كتَّاب إيلاف

من الشائعات إلى الإدعاءات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

على مدى عقود عانينا من الشائعات المغرضة التى كانت تنطلق من جهة مجهولة وتسرى كالنار فى الهشيم مهيجة العامة والبسطاء والغوغاء للإنقضاض على أرواح وممتلكات الأقباط وخاصة فى الصعيد، وهى شائعات لا يصدقها عقل ناضج ومنفتح، مثل رش الأقباط الصلبان على ملابس المحجبات بطائرات الهليوكوبتر!!، وتربية الأسود داخل الكنائس والأديرة،وتعقيم السيدات المسلمات عند الاطباء المسيحيين،وتسميم مياه للشرب فى القرى التى يقطنها مسلمون.. إلى أخر هذه الشائعات الكثيرة الكاذبة المختلقة التى عشناها وخبرنا تأثيراتها المدمرة على مجتمعات مغلقة مثل مجتمعات الصعيد، ودفع الأقباط ثمنا غاليا من جراء نشر هذه التراهات والخزعبلات، وقد جمعت عدد من هذه الشائعات المختلقة فى مقال نشر بجريدة وطنى المصرية فى 29 يوليو 2001 بعنوان "الأكاذيب والشائعات ضد الأقباط"، وها انا أحذر من ظاهرة جديدة، فيبدو أن الجهة التى نثرت هذه الشائعات رأت أن تأثيراتها محدودة فى ظل العولمة فبدأت بوسيلة أكثر فاعلية وأكثر تهييجا للنفوس المتعطشة للعنف والخراب والدمار، وهى الإدعاءات عبر تحريض أو أعطاء الأوامر لبعض المسلمين لإتهام بعض شباب الأقباط بإغتصاب بناتهن، وهل هناك إدعاءات أكثر تأثيرا على المجتمعات الإسلامية من الدين والجنس،فيكفى صرخة وإسلاماه أو الإسلام فى خطر أو شرف البنت المسلمة الذى دنسه الكفار حتى تنخرط الجموع كالثيران الهائجة تحطم وتكسر وتسرق وتنهب وتقتل وتبث الرعب مع صيحات " الله وأكبر"، " لا اله إلا الله"،" فداك أبى وأمى يا رسول الله".... نفس الصرخات التى اطلقها القاتل الوغد فى فورت هود بتكساس انطلقت من حناجر مئات الأوغاد فى ديروط وفرشوط مؤخرا، وهى نفس الصرخات والصيحات التى تكررت فى مئات الحوادث الإرهابية ضد الأقباط وضد غيرهم حول العالم.
فى فترة وجيزة لا تتعدى الشهرين ويا للعجب تغير الأقباط تماما وتحولوا إلى ذئاب بشرية، فها هو قبطى يغتصب فتاة مسلمة فى المنيا ويصورها، وثان يصور فتاة فى اوضاع جنسية معه فى ديروط وبمساعدة شقيقته، وثالث يضبط فى بيت دعارة فى ملوى ويتجرأ ويساوم مسلمة ساقطة على الرذيلة، ورابع يعتدى على شرف طفلة مسلمة فى فرشوط... والحبل على الجرار كما يقولون.
نفس الجهة التى نشرت الشائعات هى نفس الجهة التى اطلقت الإدعاءات وهى نفس الجهة التى تفبرك التحقيقات وتؤثر على الأحكام القضائية، فلا نعرف أى شئ عن القضية ومن هو الجانى ومن هو المجنى عليه، أو إذا كانت هناك قضية من الأساس، إلا فيما تبثه هذه الاجهزة وكأنها شائعة وليست قضية... والثمن فى كل إدعاء معروف ومحسوب مقدما ومتوقع،"أشعل حريق لتثبت للجميع القدرة على التلاعب وامتصاص الغضب الشعبى والهاء القاعدة الواسعة"،"ازرع الخوف فى قلب الحاكم يترك لك حرية التصرف فى الأمور بدون مساءلة"،"بث الرعب فى قلوب الأقلية ليبقى النظام هو الملآذ الأخير لهم"، "ابعد الأنظار عن الفساد المتفاقم بتحويل غضب الشارع للتنفيس فى الأقباط"،" ابعث برسالة تخويف للعالم من البديل فى حالة الإصرار على تداول حقيقى للسلطة"،... لقد انكشفت وتعرت كل هذه الأمور والألعيب، وهكذا دائما الأقباط هم كبش الفداء وهم الذين يدفعون الثمن فى كل مرة.
أما لماذا هذا التجاوب الشعبى وهذا الهياج بعد كل شائعة أو إدعاء ضد الأقباط، فقد اسعفنى المفكر الراحل الدكتور محمد سيد سعيد بتفسيره العلمى لهذا الهياج والتربص بالأقباط، ففى ندوة بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بعنوان " هل نقول وداعا للوحدة الوطنية" والتى عقدت بتاريح 30 ابريل 2006 قال " أن المسلمين على وجه التحديد ورثوا حقدا دفينا وعميقا وغير قابل للفهم ضد الأقباط، وكان موقفهم بالغ التطرف ضدهم مستعينين بنصوص وفقه القرون الوسطى فى تبرير المعاملة العنيفة للمسيحيين وخاصة فى صعيد مصر، بالإضافة إلى أن هناك شكوكا جادة عن مدى تلاعب الأمن بملف الوحدة الوطنية، فالدولة تحكم شعبها الآن بعقلية إستعمارية".
حسنا أن الذى قال هذا الكلام مفكر مسلم مرموق ومحترم فا أنا اخجل من قول ذلك، رحمه الله رحمة واسعة على وطنيته الصادقة واحساسه المرهف بالظلم الواقع على شركاء الوطن.

فى حوادث فرشوط التى انطلقت فى صباح السبت 21 نوفمبر وصلت الخسائر المبدئية إلى حرق اربعين منزلا وخمس صيدليات وثلاث ورش وعشر سيارات واتوبيس، ونهبوا المنازل وروعوا الآمنيين وهجروا الأقباط من قرية الكوم الأحمر... وما زال حصر الخسائر مستمرا.
وقد اذاعت الحدث بالصوت والصورة موقع قناة سى أن أن الامريكية بتقرير عنوانه "تدمير أقتصاد الأقباط"، ونشرت الخبر وكالات رويترز واسوشيتد برس ووكالة الأنباء الفرنسية ووكالة الأنباء الألمانية وعشرات المنابر الإعلامية الأخرى حول العالم، فى حين خلت صحف الدولة المصرية الرسمية من أية إشارة إلى هذه الاحداث المؤسفة والإعتداءات الغوغائية الأثمة.
فى حادث ديروط، بعد أن أدت الشائعة والتى هى فى شكل إدعاء، دورها المرسوم والمخطط، وبعد ان هدأت الأمور،قام الدكتور سيتى شنودة بتتبع الحادث من خلال ما نشر عنه فى الجرائد المصرية وتوصل إلى نتائج مذهلة عن فبركة هذا الإدعاء كلية، فقد نشرت صحيفة الوفد فى تحقيق من داخل مدينة ديروط بتاريخ 29 اكتوبر 2009 " أن الكليب الذى وزع داخل مدينة ديروط على الهواتف المحمولة والإنترنت هو لفتاة بالغة محترفة البغاء، وكانت على علم بتصويرها.. وكانت تستعرض جسدها فى زهو أمام الكاميرا"، وذكرت الصحيفة على لسان شخص قالت عنه إنه أحد حكماء القرية المسلمين قوله " الكليب الجنسى تم تصويره داخل محل كوافير بأرض العتالين". وقال عضو مجلس الشعب عن ديروط الاستاذ شاهين الكيلانى لجريدة الأهرام بتاريخ 25 اكتوبر 2009 " أن ديروط مدينة ذات تاريخ طويل فى الإرهاب والعنف والفتنة...وما يحدث الآن لا يستبعد أن يكون مدبرا".،كما نفى الاستاذ حمادة القرشى عضو مجلس الشورى لجريدة اليوم السابع بتاريخ 3 نوفمبر 2009 أن يكون الشاب المسيحى هو الذى نشر الكليب على الإنترنت، وقال " أن الذى نشر الكليب هم عائلة مسلمة أرادت الإنتقام من عائلة الفتاة المسلمة وتلويث سمعتهم".
وهكذا بمجرد تتبع الواقعة صحفيا كشف عن فبركتها فلا يعقل أبدا أن تستدرج مدرسة مسيحية تلميذتها فى المدرسة الإعدادية لتدبر لإخيها الإعتداء الجنسى عليها وأن تقوم هذه المدرسة بتصوير شقيقها وهو يمارس الجنس مع هذه التلميذة!!!، هل يصدق عاقل واحد هذه الرواية الرسمية الأمنية المفبركة التى انتشرت كشائعة كريهة وتحولت إلى إدعاء أكثر قبحا؟ هل تجرؤ فتاة مسيحية أن تدبر كل هذا القبح ضد تلميذة مسلمة لديها؟. إنه إدعاء فج وكاذب وقبيح. فإذا كان مجرد تتبع الحادثة صحفيا كشف عن فبركتها واختلاقها فما هى النتائج التى سنحصل عليه لو اجرينا تحقيق عادل من جهة مستقلة ومحايدة؟.
وفى حادث فرشوط تردد أن الذى اعتدى على الفتاة هو أبن عمها. المهم أن الإدعاء ضد الأقباط يؤتى ثماره المرجوة من تدمير ممتلكاتهم والإعتداء على ارواحهم.... وفى النهاية لا نسمع شيئا عن القضية، فاللعبة كلها جزء من استراتيجية دولة على اعلى مستوى ضد الأقباط، وما الشائعات أو الإدعاءات إلا ادوات لتنفيذ هذه الاستراتيجية.
لا تصدقوا مثل هذه الإدعاءات فما هى سوى حلقة جديدة من مسلسل الإستهداف المخطط ضد الأقباط، والجهة التى كانت تنشر الشائعات اصبحت من القوة ولديها سلطات واسعة فى ظل ضعف الحكم فاتجهت إلى الإدعاءات وتلفيق التهم وتهييج الرعاع عبر هذه التهم المختلقة. وحتى ولو ثبت بعد تحقيق عادل أن هناك جريمة قام بها قبطى فى مكان ما، فهل هذا يبرر هذه الإعتداءات الهمجية الواسعة على الأقباط المسالمين؟...وكما قلت واعود واكرر بأن هذه مازالت إدعاءات واتهامات ولم ترقى إلى مستوى الإدانة، ولكن الأخطر واقولها بمرارة شديدة أن ثقة الأقباط فى كافة مؤسسات الدولة المصرية بما فى ذلك مؤسسات العدالة هى الأدنى منذ تأسيس الدولة الحديثة منذ 205 عام.ومن ثم لا نستطيع تصديق هذه الإدعاءات حتى ولو تحولت إلى أحكام قضائية ظالمة، ففى النهاية هى مبنية على تحقيقات مفبركة ومخططة مثلها مثل القضايا التى امطروا بها المعارضين لنظام الحكم.
صدقونى أن هذا هو المأزق الحقيقى،فإذا فقد المظلوم الثقة فى مؤسسات العدالة إلى أين يتجه؟ وإذا تشكك فى حياد جهاز الشرطة فكيف يشعر بالآمان.؟.لا املك إلا أن أقول... ربنا موجود... لا يغفل ولا ينام.
الله يسمع صوت صمتنا.... فما بال بدموعنا وآهاتنا وآلامنا.

مبارك شعبى مصر

لمن يريد أن يعرف أكثر على إضطهاد الأقباط

إضطهاد الأقباط فى اربعة حلقات تليفزيونية
1-الحريات الدينية فى مصر
http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisod
e128/tabid/1424/Default.aspx

2-إضطهاد الأقباط فى مصر
http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode129/tabid/1425/Default.aspx

3-وضع الأقباط تحت حكم الشريعة
http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode132/tabid/1433/Default.aspx

4-أسلمة القاصرات القبطيات
http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode140/tabid/1451/Default.aspx

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Great Article
Remon Hanna -

Well done Mr. Khalil. You''ve shed the light on the newest practice by the terrorist fundamentalist Islamist regime that has done nothing but terrorize its own citizens. Its embarassing to try and explain whats happening to my fellow Canadians because no matter what the people commiting these horrific acts are Egyptians and our government is complicit with its inactions.

Great Article
Remon Hanna -

Well done Mr. Khalil. You''ve shed the light on the newest practice by the terrorist fundamentalist Islamist regime that has done nothing but terrorize its own citizens. Its embarassing to try and explain whats happening to my fellow Canadians because no matter what the people commiting these horrific acts are Egyptians and our government is complicit with its inactions.

؟!!!!
الايلافي -

هل يليق ان تنشر ايلاف لكاتب يصف الاخرين بالاوغاد ؟! هل تسري شروط النشر على المعلقين فقط ام انها تشمل الكتبه ؟! واقعة الاعتداء على الطفلة المسلمة من بالغ 26 سنة مثبته بالصوت والصورة وليست ادعاءا وفي كل الاحوال الكاتب يعرف قيمة الشرف في الصعيد لدى المسلم والمسيحي على السواء والمسألة لا علاقة لها بالاسلام ولا المسلمين وانما هي عوايد موروثة المقال مليء بالسباب وبالعنصريةوالاساءة الى الاسلام والمسلمين ومقدساتهم خاصة وان مواقع الكراهية التابعة لهذا التيار العنصري السباب الشتام كثيرة عجيب ان يتورط ليبرالي كما يدعي في بث روح كنسية متطرفة متعصبة ؟!

؟!!!!
الايلافي -

هل يليق ان تنشر ايلاف لكاتب يصف الاخرين بالاوغاد ؟! هل تسري شروط النشر على المعلقين فقط ام انها تشمل الكتبه ؟! واقعة الاعتداء على الطفلة المسلمة من بالغ 26 سنة مثبته بالصوت والصورة وليست ادعاءا وفي كل الاحوال الكاتب يعرف قيمة الشرف في الصعيد لدى المسلم والمسيحي على السواء والمسألة لا علاقة لها بالاسلام ولا المسلمين وانما هي عوايد موروثة المقال مليء بالسباب وبالعنصريةوالاساءة الى الاسلام والمسلمين ومقدساتهم خاصة وان مواقع الكراهية التابعة لهذا التيار العنصري السباب الشتام كثيرة عجيب ان يتورط ليبرالي كما يدعي في بث روح كنسية متطرفة متعصبة ؟!

المقاطعه
توت عنخ امون -

ما هذا الهراء - اطالب ايلاف فورا بازاله تلك الروابط لهذا الموقع السيحى المتطرف - هل اصبحت ايلاف منبر للمتطرفين الاقباط الذ1ين يسيئون للقران ونبي الاسلام- اذا لم يتم hزاله تلك الروابط سوف نضطر الى القيام بحمله لمقاطعه ايلاف

المقاطعه
توت عنخ امون -

ما هذا الهراء - اطالب ايلاف فورا بازاله تلك الروابط لهذا الموقع السيحى المتطرف - هل اصبحت ايلاف منبر للمتطرفين الاقباط الذ1ين يسيئون للقران ونبي الاسلام- اذا لم يتم hزاله تلك الروابط سوف نضطر الى القيام بحمله لمقاطعه ايلاف

ربنا موجود
adel -

نتمنى ان يكون فى مئه 100 راجل مثلك لكى تظهر الحقيقه للعالم كله حتى يروا مقدار الظلم والارهاب الواقع على الاقباط.واكرر لا يضيع حق ورائه مطالب يجب ان يتحد كل المسيحيين للوقوف امام ارهاب الدوله والغوغاء.لك الله يامصر

ربنا موجود
adel -

نتمنى ان يكون فى مئه 100 راجل مثلك لكى تظهر الحقيقه للعالم كله حتى يروا مقدار الظلم والارهاب الواقع على الاقباط.واكرر لا يضيع حق ورائه مطالب يجب ان يتحد كل المسيحيين للوقوف امام ارهاب الدوله والغوغاء.لك الله يامصر

ثراء فاحش ؟!
مرتاد ايلاف -

هل صحيح ان اقتصاد المسيحيين في مصر اربعين منزلا وخمس صيدليات وثلاث ورش وعشر سيارات واتوبيس ؟!! لنقرأ ونعرف / ! نغمة ;اضطهاد الأقباط فى مصر أصبحت مثل ; النكتة البايخة ; التى من كثرة ترديدها ملّ سامعوها سماعها أو الألتفات إليها, كما صارت غير واقعية بالمرة فى ظل النفوذ المتنامى و المتصاعد بسرعة الصاروخ لرجال الأعمال الأقباط على الساحة الأقتصادية و السياسية و الأجتماعية على حد سواء فهناك نسبة غير قليلة من المليونيرات والمليارديرات الأقباط بين رجال المال والأعمال الذين اصبحوا الآن نجوم المرحلة القلقة والخطرة في أرض المحروسة . ورغم حالة التعتيم الإعلامي علي هذا النشاط الاقتصادي الكبير للأقباط فى مصر وحالة الثراء الفاحش التي يعيش فيها أغلبهم ;قرابة 5-6% من سكان مصر ولكن الكنيسة تقول 10% من السكان ;، إلا أن بعض الإحصاءات الدولية تكشف نماذج من هذا الثراء الفاحش ، فضلا عن أن متابعة الصفحات الاقتصادية بالصحف و المجلات تكشف أن قسماً كبيراً من الشركات الناجحة في البورصة المصرية أو الثرية هي شركات الأقباط ، لحد أن هناك عائلات قبطية معروفة بثرائها في هذا المجال . وهذا التفوق الاقتصادي القبطي في مصر تشير إليه أرقام وإحصاءات أخر رصدتها دراسات مختلفة و منها دراسة في أواخر التسعينيات تكشف أن الأقلية المسيحية في مصر - والتي تقل نسبتها في السكان عن 6%، تملك من ثروة مصر ما بين 35% و40% فهي تملك وتمثل 5،22% من الشركات التي تأسست ما بين سنة 1974 وسنة 1995م - سنوات الانفتاح والمعونات الأمريكية، و20% من شركات المقاولات في مصر، و50% من المكاتب الاستشارية، و60% من الصيدليات، و45% من العيادات الطبية الخاصة، و35% من عضوية غرفة التجارة الأمريكية وغرفة التجارة الألمانية، و60% من عضوية غرفة التجارة الفرنسية ;منتدى رجال الأعمال المصريين والفرنسيين ;، و20% من رجال الأعمال المصريين، و20% من وظائف المديرين بقطاعات النشاط الاقتصادي بمصر، وأكثر من 20% من المستثمرين بمدينتي السادات والعاشر من رمضان، 15.9% من وظائف وزارة المالية المصرية، و25% من المهن الممتازة والمتميزة الصيادلة، والأطباء، والمهندسين، والبيطريين، والمحامين وذلك فضلاً عن أن هذه الأقلية نادراً ما يعانى أحد منها من المشكلات التي تطحن سواد الأغلبية -البطالة، والأمية، وأزمات الزواج، والإسكان... الخو يضيف عرفه : عندما كشفت مجلة فوربس الاقتصادية

ثراء فاحش ؟!
مرتاد ايلاف -

هل صحيح ان اقتصاد المسيحيين في مصر اربعين منزلا وخمس صيدليات وثلاث ورش وعشر سيارات واتوبيس ؟!! لنقرأ ونعرف / ! نغمة ;اضطهاد الأقباط فى مصر أصبحت مثل ; النكتة البايخة ; التى من كثرة ترديدها ملّ سامعوها سماعها أو الألتفات إليها, كما صارت غير واقعية بالمرة فى ظل النفوذ المتنامى و المتصاعد بسرعة الصاروخ لرجال الأعمال الأقباط على الساحة الأقتصادية و السياسية و الأجتماعية على حد سواء فهناك نسبة غير قليلة من المليونيرات والمليارديرات الأقباط بين رجال المال والأعمال الذين اصبحوا الآن نجوم المرحلة القلقة والخطرة في أرض المحروسة . ورغم حالة التعتيم الإعلامي علي هذا النشاط الاقتصادي الكبير للأقباط فى مصر وحالة الثراء الفاحش التي يعيش فيها أغلبهم ;قرابة 5-6% من سكان مصر ولكن الكنيسة تقول 10% من السكان ;، إلا أن بعض الإحصاءات الدولية تكشف نماذج من هذا الثراء الفاحش ، فضلا عن أن متابعة الصفحات الاقتصادية بالصحف و المجلات تكشف أن قسماً كبيراً من الشركات الناجحة في البورصة المصرية أو الثرية هي شركات الأقباط ، لحد أن هناك عائلات قبطية معروفة بثرائها في هذا المجال . وهذا التفوق الاقتصادي القبطي في مصر تشير إليه أرقام وإحصاءات أخر رصدتها دراسات مختلفة و منها دراسة في أواخر التسعينيات تكشف أن الأقلية المسيحية في مصر - والتي تقل نسبتها في السكان عن 6%، تملك من ثروة مصر ما بين 35% و40% فهي تملك وتمثل 5،22% من الشركات التي تأسست ما بين سنة 1974 وسنة 1995م - سنوات الانفتاح والمعونات الأمريكية، و20% من شركات المقاولات في مصر، و50% من المكاتب الاستشارية، و60% من الصيدليات، و45% من العيادات الطبية الخاصة، و35% من عضوية غرفة التجارة الأمريكية وغرفة التجارة الألمانية، و60% من عضوية غرفة التجارة الفرنسية ;منتدى رجال الأعمال المصريين والفرنسيين ;، و20% من رجال الأعمال المصريين، و20% من وظائف المديرين بقطاعات النشاط الاقتصادي بمصر، وأكثر من 20% من المستثمرين بمدينتي السادات والعاشر من رمضان، 15.9% من وظائف وزارة المالية المصرية، و25% من المهن الممتازة والمتميزة الصيادلة، والأطباء، والمهندسين، والبيطريين، والمحامين وذلك فضلاً عن أن هذه الأقلية نادراً ما يعانى أحد منها من المشكلات التي تطحن سواد الأغلبية -البطالة، والأمية، وأزمات الزواج، والإسكان... الخو يضيف عرفه : عندما كشفت مجلة فوربس الاقتصادية

على خطى غوبلز ؟؟
مرتاد ايلاف -

يبدو ان غوبلز وزير دعاية النازي لو قام من قبره لاسرع لمصافحة خليل ؟! يستخدم كتاب المهجري العلمانيين صورة الكنسيون حقيقة اسلوب الدعاية النازية كما استفادوا من اخدانهم الصهيانة في الترويج لقعدة الاضطهاد الديني والعرقي حتى ان احلامهم في عمل ترانسفير او تطهير عرقي للمسلمين في مصر اخذوه من ممارسات عصابات اليهود الهاغاناه وشتيرن ؟!! ونعرف القصة الشهيرة بين الأب متى المسكين والبابا شنودة عندما اتهم الأول الثانى بأنه يخرب على المسيحيين لأن الأقباط فى وضع أفضل حالا ولا تنبغى الشكوي . د. محمد عمارة يؤكد في دراسة له على أن أقباط مصر يملكون 40% من ثروة مصر رغم أنهم لا يشكلون 6% من السكان ، وأن بعض كبار رجال الكهنة في الكنيسة المصرية مثل ;الأنبا موسى ; أسقف الشباب في الكنيسة الأرثوذكسية المصرية ، لا ينفون هذا ;التميز الاقتصادي للأقباط في مصر كما يسميه . ففي منطقة ;بولاق أبو العلا علي شاطئ نيل مصر قرب حي ;روض الفرج ; الشعبي - الذي يتحول تدريجيا إلى منطقة راقية بعد هدم العديد من مساكنه العشوائية وتحويلها لمناطق سياحية وفندقية - يقف برجان كبيران متجاوران يشبهان برجي مركز التجارة العالمي يضمان عشرات الطوابق وقبتين ذهبيتين تشبهان قبتي مسجد قبة الصخرة في القدس المحتلة ، وهذان البرجان ليسا سوى مقر لأحدي شركات عائلة أنسي ساويرس أحد كبار أثرياء مصر والعالم . هذا الثراء الذي تتمتع به عائلة ساويرس يتمتع به مئات الأقباط المصريون الآخرون بحكم عملهم في المجال التجاري المتشعب ، وامتلاكهم أكبر الوكالات التجارية للشركات الأوروبية والأمريكية ، حيث يحظى بعضهم بمكانته المالية الكبيرة بجهده الخالص في ظل حالة التسامح الديني التي تبديها الحكومة والتي تصل لحد شكوى مسلمين من التضييق على الأغلبية المسلمة ذاتها كي لا يشكو الأقباط من الاضطهاد، أو يحظى بهذه الوكالات التجارية في مجالات الاستيراد المختلفة بالتحايل حيث يصور البعض منهم أنفسهم في صورة المضطهدين دينيا كي يحظوا بهذه الامتيازات المالية. بل أن الكثير من كنائس الغرب خصوصا في ألمانيا وهولندا وأمريكا تخصص منح دراسية ووظائف جيدة في الغرب لأبناء الأقباط تأثيرا بمزاعم تقولها منظمات مسيحية مصرية موجودة في المهجر تروج لاضطهاد مزعوم للأقباط فى مصر واعتداء الأمن عليهم واغتصاب الفتيات وإجبارهن على التحول للإسلام

على خطى غوبلز ؟؟
مرتاد ايلاف -

يبدو ان غوبلز وزير دعاية النازي لو قام من قبره لاسرع لمصافحة خليل ؟! يستخدم كتاب المهجري العلمانيين صورة الكنسيون حقيقة اسلوب الدعاية النازية كما استفادوا من اخدانهم الصهيانة في الترويج لقعدة الاضطهاد الديني والعرقي حتى ان احلامهم في عمل ترانسفير او تطهير عرقي للمسلمين في مصر اخذوه من ممارسات عصابات اليهود الهاغاناه وشتيرن ؟!! ونعرف القصة الشهيرة بين الأب متى المسكين والبابا شنودة عندما اتهم الأول الثانى بأنه يخرب على المسيحيين لأن الأقباط فى وضع أفضل حالا ولا تنبغى الشكوي . د. محمد عمارة يؤكد في دراسة له على أن أقباط مصر يملكون 40% من ثروة مصر رغم أنهم لا يشكلون 6% من السكان ، وأن بعض كبار رجال الكهنة في الكنيسة المصرية مثل ;الأنبا موسى ; أسقف الشباب في الكنيسة الأرثوذكسية المصرية ، لا ينفون هذا ;التميز الاقتصادي للأقباط في مصر كما يسميه . ففي منطقة ;بولاق أبو العلا علي شاطئ نيل مصر قرب حي ;روض الفرج ; الشعبي - الذي يتحول تدريجيا إلى منطقة راقية بعد هدم العديد من مساكنه العشوائية وتحويلها لمناطق سياحية وفندقية - يقف برجان كبيران متجاوران يشبهان برجي مركز التجارة العالمي يضمان عشرات الطوابق وقبتين ذهبيتين تشبهان قبتي مسجد قبة الصخرة في القدس المحتلة ، وهذان البرجان ليسا سوى مقر لأحدي شركات عائلة أنسي ساويرس أحد كبار أثرياء مصر والعالم . هذا الثراء الذي تتمتع به عائلة ساويرس يتمتع به مئات الأقباط المصريون الآخرون بحكم عملهم في المجال التجاري المتشعب ، وامتلاكهم أكبر الوكالات التجارية للشركات الأوروبية والأمريكية ، حيث يحظى بعضهم بمكانته المالية الكبيرة بجهده الخالص في ظل حالة التسامح الديني التي تبديها الحكومة والتي تصل لحد شكوى مسلمين من التضييق على الأغلبية المسلمة ذاتها كي لا يشكو الأقباط من الاضطهاد، أو يحظى بهذه الوكالات التجارية في مجالات الاستيراد المختلفة بالتحايل حيث يصور البعض منهم أنفسهم في صورة المضطهدين دينيا كي يحظوا بهذه الامتيازات المالية. بل أن الكثير من كنائس الغرب خصوصا في ألمانيا وهولندا وأمريكا تخصص منح دراسية ووظائف جيدة في الغرب لأبناء الأقباط تأثيرا بمزاعم تقولها منظمات مسيحية مصرية موجودة في المهجر تروج لاضطهاد مزعوم للأقباط فى مصر واعتداء الأمن عليهم واغتصاب الفتيات وإجبارهن على التحول للإسلام

جذور الكراهية
الايلافي -

الحقيقة ان النزوع الكراهية بدأ مع تسلم البابا شنودة ....رئاسة الكنيسة الارذثوكسية المصرية وكان هذا منعطفا خطيرا في تاريخ الكنيسة المصرية اذ اخذه هذا التيار العنصري المتعصب دينيا وقوميا يزرع الكراهية بين المصريين ولنا في هذا شهادة من اهلها وهو الانبا مكسيمومس الذي اشار في لقاء معه لجريدة الوفد المصرية الى صعود الكراهية ...''مكسيموس صرح خلال افتتاحه لحلقات الصالون الثقافي التابع للمجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس بمصر والشرق الأوسط, إنه وهو طفل صغير كان يتعلم مع أقرانه هذا الفكر الطائفي الذي صرح به بابا الفاتيكان. وأضاف '''''''''كانوا يغرسون فينا أن كل الديانات على خطأ، ونحن علي صواب , وبعد ذلك ندخل إلي ديانتنا المسيحية لنجد الطوائف فيقولون لنا أن كل الطوائف على خطأ وطائفتنا الأرثوذكسية علي صواب''''''''''. أكمل قائلاً ''''''''''''''''ثم ندخل في الطائفة الأرثوذكسية ليقولوا لنا أن العديد من الطوائف الأرثوذكسية كلها هرطقات فيما عدا أرثوذكسيتنا؟!!!والآن يقولون أن طائفة أرثوذكسية مكسيموس كلها علي خطأ وهم علي صواب''''''''. ووصف مكسيموس تصريحات '''''''''بنيديكت''''''' ضد الإسلام بأنها تنم عن عنصرية واضحة, وأكد أن بنيديكت ألماني الأصل والمعروف أن بلده تأصلت فيها العنصرية ونمت بصورة لا تقبل الآخر. واعترف مكسيموس بما تعرض له في سن الثلاثين قائلا: واجهتني الكنيسة في مطلع شبابي بسؤال أحدث تغييرًا في حياتي وأتي بي إلي هنا. وكان السؤال ينم عن طائفية بحتة وهو هل تحب المسلمين؟. مما دعاه إلى أن يتضرع إلي الله بصلوات عميقة أن يبرئ نفسه من القبح ومن العنصرية, انتهى كلام مكسيموس والغريب ان هناك من يحاول تصوير المسيحيين على انهم حملان والاخرون وحوش وهذا غير صحيح بالطبع فاعتداءات المسيحيين على المسلمين مشهورةوكذاالسطو على املاك الغير واملاك الدولة ، من المؤسف اننا لا نسمع صوتا للعقلاء والحكماء في الصف المسيحي وحتى هذه الاصوات ان وجدت فانها توصم من التيار المهجري والكنسي على انهم يهوذات ومسلمين ؟!! من المؤسف ان يتورط المثقفون المسيحيون المصريون في الترويج للكراهية ويعملوا على شعللة الفتنة وهم سالمون هناك في المهجر يجب اتخاذ اجراءات قانونية ضد هؤلاء المثيرين للفتن وجلبهم للمحاكم في مصر او حيث يقيمون كما يجب اسكات تيار الكراهية في مصر ولا بد من تدخل الدولة والضرب بيد من

جذور الكراهية
الايلافي -

الحقيقة ان النزوع الكراهية بدأ مع تسلم البابا شنودة ....رئاسة الكنيسة الارذثوكسية المصرية وكان هذا منعطفا خطيرا في تاريخ الكنيسة المصرية اذ اخذه هذا التيار العنصري المتعصب دينيا وقوميا يزرع الكراهية بين المصريين ولنا في هذا شهادة من اهلها وهو الانبا مكسيمومس الذي اشار في لقاء معه لجريدة الوفد المصرية الى صعود الكراهية ...''مكسيموس صرح خلال افتتاحه لحلقات الصالون الثقافي التابع للمجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس بمصر والشرق الأوسط, إنه وهو طفل صغير كان يتعلم مع أقرانه هذا الفكر الطائفي الذي صرح به بابا الفاتيكان. وأضاف '''''''''كانوا يغرسون فينا أن كل الديانات على خطأ، ونحن علي صواب , وبعد ذلك ندخل إلي ديانتنا المسيحية لنجد الطوائف فيقولون لنا أن كل الطوائف على خطأ وطائفتنا الأرثوذكسية علي صواب''''''''''. أكمل قائلاً ''''''''''''''''ثم ندخل في الطائفة الأرثوذكسية ليقولوا لنا أن العديد من الطوائف الأرثوذكسية كلها هرطقات فيما عدا أرثوذكسيتنا؟!!!والآن يقولون أن طائفة أرثوذكسية مكسيموس كلها علي خطأ وهم علي صواب''''''''. ووصف مكسيموس تصريحات '''''''''بنيديكت''''''' ضد الإسلام بأنها تنم عن عنصرية واضحة, وأكد أن بنيديكت ألماني الأصل والمعروف أن بلده تأصلت فيها العنصرية ونمت بصورة لا تقبل الآخر. واعترف مكسيموس بما تعرض له في سن الثلاثين قائلا: واجهتني الكنيسة في مطلع شبابي بسؤال أحدث تغييرًا في حياتي وأتي بي إلي هنا. وكان السؤال ينم عن طائفية بحتة وهو هل تحب المسلمين؟. مما دعاه إلى أن يتضرع إلي الله بصلوات عميقة أن يبرئ نفسه من القبح ومن العنصرية, انتهى كلام مكسيموس والغريب ان هناك من يحاول تصوير المسيحيين على انهم حملان والاخرون وحوش وهذا غير صحيح بالطبع فاعتداءات المسيحيين على المسلمين مشهورةوكذاالسطو على املاك الغير واملاك الدولة ، من المؤسف اننا لا نسمع صوتا للعقلاء والحكماء في الصف المسيحي وحتى هذه الاصوات ان وجدت فانها توصم من التيار المهجري والكنسي على انهم يهوذات ومسلمين ؟!! من المؤسف ان يتورط المثقفون المسيحيون المصريون في الترويج للكراهية ويعملوا على شعللة الفتنة وهم سالمون هناك في المهجر يجب اتخاذ اجراءات قانونية ضد هؤلاء المثيرين للفتن وجلبهم للمحاكم في مصر او حيث يقيمون كما يجب اسكات تيار الكراهية في مصر ولا بد من تدخل الدولة والضرب بيد من

مقالة رائعة حقا
ابو الرجالة -

التحليل يتفق مع الواقع تماما واستدل علي هذا بانة في احداث الاسكندرية قال احد القيادات الدينية الاسلامية نحن الذين قمنا بتهدئة الناس وهذا دليل علي قوة تاثيرهم فتهدئة الهائجين امر صعب جدا وخاصة عن ثورة علي مسرحية تسخر من الاسلام كما كانوا يدعوا ولم توجد لا مسرحية ولا يحزنون بل اشاعات كاذبة فعلا لاننا نحن المسيحيين نحترم الاسلام ونحترم شعور اخواننا المسلمين ولا نعتدي علي اعراض لان كتابنا يقول (( ما تفعلة في نساء غيرك في ستار الظلاميفعل في نسائك في عين الشمس )ولهذا نحن نومن انة علينا احترام اعراض اخواننا المسلمين وبكل قوة ومنيفعل هذة خارج عن الايمان المسيحي واريد ان انوة بان اد القيادات الاسلامية قال بالحرف الواحد ( لو تركنا الناس سيكون الدم للركب ) وقال ايضا انا قادر علي حشد الاف المقاتلين الي غزة والي لبنان وهذا يوكد قدرتهم هلي السيطرة علي العامة

مقالة رائعة حقا
ابو الرجالة -

التحليل يتفق مع الواقع تماما واستدل علي هذا بانة في احداث الاسكندرية قال احد القيادات الدينية الاسلامية نحن الذين قمنا بتهدئة الناس وهذا دليل علي قوة تاثيرهم فتهدئة الهائجين امر صعب جدا وخاصة عن ثورة علي مسرحية تسخر من الاسلام كما كانوا يدعوا ولم توجد لا مسرحية ولا يحزنون بل اشاعات كاذبة فعلا لاننا نحن المسيحيين نحترم الاسلام ونحترم شعور اخواننا المسلمين ولا نعتدي علي اعراض لان كتابنا يقول (( ما تفعلة في نساء غيرك في ستار الظلاميفعل في نسائك في عين الشمس )ولهذا نحن نومن انة علينا احترام اعراض اخواننا المسلمين وبكل قوة ومنيفعل هذة خارج عن الايمان المسيحي واريد ان انوة بان اد القيادات الاسلامية قال بالحرف الواحد ( لو تركنا الناس سيكون الدم للركب ) وقال ايضا انا قادر علي حشد الاف المقاتلين الي غزة والي لبنان وهذا يوكد قدرتهم هلي السيطرة علي العامة

انتظر
نبيل -

سيأتي اليك سيل من تعليقات الدهماء محترفي التعليق اسماء معدوده لها القدره علي احداث ضجه كبيره - برافو مجدي

انتظر
نبيل -

سيأتي اليك سيل من تعليقات الدهماء محترفي التعليق اسماء معدوده لها القدره علي احداث ضجه كبيره - برافو مجدي

اذا عرف السبب بطل ال
المصرى -

طيب ماشى الاقباط فى مصر مش عارفين ينزلوا الشارع من الاضطهاد...وعشان كده انت سايبهم وقاعد فى امريكا تكافح....وبمناسبة امريكا مسمعناش صوتك يعنى لما اربع ظباط بوليس اتقتلوا بالرصاص وهما بيفطروا.....ولا عشان القاتل مطلعش اسمه احمد ولا محمد....وبرضوا ماسمعناهوش فى الكورى اللى قتل 30 واحد فى الجامعة فى نورث كارولينا...السنة اللى فاتت....ولا لازم يكون مسلم عشان تتكلم....عجايب

اذا عرف السبب بطل ال
المصرى -

طيب ماشى الاقباط فى مصر مش عارفين ينزلوا الشارع من الاضطهاد...وعشان كده انت سايبهم وقاعد فى امريكا تكافح....وبمناسبة امريكا مسمعناش صوتك يعنى لما اربع ظباط بوليس اتقتلوا بالرصاص وهما بيفطروا.....ولا عشان القاتل مطلعش اسمه احمد ولا محمد....وبرضوا ماسمعناهوش فى الكورى اللى قتل 30 واحد فى الجامعة فى نورث كارولينا...السنة اللى فاتت....ولا لازم يكون مسلم عشان تتكلم....عجايب

لكل المصريين
سعد بن ناصر -

كل مصائب مصر او معظمهابسببلما غزا الفكر الدينى التكفيري المستورد ام الدنيا--الاقباط موجودون في مصر من2000سنه-المسلمون1400سنهلكن ما ذا حدث النتيجه كما ذكرتالحل في دوله ذات خصائص يدمج الديمقراطيه مع الاشتراكيه الوطنيه-مع الحداثه والتنوير والبعدعن الافكار الدينيه الرجعيه الارهابيه

لكل المصريين
سعد بن ناصر -

كل مصائب مصر او معظمهابسببلما غزا الفكر الدينى التكفيري المستورد ام الدنيا--الاقباط موجودون في مصر من2000سنه-المسلمون1400سنهلكن ما ذا حدث النتيجه كما ذكرتالحل في دوله ذات خصائص يدمج الديمقراطيه مع الاشتراكيه الوطنيه-مع الحداثه والتنوير والبعدعن الافكار الدينيه الرجعيه الارهابيه

ديانة شيطانية
مصري -

إن صح أن نطلق عليها ديانة

ديانة شيطانية
مصري -

إن صح أن نطلق عليها ديانة

درس للمسلمين
الفارس -

يبدو ان خليل قد اسفر تماما عن وجه الكنسي المتعصب المتطرف وخلع قناع العلمانية واللبرالية انظروا الى الروابط التي يحيلنا اليها هذا درس للعلمانيين واللبراليين المسلمين تعلموا من الكنسيين المصريين الاعتزاز بالدين والانتصار للعرقية والقومية والدفاع عن الباطل وقلب الحقائق اقول للعلمانيين واللبراليين من المصريين المسلمين انتم اول ضحايا هذا الهوس القومي والتعصب الديني ان نجح .

درس للمسلمين
الفارس -

يبدو ان خليل قد اسفر تماما عن وجه الكنسي المتعصب المتطرف وخلع قناع العلمانية واللبرالية انظروا الى الروابط التي يحيلنا اليها هذا درس للعلمانيين واللبراليين المسلمين تعلموا من الكنسيين المصريين الاعتزاز بالدين والانتصار للعرقية والقومية والدفاع عن الباطل وقلب الحقائق اقول للعلمانيين واللبراليين من المصريين المسلمين انتم اول ضحايا هذا الهوس القومي والتعصب الديني ان نجح .

افتراء وكذب
مسلم عربى مصرى فرعون -

يا لكم من كارهين لوطنكم الذى تبكون عليه بكاء التماسيح ولما لا تقول ان بعد بوش تحاولون زج مسلمى مصر للعنف عن طريق تدنيس شرفهم للفت نظر اوباما لكم كاقليه مضطهده ماذا تريدون حكم مصر الاسلاميه وانتم لا تتعدون عشرة ملايين يكفى انكم كنتم عبيد للرومان ووحرركم المسلمون صحيح اندال

افتراء وكذب
مسلم عربى مصرى فرعون -

يا لكم من كارهين لوطنكم الذى تبكون عليه بكاء التماسيح ولما لا تقول ان بعد بوش تحاولون زج مسلمى مصر للعنف عن طريق تدنيس شرفهم للفت نظر اوباما لكم كاقليه مضطهده ماذا تريدون حكم مصر الاسلاميه وانتم لا تتعدون عشرة ملايين يكفى انكم كنتم عبيد للرومان ووحرركم المسلمون صحيح اندال

افتراء وكذب
مسلم عربى مصرى فرعون -

يا لكم من كارهين لوطنكم الذى تبكون عليه بكاء التماسيح ولما لا تقول ان بعد بوش تحاولون زج مسلمى مصر للعنف عن طريق تدنيس شرفهم للفت نظر اوباما لكم كاقليه مضطهده ماذا تريدون حكم مصر الاسلاميه وانتم لا تتعدون عشرة ملايين يكفى انكم كنتم عبيد للرومان ووحرركم المسلمون صحيح اندال

افتراء وكذب
مسلم عربى مصرى فرعون -

يا لكم من كارهين لوطنكم الذى تبكون عليه بكاء التماسيح ولما لا تقول ان بعد بوش تحاولون زج مسلمى مصر للعنف عن طريق تدنيس شرفهم للفت نظر اوباما لكم كاقليه مضطهده ماذا تريدون حكم مصر الاسلاميه وانتم لا تتعدون عشرة ملايين يكفى انكم كنتم عبيد للرومان ووحرركم المسلمون صحيح اندال

الاقباط واسرائيل
مستر توتي السعودي -

تحية الى السلطات المصرية ويجب الضرب بيد من حديد على كل ارهابي انفصالي قبطي او نوبي يريد الانفصال وتحويل مصر الى المشروع الامريكي الصهيوني- الصليبي....مايقوم بة بعض الاقباط من قتل للمصريين الامنيين وارهابهم يتحملة في الدرجة الاولى المنظمات القبطية المليشياوية في امريكا التي تحرض على كراهية المصريين المسلميين....عاشت جمهورية مصر الاسلامية....السنية....المتحضرة...ولاعزاء لكل ارهابي تكفيري عنصري

الاقباط واسرائيل
مستر توتي السعودي -

تحية الى السلطات المصرية ويجب الضرب بيد من حديد على كل ارهابي انفصالي قبطي او نوبي يريد الانفصال وتحويل مصر الى المشروع الامريكي الصهيوني- الصليبي....مايقوم بة بعض الاقباط من قتل للمصريين الامنيين وارهابهم يتحملة في الدرجة الاولى المنظمات القبطية المليشياوية في امريكا التي تحرض على كراهية المصريين المسلميين....عاشت جمهورية مصر الاسلامية....السنية....المتحضرة...ولاعزاء لكل ارهابي تكفيري عنصري

متي تعلن الحقيقه
مصري اصيل -

مقال كبير و واقعي و كانني انا ال كتبته و باسئل نفسي كتير كيف علي مدي عشرات الاعوام الماضيه ما سمعت عن واحد مسيحي جرؤ بعمل مشين كما تم في ديروط او المنيا او فرشوط لماذا الان فجاءه قاموا بافعالهم في ظروف سابيع معدوده ؟؟ طبعا لا استبعد ان هناك سر خفي في الموضوع و محتاج امانه من الحكومه المصريه باعلان نتائج تحقيقاتها بامانه وصدق و اما عن الافعال الهمجيع التي تمت في فرشوط فاني استغرب كيف الاعلام المصري لم يفتح فمه و كاءن الموضوع لا يهمه و لكن في نفس الوقت حزين فيما تم من اخوانهم الجزائرين ...قمه التناقط .و كاءنه عقاب سماوي لفتح العيون المغلقه .

متي تعلن الحقيقه
مصري اصيل -

مقال كبير و واقعي و كانني انا ال كتبته و باسئل نفسي كتير كيف علي مدي عشرات الاعوام الماضيه ما سمعت عن واحد مسيحي جرؤ بعمل مشين كما تم في ديروط او المنيا او فرشوط لماذا الان فجاءه قاموا بافعالهم في ظروف سابيع معدوده ؟؟ طبعا لا استبعد ان هناك سر خفي في الموضوع و محتاج امانه من الحكومه المصريه باعلان نتائج تحقيقاتها بامانه وصدق و اما عن الافعال الهمجيع التي تمت في فرشوط فاني استغرب كيف الاعلام المصري لم يفتح فمه و كاءن الموضوع لا يهمه و لكن في نفس الوقت حزين فيما تم من اخوانهم الجزائرين ...قمه التناقط .و كاءنه عقاب سماوي لفتح العيون المغلقه .

َنَزْعَ الْحَقِّ
جرجس بقطر -

إِنْ رَأَيْتَ ظُلْمَ الْفَقِيرِ وَنَزْعَ الْحَقِّ وَالْعَدْلِ فِي الْبِلاَدِ، فَلاَ تَرْتَعْ مِنَ الأَمْرِ، لأَنَّ فَوْقَ الْعَالِي عَالِيًا يُلاَحِظُ، وَالأَعْلَى فَوْقَهُمَاسفر الجامعة 5: 8

َنَزْعَ الْحَقِّ
جرجس بقطر -

إِنْ رَأَيْتَ ظُلْمَ الْفَقِيرِ وَنَزْعَ الْحَقِّ وَالْعَدْلِ فِي الْبِلاَدِ، فَلاَ تَرْتَعْ مِنَ الأَمْرِ، لأَنَّ فَوْقَ الْعَالِي عَالِيًا يُلاَحِظُ، وَالأَعْلَى فَوْقَهُمَاسفر الجامعة 5: 8

مسلسل القرف
نبيل يوسف -

لقد طال هذا المسلسل وزاد عن حده وأصبح لا يطاق, وأقصد هنا مسلسل اضطهاد الاقباط.. يذهب محافظ ويأني محافظ والوضع ثابت, يذهب رئيس وزارة أو وزير داخلية ويأتي غيرهما والوضع لا يتغير.. فما هو يا ترى العنصر الثابت طوال هذه السنين ال28 السابقة؟!! من هو العنصر الذي يملك القدرة على تغير الوضع لكنه نائم في العسل, أو مشغول في تظبيط النونو.. عموما الغضب الذي ينمو بداخلنا اقترب جدا من الثورة.. يارب ارحم مصر وأقباط مصر

مسلسل القرف
نبيل يوسف -

لقد طال هذا المسلسل وزاد عن حده وأصبح لا يطاق, وأقصد هنا مسلسل اضطهاد الاقباط.. يذهب محافظ ويأني محافظ والوضع ثابت, يذهب رئيس وزارة أو وزير داخلية ويأتي غيرهما والوضع لا يتغير.. فما هو يا ترى العنصر الثابت طوال هذه السنين ال28 السابقة؟!! من هو العنصر الذي يملك القدرة على تغير الوضع لكنه نائم في العسل, أو مشغول في تظبيط النونو.. عموما الغضب الذي ينمو بداخلنا اقترب جدا من الثورة.. يارب ارحم مصر وأقباط مصر

ايه الحقد ده
الصعيدى -

يا سلام يا سى خليل ايه الحقد ده كله الجانى اصبح فجأة مجنى عليه تاريخك معروف فى الاضطهاد انت اكثر تعصب و ارهاب من اى شخص مسلم متعصب فماذا تقول فيما فعلته سويسرا بمنع اقامة المآذن على اراضيها هل مصر تمنع اقامة الكنائس فأنتم ايها الاقباط تصرخون و تولولون لمجرد اننا نقنن اقامه الكنائس مع انكم اقلية تكلم انت و اكتب مقال عن سويسرا الحرة الديمقراطية راعية الصليب كفاك حقدا و نشر التعصب( و سيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون )صدق الله العظيم

ايه الحقد ده
الصعيدى -

يا سلام يا سى خليل ايه الحقد ده كله الجانى اصبح فجأة مجنى عليه تاريخك معروف فى الاضطهاد انت اكثر تعصب و ارهاب من اى شخص مسلم متعصب فماذا تقول فيما فعلته سويسرا بمنع اقامة المآذن على اراضيها هل مصر تمنع اقامة الكنائس فأنتم ايها الاقباط تصرخون و تولولون لمجرد اننا نقنن اقامه الكنائس مع انكم اقلية تكلم انت و اكتب مقال عن سويسرا الحرة الديمقراطية راعية الصليب كفاك حقدا و نشر التعصب( و سيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون )صدق الله العظيم

ليست شائعات بل حقائق
ابو عبدالرحمن -

1-لسيت شائعات بل حقائق تريد ان تخفيها عن اعين واذان الرأي العام المحلي والعالمي على اعتبار ان الاقباط دائماً ضحاياوليسوا مجرمين ابداً 2- اما الشائعات والادعاءات والافتراءات فهي التي تكتب وتنشر وتوزع بكافه وسائل الاعلام بواسطه خونه المهجر ضد الاسلام والمسلمين 3- ليس قليلاً مافعله بعض المجرمين الاقباط في الداخل ضد شرف الفتيات المسلمات فهم اي اقباط الداخل يتعرضون لتحريض كنسي وطائفي لامثيل له ضد المسلمين سواء في داخل الكنائس ومواعظها السريه او عن طريق الاذاعات والقنوات الخاصه والانترنيت 4- لماذا لا تطالب نفسك وتطالب اقباط الداخل وخونه المهجر بالتريث قليلاً عند ورود اي معلومات عن اعتداءات مزعومه ضد الاقباط فربما تكون إشاعات وإفتراءات وليست حقائق أم أن التنمر والنهم وراء التشنيع ضد الاسلام والمسلمين يحول دون ذلك 5- إنزعاجك أنت وأمثالك من تواتر اعتداء المجرمين الارهابيين الاقباط على شرف المسلمات في صعيد مصر بسبب تعقيد الامور لدى الرأي العام العالمي فعلى مدى سنوات هناك تهييج للرأي العام العالمي ضد الاسلام والمسلمين بدوعاوي كاذبه وافتراءات عن خطف القبطيات وإغتصابهن على ايدي المسلمين والان يحدث العكس فتريد التغطيه والتعميه حتى يظل فقط الاغتصاب والخطف من نصيب القبطات وليس المسلمات فيستمر الدعم المادي والجرين كارد وغيره من الدعم لكم 6- منذ يومين قتل شرطي مسيحي 4 من زملائه في احدي مراكز الشرطه في امريكا وانت تعلم الخبر قبل اي احد تري هل هناك تشابه مع حادثه نضال حسن وجنته الموعوده ام انه حادث اعتراضي عادي طالما ان الجاني غير مسلم

ليست شائعات بل حقائق
ابو عبدالرحمن -

1-لسيت شائعات بل حقائق تريد ان تخفيها عن اعين واذان الرأي العام المحلي والعالمي على اعتبار ان الاقباط دائماً ضحاياوليسوا مجرمين ابداً 2- اما الشائعات والادعاءات والافتراءات فهي التي تكتب وتنشر وتوزع بكافه وسائل الاعلام بواسطه خونه المهجر ضد الاسلام والمسلمين 3- ليس قليلاً مافعله بعض المجرمين الاقباط في الداخل ضد شرف الفتيات المسلمات فهم اي اقباط الداخل يتعرضون لتحريض كنسي وطائفي لامثيل له ضد المسلمين سواء في داخل الكنائس ومواعظها السريه او عن طريق الاذاعات والقنوات الخاصه والانترنيت 4- لماذا لا تطالب نفسك وتطالب اقباط الداخل وخونه المهجر بالتريث قليلاً عند ورود اي معلومات عن اعتداءات مزعومه ضد الاقباط فربما تكون إشاعات وإفتراءات وليست حقائق أم أن التنمر والنهم وراء التشنيع ضد الاسلام والمسلمين يحول دون ذلك 5- إنزعاجك أنت وأمثالك من تواتر اعتداء المجرمين الارهابيين الاقباط على شرف المسلمات في صعيد مصر بسبب تعقيد الامور لدى الرأي العام العالمي فعلى مدى سنوات هناك تهييج للرأي العام العالمي ضد الاسلام والمسلمين بدوعاوي كاذبه وافتراءات عن خطف القبطيات وإغتصابهن على ايدي المسلمين والان يحدث العكس فتريد التغطيه والتعميه حتى يظل فقط الاغتصاب والخطف من نصيب القبطات وليس المسلمات فيستمر الدعم المادي والجرين كارد وغيره من الدعم لكم 6- منذ يومين قتل شرطي مسيحي 4 من زملائه في احدي مراكز الشرطه في امريكا وانت تعلم الخبر قبل اي احد تري هل هناك تشابه مع حادثه نضال حسن وجنته الموعوده ام انه حادث اعتراضي عادي طالما ان الجاني غير مسلم

دلالات
ابو احمد -

هذة الا شاعات لها دلالات ان هناك محرك لها وعادة من جهات يهمها احداث فتنة ولكن الا كثر مدعاة للتساوءل كيف يصدق المسلمون اشاعات ساذجة هكذا اين التفكير ما معني ان الاقباط يرشوا سائيل علي ملابس المحجبات يعمل صليب ما هذة السذاجة ؟ان تصديق شائعة مثل هذة يدل علي تربص للاخر دون حتي تحقيق او حتي مراقبة او شئ قانوني منطقي ثم ان ا لدولة تتقاعس عن وضع الشك باليقين بالتحقيق واعلان الامر وليس ترك القانون ياخذة الناس بيدهم بلا شرطة و بلا نيابة وتحقي وقاضي ان التطور التكنولوجي الرهيب في اي تحقيق يجعل من هذة الاعتداات لا مبرر لها بل هي مدبرة عن عمد وسبق الاصرار فما اسهل ان يتم تحليل عينة من المعتدي علي قاصر والقاصر نفسها ببساطة ويعاقب المجرم اياكان مسلم او مسيحي بعدل ومساواة ولكن هناك من يستفيد من اشعال النار واسال السيد مجدي خليل هل هناك علاقة بين السلام مع اسرائيل وتزايد احداث العنف ضد الاقباط ؟وهل هناك تشجيع عن عمد لالهاء الشعب المصري عن شئ ما

الاتجاه المعاكس
متابع -

ولماذا تتبني هذا الاتجاه فقط، ولماذا لا يكون عكس ما تقول، لماذا لا تكون مثل هذه الفتن من تدبير الكنيسة نفسها، (حيث يتم تركيز أغلب الأحداث في المجتمعات المحافظة والمنغلقة والفقيرة في صعيد مصر،و التي تضع العقل جانبا في حوادث الشرف تحديدا)، وعندما يحدث ما لا يحمد عقباه من أحداث متوالية، يكفر شعب الكنيسة بالدولة ومؤسساتها وإدارتها وتنظيمها وقانونها وسلطتها وهيبتها، ويزيد من التفافهم حول الزعامة الروحية لآباء الكنيسة، والتي لم تصبح روحية فقط ولكنها أصبحت سياسية واضحة وضوح الشمس. وبتتابع مثل تلك الأحداث تتأكد الشائعات بالإضطهاد إلي إدعاءات موثقة فيزداد إلهاء شعب الكنيسة وتأكيد عيشه في دوامة الإضطهاد المزعوم، ويتعامي عن فساد آباء الكنيسة، وعدم تبديدهم لأموال التبرعات في أفخر السيارات والمنازل والاحتفالات والسفريات التي لا معني لها. ومن ناحية أخري تجهيز مستندات للضغط علي النظام المهترئ لتحقيق مكاسب أخري، أو الاستقواء بالغرب لربما يأتي في القريب العاجل تدخل دولي علي غرار ما حدث في جنوب السودان لتكريس حكم ذاتي لنصاري مصر، أو تأييد ستقلالهم بدولة عن الوطن الأم. كل شئ جائز في هذا الزمان.

كلام
مارتن لوثر المصري -

نحن نتكلم فقط هم يملاؤون الدنيا صراخا لمجرد فتاة قتلت في المانيا ، وفقط لمنع صوت المآذن المزعج في سويسرا ، أين أقباط الحرية أقباط المهجر .لا وجود لهم ، لقد اخترق الامن المصري قادتهم وأسكت صوتهم إلىالأبد

اهداف يوليو
ابو خولة -

ان ما يحدث حاليا في مصر من زعزعةاحد اهم ركائز المواطنة الا وهو حماية الاقليات يؤكد نجاح ثورة يوليو الفاشية في تحقيق هدفها الذي اعلن عنه انور السادات منذ 1956 في مؤتمر اسلامي في السعودية باسلمة الاقباط او التنكيل بهم. و بما ان سيناريو الاسلمة القسريةقد فشل فيجب الاعتراف بان سيناريو الترهيب بهذه الاقلية المسالمةو الرائدة في مجالات الحداثة و العلم و الاعمال قد نجح بطريقة لم يكن يتوقعها انور السادات نفسه. هذا الانجاز الاستثنائي ليوليو ما كان ليتحقق لولا العمل الدؤوب خلال ستة عقود من خلال ثالوث الاعلام و التعليم و الخطاب الديني للقضاء على قيم الحداثة و المواطنة و التسامح في مصر. لذلك كانت وضعية اقباط مصر مخالفة تماما لما حصل في الدول الاسلامية الحداثية مع اقلياتها غير المسلمة مثل ماليزيا، حيث بقي التمييز محدودا و لم يصل الى درجة الاجرام الذي ذهب ضحيته الاقباط. بحكم ما وصلت اليه الامور لم يبق امام اقباط مصر المسالمين الا احد الخيارين : الهجرة الجماعية الى الخارج او التشبث بارض ابائهم و اجدادهم كما فعل مسيحيو جنوب السودان بنجاح. في الحالة الاخيرة بامكان اقباط مصر الاستفادة اكثر من وسائل الاتصال الحديثة للتعريف بالمحن التي يتعرضون لها خصوصا لدى المنظمات الحقوقية و وسائل الاعلام الدولية، و هو دور قام و يقوم به الاستاذ مجدي خليل بامتياز.

فهل تسمعوا وتعوا؟؟؟؟
سمير المصرى -

انا لا ادرى اين مبارك ما يحدث ضد الأقباط فى صعيد مصر أنه لا يمر اسبوع الا ونسمع عن اعتداءات على الممتلكات وتحطيم منازل اين الرئيس وولديه علاء وجمال؟؟ ام ان الأقباط الحيطة المايلة فى البلد دى انتم اقمتم الدنيا ولم تقعدوها بسبب شوية مشجعين جزائريين متعصبين جعلوا المصريين جميعا فى السودان عاملين زى الفرخة الدايخة اما الأقباط المتسامحين فان الغوغاء الأرهابيين يهجمون عليهم بالمئات ولا نرى دور للأمن فاين حق وكرامة الأقباط ام انها ليس من كرامة المصريين كما قال الرئيس بعد موقعة السودان نريد دورا فعالا تبينون به ان الأقباط مواطنين مصريين لا مواطنين تتركون الغوغاء والبربر المصريين يفتكون بهم دون رادع من قانون اوضمير او انسانية!!! لاتلوموا اقباط المهجر ان نشروا وعرفوا العالم كله مايتعرض له الأقباط من اضطهاد وظلم فى موطن راسهم فهذا اقل شيئ ممكن ان يقدموه لأخوتهم واهلهم المضطهدون فى مصر واخيرا اقول ام الله يمهل ولا يهمل وكما تحبوا ان يفعل الناس بكم افعلوا هكذا انتم ايضا بهم هذا ماقاله السيد المسيح له المجد فهل تسمعوا وتعوا

أرحم نفسك قليلاً
يوحنا الشهيد -

الذي يقرأ ترهات وإفتراءآت مجدي خليل المحمومة وهذيانه المهووس الذي يزفر به صدره الغليل العليل الملتهب بكراهية الإسلام والمسلمين ، لايسعه إلاّ أن يشعر بالشفقة والرثاء له ولأجل روحة المثقلة بهذا الكم الثقيل من الكراهية. ياساتر!! أرحم نفسك وخفف عنها قليلاً يامجدي! هل بلغ بك حب الظهور وحب الشهرة أن تصل لهذه الدرجة المنحطة من القنوط والإستماتة في كراهية الإسلام والتي دفعتك أن تهبط لمستوى قناة( الحياة) وموقع islam explained ومستقعات زكريا بطرس وغلامه المغربي وبرنامجه الكوميدي سؤال جريء وكل الممثلين الفشلة الراسبين الذين يكتظ بهم هذا البرنامج العبيط ؟!! موقع islam explained يُسَبُ فيه رسول الإسلام (ص) في كل سطر يُكْتَب ، وبرنامج سؤال جريء الفاشل والذي دعاك فشلك وحبك للشهرة للظهور فية بعد أن إنكشفت أوراقك للقاصي والداني وعفـّـت وسائل الإعلام النزيهة عن السماح لك أن تحل عليها ضيفاً ثقيل الظل بعد أن عرفت حقيقتك. الذي يقرأ لك أو يسمح لنفسه بالدخول لمستقعات الكراهية وبالوعات العذرة التي حللت عليها ضيفاً منها ولها من المواقع التي إستشهدت بها في نهاية هذا الهذيان الذي تظنه مقالاً ، لايسعه إلا أن يضحك : لقد جعلتم سيناريو ومسلسل خطف البنات وإضطهاد الأقباط في مصر وجبة إعلامية كثيرة الملح والدسم لايمكن لذو عقل أن يستسيغها. ولو كانت بنات الأقباط تختطف على النحو الذي تتقولون لما ظلت في مصر بنت قبطية مسيحية واحدة ، ولو كان المسيحيين في مصر يُذبـّحون بالطريقة التي تتمنون إن يصدَقكم العالم بها لما ظل في مصر مسيحي واحد من الـ 4 مليون مسيحي مصري. وليس غريباً أن تهبط بنفسك لمستوى بالوعات تلفزيون الحياة ومواقع زكريا بطرس والغلام المغربي و موقع islam explained ، فالعقول المستنيرة من ملة الكفر بحاجة لوجباتهم الروحية والفكرية المطبوخة في عقولكم النيرة وقديماً قيل أن العذرة غذاء طفيليات المجاري.

ساعدوا اقباط الصعيد
عادل -

اقباط الصعيد فى حاجة الى مساعدة من الاخ مجدى خليل والاخوة فى منظمات اقباط المهجر لعمل فيزات هجرة وفرص عمل فى امريكا وكندا واستراليا ولا داعى لبقائهم فى وسط متعصب يحرق ممتلكاتهم - فليذهبوا الى مكان امن ليرتاحوا ويريحوا تقدر تساعدهم يا اخ مجدى

ساعدوا اقباط الصعيد
عادل -

اقباط الصعيد فى حاجة الى مساعدة من الاخ مجدى خليل والاخوة فى منظمات اقباط المهجر لعمل فيزات هجرة وفرص عمل فى امريكا وكندا واستراليا ولا داعى لبقائهم فى وسط متعصب يحرق ممتلكاتهم - فليذهبوا الى مكان امن ليرتاحوا ويريحوا تقدر تساعدهم يا اخ مجدى

لا يوجد ملائكة بين ا
المصرى أفندى -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. إذا كان ما سبق شروط النشر فأرجو عدم نشر هذا كلام هذا الرجل الذى ينضح بكراهية المسلمين و هو بالفعل يحض على الطائفية و العنصرية و بمقاله هذا شتائم للمسلمين و هل المسيحيين هم ملائكة لا يخطئوا أبدا

كفاية
sami -

ارحم نفسك يامجدي-كفاية - - -المصري مسيحي او مسلم بيعاني من مشاكل متشابهة-ومحاولة اظهار المسيحي مظلوم - - حرام عليك -

الحرية
مسلم عربى مصرى فرعون -

تطالبون بالحرية ولا تمارسونها

أرحموا من فى الأرض
منال منصور - كندا -

بالحقيقة الأقباط المسيحيين أصحاب البلد الحقيقين فى مصر يتعرضون لحملة أبادة وأرهاب وتهجير ونهب ممتلكاتهم وخطف بناتهم وأسلمتهم قسرا وسرقة وحرق محلاتهم وأضطهاد فى الأشعال وخاصة الحكومية . ربنا يرحمنا برحمته {وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون }

من الشائعات الى
الله محبة مسيحي -

بقلم بسام درويش إن الاعتداءات التي تطال شعبنا المسيحي يظهر جليا لأبسط البسطاء إن الحكومة ليست قادرة أن تحمي شعبها ولهذا نرى من الجانب الديمقراطي الذي يتستر بعضهم ومن منطلق تلك الديمقراطية الفجة ان لا مكان لهذه الحكومة من الاستمرار, وفي الدول الديمقراطية على وزير الداخلية أو الأمن أو الحكومة أن تقدم استقالتها لان الحكومة عليها تثبيت حكم القانون والعدالة والسلامة لشعبها بدون تفرقة والسؤال الذي يفرض نفسه أين موقف تلك الحكومة التي لا تستطيع توفير الأمن لأبنائها ؟

ابحث عن المستفيد
متابع -

أنت تغني وترد علي نفسك، تضع لينكات للدعاية إلي نفسك، نفس الكلام المرسل الذي تقوم به أنت وزملائك في كتائب الهجوم علي الإسلام والمسلمين.من يقوم بذرع الفتن، هو صاحب الفائدة، هو الذي يريد أن يعزل النصاري عن إخوانهم في الوطن، هو الذي يريد أن تكون نار الفتنة دائمة الاشتعال، هو الذي يريد أن يكون للكنيسة دور فاعل في الهواء الذي يتنفسه النصاري، هو الذي يمني نفسه بدور سياسي وصناعة قرار، هو الذي يريد أن يتعامي شعب الكنيسة عن مواضع صرف أموال الكنيسة، هو الذي في يوم من الأيام طلب حكم ذاتي لشعب الكنيسة، هو الذي يستقوي بالخارج علي شركاء الوطن ، وما تلك الفتن المتتابعة إلا مسلسل لمخطط فصل دولة نصرانية عن الدولة المصرية.

ردا على منال كندا
الفارس -

غير صحيح اختي الكريمة ان المسيحيين المصريين هم اهل البلد الاصليين من الثابت تاريخيا وفق المصادر المسيحية ذاتها ان المسيحية فرضت فرضا على المصريين وان الكثرة الكاثرة من المسيحيين هم من الرومان واليونانيين واليهود المتأمسحين ولاشك عندي ان من يهاجمون الاسلام والمسلمين في مصر هم احفاد اؤلئك الاجانب من اليونانين واليهود والرومان وفلول الصليبيين والفرنساوية والا فان المصري الاصيل لا يهاجم اهل بلده ابدا

الخسة في الخصومة
الفارس -

مخالف لشروط النشر

خصومتكم مع من ؟!!
الايلافي -

لا ندري والله هل خصومة الاقباط تجاوزا مع النظام ام مع الاسلام ؟!! بالطبع نحن المسلمين لا نستيطع ان نصل الى الدرك الذي وصلة فيه الروابط التي نشرها الكاتب فمثل هذه الامور تخرج المسلم من دينه فضلا عن ان اخلاقنا تمنعنا من النزول الى هذه الدرك من الخصومة بالنهاية هذه هي اخلاق العلمانيين الكنسيين ؟! وهذا درس لكل مصري مسلم يضع يده في يد هذا التيار الكنسي المتلطي بالعلمانية واللبرالية تدليسا على الناس ياعمي هؤلاء قساوسة وحاخامات من النوعية الرديئة جدا الويل كل الويل لكل مسلم يخدعه هؤلاء بزيف اطروحاتهم الفكرية فمشروع هذاالتيار الكنسي القومي المتعصب هو الذبح وقد وضح تماما في اجتماع الاسكندرية الذي سرب الى امن الدولة المصرية حيث اشاد كبير الكنيسة الحالي ومشعل الفتن بين المصريين الى اعجابه الكبير بالكيفية التي طرد بها المسلمون من الاندلس وكيف ابادتهم محاكم التفتيش كما انه لم يكتم اعجابه بالطريقة التي استخدمتها العصابات الصهيونية في عملية التطهير العرقي للفلسطينيين من مدنهم وقراهم ثم الى خارج فلسطين .