ
mohja 212 -

لا ألومك أخي في حكمك ..لكني أدعوك لقراءة الأدب النسوي شعره ونثره عبر العصور الذي يخص العلاقة الحميمة لتجد أن المرأة كيان مستقل عصي على التشيي وثائرعلى سلطة الرجل ..ستجد صورة أخرى مغايرة لما في ذهنك .

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

أولاد العمومة
أبو القاسم -

شكراَ للكاتب غالب حسن الشابندر على الموضوع الرائع الذى لا يعيه إلا من قرأ التاريخ بفهم وتمعن. تخبرنا المراجع والروايات أنه حتى قبل البعثة المحمدية كانت هناك سجالات بين قبائل العرب وأتباع الديانة اليهودية وذلك فى مجالات كثيرة وليس فقط فى الجنس. كان اليهود يرددون أنهم من سلالة السيدة سارة، وأن العرب من سلالة هاجر. لذلك كان هناك صراع طبقى أخذ أشكال متنوعة، لدرجة أن بعض المحللين يدّعون أن هذا الصراع كان من أقوى أسباب الدعوة السابق ذكرها وعدم قبول القبائل اليهودية (أصحاب الكتاب) الإندماج تحت دين لم يروا فيه غير إدعاء أن العرب خير أمه أُخرجت للناس. كنت أتمنى أن كانت الدعوة السابق ذكرها إلى التسامح والتعايش والقبول المشترك، ولكنها للأسف كانت دعوة عمقت الكراهية بين أولاد العمومة.

حقا ؟
جواد سالم الاطرقجي -

ألهذه الدرجة تمتد عداوة اليهود للمسلمين ,الله ماكنت اعرف ذلك بارك الله بالكاتب

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

اكرام المراه
بابا فين -

ابربكم تصدقون هذا الكلام ..اهكذا تحفظ كرامه المراه وهكذا يقيمها الله حاشا ذلك..يوم بعد يوم نكتشف المخفي عن القران فبعد صدمات ارضاع الكبير وبول البعير وبول الرسول تاتينا هذه الايه والتي تشبه المراه بالمزرعه تستطيع ان تحرث فيها كما تشاء...يارب اهديني الئ الطريق الصواب وارني الحقيقه يارب

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

إلى مهجة
علي أمزيغ -

السيدة، أو الآنسة مهجة: لم تفهمي تعليقي على الوجه الصحيح، فالثقافة العربية الإسلامية ثقافة ذكرورية بامتياز، وفي موضوع الجنس، خصوصا، هناك تغييب مأساوي للمرأة، وها أنت ترين أن مقال الكاتب حول تراث هذه الثقافة يتحدث عن طرق الممارسة الجنسية من زاوية نظر الرجل فقط، من دون أي اهتمام برأي المرأة، وما إذا كانت تفضل هذاا لوضع أوذاك. وهذا لا يعني إطلاقا عدم وجود حالات نسائية واعية بذاتها، ومتطلعة لتحقيق رغباتها، إلا أن النظرة العامة ظلت تعتبر المرأة مجرد وسيلة لمتعة الرجل، في إطار الهيمنة الذكورية على مختلف مناحي العلاقات الاجتماعية. وشكرا على تعقيبك، إذ أعتبر الأمر إيجابيا جدا أن تدلي امرأة من داخل هذه الثقافة العربية الإسلامية برأيها في الموضوع.

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

حقا ؟
جواد سالم الاطرقجي -

ألهذه الدرجة تمتد عداوة اليهود للمسلمين ,الله ماكنت اعرف ذلك بارك الله بالكاتب

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

أولاد العمومة
أبو القاسم -

شكراَ للكاتب غالب حسن الشابندر على الموضوع الرائع الذى لا يعيه إلا من قرأ التاريخ بفهم وتمعن. تخبرنا المراجع والروايات أنه حتى قبل البعثة المحمدية كانت هناك سجالات بين قبائل العرب وأتباع الديانة اليهودية وذلك فى مجالات كثيرة وليس فقط فى الجنس. كان اليهود يرددون أنهم من سلالة السيدة سارة، وأن العرب من سلالة هاجر. لذلك كان هناك صراع طبقى أخذ أشكال متنوعة، لدرجة أن بعض المحللين يدّعون أن هذا الصراع كان من أقوى أسباب الدعوة السابق ذكرها وعدم قبول القبائل اليهودية (أصحاب الكتاب) الإندماج تحت دين لم يروا فيه غير إدعاء أن العرب خير أمه أُخرجت للناس. كنت أتمنى أن كانت الدعوة السابق ذكرها إلى التسامح والتعايش والقبول المشترك، ولكنها للأسف كانت دعوة عمقت الكراهية بين أولاد العمومة.

أولاد العمومة
أبو القاسم -

شكراَ للكاتب غالب حسن الشابندر على الموضوع الرائع الذى لا يعيه إلا من قرأ التاريخ بفهم وتمعن. تخبرنا المراجع والروايات أنه حتى قبل البعثة المحمدية كانت هناك سجالات بين قبائل العرب وأتباع الديانة اليهودية وذلك فى مجالات كثيرة وليس فقط فى الجنس. كان اليهود يرددون أنهم من سلالة السيدة سارة، وأن العرب من سلالة هاجر. لذلك كان هناك صراع طبقى أخذ أشكال متنوعة، لدرجة أن بعض المحللين يدّعون أن هذا الصراع كان من أقوى أسباب الدعوة السابق ذكرها وعدم قبول القبائل اليهودية (أصحاب الكتاب) الإندماج تحت دين لم يروا فيه غير إدعاء أن العرب خير أمه أُخرجت للناس. كنت أتمنى أن كانت الدعوة السابق ذكرها إلى التسامح والتعايش والقبول المشترك، ولكنها للأسف كانت دعوة عمقت الكراهية بين أولاد العمومة.

ثقافه جنسيه حقيقيه
علي الربيع -

لماذا العرب والمسلمين يعتبرون ان الجنس شئ سخيف وحرام الحديث فيه وهم اكثر شعوب الارض حبا له ّ!!!!! لكن دائما العرب عندهم انفصام بالشخصيه.... يتكلمون فقط عن الحرب والقتل وهم لها خاسرون ايضا.... الجنس والحب هو الحباة .. الجنس شئ جميل وشخصي وبرضا الطرفين وليس بالايات او بالفتاوي.... تثقفوا جنسيا وسيفتح لكم باب العلم والتقدم لانه سيكون الجنس شئ متوفر لهم وسيهتمون بباقي الامور . والجماعه الضين يتحدثون عن غزه الان ولماذا هذه المواضيع هم بالتأكيد اناس محدودي التفكيروالحديث الحقيقي عندهم هو الحرب والماسي والقتل ولم لا ينظرون لقادة حماس والقاعده وكل قادة المنظات الاسلاميه المتخلفه والارهابيه كلهم وقد تزوجوا باربع نساء وكل ليله لديهم ليلة حمراء مثلما نهارهم احمر بالدم...اصحوا

ثقافه جنسيه حقيقيه
علي الربيع -

لماذا العرب والمسلمين يعتبرون ان الجنس شئ سخيف وحرام الحديث فيه وهم اكثر شعوب الارض حبا له ّ!!!!! لكن دائما العرب عندهم انفصام بالشخصيه.... يتكلمون فقط عن الحرب والقتل وهم لها خاسرون ايضا.... الجنس والحب هو الحباة .. الجنس شئ جميل وشخصي وبرضا الطرفين وليس بالايات او بالفتاوي.... تثقفوا جنسيا وسيفتح لكم باب العلم والتقدم لانه سيكون الجنس شئ متوفر لهم وسيهتمون بباقي الامور . والجماعه الضين يتحدثون عن غزه الان ولماذا هذه المواضيع هم بالتأكيد اناس محدودي التفكيروالحديث الحقيقي عندهم هو الحرب والماسي والقتل ولم لا ينظرون لقادة حماس والقاعده وكل قادة المنظات الاسلاميه المتخلفه والارهابيه كلهم وقد تزوجوا باربع نساء وكل ليله لديهم ليلة حمراء مثلما نهارهم احمر بالدم...اصحوا

ثقافه جنسيه حقيقيه
علي الربيع -

لماذا العرب والمسلمين يعتبرون ان الجنس شئ سخيف وحرام الحديث فيه وهم اكثر شعوب الارض حبا له ّ!!!!! لكن دائما العرب عندهم انفصام بالشخصيه.... يتكلمون فقط عن الحرب والقتل وهم لها خاسرون ايضا.... الجنس والحب هو الحباة .. الجنس شئ جميل وشخصي وبرضا الطرفين وليس بالايات او بالفتاوي.... تثقفوا جنسيا وسيفتح لكم باب العلم والتقدم لانه سيكون الجنس شئ متوفر لهم وسيهتمون بباقي الامور . والجماعه الضين يتحدثون عن غزه الان ولماذا هذه المواضيع هم بالتأكيد اناس محدودي التفكيروالحديث الحقيقي عندهم هو الحرب والماسي والقتل ولم لا ينظرون لقادة حماس والقاعده وكل قادة المنظات الاسلاميه المتخلفه والارهابيه كلهم وقد تزوجوا باربع نساء وكل ليله لديهم ليلة حمراء مثلما نهارهم احمر بالدم...اصحوا

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

ليس بالجسد وحده
أنسان. -

تراث جنسى موثق ومقدس أيضآ...و شذوذ كمان أيه الحلاوة دى ...أرحمنا أيهاالقدير و أفتح أبصار العميان و أحى موتى الروح.

ليس بالجسد وحده
أنسان. -

تراث جنسى موثق ومقدس أيضآ...و شذوذ كمان أيه الحلاوة دى ...أرحمنا أيهاالقدير و أفتح أبصار العميان و أحى موتى الروح.

ليس بالجسد وحده
أنسان. -

تراث جنسى موثق ومقدس أيضآ...و شذوذ كمان أيه الحلاوة دى ...أرحمنا أيهاالقدير و أفتح أبصار العميان و أحى موتى الروح.

اكرام المراه
بابا فين -

ابربكم تصدقون هذا الكلام ..اهكذا تحفظ كرامه المراه وهكذا يقيمها الله حاشا ذلك..يوم بعد يوم نكتشف المخفي عن القران فبعد صدمات ارضاع الكبير وبول البعير وبول الرسول تاتينا هذه الايه والتي تشبه المراه بالمزرعه تستطيع ان تحرث فيها كما تشاء...يارب اهديني الئ الطريق الصواب وارني الحقيقه يارب

اكرام المراه
بابا فين -

ابربكم تصدقون هذا الكلام ..اهكذا تحفظ كرامه المراه وهكذا يقيمها الله حاشا ذلك..يوم بعد يوم نكتشف المخفي عن القران فبعد صدمات ارضاع الكبير وبول البعير وبول الرسول تاتينا هذه الايه والتي تشبه المراه بالمزرعه تستطيع ان تحرث فيها كما تشاء...يارب اهديني الئ الطريق الصواب وارني الحقيقه يارب

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

إلى مهجة
علي أمزيغ -

السيدة، أو الآنسة مهجة: لم تفهمي تعليقي على الوجه الصحيح، فالثقافة العربية الإسلامية ثقافة ذكرورية بامتياز، وفي موضوع الجنس، خصوصا، هناك تغييب مأساوي للمرأة، وها أنت ترين أن مقال الكاتب حول تراث هذه الثقافة يتحدث عن طرق الممارسة الجنسية من زاوية نظر الرجل فقط، من دون أي اهتمام برأي المرأة، وما إذا كانت تفضل هذاا لوضع أوذاك. وهذا لا يعني إطلاقا عدم وجود حالات نسائية واعية بذاتها، ومتطلعة لتحقيق رغباتها، إلا أن النظرة العامة ظلت تعتبر المرأة مجرد وسيلة لمتعة الرجل، في إطار الهيمنة الذكورية على مختلف مناحي العلاقات الاجتماعية. وشكرا على تعقيبك، إذ أعتبر الأمر إيجابيا جدا أن تدلي امرأة من داخل هذه الثقافة العربية الإسلامية برأيها في الموضوع.

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

أولاد العمومة
أبو القاسم -

شكراَ للكاتب غالب حسن الشابندر على الموضوع الرائع الذى لا يعيه إلا من قرأ التاريخ بفهم وتمعن. تخبرنا المراجع والروايات أنه حتى قبل البعثة المحمدية كانت هناك سجالات بين قبائل العرب وأتباع الديانة اليهودية وذلك فى مجالات كثيرة وليس فقط فى الجنس. كان اليهود يرددون أنهم من سلالة السيدة سارة، وأن العرب من سلالة هاجر. لذلك كان هناك صراع طبقى أخذ أشكال متنوعة، لدرجة أن بعض المحللين يدّعون أن هذا الصراع كان من أقوى أسباب الدعوة السابق ذكرها وعدم قبول القبائل اليهودية (أصحاب الكتاب) الإندماج تحت دين لم يروا فيه غير إدعاء أن العرب خير أمه أُخرجت للناس. كنت أتمنى أن كانت الدعوة السابق ذكرها إلى التسامح والتعايش والقبول المشترك، ولكنها للأسف كانت دعوة عمقت الكراهية بين أولاد العمومة.

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

أولاد العمومة
أبو القاسم -

شكراَ للكاتب غالب حسن الشابندر على الموضوع الرائع الذى لا يعيه إلا من قرأ التاريخ بفهم وتمعن. تخبرنا المراجع والروايات أنه حتى قبل البعثة المحمدية كانت هناك سجالات بين قبائل العرب وأتباع الديانة اليهودية وذلك فى مجالات كثيرة وليس فقط فى الجنس. كان اليهود يرددون أنهم من سلالة السيدة سارة، وأن العرب من سلالة هاجر. لذلك كان هناك صراع طبقى أخذ أشكال متنوعة، لدرجة أن بعض المحللين يدّعون أن هذا الصراع كان من أقوى أسباب الدعوة السابق ذكرها وعدم قبول القبائل اليهودية (أصحاب الكتاب) الإندماج تحت دين لم يروا فيه غير إدعاء أن العرب خير أمه أُخرجت للناس. كنت أتمنى أن كانت الدعوة السابق ذكرها إلى التسامح والتعايش والقبول المشترك، ولكنها للأسف كانت دعوة عمقت الكراهية بين أولاد العمومة.

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

أولاد العمومة
أبو القاسم -

شكراَ للكاتب غالب حسن الشابندر على الموضوع الرائع الذى لا يعيه إلا من قرأ التاريخ بفهم وتمعن. تخبرنا المراجع والروايات أنه حتى قبل البعثة المحمدية كانت هناك سجالات بين قبائل العرب وأتباع الديانة اليهودية وذلك فى مجالات كثيرة وليس فقط فى الجنس. كان اليهود يرددون أنهم من سلالة السيدة سارة، وأن العرب من سلالة هاجر. لذلك كان هناك صراع طبقى أخذ أشكال متنوعة، لدرجة أن بعض المحللين يدّعون أن هذا الصراع كان من أقوى أسباب الدعوة السابق ذكرها وعدم قبول القبائل اليهودية (أصحاب الكتاب) الإندماج تحت دين لم يروا فيه غير إدعاء أن العرب خير أمه أُخرجت للناس. كنت أتمنى أن كانت الدعوة السابق ذكرها إلى التسامح والتعايش والقبول المشترك، ولكنها للأسف كانت دعوة عمقت الكراهية بين أولاد العمومة.

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

اكرام المراه
بابا فين -

ابربكم تصدقون هذا الكلام ..اهكذا تحفظ كرامه المراه وهكذا يقيمها الله حاشا ذلك..يوم بعد يوم نكتشف المخفي عن القران فبعد صدمات ارضاع الكبير وبول البعير وبول الرسول تاتينا هذه الايه والتي تشبه المراه بالمزرعه تستطيع ان تحرث فيها كما تشاء...يارب اهديني الئ الطريق الصواب وارني الحقيقه يارب

اكرام المراه
بابا فين -

ابربكم تصدقون هذا الكلام ..اهكذا تحفظ كرامه المراه وهكذا يقيمها الله حاشا ذلك..يوم بعد يوم نكتشف المخفي عن القران فبعد صدمات ارضاع الكبير وبول البعير وبول الرسول تاتينا هذه الايه والتي تشبه المراه بالمزرعه تستطيع ان تحرث فيها كما تشاء...يارب اهديني الئ الطريق الصواب وارني الحقيقه يارب

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

اكرام المراه
بابا فين -

ابربكم تصدقون هذا الكلام ..اهكذا تحفظ كرامه المراه وهكذا يقيمها الله حاشا ذلك..يوم بعد يوم نكتشف المخفي عن القران فبعد صدمات ارضاع الكبير وبول البعير وبول الرسول تاتينا هذه الايه والتي تشبه المراه بالمزرعه تستطيع ان تحرث فيها كما تشاء...يارب اهديني الئ الطريق الصواب وارني الحقيقه يارب

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

مأساة ما أقرأ
مهندس م.خالد -

عنجد مش قادر أصدق بعض التعليقات التافهة للأسف إللي بيحاول البعض من خلالها يظهر بمظهر المثقف حتى على حساب دعم مثل هيك كتابات، حتى لو كان للكاتب بعد سياسي هو حابب يطرحه فهو إختار أضيق أضيق الزوايا لطرح رأيه، وأنا أخطأت لما اعتبرت إنه من العيب دعم هيك أفكار في وقت الناس مش قادرة تأكل أو تنام من شدة الحزن، لإنه اتضح لي إنه في ناس مش سائلة متل بعض المعلقين الظرفاء إللي أخجل من إني أدعوهم مثقفين حتى من باب السخرية، مأساة وإحنا عرب ودمنا واحد وبنعيش مقولة أُكلتُ يوم أُكِل الثور الأبيض إنه على مستوى هيك موضوع قلوبنا وأهوائنا شتى، من باب اخر مهم جدا أنا بدي أفهم على أي أساس بيجي الكاتب (وبدون أي مقومات دينية) وبيضعف أحاديث صحيحة، إذا من باب أخذ ما يناسب العقل من الدين فهو قول بعض متطرفي الشيعة (متطرفيهم مش كلهم) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قطع الطريق على هؤلاء الأشخاص في بداية الإسلام من خلال الإسراء والمعراج إلي الإيمان به واجب وهو يخالف العقل (ظاهريا) أكثر من الموضوع المطروح

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

إلى مهجة
علي أمزيغ -

السيدة، أو الآنسة مهجة: لم تفهمي تعليقي على الوجه الصحيح، فالثقافة العربية الإسلامية ثقافة ذكرورية بامتياز، وفي موضوع الجنس، خصوصا، هناك تغييب مأساوي للمرأة، وها أنت ترين أن مقال الكاتب حول تراث هذه الثقافة يتحدث عن طرق الممارسة الجنسية من زاوية نظر الرجل فقط، من دون أي اهتمام برأي المرأة، وما إذا كانت تفضل هذاا لوضع أوذاك. وهذا لا يعني إطلاقا عدم وجود حالات نسائية واعية بذاتها، ومتطلعة لتحقيق رغباتها، إلا أن النظرة العامة ظلت تعتبر المرأة مجرد وسيلة لمتعة الرجل، في إطار الهيمنة الذكورية على مختلف مناحي العلاقات الاجتماعية. وشكرا على تعقيبك، إذ أعتبر الأمر إيجابيا جدا أن تدلي امرأة من داخل هذه الثقافة العربية الإسلامية برأيها في الموضوع.

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

إلى مهجة
علي أمزيغ -

السيدة، أو الآنسة مهجة: لم تفهمي تعليقي على الوجه الصحيح، فالثقافة العربية الإسلامية ثقافة ذكرورية بامتياز، وفي موضوع الجنس، خصوصا، هناك تغييب مأساوي للمرأة، وها أنت ترين أن مقال الكاتب حول تراث هذه الثقافة يتحدث عن طرق الممارسة الجنسية من زاوية نظر الرجل فقط، من دون أي اهتمام برأي المرأة، وما إذا كانت تفضل هذاا لوضع أوذاك. وهذا لا يعني إطلاقا عدم وجود حالات نسائية واعية بذاتها، ومتطلعة لتحقيق رغباتها، إلا أن النظرة العامة ظلت تعتبر المرأة مجرد وسيلة لمتعة الرجل، في إطار الهيمنة الذكورية على مختلف مناحي العلاقات الاجتماعية. وشكرا على تعقيبك، إذ أعتبر الأمر إيجابيا جدا أن تدلي امرأة من داخل هذه الثقافة العربية الإسلامية برأيها في الموضوع.

إلى مهجة
علي أمزيغ -

السيدة، أو الآنسة مهجة: لم تفهمي تعليقي على الوجه الصحيح، فالثقافة العربية الإسلامية ثقافة ذكرورية بامتياز، وفي موضوع الجنس، خصوصا، هناك تغييب مأساوي للمرأة، وها أنت ترين أن مقال الكاتب حول تراث هذه الثقافة يتحدث عن طرق الممارسة الجنسية من زاوية نظر الرجل فقط، من دون أي اهتمام برأي المرأة، وما إذا كانت تفضل هذاا لوضع أوذاك. وهذا لا يعني إطلاقا عدم وجود حالات نسائية واعية بذاتها، ومتطلعة لتحقيق رغباتها، إلا أن النظرة العامة ظلت تعتبر المرأة مجرد وسيلة لمتعة الرجل، في إطار الهيمنة الذكورية على مختلف مناحي العلاقات الاجتماعية. وشكرا على تعقيبك، إذ أعتبر الأمر إيجابيا جدا أن تدلي امرأة من داخل هذه الثقافة العربية الإسلامية برأيها في الموضوع.

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

عرب فرجية وشرجية
الصراحة راحة -

بدون لف ولا دوران الاتيان من الدبر هو الاتيان من فتحة الشرج وليس كما يفسر بعض المتحذلقين انه الاتيان فى الفرج من الخلف -- لماذا تستخدموا طريقة التعلب فات وفى ديله سبع لفات فى التفسير -- الاية واضحة و الافعال على الارض توضح ما اقوله و العرب نوعان عرب فرجية وعرب شرجية - ,و اتحدث كطبيب عن ممارسات شاذة يقوم بها الازواج و يسببوا عاهات مستديمة لزوجاتهم من تهتك جدران الشرج ونزيف مستمر و ارتحاء عضلة الفتحة -- وهذه جريمة يجب فضحها على صفحات ايلاف واناشد الدكتور خالد منتصر تخصيص بعد مقالاته عن هذه الجريمة وتوعية المراة بحقوقها الزوجية وحقها الشرعى و القانونى برفض الجنس الشرجى مع ايجاد هيئات مدنية داخل كل دولة وقوانين رادعة واسناد قانونى متخصص للنساء المستباحات

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

الجنس في الدنيا وجنة
كركوك أوغلوا -

حور العين !!..لولا حور العين والغلمان الخالدين لخرج من دين .....أفواجا ؟؟!!..وكان الأرهاب في قاموس التاريخ فقط .....

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

سؤال:-لماذا جنة حور
المؤرخ -

العين بتفاصيلها البونوغرافية , فقط جائت في ديانة واحدة ؟؟..

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

أحسنت فلولا ذلك
رد رقم2/محمد قاسم -

لتمكن العرب من اللحاق بمسيرة الحضارة والمدنية كاليهود !!!.

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

ليست جريمة يا طبيب
علي أمزيغ -

الممارسة الشرجية ليست جريمة، يا السيد الطبيب، صاحب التعليق 38، كما تزعم، ولا تترتب عنها أي أضرار أو عاهات. ليس للمارسة الجنسية حدود، عندما تكون برضى الطرفين، وتكون مصدرا للمتعة المشتركة،ولا يمكن ربطها بأحكام وقواعد وفتاوى. يصبح الأمر جريمة فقط عندما يرغم الرجل المرأة على الممارسة الشرجية، من دون أن تكون راغبة فيها، بسسب مثل هذه الأفكار المسبقة، وهذا من صميم الثقافة الجنسية المتخلفة.

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

عجيب ..!!!
الموسوية -

امركم غريب يا عرب .يأتيكم من يشرح لكم رواياتكم الموجودة في كتبكم المقدسة و صحاحكم فتتهجمون عليه و تكيلون له انواع التهم الباطلة .و حين يظهر مفكر منكم مثل جمال البنا ليقول لكم ان جل هذه الروايات كاذبة و مدسوسة و يجب استبعداها و تنظيف الصحاح منها تتهجمون عليه ايضا و تتهموم بنفس الاتهامات .ماذا تريدون بالضبط ؟اي ملة انتم ؟ و تحية كبيرة و شكر وفير للرائع الشابندر

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول

شمس الانترنيت اشرقت
عراقي اصيل -

شمس الانترنيت اشرقت ولن تغيب ابدا هاي هي هذه الشمس تنشر نورها على كل الجحور المظلمه وتملأوها نورا كي يعرف كل انسان ماهو الصواب واين الصالح واين الطالح مقال رائع في موضوعيته ودقه توجهه ووضوح مقاصده - واعني نشر المعرفه بلا تجوير او تزويق -وداوم في الكتابه استاذنا الكبير كي تنشر نور شمس الانترنيت وتزيل الغشاوه من العيون والقلوب والعقول